أخبار عاجلة
رئيس مجلس الإدارة , رئيس التحريرأمل صلاح
المدير التنفيذيمحمد سليم
أخر الاخبار
بالفيديو وصول قائد الانقلاب عبدالفتاح السيسي، منذ قليل، إلى مقر أكاديمية الشرطة، للاحتفال بعيد الشرطة. مجلس الأمن الوطني المصري والرئاسة المصرية يصدران بيانا يؤكد استمرار الجيش المصري في حرب اليمن لهذه الأسباب القبض على تشكيل عصابي يضم احد كبيري مفتشي التموين بمحافظة الاسماعلية تمكن من سرقة 13 مليار جنيه أسامة أبو زيد الساعات الثلاث القادمة ستكون حاسمة ومصيرية ووكالة ايتاريتس : هذا ما تم الاتفاق عليه بين موسكو وطهران اليوم السابع تواصل افترائتها على قادة الاخوان وتسأل أين الدكتور محمود عزت ومصادر هذا هو سر السؤال الدائم عن مكان د/" محمود عزت" د.أسامة فتحي يأكد مع معتز مطر : الإخوان لم يكن لهم أي سيطرة على الرئيس محمد .مرسي حكومة السيسي ترفع الحد الأقصى من رواتب الوزارات ونواب البرلمان بسبب ارتفاع الاسعار وغلاء المعيشة وتتجاهل المواطن المصري الدكتورأسامة فتحي العضو بالفريق الدولي للرئيس محمد مرسى :نظام السيسى عصابه إستولت على مصر ...والأسوء قادم بالفيديو اعلام الانقلاب يبُث مكالمة صوتية للدكتور صفوت حجازي يزعُم فيها أن الاخوان خططوا لموقعة الجمل واقتحام مقر أمن الدولة فلماذا الآن؟! الصين تفجير 19 بنايه دفعه واحده فى ثوانى معدوده" شاهد" مقدمه رائعه لمعتز مطر عن سائل ليبى " هل هذه هى مصر "؟ تقليد حرق الزوجه مع جثه زوجها المتوفى فى نيبال وان رفضت تعامل بقسوه وأزدراء شاهد إسبانيا تحتفل بمهرجان "لومينارياس"للقفز فوق النيران بالخيول ترامب ينفذ الوعد الثاني ...النواب الأمريكي يدعو نظيره الانقلابي لتقديم معلومات عن أنشطة الإخوان..لإعلانها إرهابية السيسي يتودد للسعودية بتمديد مشاركة الجيش في عاصفة الحزم إستغاثات المعتقلين المغربين إلي سجن المنيا ... إدارة السجن تعرضهم لظروف قاسية السعودية ترفع رسوم الجمارك على 193 سلعة بنسب تصل إلى 25% خشية الإعتقال .... ليفني تلغي زيارة لبلجيكا لإتهامها "بجرائم حرب" محادثات أستانا هي الجولة الخيرة فإذا فشلت فإن العودة لاحتكام السلاح تصبح حتمية طائرات النظام تزهق أرواح 7 أشخاص وتصيب آخرين بإصابات خطرة بقرية شرق حلب

الدول الأكثر تدخيناً للحشيش في العالم..من بينهم ثلاث دول عربية

يتغير الموقف القانوني لنبات القنب على مستوى العالم، إذ أقدمت دول أكثر على تقنين استخدام هذا المخدر للأغراض الترفيهية والطبية.

تزدهر صناعة الماريجوانا في الولايات المتحدة، فقد وصلت الإيرادات الكلية لشهر أكتوبر/ تشرين الأول 2016 في ولاية كولورادو -حيث يُسمح باستخدام الماريجوانا للأغراض الترفيهية- حوالي 72.8 مليون دولار (59.3 مليون يورو)، بحسب صحيفة The Independent البريطانية.

فيما يُرفع هذه الأيام الحظر عن هذا النبات في كثير من مناطق العالم، استناداً إلى الأبحاث العلمية حول الفوائد المحتملة لهذا المخدر.

بوضع ما سبق في الاعتبار، إليكم خريطة استهلاك القنب، ونسبة المستهلكين من عدد سكان كل دولة:

خريطة العالم حسب استهلاك القنب

لنلقي نظرة على المناطق المختلفة حول العالم:




 

 

أفريقيا وآسيا والشرق الأقصى

 

سجلت دولتا نيجيريا وزامبيا نسباً مرتفعة من استخدام الحشيش.

كما سجلت بعض الدول العربية تسب مرتفعة في استهلاك الحشيش، كالمغرب، ومصر، والإمارات.

ولكن هناك الكثير من الأجزاء في أفريقيا غير ملونة على الخريطة؛ بسبب نقص المعلومات عنها.

وكذلك نقص المعلومات عن بعض الأجزاء في آسيا. سجلت أستراليا فقط معدل عالي من الاستخدام، وتليها روسيا.

 

أوروبا

 

تسجل كل من فرنسا (11%)، وإيطاليا (9%)، وإسبانيا (9،2 %) أعلى نسبة استهلاك للقنب.

وتعتبر المملكة المتحدة ذات نسبة عالية نوعاً ما، إذ يدخن 6،2 % من السكان نبات القنب، ويأتي معها في نفس المركز هولندا وجمهورية التشيك.

بالاتجاه شرقاً، نجد انخفاض نسبة استهلاك القنب، حيث تمتلك رومانيا وروسيا البيضاء وهنغاريا أقل النسب.

وتشير الإحصائية إلى أن أيسلندا تمتلك النسبة الأكبر على الإطلاق، إذ يستخدم 18% من السكان أحد أشكال القنب.

 

أميركا الوسطى وكندا

 

سجل كل من كندا والولايات المتحدة معدلات مرتفعة من استهلاك القنب (12،7 % و 16،2 % على التوالي).

وفي حالة تقنين الدول السالف ذكرها لنبات القنب، فلا عجب في هذا.

 

أميركا الجنوبية

 

جنوباً، لا يبدو أن القنب هو المخدر المفضل لديهم، حيث لم تسجل أي دول هناك -سوى تشيلي والأوروغواي- نسباً مرتفعة في استخدامه.

المصدر وكالات

أخبار ذات صلة