رئيس مجلس الإدارة , رئيس التحريرأمل صلاح
المدير التنفيذيمحمد سليم
أخر الاخبار
بعد حالة من اليأس "إيمان" تفقد من وزنها 40 كيلوجراما وتعود مبتهجة وتعلو وجهها الابتسامة".‏ محللون فلسطينيون... الوثيقة الجديدة لحركة " حماس " نقلة إضافية" في فكرها السياسي. الدكتور محيي عبيد يحذر الحوامل من شراء حقنة الـ "RH" تعرف على الأسباب . خبراء إقتصاد ... ارتفاع الجنيه حاليا أمام الدولار "أمر مؤقت " ولن تتراجع أسعار السلع فى مصر . باسم يوسف لـ منتقديه فى العالم العربى ( أيوة عندنا كراهية وعنصرية ولو مش مصدق خليك مأنتخ في مية البطيخ) تعرف علي ماقاله "هيثم أبو خليل" عن مكملين والاعلامي "محمد ناصر " نجل الرئيس الشرعي مرسي عن لقاء السيسي بـ"نتنياهو"في العقبة: أهم حاجة تبقي "بجح" وتقول حصل وتقابله في السر شاهد .. مظاهرة مؤيدة للرئيس أردوغان أمام مقر محاكمة عدد من قوات الكوماندوز التي شاركة في محاولة الانقلاب نقيب الصيادلة في حكومة الإنقلاب يحذر من حقن الـ "RH" الموجودة في الصيدليات هبوط ملحوظ للبورصة فى افتتاح ثانى جلسات الأسبوع المحكمة العسكرية فى غزة تصدر حكم باعدام 3 "جواسيس" للصهاينة قوات أمن الانقلاب تواصل الإخفاء القسري لـ7مواطنين من ههيا بالشرقية لليوم ال 60علي التوالي أحمد سليمان : السيسي يظن ان الشعب المصرى قاصر وفي حاجة الى وصايته لجنة تفتيش "بريطانية "في "مطار القاهرة" تبدأفي إجراءات الأمن بالمطار 160 ألف متظاهر في برشلونة يطالبون الحكومة باستقبال لاجئين وزير الدفاع الأمريكي يتبرأ من تصريحات ترامب حيال الإستيلاء على نفط العراق أستاذ الإنتاج السمكي بكلية الزراعة :سمك المزارع المصرية ملوث بـ10 أضعاف النسب العالمية ولا يصلح للاستخدام الآدمي “مصر للطيران” تحاسب الهند على تكاليف نقل المصرية "أسمن امرأة في العالم"..والغيطي:يادي العار الشعب المصرين ينفق مليارات من أجل الدجل والمخدرات والأيس كريم المتورطون في قتل شقيق زعيم كوريا الشمالية يهربون إلى دبي مساء الهجوم

بحسب بيان للفريق الركن عبد الأمير يار الله مقتل 193 من "داعش" واستعادة مناطق استراتيجية

قتلت القوات العراقية 193 مسلحاً من "داعش"، واستعادت مناطق استراتيجية في الجانب الشرقي لنهر دجلة بمدينة الموصل، شمالي البلاد، بعد معارك في مختلف المحاور، وفق قائد الحملة العسكرية لتحرير الموصل.

وقال الفريق الركن عبد الأمير يار الله، في إيجاز عسكري لسير معارك الموصل، الثلاثاء، إنه "تم تحرير حي السكر شرقي الموصل، وجزء من حي 7 نيسان شمالي المدينة، وحي الضباط جنوبي المدينة، وسيطرت على مجمع دوائر اتصالات وبريد نينوى وبناية هيئة الاستثمار ومديرية كهرباء نينوى وبناية الأمن الداخلية في الجانب الشرقي".

وأضاف يار الله أن "193 مسلحاً من داعش قتلوا، خلال معارك اليوم، بالإضافة الى تفجير 10 سيارات مفخخة خلال المعارك".

من جهته، قال العميد يحيى رسول، المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة (تابعة للجيش)، إن القوات الأمنية حققت ،الثلاثاء، انتصارات كبيرة على تنظيم "داعش" في الجانب الشرقي من المدينة.

وأضاف رسول، للأناضول، أن "القوات الأمنية في جميع المحاور تواصل عملياتها العسكرية لاستكمال تحرير الجانب الشرقي من نهر دجلة بالموصل، مع الاستمرار باستهداف مواقع داعش جواً في الجانب الغربي لنهر دجلة".

وأوضح رسول أن المرحلة الثانية من عملية تحرير الموصل "ستنتهي خلال الأيام القادمة مع تحرير جميع الأحياء في الجانب الشرقي لنهر دجلة".

وتواجه القوات العراقية صعوبات كبيرة للغاية في عملية اقتحام الأحياء السكنية للموصل لاعتماد التنظيم على العبوات الناسفة والبراميل المتفجرة والسيارات المفخخة والقناصة وشبكة الانفاق لسهولة الحركة، فضلا عن ذلك معرفتهم الجغرافية بالمنطقة.
ومنذ بدء الهجوم، في 17 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، استعادت القوات العراقية نحو 60 % من أحياء القسم الشرقي للمدينة، وسط توقعات بإطالة أمد المعركة بعد أن توقعت الحكومة العراقية سابقاً بأنها ستستعيدها قبل حلول نهاية العام الماضي.

المصدر وكالات

أخبار ذات صلة