أخبار عاجلة
أخر الاخبار
ماذا يدرس الاخوان المسلمون داخل المعتقل ,,وما دلالة وعي مرشدهم ؟ الجيش المصري يصفي عددا من شباب سيناء عقب اعتقالهم شاهد وفاة قاريء أندونيسي أثناء تلاوته للقرآن الكريم على الهواء مباشرة مصادر مقربة من ترامب الولايات المتحدة في حرب اقتصادية مع الصين شاهد مشهد مهيب ومرعب ويفرح من مسيرة عمال المحلة المضربين هل يتحول إلى ثورة كبرى؟ شاهد بالفيديو .... فى بلد الحريات « سياسية أسترالية » ترتدي النقاب داخل البرلمان من أجل حظره « يحيى القزاز » : يثور مجددا ضد السيسى... « نحن امام سلطة احتلال يديرها عميل خائن لابديل عن مواجهته » شاهد بالفيديو.. «الإسكان» «المصريين معاهم فلوس» ومحدش يقولي أصل دول الـ5% ! «كارثة من كوارث السيسى » قرار جمهوري بمعاملة أمير الكويت كمصري وتملكه 163 فدانًا بالشرقية (نص القرار) بقرار جمهوري.. «تيران وصنافير» سعوديتان «استنفار أمنى » بـقنا إثر هروب 5 مساجين من سجن قسم شرطة بقنا نظام السيسي فشل في إخضاع معتقلو الإخوان "عصام سلطان" شاهد _وصفه ممتازه لفرد الشعر بدل الكرياتين تعرف على "شريف قيطاز".. أيقونة "الشرطة الحرة" في سوريا " ريتشارد فولك " يرى ثلاث سينريوهات لحل القضيه الفلسطينيه أهمها الضغط على اسرائيل للوصول سيناريو جنوب إفريقيا متظاهرين يحتشدون في شارلوتسفيل الأمريكية احتجاجًا على أحداث العنف والعنصرية شاهد |_ابن سفير استراليا بتركيا يفسد مراسم إعتماده و"أردوغان" يلاطفه متجاهلا الكمرات مفاجأة الدكتور محمد الجوادى يكشف كيف رحل جمال عبد الناصر بالسم" فيديو " معلومات صادمه عن أحمد الفيشاوى وأسرته وحياه الفنانين بين الجنس والمخدرات استشهاد القائد الميدانى " نضال الجعفري"عقب تفجير انتحارى على أحد معابر غزه

وفاة الشيخ المجاهد "محمد المؤيد" الملقب "أبو الفقراء" في اليمن

رحل أبرز رجال الدين والشخصيات الاجتماعية في اليمن، الذي كان معتقلا لدى جهاز المخابرات الأمريكي؛ بتهمة "دعم الإرهاب"، ويلقب بأبي الفقراء.

وعقب نبأ وفاة الشيخ محمد المؤيد، عضو مجلس النواب السابق، بعث الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي لعائلته رسالة تعزية ومواساة بوفاته.

وأشار هادي في رسالته، التي نشرتها وكالة الأنباء اليمنية "سبأ"، أن "خسارته (المؤيد) في المرحلة الراهنة كبيرة على الوطن، الذي كان في أمسّ الحاجة له".

فى حين  قدّم نائب الرئيس اليمني، اللواء علي محسن الأحمر، العزاء بوفاة "المؤيد"، بحسب الوكالة الرسمية.

وتوفي "المؤيد" إثر صراع مع المرض أصابه؛ بسبب سجنه 6 سنوات في أحد السجون الأمريكية.

وأدين "المؤيد" من قِبل السلطات الأمريكية بـ"دعم الإرهاب، وتقديم دعم مادي وموارد لحركة حماس الفلسطينية وتنظيم القاعدة".

لكن إدانته أُلغيت في محكمة الاستئناف عام 2008.

وأقرّ بالتهمة الموجهة له بـ"جمع أموال لحركة حماس".

رُحّل "المؤيد" إلى اليمن عام 2009، حيث استقبله حينها الآلاف من مؤيديه.

وقبل ذلك، كانت المخابرات الألمانية اعتقلته مع مساعده محمد محسن زايد، مطلع 2003.

واعتقاله هذا جاء بعد أن نصبت المخابرات الألمانية له فخّا عبر عميل يمني، ادعى أنه رجل ثري يريد لقاءه ليقدم مبلغا من المال لصالح المشاريع الخيرية، التي كان يرعاها "المؤيد".

وعليه، سافر "المؤيد" إلى برلين، لكنه فوجئ بالمخابرات الألمانية تعتقله، بحسب ما روى محاموه.

وأُطلق على الفقيد لقب "أبو الفقراء"؛ بسبب مشاريعه الخيرية الكثيرة، أبرزها مركز الإحسان، الذي يضم جامعا وفرنا خيريا ودارا للأيتام، في حي "الأصبحي" جنوبي صنعاء، إلى جانب دعم الأسر الفقيرة وتنظيم الأعراس الجماعية.

وفي الانتخابات البرلمانية عام 1997، نافس "المؤيد" في دائرته، وفاز فيها، إذ تميّز بحضور وشخصية اجتماعية في أوساط رجال القبائل.
 

المصدر وكالات

أخبار ذات صلة