أخر الاخبار
بالفيديو سفيرة واشنطن في الأمم المتحدة: "النزاع السعودي القطري فرصة مناسبة لابتزاز الطرفين شاهد بالفيديو .. راقصة كل العصور بوظيفة المفتي ".على جمعة: اسم قطر نسبة إلى إمام الخوارج.. ومن قاتلهم أصله إماراتى "خبير إقتصادي" إرتفاع سعر البنزين اليوم له أثار كارثية على الشعب و الإقتصاد المصرى . هدية السيسى لـ ثوار 30 يونيو ... ننشر أسعار السلع التموينية الجديدة اعتبارا من أول يوليو. رسميا .. في ذكرى يوم "أكبر خدعة تعرض لها الشعب المصري" .. حكومة السيسي ترفع أسعار الوقود . عاجل ... قائمة الأسعار الجديدة للوقود والمحروقات بعد تحريكها اعتبارا من اليوم ."التفاصيل" رغم الحصار القطرية تنقل 510 آلف مسافر خلال إجازة عيد الفطر رغم التضيق الأمنى الشديد وقفة ليلية لـ"ثوار سيناء" رفضًا لخيانة وجرائم العصابة "الثوري" يطالب رئيسة وزراء بريطانيا بالضغط على السيسي لوقف الإعدامات فيديو مصرع قائد المنطقة الشمالية العسكرية ... مجرد حادث أم تصفية متعمدة؟. الأمين العام للأمم المتحده" أنطونيو غوتيريش" يبحث مع وزراء من أمريكا والسعودية والكويت "تهدئة الحالة" بالخليج بورصة إسطنبول تغلق عند أعلى مستوى لها على الإطلاق روبرت فيسك: لماذا كشف أعداء قطر أوراقهم مبكرا؟ تفاصيل الإطاحة بمدير مكتب الرئيس السوداني وعلاقته بالرياض وابو ظبى وهل تمكن من الهرب أم تم اعتقاله وما علاقته بالانقلاب على قطر؟ الجنرال أنور عشقي يؤكد استعداد السعوديه للتطبيع مع إسرائيل.. بشروط فضائح الفاتيكان ..أستراليا تتهم مسؤولا بارزا في الفاتيكان بارتكاب جرائم جنسية شاهد| مبنى "إمباير ستيت" الشهير في نيويورك يتزين بألوان العلم القطري مشير المصري -قيادي في حماس : "ما جرى من تفاهمات مع مصر ليس له علاقة بالتفاهمات مع تيار دحلان" شاهد:غضب صيّادي الغردقة بعد حريق ضخم بمراكبهم وتأخر القوات البحرية عن إطفاءها شاهد | الزهار: من يقول إن حماس حركة إرهابية، لا يفقه في السياسة

جمعية سعودية: النساء الأكثر إقبالا على محال التدخين والمعسل

كشف المتحدث الرسمي باسم جمعية «كفى» للتوعية بأضرار التدخين والمخدرات بمنطقة مكة إبراهيم الحمدان أن نسبة تدخين النساء في ازدياد، وذلك عبر الاستقصاء الذي أجراه فريق من منسوبي الجمعية على محلات بيع التبغ والسجائر والذين بينوا بدورهم أن النساء الأكثر اقبالا على شراء التبغ بكافة مشتقاته.

تكاتف الجهود

ودعا المتحدث الرسمي باسم الجمعية، والذي وصف هذه الظاهرة بالخطيرة، إلى وجوب تكاتف الجهود لأجل توجيه وتثقيف المجتمع بهذه السموم التي تفتك بالآلاف سنويا في المملكة، وإلى ضرورة دعم الجهات والجمعيات العاملة في مكافحة التدخين والتوعية بأضراره على الفرد والأسرة والمجتمع،.

واقترح نقل محلات بيع السجائر والتبغ إلى خارج الأحياء السكنية والنطاق العمراني لخطرها الكبير ومساهمتها في إدمان الشباب من كلا الجنسين على السجائر والمعسل وكافة السموم القاتلة.

وأشار إلى تأخر صدور اللائحة التنفيذية لنظام مكافحة التبغ، والتي تنص على إخراج المحلات من الأحياء السكنية والعقوبات الصارمة لمخالفي تعاطي التبغ في المنشآت الرياضية والإدارات الحكومية والمرافق العامة، مبينا أن الجهات الحكومية والجمعيات المتخصصة بالتوعية بأخطار التبغ تنتظر صدور اللائحة للحد من انتشاره.

وبين «الحمدان» أن جمعية «كفى» تبذل قصارى جهدها في هذا المجال، موضحا أنه خلال العام الماضي أقلع عن التدخين في جدة 29 فتاة وهو ما يراه رقما ضعيفا مقارنة بحجم المدخنات، داعيا الجميع إلى التحرك للتضييق على بائعي السموم لفلذات الأكباد من كلا الجنسين.

يذكر أن جمعية «كفى» في وقت سابق كانت قد أشادت عبر رئيس مجلس إدارتها بمنطقة مكة الشيخ «عبدالله العثيم» بتوجيه الأمير «خالد الفيصل»، مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، بقرار منع الشيش والمعسلات والتدخين في الأماكن العامة بجميع محافظات المنطقة واصفة القرار بالحكيم الذي يصب في مصلحة الوطن والمواطن.

المصدر وام تايمز+الخليج الجديد

أخبار ذات صلة