أخبار عاجلة
رئيس مجلس الإدارة , رئيس التحريرأمل صلاح
المدير التنفيذيمحمد سليم
أخر الاخبار
،،بلا عنوان،، ل اريچ محمد عبدالله ملشيات الانقلاب تتختطف طالب جامعى مريض قلب وتخفيه قسريا وسط مخاوف أسرته على حالته الصحيه «صدقي صبحي» يتمثل شخصية سيده فى التذلل الرخيص أمام«وزير الدفاع الأمريكي» الملقب بالكلب المجنون ما أثار حاله من السخريه على مواقع التواصل الاجتماعى " لحد امتي أرخص حاجه هي ارواح البني آدمين فيك يا مصر". تعليق «عائشة الشاطر» على تأييد حكم إعدام الشيخ فضل المولي ملشيات الانقلاب يعتدي على تظاهرة منددة بإعدام "فضل المولى" بالإسكندرية البنتاغون: مدينة "الطبقة" السورية وسدها تحت سيطرة "داعش" حملات للاعلام المصرى هدفها الهجوم على الدول العربية الشقيقة وشعوبها دون مبرر "السيسي يتعشّى بـ"الرز" ثم ينام في فراش إسرائيل..وائل قنديل وفاة 16 شخصا في غرق قارب يقل مهاجرين قرب اليونان "لوبان" تتنحى عن رئاسة الجبهة الوطنية اليمينية قبل جولة الإعادة لكسب أصوات أكثر جنح أول أكتوبر تجدد حبس ضابط شرطة متهم بالزنا مع زوجة لواء على المعاش " انت شبه شــارون يا شيطان " تعليق أحد المتصلين على شريف الشوباشى بعد دعوته لخلع الحجاب" شاهد" تفاصيل خناقه حسام حسن مع جماهير نادى الزمالك بعد خسارته السعوديات: "لديهن هوس جنسي" فيديو صادم على فضائيه مصريه ارتفاع قوى لليورو بعد نتائج الانتخابات الفرنسية قررات صادمه للإقتصاد المصرى ...السعوديه تعيد شحنه أسماك والإمارات تمنع دخول الفلفل إضراب الكرامة! المغرب تتهم الجزائر بمحاصره 55 مهاجرا سوريا قرب حدودها “بشكل لا إنساني” رئيس إتحاد قبائل سيناء الشيخ المنيعي وعيدالمرزوقي يعلنون الإسم الثلاثي لقاتل الأطفال في تسريب_سيناء جمال سلطان يقارن بين موقف الرئيس محمد مرسى مع الناشطه شيماء عادل وموقف ترامب مع أيه حجازى

توقف 78 مصنعاً بالإسماعيلية بسبب ارتفاع مستلزمات الإنتاج والمواد الخام

  أدي ارتفاع أسعار مستلزمات الإنتاج والمواد الخام.لتوقف  نحو 78 مصنعًا من إجمال300 تعمل بالمنطقة الصناعية بالإسماعيلية،  قال مصطفى أبوحديد، رئيس جمعية مستثمرى الإسماعيلية، إن المصانع تعانى أيضًا نقص العمالة الفنية المدربة، ومحدودية الأراضى اللازمة للتخزين والتوسع، إلى جانب صعوبة الحصول على التراخيص.

وأضاف أبوحديد أن المنطقة الصناعية تنقسم إلى جزءين؛ الأول يضم 58 مصنعًا (46 يعمل و8 متوقفة)، والثانى 129 مصنعًا تضم (114 يعمل و15 متوقفًا) بجانب مجمع الصناعات الصغيرة، والذى يضم 113 مصنعًا (58 يعمل و55 متوقفًا).

وأظهر مؤشر مدراء المشتريات الرئيسى الصادر عن بنك الإمارات دبى الوطنى الأسبوع الماضى، استمرار التراجع القوى لنشاط القطاع الخاص غير المنتج للنفط فى مصر، خلال شهر ديسمبر؛ تأثرًا بالصعوبات التى واجهتها الشركات، وعلى رأسها التضخم الحاد فى أسعار المستلزمات والمواد الخام. وقال رئيس جميعة مستثمرى الإسماعيلية، إن المنطقة تشمل أنشطة خشبية ومعدنية وكيماوية ودوائية، ومواد بناء، وصناعات نسيجية وجلدية وهندسية وكهربائية، مشيرًا إلى أن الفترة الماضية شهدت تراجع القوى الشرائية للشركات بالتزامن مع الصعوبات التى تعانى منها لتدبير التمويل. وأكد عدد من مستثمرى منطقة القنطرة شرق فى الإسماعيلية أنهم يعانون من صعوبات فى نقل البضائع بين ضفتى القناة، فعلى سبيل المثال تحتاج المصانع العاملة فى شرق القناة لنقل بضائعها صباحًا بغرب القناة، ولكنها تنتظر حتى الساعة الخامسة مساءً لحين فتح كوبرى السلام للعبور، مما يؤدى إلى تلف البضائع. وبجانب مشاكل النقل تعانى المصانع من صعوبات فى توفير التمويل، فى ظل إحجام الشركات عن تدبير الاحتياجات التمويلية، كما تعانى الشركات من ارتفاع تكلفة الإنتاج بعد قرار تعويم سعر الصرف نوفمبر الماضى.

ومن ناحية أخرى، وافق مجلس إدارة المناطق الصناعية بمحافظة الإسماعيلية على ثلاث مشروعات جديدة بتكاليف استثمارية بلغت 573 مليون جنيه، من بينها مشروع بقيمة 500 مليون جنيه لصالح شركة قناة السويس للاستزراع السمكى؛ لإنشاء مصنع للأعلاف. وقال ممدوح خفاجة، مدير إدارة منطقة القنطرة شرق الصناعية، إن مشروع قناة السويس سيقام على 15 فدانًا بطاقة إنتاجية تصل إلى 150 ألف طن علف سنويًّا، ويوفر 500 فرصة عمل فى المرحلة الأولى، مؤكدًا أنه يخدم المشروع القومى للاستزراع السمكى بشرق قناة السويس.

وأضاف أنه تمت الموافقة على إقامة مصنع تكرير وتعبئة ملح للأغراض الصناعية بتكلفة استثمارية تصل إلى 10 ملايين جنيه على مساحة 30 ألف متر مربع، كما تمت الموافقة على مشروع لعصر الزيوت النباتية، وصناعة المسلى الطبيعى والصناعى والنباتى، بجانب صناعة أعلاف تسمين الدواجن من تلك الخامات، بتكلفة تصل إلى 63 مليون جنيه. وأكد خفاجة أنه جارٍ ضخ 20 مليون جنيه لتطوير البنية التحتية للمرحلة الثانية من منطقة الصناعات الصغيرة على مساحة 50 فدانًا بجانب رصد 15 مليوناً؛ لتوصيل شبكة الغاز للمنطقة الصناعية. 

المصدر وكالات

أخبار ذات صلة