رئيس مجلس الإدارة , رئيس التحريرأمل صلاح
المدير التنفيذيمحمد سليم
أخر الاخبار
بعد حالة من اليأس "إيمان" تفقد من وزنها 40 كيلوجراما وتعود مبتهجة وتعلو وجهها الابتسامة".‏ محللون فلسطينيون... الوثيقة الجديدة لحركة " حماس " نقلة إضافية" في فكرها السياسي. الدكتور محيي عبيد يحذر الحوامل من شراء حقنة الـ "RH" تعرف على الأسباب . خبراء إقتصاد ... ارتفاع الجنيه حاليا أمام الدولار "أمر مؤقت " ولن تتراجع أسعار السلع فى مصر . باسم يوسف لـ منتقديه فى العالم العربى ( أيوة عندنا كراهية وعنصرية ولو مش مصدق خليك مأنتخ في مية البطيخ) تعرف علي ماقاله "هيثم أبو خليل" عن مكملين والاعلامي "محمد ناصر " نجل الرئيس الشرعي مرسي عن لقاء السيسي بـ"نتنياهو"في العقبة: أهم حاجة تبقي "بجح" وتقول حصل وتقابله في السر شاهد .. مظاهرة مؤيدة للرئيس أردوغان أمام مقر محاكمة عدد من قوات الكوماندوز التي شاركة في محاولة الانقلاب نقيب الصيادلة في حكومة الإنقلاب يحذر من حقن الـ "RH" الموجودة في الصيدليات هبوط ملحوظ للبورصة فى افتتاح ثانى جلسات الأسبوع المحكمة العسكرية فى غزة تصدر حكم باعدام 3 "جواسيس" للصهاينة قوات أمن الانقلاب تواصل الإخفاء القسري لـ7مواطنين من ههيا بالشرقية لليوم ال 60علي التوالي أحمد سليمان : السيسي يظن ان الشعب المصرى قاصر وفي حاجة الى وصايته لجنة تفتيش "بريطانية "في "مطار القاهرة" تبدأفي إجراءات الأمن بالمطار 160 ألف متظاهر في برشلونة يطالبون الحكومة باستقبال لاجئين وزير الدفاع الأمريكي يتبرأ من تصريحات ترامب حيال الإستيلاء على نفط العراق أستاذ الإنتاج السمكي بكلية الزراعة :سمك المزارع المصرية ملوث بـ10 أضعاف النسب العالمية ولا يصلح للاستخدام الآدمي “مصر للطيران” تحاسب الهند على تكاليف نقل المصرية "أسمن امرأة في العالم"..والغيطي:يادي العار الشعب المصرين ينفق مليارات من أجل الدجل والمخدرات والأيس كريم المتورطون في قتل شقيق زعيم كوريا الشمالية يهربون إلى دبي مساء الهجوم

الدول الأكثر تدخيناً للحشيش في العالم..من بينهم ثلاث دول عربية

يتغير الموقف القانوني لنبات القنب على مستوى العالم، إذ أقدمت دول أكثر على تقنين استخدام هذا المخدر للأغراض الترفيهية والطبية.

تزدهر صناعة الماريجوانا في الولايات المتحدة، فقد وصلت الإيرادات الكلية لشهر أكتوبر/ تشرين الأول 2016 في ولاية كولورادو -حيث يُسمح باستخدام الماريجوانا للأغراض الترفيهية- حوالي 72.8 مليون دولار (59.3 مليون يورو)، بحسب صحيفة The Independent البريطانية.

فيما يُرفع هذه الأيام الحظر عن هذا النبات في كثير من مناطق العالم، استناداً إلى الأبحاث العلمية حول الفوائد المحتملة لهذا المخدر.

بوضع ما سبق في الاعتبار، إليكم خريطة استهلاك القنب، ونسبة المستهلكين من عدد سكان كل دولة:

خريطة العالم حسب استهلاك القنب

لنلقي نظرة على المناطق المختلفة حول العالم:




 

 

أفريقيا وآسيا والشرق الأقصى

 

سجلت دولتا نيجيريا وزامبيا نسباً مرتفعة من استخدام الحشيش.

كما سجلت بعض الدول العربية تسب مرتفعة في استهلاك الحشيش، كالمغرب، ومصر، والإمارات.

ولكن هناك الكثير من الأجزاء في أفريقيا غير ملونة على الخريطة؛ بسبب نقص المعلومات عنها.

وكذلك نقص المعلومات عن بعض الأجزاء في آسيا. سجلت أستراليا فقط معدل عالي من الاستخدام، وتليها روسيا.

 

أوروبا

 

تسجل كل من فرنسا (11%)، وإيطاليا (9%)، وإسبانيا (9،2 %) أعلى نسبة استهلاك للقنب.

وتعتبر المملكة المتحدة ذات نسبة عالية نوعاً ما، إذ يدخن 6،2 % من السكان نبات القنب، ويأتي معها في نفس المركز هولندا وجمهورية التشيك.

بالاتجاه شرقاً، نجد انخفاض نسبة استهلاك القنب، حيث تمتلك رومانيا وروسيا البيضاء وهنغاريا أقل النسب.

وتشير الإحصائية إلى أن أيسلندا تمتلك النسبة الأكبر على الإطلاق، إذ يستخدم 18% من السكان أحد أشكال القنب.

 

أميركا الوسطى وكندا

 

سجل كل من كندا والولايات المتحدة معدلات مرتفعة من استهلاك القنب (12،7 % و 16،2 % على التوالي).

وفي حالة تقنين الدول السالف ذكرها لنبات القنب، فلا عجب في هذا.

 

أميركا الجنوبية

 

جنوباً، لا يبدو أن القنب هو المخدر المفضل لديهم، حيث لم تسجل أي دول هناك -سوى تشيلي والأوروغواي- نسباً مرتفعة في استخدامه.

المصدر وكالات

أخبار ذات صلة