أخر الاخبار
الفيشاوي لـ «صبحي»: "زيارة سوريا خيانة لدماء الشهداء وأنا أول من أخطأ". فضيحة ‘‘اليوم السابع‘‘ تنشر فيديو اشتباكات بالحدّ الجنوبي على أنه بين الجيش القطري والقوات التركية! "شاهد" القرموطي عن أزمة الأقباط: «بتتكرر كل سنة.. وطلعوا الإخوان منها» محمد ناصر: بعد "السيسي" ما خان وباع معظم شركائه في الجريمة هل الدور على العضمة التقيلة؟! بيان خارجية الانقلاب عن معونة أمريكا يثير سخرية عارمة بيان أسرة الرئيس الشرعي محمد مرسي إلي المؤتمر الحقوقي المنعقد اليوم بالخارج بشأن ما يحدث له من انتهاكات وما يتعرض له من جرائم داخل مقر احتجازه. " أحمد عيد" يوجه رساله ناريه لــ"محمد صبحى": «أي حد راح سوريا خاين عميل ..ورابعة مذبحة وهتتحاسبوا» بالفيديو ..إعلامي الانقلاب أحمد موسى : المعونة الأمريكية كلام فارغ.. ولادنا بيضربوا بيها بومب بعد توقفها طوال 8 سنوات ..7 دلالات لعودة مناورات النجم الساطع .. أبرزها حماية أمن إسرائيل كيف تناولت الصحف الإسرائيلية لقاء بوتين ونتنياهو؟ الاحتلال يهدم 3 مدارس فلسطينية في الضفة خلال أسبوعين بالفيديو .. « بطل يوميات ونيس » : لولا السيسي لغرقت مصر لقرون قادمة. التحالف ينفذ مجزرة بحق المدنيين بإنزالا جوياً في بقرص بدير الزور أردوغان يعرب لواشنطن عن عدم ارتياحه لدعمها موالين للعمال الكردستاني ظريف: السعودية تبحث عن مصالحها بـ"إثارة التوترات".. وسياساتها "تخريبية" الجيش الجزائري يجدّد رفضه التدخل في الفوضى السياسية في البلاد عن قطع المعونة الأمريكية لمصر «أحمدموسى » : بومب العيد أكبر من المعونة "شاهد" لماذا أحالت السلطة الفلسطينية عناصر الأمن بغزة للتقاعد؟ مفاجأة.. "إسرائيليون" في صفوف "داعش".. منهم يهود أسلموا نقل الفنانة «شادية» إلى العناية المركزة .. بعد تدهور صحتها

مغردون يرحبون بالجيش التركي في قطر: نعم الأخوة

رحب مغردون قطريون بأولى طلائع الجيش التركي، الذي وصلت الدوحة أمس.
وأطلق المغردون وسما بعنوان «أهلا بالجيش التركي في قطر»، رحبوا من خلاله بالتعاون العسكري بين البلدين، على خلفية الحصار الذي تشهده قطر من بعض دول مجلس التعاون الخليجي.
وتبادل الناشطون الأخبار التي تدور بشأن هذا الحدث الذي اعتبروه خطوة كبيرة على طريق تعزيز العلاقات مع الشريك التركي، والاستفادة من خبراته العسكرية والأمنية المتقدمة.
وغرد «أحمد بن عامر»، قائلا: «أهلاً بالجيش العثماني.. أهلاً بأحفاد أرطغرل ورجاله.. أهلاً بأخوتنا في الإسلام.. فهذه أعظم أخوة».
وكتب «أبو خالد»: «أهلاً بكم في جزيرة العرب.. اشتقنا لكم يا أحفاد العثمانيين.. قد تكون نهاية الظلم على يدكم وإعادة أمجاد الخلافة».
ولفتت «كوثر» إلى أن «الأتراك أصدقاء الشدة، ويثبتون لنا الوفاء، و فيهم شهامة ونخوة».
وأضاف «تركي»: «أهلاً بالجيش الإسلامي الصديق لتدريب وزيادة الخبره للجيش القطري.. خطوة موفقة»
وأضاف «الحليلي»: «لو تستطيع الاستعانة بالصين فلا تردد.. لأن أعداء قطر أنذال ولديهم من الحقارة ما تمتلاء به الأرض وتفيض.. واليمن خير شاهد».
وتساءل «سعد الدوسري»: «يقومون بحصار قطر وتجويع شعبها وشن الحملات الشعواء ضدها.. ثم يقولوا لماذا تستعين بتركيا وايران وغيرها!.. كيف يفكرون؟».
وغرد «عبد الرحمن» بالقول: «فقدنا الثقة بإخوتنا وأهلنا في الخليج فمن خطط لتجويعنا وضرب اقتصادنا قد لا يتوانى عن قتلنا إن استطاع».
وقال «عبد الرحمن العوقلي»: «فقدنا الثقة بإخوتنا وأهلنا في الخليج، فمن خطط لتجويعنا وضرب اقتصادنا قد لا يتوانى عن قتلنا إن استطاع!».
وأشادت «بلقيس» بالقول: «سبحان من جمع بين أقوى دولتين مسلمتين، قطر وتركيا.. والله ما جمع بينهما إلاّ الإسلام».
وأضاف «محمد النعماني»: «لم تكن قطر لتستعين بالأتراك لولا أنها تعلم غدر جيرانها».
وتابع «بو سعود»: «التحالفات تكون مع من يملك الشرف.. أما أصحاب عدوان العاشر من رمضان فهم مجموعة أنذال».
وقارن «أحمد القوبري» بالقول: «احنا دخلنا في حلف مع العثمانيين وانتوا دخلتوا في جوقة (إسرائيل).. مبروك عليكم العمق الاستراتيجي الإسرائيلي».
وأضافت «سهير»: «‏قطر اختارت التحالف مع شقيق مسلم قوي، في حين أن غيرها قد اختارت حليفا يهوديا إسرائيليا.. كل يراهن على قناعته».
وأمس، أعلنت مديرية التوجيه المعنوي بوزارة الدفاع القطرية، وصول أولى طلائع القوات التركية إلى الدوحة.
وقد أجرت هذه القوات أولى تدريباتها العسكرية في كتيبة طارق بن زياد بالعاصمة القطرية.
وشملت التدريبات عرضا بالدبابات العسكرية داخل الكتيبة.
وتأتي هذه الخطوة بعد أيام قليلة من إقرار البرلمان التركي إرسال قوات تركية إلى قطر، وتصديق الرئيس التركي «رجب طيب أردوغان» على القرار.
وتهدف اتفاقية الدفاع المشترك الموقعة بين الدوحة وأنقرة إلى زيادة القدرات الدفاعية للقوات المسلحة القطرية، من خلال تدريبات مشتركة ودعم جهود مكافحة الإرهاب وحفظ السلم والأمن الدوليين.

المصدر وكالات

أخبار ذات صلة