أخبار عاجلة
أخر الاخبار
عاجل | أردوغان: كما حررت القوات التركية بالتعاون مع الجيش السوري الحر ألفي كلم شمالي سوريا، فإنها ستفعل الشيء ذاته في الفترة القادمة عاجل| أردوغان: للأسف البلدان التي نعتبرها حليفة وصديقة لم ترَ حرجًا في التعاون مع تنظيمات إرهابية تستهدف وحدة تركيا . عاجل| أردوغان:لن نسمح أبدا باي تهديد ارهابي على حدودنا وسنحارب الارهابيين خارج حدودنا وعلى الدول التي تاوي الارهابيين تغيير سياستهم عاجل .. أردوغان أثناء معايدته لاعضاء حزب العدالة والتنمية : لن نسمح أبدا باقامة دولة إرهابية في شمال سوريا " دبلوماسي اميركي "مطالب الدول المقاطعة لـ قطر ليست مصممة لحل الازمة بل لتصعيدها. "محسوب" : لم تعرف مصر خيانة واستخفافاً بشعبها كالبيع المفضوح لـ”تيران وصنافير” ليلة العيد فى ذكرى توليه الحكم .. أمير الكويت: قطر حققت تنمية شاملة بقيادة الشيخ تميم شاهد بالفيديو .. "أكذوبة الشعب المتدين بطبعه" محلات الخمور في "الإسكندرية" تشهد إقبالًا في الساعات الأولى من عيد الفطر شيخ سعودى بارز “يستدعي” فيروز للاحتفال بعيد الفطر ويثير جدلاً واسعاً على تويتر . "فيديو" إصابة 6 من بينهم 3 أطفال في دهس سيارة لـ”محتفلين بالعيد” في نيوكاسل البريطانية أهالي كرداسة ينتفضون بمسيرة حاشدة عقب صلاة العيد دعوات للتظاهر فى العيد بعد التصديق على جريمه "تيران وصنافير". السيسى يصلى العيد فى ثكنه عسكريه وملايين المصريين يؤدون صلاة العيد في شوارع هادئة عاجل | الشرطة البريطانية: اعتقال امرأة تبلغ من العمر 42 عامًا بعد أن دهست محتفلين بـ عيد الفطر في نيوكاسل ولا يعتقد أن الحادث إرهابي عاجل_ سيارة في مدينة نيوكاسل البريطانية تستهدف جمعًا ممن يتبادلون التهاني بعيد الفطر السعيد رغم منع الاحتلال لعشرات الآلاف من صلاة عيد الفطر في المسجد الأقصى 90 ألفا يؤدون الصلاه بداخله شركات سعودية تتحايل على الحصار لإيصال بضائعها لقطر عبر تركيا مفاجأه إماراتي مقرب من حكام أبو ظبي يشبه دول الحصار بـ"كفار قريش" الصعق والعزل والتعرى والركل مشاهد مأساويه يرويها طبيب قطري عن سجون الإمارات "فيديو " شاهد_كيف "عايدت" الجزيرة الدول الخليجية المحاصرة لقطر

سفير "الدوحة" بواشنطن: الإماراتيون وليس القطريين من فجروا البرجين في 11/9

 ردا على سفير الإمارات يوسف العتيبة الذي طالب قطر ببذل وسعها في مكافحة الإرهاب، أكد مشعل بن حمد آل ثاني، سفير قطر لدى الولايات المتحدة بواشنطن في تصريح له اليوم بصحيفة "وول ستريت جورنال"، إن المواطنين الإماراتيين وليس القطريين كانوا من بين الخاطفين الذين قادوا تفجير الطائرات في البرجين التوأم في أحداث "11 سبتمبر" الشهيرة.
وأردف "كما أن تقرير لجنة التحقيق في الهجمات لم يذكر سوى الإمارات لدورها في عمليات غسل أموال لصالح الإرهابيين".
وقال "عدد المدرجين في اللوائح الأمركية -لدى وزارة الخزانة الأمريكية- والأممية -لدى الأمم المتحدة- للإرهاب من الدول المقاطعة لقطر يفوق عشرة أضعاف المدرجين من قطر".
وكشف السفير القطري إن العتيبة كان قد طالب الدوحة في مقال نشرته "وول ستريت جورنال" بتحديد موقفها من الإرهاب، وقال إنه يرد على ذلك بأنه من الأحرى توجيه السؤال إلى السعودية والإمارات، اللتين قررتا مقاطعة قطر، مشيرا إلى أن الإمارات لم تعرض أي شكوى ضد قطر للجهات المسئولة في مجلس التعاون الخليجي قبل خطواتها بحصار قطر.
وأشار "آل ثاني" إلى التسريبات التي كشفها "البريد الالكتروني" للعتيبة وكشف أن حكومة الإمارات قدمت دعما ماليا لمخططي الانقلاب على الحكومة المنتخبة في تركيا. وتابع أن العتيبة لم يكشف دور بلاده في تمويل الانقلاب على أول حكومة منتخبة ديمقراطيا في مصر.
وكان السفير يوسف العتيبة.. قال في مؤتمر صحافي عقده في 13 يونيو الماضي: "لا يمكن أن يكون قطر على كلتا الطريقتين"، مطالبا قطر بأن تكون "كل ما في وسعها" في مكافحة الإرهاب.
وأضاف "أستطيع أن أؤكد أننا في الإمارات والدول المقاطعة لقطر حاليا ترد على هذا التهديد الوجودي".
كما انتقد العتيبة قناة الجزيرة التلفزيونية واتهمها بالتحريض على العنف، على الرغم من أنه لم يذكر أن الولايات المتحدة بتمويل الانقلاب العسكري الذي أطاح بأول حكومة منتخبة ديمقراطيا في مصر، وأن الولايات المتحدة يزعم أنه قام بتمويل مقاتلي الانقلاب الذين حاولوا الإطاحة بالحكومة المنتخبة في تركيا.
قرار قطر
وأوضح آل ثاني -في مقاله بـ"وول ستريت جورنال" أن الحملة الحالية ضد قطر ليست ضد الإرهاب أو قناة الجزيرة وإنما ضد استقلالها، مؤكدا أن الدوحة لا تشكل خطرا على أحد، "ولكن يجب أن يفهم إخوتنا في مجلس التعاون الخليجي أننا دولة ذات سيادة".
وأضاف آل ثاني أن رسائل البريد الإلكتروني المسربة لسفير الإمارات في واشنطن يوسف العتيبة تظهر أن حكومة الإمارات تآمرت في الخفاء ضد قطر.
المصدر وكالات

أخبار ذات صلة