رئيس مجلس الإدارة , رئيس التحريرأمل صلاح
المدير التنفيذيمحمد سليم
أخر الاخبار
تعرف علي ..أسعار الدولار في السوق السوداء اليوم السبت 25/3/2017 وتوقعات بارتفاعات جديدة "إكس فون" تطبيق توفره الخطوط التركية للاتصال بالإنترنت انفوجراف :65 سنة من حكم العسكر مصرع وإصابة العشرات في انقلاب حافلة معتمرين أردنيين مظهر شاهين لـ’’طارق عامر’’:غرقنا ورايح يبلبط في العسل الأسود المفروض يتحاكم بتهمة عدم الإحساس السياسي بالفيديو..اختراق المصنع المسئول عن تصنيع الوجبات المدرسية المسممة صحفي أسباني يعلق علي خروج مبارك:"أخيرا يعود إلى قصره الشاهد على فساده صوت اسرائيل:للمرة الثانية.. إسرائيل والإمارات معا في مناورة عسكرية جوية الأشعل يستنكر سياسة الحكومة التي أفقرت الشعب واتجهت للتصالح مع اللصوص. "أرفض أن ترتدي إبنتي بنطلون مقطع حتى لا تتساوى بالفقراء"تصريح مثير لماما نجوى .فيديو فضيحه جديده توضح خيانه نظام السيسى ...خارجيه الانقلاب تمتنع عن التصويت على قرار جديد بشأن سوريا حماس تتوعد إسرائيل بكسر المعادله التى تريد فرضها على أبطال المقاومه بعد اغتيال القائد فقهاء حماس تصدر بيان نعي الشهيد مازن فقها ملياردير جزائري يطمح لربط قارة أفريقيا بسكَّة حديد.. وهذه أبرز التحديات التي تواجهه إصابة 3 أشخاص في إطلاق نار بمحطة قطار ليل الفرنسية كهربا باع السيارة البينتلي بـ95 ألف ريـال شاهد أشجع طفل يواجه قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي ويلقنه درس قاسي: انت فاشل ومرسي مش خاين وأحسن منك، وتعليق رائع لمحمد ناصر القدوسى يكشف بالادلة فبركة قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسى قصص الشهـ ـداء التى بكـى عليها د.عصام تليمة يُباغت د إبراهيم الديب .. ما هي مؤهلاتك حتتى تحكم على اجتهاد من اجتهادات العلماء "وليد شرابي"تعلقاً على زيادة سعر المترو: أين جبهة الخراب الآن!!

تقرير أممى : أكثر من 750 ألف مدني محاصرون بالموصل ونصف ضحايا المعارك من المدنيين

اكدت  المنسقة الأممية المقيمة للشؤون الإنسانية في العراق "ليزا غراندي" الأربعاء، إن أكثر من 750 ألف شخص من العراقيين عالقون الآن غرب الموصل، فيما تتواصل العملية العسكرية التي انطلقت منذ شهر تشرين الأول/ أكتوبر الماضي لاستعادة المدينة من قبضة تنظيم داعش 

ونبهت المسؤولة الأممية في مؤتمر صحفي عقدته عبر دائرة تليفونية مغلقة من العراق مع الصحفيين بمقر المنظمة الدولية بنيويورك الى التداعيات الإنسانية الخطيرة للعملية العسكرية على المدنيين غرب الموصل، وقالت إن الأمم المتحدة تدرس عدة خيارات لإيصال المساعدات من بينها الإسقاط الجوي، مضيفة أن "53 بالمائة من إجمالي ضحايا العملية العسكرية الجارية حاليا هم من العسكريين و47 بالمائة من المدنيين".

واضافت  إن العملية العسكرية لا تزال تجري في الأجزاء الشرقية من المدينة التي بات ما بين 75 و80 بالمائة من مساحتها تحت سيطرة القوات العراقية، حيث إنه تم تحرير أكثر من 450 ألف شخص من قبضة تنظيم الدولة، وتوقعت أن "تبدأ القوات العراقية في عملياتها العسكرية لتحرير غرب الموصل نهاية شباط/ فبراير أو أوائل آذار/ مارس القادمين" على حد قولها.

وأضافت  قائلة: "منذ بدء العملية العسكرية لتحرير الموصل، أطلقت الأمم المتحدة واحدة من أكبر الخطط الإنسانية التي نفذتها الوكالات الإنسانية في أي مكان آخر من العالم، حيث تمكنا من الوصول إلى ما يقرب من نصف مليون من المدنيين بما في ذلك 400 ألف شخص في المناطق المحررة، وقمنا بتقديم مواد غذائية لما يقرب من 420 ألف شخص وأدوية لحوالي 475 ألف شخص واستشارات طبية لـ300 ألف شخص".

واكدت  ليزا غراندي  عدم مشاركة قوات الحشد الشعبي في معركة تحرير الموصل، وقالت للصحفيين إن "القوات العراقية المشاركة في العملية العسكرية التي انطلقت من شهر تشرين الأول/ أكتوبر الماضي تتكون من الجيش العراقي وقوات الشرطة الفيدرالية وقوات مكافحة الإرهاب والبيشمركة الذين يتحصنون فقط في مواقع لهم خارج الموصل، بالإضافة إلى 10 آلاف من المجندين. أما قوات الحشد الشعبي فهي لا تشارك في تلك العملية".

وحول  تقديرات أممية بشأن الموعد النهائي لانتهاء العمليات العسكرية، قالت ليزا غراندي: "لا نعرف بعد... لكن ربما يستغرق الأمر شهرين من الآن".

وأوضحت المنسقة الأممية للشؤون الإنسانية أن "تنظيم داعش  يواجه مشاكل مالية حادة وربما فقد التنظيم القدرة على دفع رواتب لمقاتليه".

المصدر وكالات

أخبار ذات صلة