أخبار عاجلة
رئيس مجلس الإدارة , رئيس التحريرأمل صلاح
المدير التنفيذيمحمد سليم
أخر الاخبار
بعد تبرّعها بحلقها لصندوق "تحيا مصر"... الحاجة زينب مهددة بالطرد من منزلها’’شاهد’’ الدين العام يرتفع إلى 107% من الناتج المحلي الإجمالي بعد انتقادها لموقف الإمارات..حجب موقع “المصريون” داخل مصر وزير جيش الإحتلال الإسرائيلي ساخرا من “آل سعود” بسبب حجاب “ميلانيا”:أصدقائي المسلمين..لكل مقام حجابه”. داعية كويتي: “الحملة الشرسة على قطر رخيصة جداً ..ولن تهز صورتها في قلوب الناس’’ اسرائيل تنقل مروان البرغوثي قائد إضراب الكرامة و”155″ فلسطينيا إلى المستشفيات الاسرائيلية نجادالبرعي: «الحكومة مش هتسجن الحقوقيين ..هتدوخهم في النيابات لحد ما تموتهم» تعرف على ماكاو.. بودي جارد خطف اﻷنظار من ماكرون تعزيز رباطنا بالقرآن الكريم على رأس أولوياتنا."رجب طيب أردوغان" الغذاء العالمى يطلق حملة للحد من المجاعة باليمن خلال رمضان "ميلانيا" ترتدي الحجاب بالفاتيكان وتخلعه في السعودية! محافظ "تطاوين" التونسية يستقيل من منصبه عقب مقتل "السكرافى".. محللون: قطر مستهدفة وانتظروا المزيد بعد حجب المواقع الالكترونيه ممدوح الولى :يكشف كذب وتزيف قائد الإنقلاب فى افتتاح مدينه الأثاث هشام جنينه يدعو المؤسسه القضائيه أن تنأى بنفسها عن الخصومات السياسيه البنتاغون: الجيش الأمريكي لم يقم بمتابعة صحيحة لأسلحة مقدمة للعراق الكوليرا تحصد أرواح 398 حالة فى اليمن حسب أخر تقارير منظمه الصحه العالميه . إعتقال 213 منقّب غير شرعي عن الذهب على سواحل البحر الأحمر فلكيا تتعامد الشمس على الكعبة المشرفة أول أيام رمضان هروب 450 عائلة من قبضة "داعش" غرب الموصل بمساعدة البيشمركة

عالم رياضي يتنبأ بانهيار أميركا بحلول 2020.. كيف فسَّر ذلك؟

يستخدم البروفيسور بيتر تيرتشين نماذج رياضية للتنبؤ بأحداث سياسية، وبحسب قوله فإن نماذجه قد تنبأت بنشوب اضطرابات سياسية بالولايات المتحدة الأميركية، وكانت البداية منذ ثلاث سنوات، ومن المتوقع، وفقاً لنظريته أن تصل ذروتها في وقت ما العام 2020، وتتضمن تلك الاضطرابات انخفاضاً في مستوى المعيشة، وتردياً للأوضاع الصحية في البلاد.

ويضيف أن ظهور أو انهيار الحضارة أمر يمكن التنبؤ به من خلال معادلة بسيطة، وانهيار الحضارة في الولايات المتحدة الأميركية أمر بات قريباً.

وإذا ما كانت حساباته صحيحة، فعلى العالم الاستعداد لاضطرابات سياسية، ولقد بدأ البروفيسور تيرتشين باستخدام الرياضيات للتنبؤ بالنشاط البشري الذي كان بين العام 1500 قبل الميلاد و1500 بعد الميلاد.

ثم انتقل للتنبؤ بالمستقبل منذ ثلاث سنوات. ويضيف قائلاً: "يشير النموذج الرياضي إلى حدوث حالة عدم استقرار وعنف سياسي"، وتابع كلامه قائلاً "الانتخابات الرئاسية التي أجريت مؤخراً تؤكد للأسف هذه التنبؤات، يبدو أننا حقاً في طريقنا لذروة حالة عدم الاستقرار في العام ٢٠٢٠".

كما يتنبأ البروفيسور بأن "عدم محاولة تغيير الواقع وانخفاض مستوى المعيشة وتقلص المبلغ المالي الذي تنفقه أميركا على بند الصحة في ظل انهيار إيرادات الدولة وارتفاع التكاليف" سيؤدي إلى انهيار حتمي.

وما سيحدث حينما تصل الأمور لذروتها ما زال مجهولاً، فبحسب كلام البروفيسور تيرتشين لا تتنبأ نظريته بأحداث سياسية معينة، وإنما بالتوجه العام للأحوال، وقال أيضاً إن هذه الاضطرابات ستكون بسبب "زيادة عدد النخبة والأثرياء، واتساع الفجوة بين الأثرياء والفقراء الذين يزدادون فقراً".

ويتنبأ علم الكليوديناميكا، أو ما يعرف بالعربية "علم النمذجة الرياضية للديناميكا التاريخية" بالتوجه المجتمعي العام، وعن الأسباب الهيكلية العميقة لهذه التطورات، فلم يتنبأ مثلاً بتولي دونالد ترامب للرئاسة في العام 2016، ولكنه تنبأ بعدم استقرار سياسي ومجتمعي، موضحاً أن ترك الأمور هكذا دون فعل شيء سيتسبب في ظهور تلك الاضطرابات.

المصدر وكالات

أخبار ذات صلة