أخر الاخبار
الفيشاوي لـ «صبحي»: "زيارة سوريا خيانة لدماء الشهداء وأنا أول من أخطأ". فضيحة ‘‘اليوم السابع‘‘ تنشر فيديو اشتباكات بالحدّ الجنوبي على أنه بين الجيش القطري والقوات التركية! "شاهد" القرموطي عن أزمة الأقباط: «بتتكرر كل سنة.. وطلعوا الإخوان منها» محمد ناصر: بعد "السيسي" ما خان وباع معظم شركائه في الجريمة هل الدور على العضمة التقيلة؟! بيان خارجية الانقلاب عن معونة أمريكا يثير سخرية عارمة بيان أسرة الرئيس الشرعي محمد مرسي إلي المؤتمر الحقوقي المنعقد اليوم بالخارج بشأن ما يحدث له من انتهاكات وما يتعرض له من جرائم داخل مقر احتجازه. " أحمد عيد" يوجه رساله ناريه لــ"محمد صبحى": «أي حد راح سوريا خاين عميل ..ورابعة مذبحة وهتتحاسبوا» بالفيديو ..إعلامي الانقلاب أحمد موسى : المعونة الأمريكية كلام فارغ.. ولادنا بيضربوا بيها بومب بعد توقفها طوال 8 سنوات ..7 دلالات لعودة مناورات النجم الساطع .. أبرزها حماية أمن إسرائيل كيف تناولت الصحف الإسرائيلية لقاء بوتين ونتنياهو؟ الاحتلال يهدم 3 مدارس فلسطينية في الضفة خلال أسبوعين بالفيديو .. « بطل يوميات ونيس » : لولا السيسي لغرقت مصر لقرون قادمة. التحالف ينفذ مجزرة بحق المدنيين بإنزالا جوياً في بقرص بدير الزور أردوغان يعرب لواشنطن عن عدم ارتياحه لدعمها موالين للعمال الكردستاني ظريف: السعودية تبحث عن مصالحها بـ"إثارة التوترات".. وسياساتها "تخريبية" الجيش الجزائري يجدّد رفضه التدخل في الفوضى السياسية في البلاد عن قطع المعونة الأمريكية لمصر «أحمدموسى » : بومب العيد أكبر من المعونة "شاهد" لماذا أحالت السلطة الفلسطينية عناصر الأمن بغزة للتقاعد؟ مفاجأة.. "إسرائيليون" في صفوف "داعش".. منهم يهود أسلموا نقل الفنانة «شادية» إلى العناية المركزة .. بعد تدهور صحتها

أكاديمي إماراتي:الدول المقاطعة لقطر أصبحت الآن كمن يضع يديه حول رقبته وينتحر انتحارا بطيئا

أكد الأكاديمي الإماراتي واستاذ الاقتصاد بجامعة الإمارات، الدكتور يوسف خليفة اليوسف، أن حكومات دول رباعية الحصار على قطر، تعيش مرحلة أشبه “بمن يضع يديه حول رقبته وينتحر”، مشددا بأنها أصبحت في موقف ضعيف بعد ان فقد شعوبها الثقة فيها.

وقال” اليوسف” في تدوينات عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:” اذا رأيت خصمك يهرول الى حل سياسي او الجلوس على طاولة المفاوضات او تهدئة الأوضاع فاعلم انه في موقف ضعف يحاول استعادة انفاسه فتعامل معه واحذره”.

اذا رأيت خصمك يهرول الى حل سياسي او الجلوس على طاولة المفاوضات او تهدئة الأوضاع فاعلم انه في موقف ضعف يحاول استعادة انفاسه فتعامل معه واحذره

وأضاف في تغريدة أخرى “حكومات المقاطعة هي الآن أشبه بمن يضع يديه حول رقبته وينتحر انتحارا بطيئا لأن كل يوم يمر تتآكل مصداقيتها وثقة الشعوب فيها وهذا أمر خطير ولاشك”.

حكومات المقاطعة هي الآن أشبه بمن يضع يديه حول رقبته وينتحر انتحارا بطيئا لأن كل يوم يمر تتآكل مصداقيتها وثقة الشعوب فيها وهذا أمر خطير ولاشك — Prof Yousif AlYousif (@Prof_Yousif) June 19, 2017

وفي رده على من اكد بأن الضرر الاقتصادي على هذه الدول سيكون أكبر من الضرر الذي لحق بقطر، قال: ” اعتقدوا ان مسرحيتهم هذه ستحل مشاكلهم مع شعوبهم واذا بها تتحول كارثة عليهم .” اعتقدوا ان مسرحيتهم هذه ستحل مشاكلهم مع شعوبهم واذا بها تتحول كارثة عليهم .

— Prof Yousif AlYousif (@Prof_Yousif) June 19, 2017

يشار إلى أن قطر استطاعت وبكل قوة امتصاص آثار الصدمة نتيجة الحصار المفاجىء الذي تم فرضه عليها، في حين تمكنت من إيجاد بدائل عملية مكنتها من تقوية موقفها ضد عمليات الابتزاز التي تتعرض لها، في حين أن الخاسر الاكبر هي الشركات التابعة لدول الحصار التي أوقفت نشاطاتها مع قطر تنفيذا لقرار المقاطعة وهو ما عاد عليها بالخسائر.

https://twitter.com/Prof_Yousif/status/876604597355368448

المصدر وكالات

أخبار ذات صلة