أخبار عاجلة
أخر الاخبار
فضيحة جديدة للقضاء المصرى يتزعمها « رئيس محكمة جنايات بالشرقية » : متلبسا برشوة 300 ألف جنيه « لن أتخلى عن ديني » : هكذا علق المرزوقى على قرارات « السبسى » . « حكومة الإنقلاب » : تستعد لإستلام مليار دولار من البنك الدولي خلال أيام. " شاهد"عشرة أخطاء إملائية في رسالة «سلام» السيسي في رواندا ومغردون « مايصحش كده » ! تفاصيل القبض على ضابط بحوزته «حشيش» أثناء دخوله مبنى وزارة الداخلية قيادي في حركة نداء تونس : ليس للأزهر الذي تبيح كتبه أكل لحوم البشر أن يلقّن تونس درسا في تطوير الأحكام. « عصام سلطان » يكشف ما قاله لواء شرطة أثناء محاكمته!"الإخوان يخرجوا من السجون.. والشعب هيجيبهم الحكم تاني".. تخفض رسوم حاويات الترانزيت عبر " السويس" بنسب تصل إلى النصف تامر حسني منذ الطفولة وانفصال عن والده دام عشرون عاما ماذا تعرف أيضا ؟ ديلي نيوز التنزانية اليوم: هذا النهر ليس ملكاً لمصر ولكن ملكا لأفريقيا ماذا فعل السيسي في جولته الافريقية ؟ فيديو مثير " لـ محمد يعقوب ..​يشعل غضب السوشيال ...وأحدهم يعلق اتقوا الله فينا .. وترجعوا تقولوا ليه الشباب بيفلت ومش بيسمع الكلام ! أمل صلاح تكتب الحلقة الثالثة عشر من رواية" صدفة" إسرائيل تكشف : إيران تبني مصنعاً لصواريخ طويلة المدى في سوريا إفلاس شركة طيران ألمانية كبرى والتى تعد الإمارات أكبر مساهم فيها الغرب يرى بعين واحده "الحرية الدينية الأمريكية" يتجاهل "رابعة وإدلب والموصل" وقلق من الجهاديين حمزة زوبع يكشف سر تكرار حوادث القطارات في هذا التوقيت "فيديو" "اجتهد فى التعريض" نصيحة معتز مطر للفنان محمد رمضان لنيل رضاء السيسي "فيديو " بزعم حمل السلاح « جيش الإنقلاب » : يعلن مقتل اثنين وسط سيناء. «محمد الجوادى » يثير حزن متابعيه بكتابة وصيته . "ماكرون " يتقدم بشكوى ضد أحد الصحفيين اقتحم حياته الخاصة

بإستخدام الغاز المسيل للدموع ...القبض على ١٥ أمين شرطة بشرم الشيخ ونقل أخرين بعد رفضهم العمل

إستخدام الغاز  المسيل للدموع ألقت أجهزة الأمن بجنوب سيناء القبض على عدد من أمناء الشرطة المضربين عن العمل، والمحرضين لزملائهم على عدم نزول الخدمات. وأكد مصدر أمني، رفض الكشف عن هويته، أن القوات تعاملت بالحذر مع الأمناء، وأبلغتهم بالقرار المنظم للعمل والإجازات داخل جنوب سيناء، ورفض البعض تنفيذ قرار يوصي بالعمل ٢٠ يومًا وإجازة ١٠ أيام بدلًا من ١٥ يومًا.

كانت معلومات قد وردت إلى أجهزة الأمن بأن أمناء الشرطة في شرم الشيخ رفضوا النزول للخدمات، وظلوا ماكثين في استراحاتهم في الرويسات، وتوجهت إليهم قوات الأمن لإخراجهم، بعد صدور قرار بنقل بعضهم إلى محافظات أخرى، ولكنهم لم يستجيبوا للتحذيرات، مما دفع قوات الأمن إلى التعامل معهم بالقنابل المسيلة للدموع لإخراجهم بالقوة.

تم القبض على ١٥ أمين شرطة وإحالتهم إلى النيابة العامة بتهم التجمهر والدعوة لإضراب عام في شرم الشيخ، كما صدر قرار بنقل عدد كبير منهم ولم يتم الحصول على أسماء المقبوض عليهم أو المنقولين خارج المحافظة. 

وأشار المصدر أن قرار العمل 20 يومًا وراحة 10 أيام يطبق على الجميع دون استثناء، كما يتم تطبيقه على ضباط الشرطة قبل أفراد الأمن والأمناء.

وفي سياق متصل قال اللواء أحمد طايل، مدير الأمن بجنوب سيناء، إنه تم إخطار الأمناء بالقرار الذي يهدف إلى زيادة التأمين في شرم الشيخ وجنوب سيناء بالكامل، ولكن عدد منهم رفضوا القرار، وتم الإجتماع بهم أكثر من مرة لشرح الأمر لهم، لأن الوضع الحالي صعب ويحتاج تأمين وليس إضراب؛ 

  وأضاف «طايل» أن أمناء الشرطة أبناء لنا، ويجب عليهم تفهم الظروف الحالية والأسباب التي أدت إلى صدور القرار. 

وأعلن أن عمليات التأمين لم تتأثر وجميع الأكمنة وأقسام الشرطة تعمل بشكل طبيعي. 

على جانب آخر انتقد أحد أمناء الشرطة القرار موضحًا أنه لم يطبق على إلا على الأمناء فقط، وإذا كان القرار يهدف إلى الصالح العام فيجب أن يطبق على الجميع بلا استثناء في جنوب سيناء، وطالب عدد من الأمناء إلغاء القرار والإفراج عن الزملاء المقبوض عليهم. 

المصدر وام تايمز+متابعات

أخبار ذات صلة