رئيس مجلس الإدارة , رئيس التحريرأمل صلاح
المدير التنفيذيمحمد سليم
أخر الاخبار
بعد حالة من اليأس "إيمان" تفقد من وزنها 40 كيلوجراما وتعود مبتهجة وتعلو وجهها الابتسامة".‏ محللون فلسطينيون... الوثيقة الجديدة لحركة " حماس " نقلة إضافية" في فكرها السياسي. الدكتور محيي عبيد يحذر الحوامل من شراء حقنة الـ "RH" تعرف على الأسباب . خبراء إقتصاد ... ارتفاع الجنيه حاليا أمام الدولار "أمر مؤقت " ولن تتراجع أسعار السلع فى مصر . باسم يوسف لـ منتقديه فى العالم العربى ( أيوة عندنا كراهية وعنصرية ولو مش مصدق خليك مأنتخ في مية البطيخ) تعرف علي ماقاله "هيثم أبو خليل" عن مكملين والاعلامي "محمد ناصر " نجل الرئيس الشرعي مرسي عن لقاء السيسي بـ"نتنياهو"في العقبة: أهم حاجة تبقي "بجح" وتقول حصل وتقابله في السر شاهد .. مظاهرة مؤيدة للرئيس أردوغان أمام مقر محاكمة عدد من قوات الكوماندوز التي شاركة في محاولة الانقلاب نقيب الصيادلة في حكومة الإنقلاب يحذر من حقن الـ "RH" الموجودة في الصيدليات هبوط ملحوظ للبورصة فى افتتاح ثانى جلسات الأسبوع المحكمة العسكرية فى غزة تصدر حكم باعدام 3 "جواسيس" للصهاينة قوات أمن الانقلاب تواصل الإخفاء القسري لـ7مواطنين من ههيا بالشرقية لليوم ال 60علي التوالي أحمد سليمان : السيسي يظن ان الشعب المصرى قاصر وفي حاجة الى وصايته لجنة تفتيش "بريطانية "في "مطار القاهرة" تبدأفي إجراءات الأمن بالمطار 160 ألف متظاهر في برشلونة يطالبون الحكومة باستقبال لاجئين وزير الدفاع الأمريكي يتبرأ من تصريحات ترامب حيال الإستيلاء على نفط العراق أستاذ الإنتاج السمكي بكلية الزراعة :سمك المزارع المصرية ملوث بـ10 أضعاف النسب العالمية ولا يصلح للاستخدام الآدمي “مصر للطيران” تحاسب الهند على تكاليف نقل المصرية "أسمن امرأة في العالم"..والغيطي:يادي العار الشعب المصرين ينفق مليارات من أجل الدجل والمخدرات والأيس كريم المتورطون في قتل شقيق زعيم كوريا الشمالية يهربون إلى دبي مساء الهجوم

جمعية سعودية: النساء الأكثر إقبالا على محال التدخين والمعسل

كشف المتحدث الرسمي باسم جمعية «كفى» للتوعية بأضرار التدخين والمخدرات بمنطقة مكة إبراهيم الحمدان أن نسبة تدخين النساء في ازدياد، وذلك عبر الاستقصاء الذي أجراه فريق من منسوبي الجمعية على محلات بيع التبغ والسجائر والذين بينوا بدورهم أن النساء الأكثر اقبالا على شراء التبغ بكافة مشتقاته.

تكاتف الجهود

ودعا المتحدث الرسمي باسم الجمعية، والذي وصف هذه الظاهرة بالخطيرة، إلى وجوب تكاتف الجهود لأجل توجيه وتثقيف المجتمع بهذه السموم التي تفتك بالآلاف سنويا في المملكة، وإلى ضرورة دعم الجهات والجمعيات العاملة في مكافحة التدخين والتوعية بأضراره على الفرد والأسرة والمجتمع،.

واقترح نقل محلات بيع السجائر والتبغ إلى خارج الأحياء السكنية والنطاق العمراني لخطرها الكبير ومساهمتها في إدمان الشباب من كلا الجنسين على السجائر والمعسل وكافة السموم القاتلة.

وأشار إلى تأخر صدور اللائحة التنفيذية لنظام مكافحة التبغ، والتي تنص على إخراج المحلات من الأحياء السكنية والعقوبات الصارمة لمخالفي تعاطي التبغ في المنشآت الرياضية والإدارات الحكومية والمرافق العامة، مبينا أن الجهات الحكومية والجمعيات المتخصصة بالتوعية بأخطار التبغ تنتظر صدور اللائحة للحد من انتشاره.

وبين «الحمدان» أن جمعية «كفى» تبذل قصارى جهدها في هذا المجال، موضحا أنه خلال العام الماضي أقلع عن التدخين في جدة 29 فتاة وهو ما يراه رقما ضعيفا مقارنة بحجم المدخنات، داعيا الجميع إلى التحرك للتضييق على بائعي السموم لفلذات الأكباد من كلا الجنسين.

يذكر أن جمعية «كفى» في وقت سابق كانت قد أشادت عبر رئيس مجلس إدارتها بمنطقة مكة الشيخ «عبدالله العثيم» بتوجيه الأمير «خالد الفيصل»، مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، بقرار منع الشيش والمعسلات والتدخين في الأماكن العامة بجميع محافظات المنطقة واصفة القرار بالحكيم الذي يصب في مصلحة الوطن والمواطن.

المصدر وام تايمز+الخليج الجديد

أخبار ذات صلة