أخبار عاجلة
رئيس مجلس الإدارة , رئيس التحريرأمل صلاح
المدير التنفيذيمحمد سليم
أخر الاخبار
بالفيديو وصول قائد الانقلاب عبدالفتاح السيسي، منذ قليل، إلى مقر أكاديمية الشرطة، للاحتفال بعيد الشرطة. مجلس الأمن الوطني المصري والرئاسة المصرية يصدران بيانا يؤكد استمرار الجيش المصري في حرب اليمن لهذه الأسباب القبض على تشكيل عصابي يضم احد كبيري مفتشي التموين بمحافظة الاسماعلية تمكن من سرقة 13 مليار جنيه أسامة أبو زيد الساعات الثلاث القادمة ستكون حاسمة ومصيرية ووكالة ايتاريتس : هذا ما تم الاتفاق عليه بين موسكو وطهران اليوم السابع تواصل افترائتها على قادة الاخوان وتسأل أين الدكتور محمود عزت ومصادر هذا هو سر السؤال الدائم عن مكان د/" محمود عزت" د.أسامة فتحي يأكد مع معتز مطر : الإخوان لم يكن لهم أي سيطرة على الرئيس محمد .مرسي حكومة السيسي ترفع الحد الأقصى من رواتب الوزارات ونواب البرلمان بسبب ارتفاع الاسعار وغلاء المعيشة وتتجاهل المواطن المصري الدكتورأسامة فتحي العضو بالفريق الدولي للرئيس محمد مرسى :نظام السيسى عصابه إستولت على مصر ...والأسوء قادم بالفيديو اعلام الانقلاب يبُث مكالمة صوتية للدكتور صفوت حجازي يزعُم فيها أن الاخوان خططوا لموقعة الجمل واقتحام مقر أمن الدولة فلماذا الآن؟! الصين تفجير 19 بنايه دفعه واحده فى ثوانى معدوده" شاهد" مقدمه رائعه لمعتز مطر عن سائل ليبى " هل هذه هى مصر "؟ تقليد حرق الزوجه مع جثه زوجها المتوفى فى نيبال وان رفضت تعامل بقسوه وأزدراء شاهد إسبانيا تحتفل بمهرجان "لومينارياس"للقفز فوق النيران بالخيول ترامب ينفذ الوعد الثاني ...النواب الأمريكي يدعو نظيره الانقلابي لتقديم معلومات عن أنشطة الإخوان..لإعلانها إرهابية السيسي يتودد للسعودية بتمديد مشاركة الجيش في عاصفة الحزم إستغاثات المعتقلين المغربين إلي سجن المنيا ... إدارة السجن تعرضهم لظروف قاسية السعودية ترفع رسوم الجمارك على 193 سلعة بنسب تصل إلى 25% خشية الإعتقال .... ليفني تلغي زيارة لبلجيكا لإتهامها "بجرائم حرب" محادثات أستانا هي الجولة الخيرة فإذا فشلت فإن العودة لاحتكام السلاح تصبح حتمية طائرات النظام تزهق أرواح 7 أشخاص وتصيب آخرين بإصابات خطرة بقرية شرق حلب

جمعية سعودية: النساء الأكثر إقبالا على محال التدخين والمعسل

كشف المتحدث الرسمي باسم جمعية «كفى» للتوعية بأضرار التدخين والمخدرات بمنطقة مكة إبراهيم الحمدان أن نسبة تدخين النساء في ازدياد، وذلك عبر الاستقصاء الذي أجراه فريق من منسوبي الجمعية على محلات بيع التبغ والسجائر والذين بينوا بدورهم أن النساء الأكثر اقبالا على شراء التبغ بكافة مشتقاته.

تكاتف الجهود

ودعا المتحدث الرسمي باسم الجمعية، والذي وصف هذه الظاهرة بالخطيرة، إلى وجوب تكاتف الجهود لأجل توجيه وتثقيف المجتمع بهذه السموم التي تفتك بالآلاف سنويا في المملكة، وإلى ضرورة دعم الجهات والجمعيات العاملة في مكافحة التدخين والتوعية بأضراره على الفرد والأسرة والمجتمع،.

واقترح نقل محلات بيع السجائر والتبغ إلى خارج الأحياء السكنية والنطاق العمراني لخطرها الكبير ومساهمتها في إدمان الشباب من كلا الجنسين على السجائر والمعسل وكافة السموم القاتلة.

وأشار إلى تأخر صدور اللائحة التنفيذية لنظام مكافحة التبغ، والتي تنص على إخراج المحلات من الأحياء السكنية والعقوبات الصارمة لمخالفي تعاطي التبغ في المنشآت الرياضية والإدارات الحكومية والمرافق العامة، مبينا أن الجهات الحكومية والجمعيات المتخصصة بالتوعية بأخطار التبغ تنتظر صدور اللائحة للحد من انتشاره.

وبين «الحمدان» أن جمعية «كفى» تبذل قصارى جهدها في هذا المجال، موضحا أنه خلال العام الماضي أقلع عن التدخين في جدة 29 فتاة وهو ما يراه رقما ضعيفا مقارنة بحجم المدخنات، داعيا الجميع إلى التحرك للتضييق على بائعي السموم لفلذات الأكباد من كلا الجنسين.

يذكر أن جمعية «كفى» في وقت سابق كانت قد أشادت عبر رئيس مجلس إدارتها بمنطقة مكة الشيخ «عبدالله العثيم» بتوجيه الأمير «خالد الفيصل»، مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، بقرار منع الشيش والمعسلات والتدخين في الأماكن العامة بجميع محافظات المنطقة واصفة القرار بالحكيم الذي يصب في مصلحة الوطن والمواطن.

المصدر وام تايمز+الخليج الجديد

أخبار ذات صلة