أخبار عاجلة
رئيس مجلس الإدارة , رئيس التحريرأمل صلاح
المدير التنفيذيمحمد سليم
أخر الاخبار
فتاة هنديه تتهم 8 معلمين باغتصابها في المدرسة على مدار عام الصهاينه يتحسبون من إنتقام حماس لإغتيال "الفقهاء" البشير يتحدى الجنائيه الدوليه ويعلن مشاركته فى القمه العربيه بالأردن إيران تتوعد أمريكا "بقرار عاجل جدا" لوضع الجيش الأمريكي ووكالة الـ CIA على لائحة الإرهاب. فضيحه"حصلنا على ترخيص من الحكومة"رد الشركة المنظمة لحفل العراة بالمدرسة الأمريكية الدولية (فيديو) واشنطن بوست :مجازر مروعه فى غارات للتحالف الدولى بقياده أمريكا على الموصل تعرف على قصة الحذاء المحشو بالذهب الذي عثر عليه بمطار دبي السفير الإسرائيلى يظهر فى حفل زفاف حفيد عبد الناصر والمفاجأه مافعلته إبنه الزعيم فى الحفل سيدة تعرض نفسها للبيع للانفصال عن زوجها: اغتصبنى وصورنى بمساعدة صديقه . أسيوط .. حريق فى جرار قطار القاهرة . ماهى أسباب وأعراض اضطرابات الهرمونات عند النساء ؟ "شاهد" تجمع لـ النساء المحجبات فى بريطانيا يلفت انتباه وسائل الإعلام البريطانية ! " تعرف على الأسباب" بالصور . اليوم "جنايات شمال القاهرة " تشهد محاكمة عكاشة وحياة الدرديري بتهمة سب هشام جنينة شاهد وائل قنديل في لقاء مع محمد ناصر : مصر تتآكل جغرافيًا، والطبقة الفقيرة سقطت وأخذت معها الطبقة المتوسطة شاهد بالفيديو : حلقة ل"ألش خانة" على ما تفرج" بعنوان "الحلم الأمريكي" فعالية لثوار بئرالعبد تنديدا بانتهاكات العسكر في حق أهالى سيناء مسيرة لعفاريت ضد الانقلاب بحوش عيسى تتحدى أمن الانقلاب سلسلة بشرية لثوار كوم حمادة تطالب بإسقاط الانقلاب العسكري ثوارالعدوة بالشرقية ينتفضون ضد السيسي السفيه ثوار الدلنجات في وقفة ليلية ضد غلاء الاسعار

الدول الأكثر تدخيناً للحشيش في العالم..من بينهم ثلاث دول عربية

يتغير الموقف القانوني لنبات القنب على مستوى العالم، إذ أقدمت دول أكثر على تقنين استخدام هذا المخدر للأغراض الترفيهية والطبية.

تزدهر صناعة الماريجوانا في الولايات المتحدة، فقد وصلت الإيرادات الكلية لشهر أكتوبر/ تشرين الأول 2016 في ولاية كولورادو -حيث يُسمح باستخدام الماريجوانا للأغراض الترفيهية- حوالي 72.8 مليون دولار (59.3 مليون يورو)، بحسب صحيفة The Independent البريطانية.

فيما يُرفع هذه الأيام الحظر عن هذا النبات في كثير من مناطق العالم، استناداً إلى الأبحاث العلمية حول الفوائد المحتملة لهذا المخدر.

بوضع ما سبق في الاعتبار، إليكم خريطة استهلاك القنب، ونسبة المستهلكين من عدد سكان كل دولة:

خريطة العالم حسب استهلاك القنب

لنلقي نظرة على المناطق المختلفة حول العالم:




 

 

أفريقيا وآسيا والشرق الأقصى

 

سجلت دولتا نيجيريا وزامبيا نسباً مرتفعة من استخدام الحشيش.

كما سجلت بعض الدول العربية تسب مرتفعة في استهلاك الحشيش، كالمغرب، ومصر، والإمارات.

ولكن هناك الكثير من الأجزاء في أفريقيا غير ملونة على الخريطة؛ بسبب نقص المعلومات عنها.

وكذلك نقص المعلومات عن بعض الأجزاء في آسيا. سجلت أستراليا فقط معدل عالي من الاستخدام، وتليها روسيا.

 

أوروبا

 

تسجل كل من فرنسا (11%)، وإيطاليا (9%)، وإسبانيا (9،2 %) أعلى نسبة استهلاك للقنب.

وتعتبر المملكة المتحدة ذات نسبة عالية نوعاً ما، إذ يدخن 6،2 % من السكان نبات القنب، ويأتي معها في نفس المركز هولندا وجمهورية التشيك.

بالاتجاه شرقاً، نجد انخفاض نسبة استهلاك القنب، حيث تمتلك رومانيا وروسيا البيضاء وهنغاريا أقل النسب.

وتشير الإحصائية إلى أن أيسلندا تمتلك النسبة الأكبر على الإطلاق، إذ يستخدم 18% من السكان أحد أشكال القنب.

 

أميركا الوسطى وكندا

 

سجل كل من كندا والولايات المتحدة معدلات مرتفعة من استهلاك القنب (12،7 % و 16،2 % على التوالي).

وفي حالة تقنين الدول السالف ذكرها لنبات القنب، فلا عجب في هذا.

 

أميركا الجنوبية

 

جنوباً، لا يبدو أن القنب هو المخدر المفضل لديهم، حيث لم تسجل أي دول هناك -سوى تشيلي والأوروغواي- نسباً مرتفعة في استخدامه.

المصدر وكالات

أخبار ذات صلة