رئيس مجلس الإدارة , رئيس التحريرأمل صلاح
المدير التنفيذيمحمد سليم
أخر الاخبار
تركيا تتعهَّد بترجمة القرآن إلى 100 لغة.. وأردوغان يكرِّم أردنياً فاز بالمركز الأول لأجمل تلاوه "كرداسة" و"البدرشين" و"الطالبية" في قاعات المحاكم اليوم! "الدين العام" يتخطي الحدود الآمنة ويبلغ 107.9% من الناتج المحلي عاجل: مسلحون يطلقون الرصاص على أمين شرطة ويردونه قتيلا ويعتدون بالضرب على زوجته بمنطقة سوق الخميس بمدينة العريش في سيناء بالفيديو: مؤتمر صحفي بقصر الاتحادية للسيسي ورئيس دولة غينيا بالفيديو :سؤال طريف من البابا لزوجة ترامب.. ماذا تطعمينه؟ بالفيديو :حماية المستهلك للمواطنين: عيشوا على قدكم.. وأجلوا العزومات! بالفيديو: أحمد عمارة : تفسير أيات القرأن أكبر بدعة فى التاريخ مصادر تكشف نية الانقلاب حجب مواقع وفضائيات جديدة اعلام الانقلاب يدعو لــ " زنا المحارم " متصلة تحكي مآساتها على الهواء ورد الشيخ مفاجآة كشف النقاب عن اسباب عدم هروب منفذ عملية إغتيال الشهيد فقها أبرز عناوين الصحافة الإسرائيلية صباح اليوم الخميس رسالة زوجة الشهيد مازن فقهاء لقاتل زوجها "عدالة الله تقتضي أن يتحقق شرعه في الأرض، فالقاتل يقتل والإعدام حق وشرع ربنا". الشمس تتعامد على الكعبة المشرفة أول أيام رمضان السيسي يصدر قرار جمهوري بترقيات في النيابة الإدارية بعد تبرّعها بحلقها لصندوق "تحيا مصر"... الحاجة زينب مهددة بالطرد من منزلها’’شاهد’’ الدين العام يرتفع إلى 107% من الناتج المحلي الإجمالي بعد انتقادها لموقف الإمارات..حجب موقع “المصريون” داخل مصر وزير جيش الإحتلال الإسرائيلي ساخرا من “آل سعود” بسبب حجاب “ميلانيا”:أصدقائي المسلمين..لكل مقام حجابه”. داعية كويتي: “الحملة الشرسة على قطر رخيصة جداً ..ولن تهز صورتها في قلوب الناس’’

الدول الأكثر تدخيناً للحشيش في العالم..من بينهم ثلاث دول عربية

يتغير الموقف القانوني لنبات القنب على مستوى العالم، إذ أقدمت دول أكثر على تقنين استخدام هذا المخدر للأغراض الترفيهية والطبية.

تزدهر صناعة الماريجوانا في الولايات المتحدة، فقد وصلت الإيرادات الكلية لشهر أكتوبر/ تشرين الأول 2016 في ولاية كولورادو -حيث يُسمح باستخدام الماريجوانا للأغراض الترفيهية- حوالي 72.8 مليون دولار (59.3 مليون يورو)، بحسب صحيفة The Independent البريطانية.

فيما يُرفع هذه الأيام الحظر عن هذا النبات في كثير من مناطق العالم، استناداً إلى الأبحاث العلمية حول الفوائد المحتملة لهذا المخدر.

بوضع ما سبق في الاعتبار، إليكم خريطة استهلاك القنب، ونسبة المستهلكين من عدد سكان كل دولة:

خريطة العالم حسب استهلاك القنب

لنلقي نظرة على المناطق المختلفة حول العالم:




 

 

أفريقيا وآسيا والشرق الأقصى

 

سجلت دولتا نيجيريا وزامبيا نسباً مرتفعة من استخدام الحشيش.

كما سجلت بعض الدول العربية تسب مرتفعة في استهلاك الحشيش، كالمغرب، ومصر، والإمارات.

ولكن هناك الكثير من الأجزاء في أفريقيا غير ملونة على الخريطة؛ بسبب نقص المعلومات عنها.

وكذلك نقص المعلومات عن بعض الأجزاء في آسيا. سجلت أستراليا فقط معدل عالي من الاستخدام، وتليها روسيا.

 

أوروبا

 

تسجل كل من فرنسا (11%)، وإيطاليا (9%)، وإسبانيا (9،2 %) أعلى نسبة استهلاك للقنب.

وتعتبر المملكة المتحدة ذات نسبة عالية نوعاً ما، إذ يدخن 6،2 % من السكان نبات القنب، ويأتي معها في نفس المركز هولندا وجمهورية التشيك.

بالاتجاه شرقاً، نجد انخفاض نسبة استهلاك القنب، حيث تمتلك رومانيا وروسيا البيضاء وهنغاريا أقل النسب.

وتشير الإحصائية إلى أن أيسلندا تمتلك النسبة الأكبر على الإطلاق، إذ يستخدم 18% من السكان أحد أشكال القنب.

 

أميركا الوسطى وكندا

 

سجل كل من كندا والولايات المتحدة معدلات مرتفعة من استهلاك القنب (12،7 % و 16،2 % على التوالي).

وفي حالة تقنين الدول السالف ذكرها لنبات القنب، فلا عجب في هذا.

 

أميركا الجنوبية

 

جنوباً، لا يبدو أن القنب هو المخدر المفضل لديهم، حيث لم تسجل أي دول هناك -سوى تشيلي والأوروغواي- نسباً مرتفعة في استخدامه.

المصدر وكالات

أخبار ذات صلة