أخبار عاجلة
رئيس مجلس الإدارة , رئيس التحريرأمل صلاح
المدير التنفيذيمحمد سليم
أخر الاخبار
بالفيديو وصول قائد الانقلاب عبدالفتاح السيسي، منذ قليل، إلى مقر أكاديمية الشرطة، للاحتفال بعيد الشرطة. مجلس الأمن الوطني المصري والرئاسة المصرية يصدران بيانا يؤكد استمرار الجيش المصري في حرب اليمن لهذه الأسباب القبض على تشكيل عصابي يضم احد كبيري مفتشي التموين بمحافظة الاسماعلية تمكن من سرقة 13 مليار جنيه أسامة أبو زيد الساعات الثلاث القادمة ستكون حاسمة ومصيرية ووكالة ايتاريتس : هذا ما تم الاتفاق عليه بين موسكو وطهران اليوم السابع تواصل افترائتها على قادة الاخوان وتسأل أين الدكتور محمود عزت ومصادر هذا هو سر السؤال الدائم عن مكان د/" محمود عزت" د.أسامة فتحي يأكد مع معتز مطر : الإخوان لم يكن لهم أي سيطرة على الرئيس محمد .مرسي حكومة السيسي ترفع الحد الأقصى من رواتب الوزارات ونواب البرلمان بسبب ارتفاع الاسعار وغلاء المعيشة وتتجاهل المواطن المصري الدكتورأسامة فتحي العضو بالفريق الدولي للرئيس محمد مرسى :نظام السيسى عصابه إستولت على مصر ...والأسوء قادم بالفيديو اعلام الانقلاب يبُث مكالمة صوتية للدكتور صفوت حجازي يزعُم فيها أن الاخوان خططوا لموقعة الجمل واقتحام مقر أمن الدولة فلماذا الآن؟! الصين تفجير 19 بنايه دفعه واحده فى ثوانى معدوده" شاهد" مقدمه رائعه لمعتز مطر عن سائل ليبى " هل هذه هى مصر "؟ تقليد حرق الزوجه مع جثه زوجها المتوفى فى نيبال وان رفضت تعامل بقسوه وأزدراء شاهد إسبانيا تحتفل بمهرجان "لومينارياس"للقفز فوق النيران بالخيول ترامب ينفذ الوعد الثاني ...النواب الأمريكي يدعو نظيره الانقلابي لتقديم معلومات عن أنشطة الإخوان..لإعلانها إرهابية السيسي يتودد للسعودية بتمديد مشاركة الجيش في عاصفة الحزم إستغاثات المعتقلين المغربين إلي سجن المنيا ... إدارة السجن تعرضهم لظروف قاسية السعودية ترفع رسوم الجمارك على 193 سلعة بنسب تصل إلى 25% خشية الإعتقال .... ليفني تلغي زيارة لبلجيكا لإتهامها "بجرائم حرب" محادثات أستانا هي الجولة الخيرة فإذا فشلت فإن العودة لاحتكام السلاح تصبح حتمية طائرات النظام تزهق أرواح 7 أشخاص وتصيب آخرين بإصابات خطرة بقرية شرق حلب

المرزوقي يرد علي نائب تونسي يستشهد بمثل شعبي على أنه آية قرآنية ..فسيأتي يوم نقول فيه – استغفر الله- ”إن الله على كل شيء capable ”

وجه  المنصف المرزوقي،الرئيس التونسي السابق، انتقادات لاذعة للنائب البرلماني التونسي عن حزب نداء تونس، لطفي النابلي، الذي قال إن” كل شاة معلقة من كراعها ” وهو يظنها آية قرآنية، معتبرا ذلك إن دل فإنما يدل على الانحطاط الثقافي المتسارع في هذا تونس.

وأوضح “المرزوقي” في تدوينة له عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، منتقدا كذلك تبرير الأستاذة الجامعية سلوى الشرفي بمنشور على صفحتها في “فيسبوك”، جاء فيه “حكمة اليوم: قال تعالى اسمعوا كلام الحاكم.. النساء 59″، قائلا: “تعليق الجامعية التي قالت للتبرير أنه ترجمة لمعنى من معاني القرآن باللهجة التونسية مؤشّر أخطر كنت نبهت له عندما قلت أنه إذا تواصل التطبيع مع الكتابة بالعامية خاصة عامية البرجوازية المتفرنسة، فسيأتي يوم نقول فيه – استغفر الله- ”إن الله على كل شيء capable ” أو ” إنا لله وانا إليه de retour”.

 وأضاف” لا أعرف حقبة مظلمة من تاريخنا قدر هذه الفترة التي نشاهد فيها الاعتداء بالفاحشة على أجمل وأعظم لغات العالم، لغة القرآن ، لغة محمد سيد الخلق ، لغة المتنبي سيد الشعراء، لغة ابن خلدون سيد المؤرخين ، لغة ابن منظور القفصي سيد أحباء لغة كل هؤلاء”

، وأضاف  “لا أعرف بلدا غربيا مثل فرنسا وألمانيا وبريطانيا أو شرقيا مثل اليابان والصين يسمح من هب ودب بليّ عنق اللغة في وسائل الإعلام العامة وصفحات التواصل الاجتماعي”.

وتابع: “عوض اللغة العظمى التي تجمع شملنا داخل الوطن الذي تتزاحم فيه العاميات وتجمعنا بأربع مائة مليون عربي ، هناك اليوم من يعمل بوعي وبدون وعي ، عن جهل أو كسل ، لتدمير الرابط الوحيد المتبقي بيننا” .

واختتم تدوينته قائلا: “في برنامج الحراك سأجعل من الدفاع عن لغة الآباء والأجداد واللغة التي شرفنا بها الخالق بندا لا يقل عن أهمية الدفاع عن الحكم المحلي أو العدالة الاجتماعية أو الاستقلال الوطني” .

وكان  لطفي النابلي، قد استشهد خلال ندوة “أي مصير للعائدين من بؤر التوتر؟”، والتي نظمها مركز دراسة الإسلام والديمقراطية بمثل شعبي تونسي على أنه أية قرآنية، حيث قال إن “الله سبحانه وتعالى قال كل شاه معلقة من كراعها”.

المصدر وكالات

أخبار ذات صلة