أخبار عاجلة
أخر الاخبار
عن حضور بن زايد تخريج ضباط مصريين وتقليده الأوسمة بنفسه «الشرقاوى»: رد صبياني تافه علي خطاب الأمير تميم شاهد بالفيديو .. "الأحداث كاملة" لاقتحام مستشفى المقاصد وأحداث جمعة الغضب "القدس" الحرب على الإرهاب.. شاهد بالفيديو .. محمد صلاح يتوج باول بطولة له مع ليفربول اليوم . بالصور : محمد بن زايد يعلق الأنواط والنياشين لضابط مصري في حفل تخريج دفعة من الكليات العسكرية المصرية شاهد بالفيديو السيسي يهدد يقطر في خطابه : تقدر انت على مصر ؟ خليك في حالك أحسن محامي دولي قاعدة محمد نجيب العسكرية بمصر انشأتها الامارات بالقرب من ليبيا لمساندة حفتر والسيسي يؤجر الجيش السيسي يتوعد الدول العربية بالانتقام ~ طال الصبر عليكم السيسي متوعدا : "نحن في ظرف دقيق يتطلب أقصى درجات اليقظة والاستعداد القتالي بالصور : صلاة مسيحي مع المرابطين بالأقصى تشعل مواقع التواصل شاهد بالفيديو.. قائد الإنقلاب : المصريون بيفطروا ويتغدوا ويتعشوا في يوم واحد بتكلفة سنة في دول أخرى. السيسي لقطر : تقدر انت تصرف على مصر 100 مليون بتفطر وتتغدا وتتعشى السيسي مهددا :"محدش هيقدر يتدخل في شؤوننا، الشعب المصري " شفيق " يعلن ترشحه للرئاسة من داخل مصر مُفاجأَة «حفيظ دراجي» قنوات “بي إن سبورت”، عادت إلى الإمارات والحصار إلى زوال خبير يكشف .. بالمستندات.. كارثة ببحيرة ناصر وإعلام النظام الإنقلابى يخفيها في 14 نقطة.. «الجوادى»: يحلل خطاب «الأمير تميم» صحيفة ألمانية: معلومات عن سياسة "الأرض المحروقة" بسيناء «علي القره داغى » الأحداث الأخيرة في القدس تثبت قوة الشعوب وأن التخاذل يأتي من الحكام . سأشرب من نهر الكوثر من يد الهادى لا أريد أكثر "عمر العبد" منفذ عملية طعن "حلميش"يترك وصيه مؤثره للشباب

ماذا يريد السيسي من الوراق وغيرها وماذا سيفعل بمصر خلال عام من الآن ؟

ماذا يريد السيسي من مصر وما خطته نحو الشعب ؟ لقد كررتها كثيرا الفترة الماضية وسأظل أرددها حتى ينتبه لها الجميع .

السيسي  بقرارته الكارثية يقضي على الطبقة المتوسطة في مصر وذلك بداية لانقسام مصر إلى قسمين , قسم " سادة " وآخر في خدمتهم  يُقال عنه " عبيد" .

وهذا الكلام لسنا ندعيه وإنما صار حقيقة واضحة جلية للجميع , عندما عاد السيسي من جولته في آسيا خرج علينا بخطاب هام جدا وقد ذكرت ذلك في مقال حينها , جاء السيسي وهو يحمل خطة التعليم جاهزة للتنفيذ 

وما كان عليه إلا أن يُخبرنا وقتها عن سر تقدم " سنغافورة" وغيرها من دول أسيا حينما قال : إن التعليم في هذه الدول ليس مجانيا , من أراد أن يتعلم فعليه أن يدفع , ويكفي الدولة أن تعلم أبناءها حتى المرحلة الإعدادية وبعد ذلك ,,وبعد ذلك نطق السيسي بأخطر عبارة له على الإطلاق والتي كشف بها عن خطتة الخبيثة حيث قال  القادر فقط هو من يتعلم وهؤلاء هم نخبة المجتع ثم على بقية المجتمع أن تكون في خدمة هؤلاء وأكمل حديثه ليس منطقيا أن يكون الشعب كله متعلم فمن سيخدم من ؟ 

كشف السيسي عن خطته  ومن أراد أن يتأكد عليه أن يرجع لخطاب السيسي بعد عودته من سنغافورة .

ولذلك فإننا نحذر من حملة السيسي للقضاء على الطبقة المتوسطة في مصر والتي يسعى جاهدا لنسفها نسفا سواء كان عن طريق الغلاء وزيادة الأسعار والتي أؤكد لكم أن ستضاعف على نهاية العام الحالي ,  ثم حرمانها من التعليم وأخيرا طردها في الشوارع والاستيلاء على بيوتها .

عندما عدت من " مومباسا" بأفريقيا كتبت لكم مقالا من ثلاث سنوات  أو يزيد  حذرتكم فيه من العسكر وكان ذلك قبل أن يصبح   السيسي رئيسا  منقلبا لمصر وكشفت لكم مخطط العسكر في تحويل مصر إلى صورة من صور الدول الافريقية البائسة وهي الصورة التي لا تفارق مخيلتي منذ سنوات وكيف أن المجتمعات منقسمة إلى سادة وعبيد بشكل يشمئز منه الحر .

وكيف تحول الشعب لخدمة الأجانب والعرب الموجودين هناك للاستثمار , كيف يتفانون في خدمتهم ويتسولون رزقهم , هذه الدول الغنية بالموارد والخيرات يسكن الشعب فيها الحدائق فينام تحت شجرة أو على رصيف .

معظمهم لا يملكون بيوتا حقيقية ولكنهم يبنون في الخلاء أكواخا من طين فإذا ما جاء الشتاء  ذهبت مع رياحه وأمطاره وبقى سكانها في الشوارع , لقد حذرت كثيرا منذ وقوع الإنقلاب العسكري أن هذا سيكون مصير مصر .

والآن ينفذ السيسي بكل جرأة ولا يحول بينه وبين ما يريد حائل , يريد أن يغتصب بيوت الناس وأن يطردهم في الشوارع بلا مأوى وبالتالي حرمانهم من التعليم ومحاصرتهم بغلاء الأسعار .

فعندما يُصرح رئيس الوزراء شريف اسماعيل بأن لديه 700 قرار إزالة لأماكن مختلفة , اذا فنحن مقبلون على كارثة حقيقية مالم يتم التحرك الشعبي بسرعة .

السيسي أصدر قرارا بإزالة 700 مكان , وإن كنت على يقين أنها أكثر من ذلك بكثير ,فماذا يريد السيسي ؟ 

يريد أن يقضى تماما على الطبقة المتوسطة  التي لها أهمية اقتصادية كبيرة في كونها المحرك الاقتصادي الأساس في الإنتاج والاستهلاك، خاصة وأن الفئة الدنيا من الطبقة المتوسطة قريبة من خط الفقر، وتؤثر بها القرارات الاقتصادية كإزالة الدعم أو رفع الرسوم والضرائب فتنتقل وبكل سهولة وبشكل مؤلم من الطبقة الوسطى الى الفقيرة، وهو أمر له مردودات خطيرة خاصة في ظل ما تشهده المنطقة من تحولات صعبة.

هذه الطبقة هي التي تخرج لنا كثيرا من الأطباء والمهندسين والمحاسبين والمعلمين , وعندما يتم القضاء عليها فهذا يعني أن البلد أصبحت ملكا لمجموعة صعيرة  تضم العسكر ورجال الأعمال والفنانيين والاعلاميين والمؤسسات السيادية جميعها  ومجموعة أخرى في خدمتهم وهي " نحن"  نحن سنكون خدما لهؤلاء بأمر من السيسي .

سيجعل السيسي من مصر دولة ليست ملكا لأصحابها ,ليس لهم الحق في الاستثمارات ولا الوظائف الهامة كمعظم الدول الأفريقية , ستكون الشركات والأعمال كلها تحت يد المستثمرين الأجانب والعرب فقط والشعب المصري خادم لهم , سيكون عند كل اشارة مرور ضابط برشاش آلي ودبابة عليها جندي مستعد لاطلاق النار في كل وقت كما هو الحال في معظم الدول الأفريقية .

أنا لا أحدثك في أوهام بل خطة مرسومة بدقة  يسير إليها السيسي بخطى ثابتة  و سأظل أحذر من هذا الأمر مرارا وتكرارا حتى يحمله على عاتقه البعض منكم أيضا , لا تلتفتوا لما يلقيه اعلام الانقلاب لنا حتى يشغلنا عن الهدف الأساسي ,فعلى كل منا واجب عليه أن يؤديه ولأوطاننا علينا حق علينا أيضا أن نوفيه .

وأخيرا أكرر 

لن تعود مصر لشعبها إلا بثورة عارمة تخرج عن السيطرة , لا مبادرات ولا تفاوضات وكل هذه الأمور هي من صنع العسكر لإطالة عمر الانقلاب وهو المستفيد الأوحد منها .

مقالات ذات صلة