أخبار عاجلة
أخر الاخبار
ماذا يدرس الاخوان المسلمون داخل المعتقل ,,وما دلالة وعي مرشدهم ؟ الجيش المصري يصفي عددا من شباب سيناء عقب اعتقالهم شاهد وفاة قاريء أندونيسي أثناء تلاوته للقرآن الكريم على الهواء مباشرة مصادر مقربة من ترامب الولايات المتحدة في حرب اقتصادية مع الصين شاهد مشهد مهيب ومرعب ويفرح من مسيرة عمال المحلة المضربين هل يتحول إلى ثورة كبرى؟ شاهد بالفيديو .... فى بلد الحريات « سياسية أسترالية » ترتدي النقاب داخل البرلمان من أجل حظره « يحيى القزاز » : يثور مجددا ضد السيسى... « نحن امام سلطة احتلال يديرها عميل خائن لابديل عن مواجهته » شاهد بالفيديو.. «الإسكان» «المصريين معاهم فلوس» ومحدش يقولي أصل دول الـ5% ! «كارثة من كوارث السيسى » قرار جمهوري بمعاملة أمير الكويت كمصري وتملكه 163 فدانًا بالشرقية (نص القرار) بقرار جمهوري.. «تيران وصنافير» سعوديتان «استنفار أمنى » بـقنا إثر هروب 5 مساجين من سجن قسم شرطة بقنا نظام السيسي فشل في إخضاع معتقلو الإخوان "عصام سلطان" شاهد _وصفه ممتازه لفرد الشعر بدل الكرياتين تعرف على "شريف قيطاز".. أيقونة "الشرطة الحرة" في سوريا " ريتشارد فولك " يرى ثلاث سينريوهات لحل القضيه الفلسطينيه أهمها الضغط على اسرائيل للوصول سيناريو جنوب إفريقيا متظاهرين يحتشدون في شارلوتسفيل الأمريكية احتجاجًا على أحداث العنف والعنصرية شاهد |_ابن سفير استراليا بتركيا يفسد مراسم إعتماده و"أردوغان" يلاطفه متجاهلا الكمرات مفاجأة الدكتور محمد الجوادى يكشف كيف رحل جمال عبد الناصر بالسم" فيديو " معلومات صادمه عن أحمد الفيشاوى وأسرته وحياه الفنانين بين الجنس والمخدرات استشهاد القائد الميدانى " نضال الجعفري"عقب تفجير انتحارى على أحد معابر غزه

صحف الانقلاب: تفاصيل تفجير "الأوتوستراد".. وإثيوبيا تبدأ تخزين المياه

تصدر حادث تفجير سيارة شرطة بطريق الأوتوستراد فجر أمس صحف الانقلاب الصادرة الاثنين ووصفت الحادث بالإرهابي الذي أسفر عن مقتل ضابط وإصابة 4 آخرين. كما نقلت الشروق عن مصدر أن أديس أبابا تستعد لتخزين المياه أمام سد النهضة فى يوليو.. أي الشهر المقبل في ظل عجز فاضح من جانب سلطات الانقلاب عن اتخاذ أي رد فعل.

استقالة سفيرة أمريكا بالدوحة
وفي ملف قطر.. أشارت الأهرام إلى استقالة سفيرة أمريكا فى قطر رفضا لإدارة ترامب للأزمة.. لافتة إلى انتهاء مهلة مغادرة القطريين أراضى السعودية والإمارات والبحرين.. والخميس مؤتمر صحفى لمحمد فهمى بحسب الأخبار يكشف فيه ما أسمتها بأكاذيب قناة الجزيرة.

ونوهت المصري اليوم إلى أن السعودية تطلق شبكة قنوات رياضية لمنافسة "بى إن سبورت".. قطر تطالب ألمانيا وأوروبا بالتدخل لحل النزاع بعد تضررها من المقاطعة.

وتناولت الوطن ما أسمتها بتوابع عزل قطر.. مصادر عراقية: قطر تبنت مخططًا "أمريكيًا-إيرانيًا" لإقامة إقليم فى العراق يحكمه الإخوان.. وأشادت البوابة بما أسمتها ضربة موجعة للمعارضة السورية بعد توقف التمويل القطرى.

تطبيع سعودي مع إسرائيل
وترجمت الشروق تقرير صحيفة "تايمز" البريطانية الذي ذكرت فيه أنه لأول مرة تتم محادثات تجارية بين السعودية وإسرائيل.. الصحيفة: الخوف من إيران يدفع دول الخليج لبناء علاقات مع تل أبيب.

كواليس حادث الأوتوستراد
وأمنيا.. تناولت الأهرام حادث "الأوتوستراد" وقالت إن الإرهابيين فجروا سيارة الشرطة بعبوة ناسفة عن بعد.. استشهاد ضابط وإصابة آخر و4 مجندين ونجاة 8 آخرين.

وتناولت المصري اليوم ما أسمته بإرهاب على "الأوتوستراد": استشهاد ضابط وإصابة نقيب و3 مجندين.. النيابة تطالب بسرعة ضبط الجناة وفحص الكاميرات.. وتخاطب "الداخلية" لمعرفة خط سير السيارة.

وأبرزت الشروق تفاصيل الهجوم على كمين المعادى.. شهود: بمجرد مرور سيارة الشرطة أسفل الطريق الدائرى سمعنا انفجارا.. واستشهاد ضابط.. ومصادر: الهجوم جاء ردا على الحكم بإعدام "قتلة بركات".. الأمن يتعقب منفذى تفجير المعادى بأكمنة وفريق بحث وحملات تمشيط.. النيابة تتحفظ على الكاميرات.. ووزير الداخلية يتقدم جنازة الشهيد.. ومصدر أمنى: منفذوا العملية متهمون فى واقعة كمين مدينة نصر.

واتهمت البوابة حركة "حسم" التي وصفتها بالإخوانية" بأنها وراء استهداف سيارة الأمن المركزى بالبساتين وفقا لمزاعم الصحيفة.. مدعية أنهم هربوا من تضييق الخناق عليهم بالصحراء الغربية.. الجناة تتبعوا القوات خلال عملية تغيير الخدمات واستخدموا شريحة موبايل لتفجير العبوة الناسفة أثناء مرور الدورية.

مطالب بتأجيل تصديق السيسي على تيران وصنافير
وفي ملف تيران وصنافير.. نقلت الأهرام عن صلاح فوزى مزاعمه بأن مصر حققت مكاسب اقتصادية كبيرة من اتفاقية "ترسيم الحدود".. وذكرت المصري اليوم أن 119 نائبًا يطالبون السيسى بتأجيل الموافقة على الاتفاقية انتظارًا لـ"الدستورية".. لجنة خبراء تراجع "تيران وصنافير" قبل "التصديق الرئاسى".

ومصدر أمنى وفقا للشروق يشير إلى إخلاء سبيل 34 معارضا لاتفاقية "تيران وصنافير".. المفوضية المصرية: القبض على 121 شخصا منذ توقيع الاتفاقية.. وتأجيل الاستئناف على حكم الأمور المستعجلة لجلسة 24 يونيو.

تمهيد لتسريح مليوني موظف
أبرزت الأهرام ما وصفتها بخطة الإصلاح الإداري والمؤسسي وتحسين الخدمات العامة وتبسيط الإجراءات.. إسماعيل يبحث الخطة .. وجاء رأي الأهرام حول «جهاز إدارى فعال».. مؤكدا أنه لم تزل مشكلة تضخم أعداد العاملين بالجهاز الادارى للدولة وتعقد الاجراءات، ومتاهة الغاية البيروقرواطية.. تلقى بظلالها على جهود الإصلاح.. الأمر الذي يكشف عن توجهات الحكومة نحو تسريح مليوني موظف بالحكومة لتقليل بند المرتبات بالموازنة؛ ولكن الحكومة والصحف تتخوف من الإعلان صراحة عن ذلك رغم أن لجنة الخطة والموازنة في برلمان العسكر أوصلت بذلك في تقريرها.

وتناولت الأخبار 5 مبادئ جديدة فى خطة الإصلاح الإدارى للدولة.. السعيد: لا ضرر للموظفين.. والتوسع فى التكنولوجيا والشراكة مع القطاع الخاص.. و"إسماعيل" وفقا للمصري اليوم يترأس أول اجتماعات "الإصلاح الإدارى".

ونقلت اليوم السابع عن وزيرة التخطيط: لن يضار موظف بالدولة فى علية الإصلاح الإدارى.. هالة السعيد: ندرس ملف أجور العاملين بالدولة عقب انتهاء السنة المالية.

انتقاد حجم الدعاية للمؤسسات الخيرية
واقتصاديا.. نشرت الوطن عن البنك المركزى أن 11% زيادة فى تحويلات المصريين بالخارج بعد "التعويم".. ونشرت الأهرام تحقيقا حول المبالغة في الدعاية التي تقوم بها الجمعيات الخيرية وأنها تنفق مبالغ طائلة على ذلك وقالت إن خبراء الإعلام ينصحون مؤسسات الخير: أعلنوا مبالغ التبرعات.. تسلموا من الشائعات.. د.أيمن منصور: إحدى الدراسات تقدر حجم الإنفاق على الدعاية "الخيرية" بمليارات الجنيهات سنويا.

وأشارت الأخبار إلى اجتماع مفاجيء ومغلق بين رئيس البرلمان والوزراء قبل مناقشة الموازنة العامة.. مجلس النواب يناقش اليوم علاوة الغلاء وقانون زرع الأعضاء.. وقالت إن حرب الفراولة تشتعل بعد الحظر السعودي.

زيادة رسوم 12 خدمة حكومية
وبالأرقام وفقا للمصري اليوم: زيادة رسوم 12 خدمة حكومية.. "معيط": 50 جنيهًا عند شراء خط محمول.. ونستهدف 7 مليارات جنيه بالموازنة الجديدة.. وقالت الشروق إن "الأعلى للطاقة" يحسم توقيت زيادة أسعار المواد البترولية والكهرباء.. و"الزراعة" تتبع مصدر شحنة "الفراولة الملوثة" للسعودية.. وقائمة سوداء تنتظر شركة التصدير.

وقالت الوطن إن ملابس العيد لـ"الفرجة".. الركود يضرب سوق الملابس الجديدة .. وبائعو البالة: "الحركة نايمة.. والغلبان مابقاش بيجى".. ووزير الكهرباءوفقا لليوم السابع: إعلان الأسعار الجديدة عقب العيد والتطبيق فى يوليو.

إثيوبيا تبدأ التخزين خلف السد
وخارجيا.. نقلت الشروق عن مصدر أن أديس أبابا تستعد لتخزين المياه أمام سد النهضة فى يوليو.. والأمين العام للأمم المتحدة "جوتيريش" وفقا للوطن يختار "سلامة" مبعوثًا أمميًا إلى ليبيا.. دبلوماسيون: لن يعترض عليه أحد.. و"الجيش الليبى": لن يقدم جديدًا.

شكري فى أوغندا اليوم بحسب الأخبار تمهيدًا لمشاركة السيسي بقمة حوض النيل.. وبحسب المصري اليوم لتقريب المواقف قبل قمة لـ"حوض النيل".. "الخارجية": نتعاون مع جميع دول الحوض دون شروط.

توجهات نحو حل 5 أحزاب 
وسياسيا.. أشارت المصري اليوم إلى إحالة أوراق 5 أحزاب دينية للنائب العام.. و"شئون الأحزاب" بحسب الوطن تقر بصحة المؤتمر العام لـ"المصريين الأحرار" وتخاطب النائب العام للتحقيق فى علاقة "البناء والتنمية" بالإرهاب.

وقالت اليوم السابع إن "النور والوسط والاستقلال والبناء والوطن".. ملفات 6 أحزاب مهددة بالحل على مكتب النائب العام.. وأضافت المصري اليوم إن منهج تاريخ الثانوية الجديد يقف عند "عصر السادات".. حذف "يناير ويونيو" لـ"غياب الوثائق" و"الكيمياء" تعيد "الدموع" للطلاب.

المصدر وكالات

أخبار ذات صلة