أخبار عاجلة
أخر الاخبار
عن حضور بن زايد تخريج ضباط مصريين وتقليده الأوسمة بنفسه «الشرقاوى»: رد صبياني تافه علي خطاب الأمير تميم شاهد بالفيديو .. "الأحداث كاملة" لاقتحام مستشفى المقاصد وأحداث جمعة الغضب "القدس" الحرب على الإرهاب.. شاهد بالفيديو .. محمد صلاح يتوج باول بطولة له مع ليفربول اليوم . بالصور : محمد بن زايد يعلق الأنواط والنياشين لضابط مصري في حفل تخريج دفعة من الكليات العسكرية المصرية شاهد بالفيديو السيسي يهدد يقطر في خطابه : تقدر انت على مصر ؟ خليك في حالك أحسن محامي دولي قاعدة محمد نجيب العسكرية بمصر انشأتها الامارات بالقرب من ليبيا لمساندة حفتر والسيسي يؤجر الجيش السيسي يتوعد الدول العربية بالانتقام ~ طال الصبر عليكم السيسي متوعدا : "نحن في ظرف دقيق يتطلب أقصى درجات اليقظة والاستعداد القتالي بالصور : صلاة مسيحي مع المرابطين بالأقصى تشعل مواقع التواصل شاهد بالفيديو.. قائد الإنقلاب : المصريون بيفطروا ويتغدوا ويتعشوا في يوم واحد بتكلفة سنة في دول أخرى. السيسي لقطر : تقدر انت تصرف على مصر 100 مليون بتفطر وتتغدا وتتعشى السيسي مهددا :"محدش هيقدر يتدخل في شؤوننا، الشعب المصري " شفيق " يعلن ترشحه للرئاسة من داخل مصر مُفاجأَة «حفيظ دراجي» قنوات “بي إن سبورت”، عادت إلى الإمارات والحصار إلى زوال خبير يكشف .. بالمستندات.. كارثة ببحيرة ناصر وإعلام النظام الإنقلابى يخفيها في 14 نقطة.. «الجوادى»: يحلل خطاب «الأمير تميم» صحيفة ألمانية: معلومات عن سياسة "الأرض المحروقة" بسيناء «علي القره داغى » الأحداث الأخيرة في القدس تثبت قوة الشعوب وأن التخاذل يأتي من الحكام . سأشرب من نهر الكوثر من يد الهادى لا أريد أكثر "عمر العبد" منفذ عملية طعن "حلميش"يترك وصيه مؤثره للشباب

وزارة صحة الإنقلاب تحذر من أدوية مغشوشة

حذرت وزارة الصحة والسكان من بعض العبوات المغشوشة أو المهربة من المستحضرات الطبية وخصوصًا المستخدمة في علاج سرطان الثدي، وكذلك سرطان الرئة، بالإضافة إلى سرطان المبيض المتقد، وضغط الدم.

وأصدرت الإدارة المركزية للصيدلة بالوزارة منشور رقم 49 لسنة 2017 بضبط وتحريز العبوات المغشوشة أو المهربة من مستحضر "Paclitaxel Vial 300 mg".

ووفقًا للمنشور فإن العبوات الأصلية مسجل ومدون على العلبة الخارجية التركيز بجوار اسم المستحضر كالآتى: "300mg/50ml وكذلك مدون على العلبة الخارجية البيانات باللغة الإنجليزية والسعر مدون بالجنيه المصرى 3150.

بينما العبوات المغشوشة والمهربة مدون عليها التركيز بجوار اسم المستحضر كالآتى 6mg/mL، ومدون على العلبة الخارجية البيانات بلغة أخرى غير الإنجليزية والسعر مدون بالجنيه المصرى 500-600.

جدير بالذكر أن مستحضر "Paclitaxel "يستخدم فى علاج سرطان الثدى وكذلك سرطان الرئة، بالإضافة إلى سرطان المبيض المتقد.

كما طالب المنشور رقم 50 لسنة 2017 بضرورة ضبط وتحريز مستحضر "pressothioval F.c.T " بتشغيلات أرقام 161400/161401، حيث إنه غير مطابق للخواص الطبيعية.

ويشار  إلى أن مستحضر "pressothioval F.c.T " يستخدم في علاج ضغط الدم.

المصدر وكالات

أخبار ذات صلة