أخر الاخبار
الفيشاوي لـ «صبحي»: "زيارة سوريا خيانة لدماء الشهداء وأنا أول من أخطأ". فضيحة ‘‘اليوم السابع‘‘ تنشر فيديو اشتباكات بالحدّ الجنوبي على أنه بين الجيش القطري والقوات التركية! "شاهد" القرموطي عن أزمة الأقباط: «بتتكرر كل سنة.. وطلعوا الإخوان منها» محمد ناصر: بعد "السيسي" ما خان وباع معظم شركائه في الجريمة هل الدور على العضمة التقيلة؟! بيان خارجية الانقلاب عن معونة أمريكا يثير سخرية عارمة بيان أسرة الرئيس الشرعي محمد مرسي إلي المؤتمر الحقوقي المنعقد اليوم بالخارج بشأن ما يحدث له من انتهاكات وما يتعرض له من جرائم داخل مقر احتجازه. " أحمد عيد" يوجه رساله ناريه لــ"محمد صبحى": «أي حد راح سوريا خاين عميل ..ورابعة مذبحة وهتتحاسبوا» بالفيديو ..إعلامي الانقلاب أحمد موسى : المعونة الأمريكية كلام فارغ.. ولادنا بيضربوا بيها بومب بعد توقفها طوال 8 سنوات ..7 دلالات لعودة مناورات النجم الساطع .. أبرزها حماية أمن إسرائيل كيف تناولت الصحف الإسرائيلية لقاء بوتين ونتنياهو؟ الاحتلال يهدم 3 مدارس فلسطينية في الضفة خلال أسبوعين بالفيديو .. « بطل يوميات ونيس » : لولا السيسي لغرقت مصر لقرون قادمة. التحالف ينفذ مجزرة بحق المدنيين بإنزالا جوياً في بقرص بدير الزور أردوغان يعرب لواشنطن عن عدم ارتياحه لدعمها موالين للعمال الكردستاني ظريف: السعودية تبحث عن مصالحها بـ"إثارة التوترات".. وسياساتها "تخريبية" الجيش الجزائري يجدّد رفضه التدخل في الفوضى السياسية في البلاد عن قطع المعونة الأمريكية لمصر «أحمدموسى » : بومب العيد أكبر من المعونة "شاهد" لماذا أحالت السلطة الفلسطينية عناصر الأمن بغزة للتقاعد؟ مفاجأة.. "إسرائيليون" في صفوف "داعش".. منهم يهود أسلموا نقل الفنانة «شادية» إلى العناية المركزة .. بعد تدهور صحتها

سفير "الدوحة" بواشنطن: الإماراتيون وليس القطريين من فجروا البرجين في 11/9

 ردا على سفير الإمارات يوسف العتيبة الذي طالب قطر ببذل وسعها في مكافحة الإرهاب، أكد مشعل بن حمد آل ثاني، سفير قطر لدى الولايات المتحدة بواشنطن في تصريح له اليوم بصحيفة "وول ستريت جورنال"، إن المواطنين الإماراتيين وليس القطريين كانوا من بين الخاطفين الذين قادوا تفجير الطائرات في البرجين التوأم في أحداث "11 سبتمبر" الشهيرة.
وأردف "كما أن تقرير لجنة التحقيق في الهجمات لم يذكر سوى الإمارات لدورها في عمليات غسل أموال لصالح الإرهابيين".
وقال "عدد المدرجين في اللوائح الأمركية -لدى وزارة الخزانة الأمريكية- والأممية -لدى الأمم المتحدة- للإرهاب من الدول المقاطعة لقطر يفوق عشرة أضعاف المدرجين من قطر".
وكشف السفير القطري إن العتيبة كان قد طالب الدوحة في مقال نشرته "وول ستريت جورنال" بتحديد موقفها من الإرهاب، وقال إنه يرد على ذلك بأنه من الأحرى توجيه السؤال إلى السعودية والإمارات، اللتين قررتا مقاطعة قطر، مشيرا إلى أن الإمارات لم تعرض أي شكوى ضد قطر للجهات المسئولة في مجلس التعاون الخليجي قبل خطواتها بحصار قطر.
وأشار "آل ثاني" إلى التسريبات التي كشفها "البريد الالكتروني" للعتيبة وكشف أن حكومة الإمارات قدمت دعما ماليا لمخططي الانقلاب على الحكومة المنتخبة في تركيا. وتابع أن العتيبة لم يكشف دور بلاده في تمويل الانقلاب على أول حكومة منتخبة ديمقراطيا في مصر.
وكان السفير يوسف العتيبة.. قال في مؤتمر صحافي عقده في 13 يونيو الماضي: "لا يمكن أن يكون قطر على كلتا الطريقتين"، مطالبا قطر بأن تكون "كل ما في وسعها" في مكافحة الإرهاب.
وأضاف "أستطيع أن أؤكد أننا في الإمارات والدول المقاطعة لقطر حاليا ترد على هذا التهديد الوجودي".
كما انتقد العتيبة قناة الجزيرة التلفزيونية واتهمها بالتحريض على العنف، على الرغم من أنه لم يذكر أن الولايات المتحدة بتمويل الانقلاب العسكري الذي أطاح بأول حكومة منتخبة ديمقراطيا في مصر، وأن الولايات المتحدة يزعم أنه قام بتمويل مقاتلي الانقلاب الذين حاولوا الإطاحة بالحكومة المنتخبة في تركيا.
قرار قطر
وأوضح آل ثاني -في مقاله بـ"وول ستريت جورنال" أن الحملة الحالية ضد قطر ليست ضد الإرهاب أو قناة الجزيرة وإنما ضد استقلالها، مؤكدا أن الدوحة لا تشكل خطرا على أحد، "ولكن يجب أن يفهم إخوتنا في مجلس التعاون الخليجي أننا دولة ذات سيادة".
وأضاف آل ثاني أن رسائل البريد الإلكتروني المسربة لسفير الإمارات في واشنطن يوسف العتيبة تظهر أن حكومة الإمارات تآمرت في الخفاء ضد قطر.
المصدر وكالات

أخبار ذات صلة