أخبار عاجلة
أخر الاخبار
ماذا يدرس الاخوان المسلمون داخل المعتقل ,,وما دلالة وعي مرشدهم ؟ الجيش المصري يصفي عددا من شباب سيناء عقب اعتقالهم شاهد وفاة قاريء أندونيسي أثناء تلاوته للقرآن الكريم على الهواء مباشرة مصادر مقربة من ترامب الولايات المتحدة في حرب اقتصادية مع الصين شاهد مشهد مهيب ومرعب ويفرح من مسيرة عمال المحلة المضربين هل يتحول إلى ثورة كبرى؟ شاهد بالفيديو .... فى بلد الحريات « سياسية أسترالية » ترتدي النقاب داخل البرلمان من أجل حظره « يحيى القزاز » : يثور مجددا ضد السيسى... « نحن امام سلطة احتلال يديرها عميل خائن لابديل عن مواجهته » شاهد بالفيديو.. «الإسكان» «المصريين معاهم فلوس» ومحدش يقولي أصل دول الـ5% ! «كارثة من كوارث السيسى » قرار جمهوري بمعاملة أمير الكويت كمصري وتملكه 163 فدانًا بالشرقية (نص القرار) بقرار جمهوري.. «تيران وصنافير» سعوديتان «استنفار أمنى » بـقنا إثر هروب 5 مساجين من سجن قسم شرطة بقنا نظام السيسي فشل في إخضاع معتقلو الإخوان "عصام سلطان" شاهد _وصفه ممتازه لفرد الشعر بدل الكرياتين تعرف على "شريف قيطاز".. أيقونة "الشرطة الحرة" في سوريا " ريتشارد فولك " يرى ثلاث سينريوهات لحل القضيه الفلسطينيه أهمها الضغط على اسرائيل للوصول سيناريو جنوب إفريقيا متظاهرين يحتشدون في شارلوتسفيل الأمريكية احتجاجًا على أحداث العنف والعنصرية شاهد |_ابن سفير استراليا بتركيا يفسد مراسم إعتماده و"أردوغان" يلاطفه متجاهلا الكمرات مفاجأة الدكتور محمد الجوادى يكشف كيف رحل جمال عبد الناصر بالسم" فيديو " معلومات صادمه عن أحمد الفيشاوى وأسرته وحياه الفنانين بين الجنس والمخدرات استشهاد القائد الميدانى " نضال الجعفري"عقب تفجير انتحارى على أحد معابر غزه

"عصام العريان "يطالب بالتحقيق فى فض رابعه باعتبارها أكبر مجزره فى تاريخ مصر المعاصر

أكد القيادي البارز بجماعة الإخوان المسلمين، عصام العريان، اليوم السبت، إن "الفض الأمني لاعتصامي رابعة، والنهضة، مجزرة"، مطالبا بفتح تحقيق بشأنها.

كان ذلك خلال نظر محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة (جنوبي القاهرة)، في قضية "فض اعتصام رابعة"، المتهم فيها عدد من قيادات الإخوان.

ومن بين المتهمين المرشد العام لـ"جماعة الإخوان المسلمين" محمد بديع، وأسامة، نجل محمد مرسي أول رئيس مدني منتخب ديمقراطيا في مصر، و737 آخرين.

وقد تم تأجيل القضية لجلسة السبت المقبل 19 أغسطس/آب الجاري لاستكمال سماع الشهود، وفق مصدر قضائي.

وأضاف العريان، في كلمة سمحت بها هيئة المحكمة إن "ما حدث في رابعة مجزرة لم يشهدها تاريخ مصر".

وطالب العريان باستدعاء 3 مسؤولين هم عدلي منصور، الرئيس المصري السابق المؤقت، ورئيس الوزراء الأسبق، حازم الببلاوي، ومحمد البرادعي، نائب منصور وقتها لـ"سؤالهم بشأن الأحداث".

ولم يتسن الحصول على تعليق فوري من السلطات المصرية، حول هذه الاتهامات، غير إنها عادة ما تنفي ذلك، وتقول إنها استخدمت الاجراءات القانونية في الفض، رافضة أكثر من تقرير حقوقي وصف الفض بـ"المذبحة".

وتعود أحداثها إلى فض اعتصام مؤيدي مرسي بميدان "رابعة العدوية" في 14 أغسطس/آب 2013.

وتوجه النيابة للمتهمين في تلك القضية تهما بينها "تدبير تجمهر مسلح، والاشتراك فيه بميدان رابعة العدوية (هشام بركات حاليا) وقطع الطرق، والقتل العمد مع سبق الإصرار للمواطنين وقوات الشرطة المكلفة بفض تجمهرهم، وتعمد تعطيل سير وسائل النقل"، وهي التهم التي ينفيها المتهمون.

وتحل بعد غد الإثنين الذكرى الرابعة لأحداث فض اعتصامي رابعة والنهضة.

وفي 14 أغسطس/آب 2013، فضت قوات من الجيش والشرطة المصرية اعتصامي أنصار مرسي في ميداني رابعة العدوية والنهضة بالقاهرة الكبرى.

وأسفرت عملية الفض عن سقوط 632 قتيلا منهم 8 شرطيين، بحسب "المجلس القومي لحقوق الإنسان" (حكومي)، في الوقت الذي قالت منظمات حقوقية محلية ودولية (غير رسمية) إن أعداد القتلى تجاوزت الألف.

المصدر وكالات

أخبار ذات صلة