أخبار عاجلة
رئيس مجلس الإدارة , رئيس التحريرأمل صلاح
المدير التنفيذيمحمد سليم
أخر الاخبار
للمرة الثانية ....سرقة أدوية الأورام وفيروس C بـ2.5 مليون جنيه من التأمين الصحى بدمنهور صحفي إسرائيلي يغطي عمليات الجيش العراقي بالموصل معلقا...أريد أن أرى لحظة سقوط الموصل وداعش في اللحظة الحقيقية مسلمون أمريكيون يجمعون تبرعات لترميم مقابر يهودية بعد تخريبها من معادي السامية بايرو ينسحب من سباق الرئاسة في فرنسا ويتحالف مع ماكرون بدء نزوح المدنيين مع انطلاق الهجوم على غرب الموصل بالعراق من قبل القوات العراقية بعد قرار ترامب بالتهجير الجماعي ...«أوباما» و«ميشيل» يرفعان عبارة: «لن يستطيعوا ترحلينا جميعاً» فيديو..أرشفي ..مشهد مهيب.. أردوغان يخطب في الآلاف عام 1979.. ماذا قال؟ قبل أن تلوموها لوموا من تسبب في ذلك "سيدة تعرض طفلها للبيع مقابل 100 جنيه في دمياط" الزيات : الأمن اشترط عدم التجمهر خلال استلام جثمان الشيخ عمر عبدالرحمن إنفوجراف : من هو مالكوم إكس صاحب مقولة "ثمن الحرية هو الموت" شاهد بالصور الشيخ "حافظ سلامة " يؤم المصليين في جنازة المجاهد "عمر عبدالرحمن" المصريون يتذكرون ويقارنون بهشتاج "مصر أيام مرسي" القوات العراقية تواصل تقدمها نحو مطار الموصل تعرف علي أهم تسع نساء ثوريات ذكرهن التاريخ المعاصر تعرف علي تفاصيل قمة العقبة السرية بين نتنياهو وقائد الإنقلاب وجون كيري وعبدالله الثاني البشير يتهم حكومة الإنقلاب بدعم حكومة جنوب السودان بالسلاح والذخائر ميسي يشترط رحيل 3 لاعبين وانريكي لتجديد عقده مع برشلونة “اخرجوا من أميركا” تعرف على تفاصيل إحدى أكبر عمليات الترحيل في التاريخ وطرد 11 مليون مهاجر من "الولايات المتحدة" لاحتلال يعطي جنوده الضوء الأخضر لإعدام الفلسطينين تعرف علي استفتاء تركيا حول طبيعة النظام في البلاد، يقوده رجب طيب أردوغان لتحويل نظام الحكم من برلماني إلى رئاسي

توقف 78 مصنعاً بالإسماعيلية بسبب ارتفاع مستلزمات الإنتاج والمواد الخام

  أدي ارتفاع أسعار مستلزمات الإنتاج والمواد الخام.لتوقف  نحو 78 مصنعًا من إجمال300 تعمل بالمنطقة الصناعية بالإسماعيلية،  قال مصطفى أبوحديد، رئيس جمعية مستثمرى الإسماعيلية، إن المصانع تعانى أيضًا نقص العمالة الفنية المدربة، ومحدودية الأراضى اللازمة للتخزين والتوسع، إلى جانب صعوبة الحصول على التراخيص.

وأضاف أبوحديد أن المنطقة الصناعية تنقسم إلى جزءين؛ الأول يضم 58 مصنعًا (46 يعمل و8 متوقفة)، والثانى 129 مصنعًا تضم (114 يعمل و15 متوقفًا) بجانب مجمع الصناعات الصغيرة، والذى يضم 113 مصنعًا (58 يعمل و55 متوقفًا).

وأظهر مؤشر مدراء المشتريات الرئيسى الصادر عن بنك الإمارات دبى الوطنى الأسبوع الماضى، استمرار التراجع القوى لنشاط القطاع الخاص غير المنتج للنفط فى مصر، خلال شهر ديسمبر؛ تأثرًا بالصعوبات التى واجهتها الشركات، وعلى رأسها التضخم الحاد فى أسعار المستلزمات والمواد الخام. وقال رئيس جميعة مستثمرى الإسماعيلية، إن المنطقة تشمل أنشطة خشبية ومعدنية وكيماوية ودوائية، ومواد بناء، وصناعات نسيجية وجلدية وهندسية وكهربائية، مشيرًا إلى أن الفترة الماضية شهدت تراجع القوى الشرائية للشركات بالتزامن مع الصعوبات التى تعانى منها لتدبير التمويل. وأكد عدد من مستثمرى منطقة القنطرة شرق فى الإسماعيلية أنهم يعانون من صعوبات فى نقل البضائع بين ضفتى القناة، فعلى سبيل المثال تحتاج المصانع العاملة فى شرق القناة لنقل بضائعها صباحًا بغرب القناة، ولكنها تنتظر حتى الساعة الخامسة مساءً لحين فتح كوبرى السلام للعبور، مما يؤدى إلى تلف البضائع. وبجانب مشاكل النقل تعانى المصانع من صعوبات فى توفير التمويل، فى ظل إحجام الشركات عن تدبير الاحتياجات التمويلية، كما تعانى الشركات من ارتفاع تكلفة الإنتاج بعد قرار تعويم سعر الصرف نوفمبر الماضى.

ومن ناحية أخرى، وافق مجلس إدارة المناطق الصناعية بمحافظة الإسماعيلية على ثلاث مشروعات جديدة بتكاليف استثمارية بلغت 573 مليون جنيه، من بينها مشروع بقيمة 500 مليون جنيه لصالح شركة قناة السويس للاستزراع السمكى؛ لإنشاء مصنع للأعلاف. وقال ممدوح خفاجة، مدير إدارة منطقة القنطرة شرق الصناعية، إن مشروع قناة السويس سيقام على 15 فدانًا بطاقة إنتاجية تصل إلى 150 ألف طن علف سنويًّا، ويوفر 500 فرصة عمل فى المرحلة الأولى، مؤكدًا أنه يخدم المشروع القومى للاستزراع السمكى بشرق قناة السويس.

وأضاف أنه تمت الموافقة على إقامة مصنع تكرير وتعبئة ملح للأغراض الصناعية بتكلفة استثمارية تصل إلى 10 ملايين جنيه على مساحة 30 ألف متر مربع، كما تمت الموافقة على مشروع لعصر الزيوت النباتية، وصناعة المسلى الطبيعى والصناعى والنباتى، بجانب صناعة أعلاف تسمين الدواجن من تلك الخامات، بتكلفة تصل إلى 63 مليون جنيه. وأكد خفاجة أنه جارٍ ضخ 20 مليون جنيه لتطوير البنية التحتية للمرحلة الثانية من منطقة الصناعات الصغيرة على مساحة 50 فدانًا بجانب رصد 15 مليوناً؛ لتوصيل شبكة الغاز للمنطقة الصناعية. 

المصدر وكالات

أخبار ذات صلة