أخر الاخبار
بالفيديو سيدة عربية تهاتف شعبان عبد الرحيم و تسبه لانه سب قطر في اغنية شعبيه و تدعي عليه بالفيديو سفيرة واشنطن في الأمم المتحدة: "النزاع السعودي القطري فرصة مناسبة لابتزاز الطرفين شاهد بالفيديو .. راقصة كل العصور بوظيفة المفتي ".على جمعة: اسم قطر نسبة إلى إمام الخوارج.. ومن قاتلهم أصله إماراتى "خبير إقتصادي" إرتفاع سعر البنزين اليوم له أثار كارثية على الشعب و الإقتصاد المصرى . هدية السيسى لـ ثوار 30 يونيو ... ننشر أسعار السلع التموينية الجديدة اعتبارا من أول يوليو. رسميا .. في ذكرى يوم "أكبر خدعة تعرض لها الشعب المصري" .. حكومة السيسي ترفع أسعار الوقود . عاجل ... قائمة الأسعار الجديدة للوقود والمحروقات بعد تحريكها اعتبارا من اليوم ."التفاصيل" رغم الحصار القطرية تنقل 510 آلف مسافر خلال إجازة عيد الفطر رغم التضيق الأمنى الشديد وقفة ليلية لـ"ثوار سيناء" رفضًا لخيانة وجرائم العصابة "الثوري" يطالب رئيسة وزراء بريطانيا بالضغط على السيسي لوقف الإعدامات فيديو مصرع قائد المنطقة الشمالية العسكرية ... مجرد حادث أم تصفية متعمدة؟. الأمين العام للأمم المتحده" أنطونيو غوتيريش" يبحث مع وزراء من أمريكا والسعودية والكويت "تهدئة الحالة" بالخليج بورصة إسطنبول تغلق عند أعلى مستوى لها على الإطلاق روبرت فيسك: لماذا كشف أعداء قطر أوراقهم مبكرا؟ تفاصيل الإطاحة بمدير مكتب الرئيس السوداني وعلاقته بالرياض وابو ظبى وهل تمكن من الهرب أم تم اعتقاله وما علاقته بالانقلاب على قطر؟ الجنرال أنور عشقي يؤكد استعداد السعوديه للتطبيع مع إسرائيل.. بشروط فضائح الفاتيكان ..أستراليا تتهم مسؤولا بارزا في الفاتيكان بارتكاب جرائم جنسية شاهد| مبنى "إمباير ستيت" الشهير في نيويورك يتزين بألوان العلم القطري مشير المصري -قيادي في حماس : "ما جرى من تفاهمات مع مصر ليس له علاقة بالتفاهمات مع تيار دحلان" شاهد:غضب صيّادي الغردقة بعد حريق ضخم بمراكبهم وتأخر القوات البحرية عن إطفاءها

تقرير أممى : أكثر من 750 ألف مدني محاصرون بالموصل ونصف ضحايا المعارك من المدنيين

اكدت  المنسقة الأممية المقيمة للشؤون الإنسانية في العراق "ليزا غراندي" الأربعاء، إن أكثر من 750 ألف شخص من العراقيين عالقون الآن غرب الموصل، فيما تتواصل العملية العسكرية التي انطلقت منذ شهر تشرين الأول/ أكتوبر الماضي لاستعادة المدينة من قبضة تنظيم داعش 

ونبهت المسؤولة الأممية في مؤتمر صحفي عقدته عبر دائرة تليفونية مغلقة من العراق مع الصحفيين بمقر المنظمة الدولية بنيويورك الى التداعيات الإنسانية الخطيرة للعملية العسكرية على المدنيين غرب الموصل، وقالت إن الأمم المتحدة تدرس عدة خيارات لإيصال المساعدات من بينها الإسقاط الجوي، مضيفة أن "53 بالمائة من إجمالي ضحايا العملية العسكرية الجارية حاليا هم من العسكريين و47 بالمائة من المدنيين".

واضافت  إن العملية العسكرية لا تزال تجري في الأجزاء الشرقية من المدينة التي بات ما بين 75 و80 بالمائة من مساحتها تحت سيطرة القوات العراقية، حيث إنه تم تحرير أكثر من 450 ألف شخص من قبضة تنظيم الدولة، وتوقعت أن "تبدأ القوات العراقية في عملياتها العسكرية لتحرير غرب الموصل نهاية شباط/ فبراير أو أوائل آذار/ مارس القادمين" على حد قولها.

وأضافت  قائلة: "منذ بدء العملية العسكرية لتحرير الموصل، أطلقت الأمم المتحدة واحدة من أكبر الخطط الإنسانية التي نفذتها الوكالات الإنسانية في أي مكان آخر من العالم، حيث تمكنا من الوصول إلى ما يقرب من نصف مليون من المدنيين بما في ذلك 400 ألف شخص في المناطق المحررة، وقمنا بتقديم مواد غذائية لما يقرب من 420 ألف شخص وأدوية لحوالي 475 ألف شخص واستشارات طبية لـ300 ألف شخص".

واكدت  ليزا غراندي  عدم مشاركة قوات الحشد الشعبي في معركة تحرير الموصل، وقالت للصحفيين إن "القوات العراقية المشاركة في العملية العسكرية التي انطلقت من شهر تشرين الأول/ أكتوبر الماضي تتكون من الجيش العراقي وقوات الشرطة الفيدرالية وقوات مكافحة الإرهاب والبيشمركة الذين يتحصنون فقط في مواقع لهم خارج الموصل، بالإضافة إلى 10 آلاف من المجندين. أما قوات الحشد الشعبي فهي لا تشارك في تلك العملية".

وحول  تقديرات أممية بشأن الموعد النهائي لانتهاء العمليات العسكرية، قالت ليزا غراندي: "لا نعرف بعد... لكن ربما يستغرق الأمر شهرين من الآن".

وأوضحت المنسقة الأممية للشؤون الإنسانية أن "تنظيم داعش  يواجه مشاكل مالية حادة وربما فقد التنظيم القدرة على دفع رواتب لمقاتليه".

المصدر وكالات

أخبار ذات صلة