أخر الاخبار
واشنطن بوست : محمد بن سلمان فرض الاقامة الجبرية على محمد بن نايف وبناته وحبسه داخل قصره في جده محلل سياسي تركي التعاون العسكري بيننا وبين قطر سيزداد رغم المطالبة باغلاق القاعدة العسكرية ويقدم ثلاث تفسيرات للشروط الغريبة لدول الحصار بالفيديو سيدة عربية تهاتف شعبان عبد الرحيم و تسبه لانه سب قطر في اغنية شعبيه و تدعي عليه بالفيديو سفيرة واشنطن في الأمم المتحدة: "النزاع السعودي القطري فرصة مناسبة لابتزاز الطرفين شاهد بالفيديو .. راقصة كل العصور بوظيفة المفتي ".على جمعة: اسم قطر نسبة إلى إمام الخوارج.. ومن قاتلهم أصله إماراتى "خبير إقتصادي" إرتفاع سعر البنزين اليوم له أثار كارثية على الشعب و الإقتصاد المصرى . هدية السيسى لـ ثوار 30 يونيو ... ننشر أسعار السلع التموينية الجديدة اعتبارا من أول يوليو. رسميا .. في ذكرى يوم "أكبر خدعة تعرض لها الشعب المصري" .. حكومة السيسي ترفع أسعار الوقود . عاجل ... قائمة الأسعار الجديدة للوقود والمحروقات بعد تحريكها اعتبارا من اليوم ."التفاصيل" رغم الحصار القطرية تنقل 510 آلف مسافر خلال إجازة عيد الفطر رغم التضيق الأمنى الشديد وقفة ليلية لـ"ثوار سيناء" رفضًا لخيانة وجرائم العصابة "الثوري" يطالب رئيسة وزراء بريطانيا بالضغط على السيسي لوقف الإعدامات فيديو مصرع قائد المنطقة الشمالية العسكرية ... مجرد حادث أم تصفية متعمدة؟. الأمين العام للأمم المتحده" أنطونيو غوتيريش" يبحث مع وزراء من أمريكا والسعودية والكويت "تهدئة الحالة" بالخليج بورصة إسطنبول تغلق عند أعلى مستوى لها على الإطلاق روبرت فيسك: لماذا كشف أعداء قطر أوراقهم مبكرا؟ تفاصيل الإطاحة بمدير مكتب الرئيس السوداني وعلاقته بالرياض وابو ظبى وهل تمكن من الهرب أم تم اعتقاله وما علاقته بالانقلاب على قطر؟ الجنرال أنور عشقي يؤكد استعداد السعوديه للتطبيع مع إسرائيل.. بشروط فضائح الفاتيكان ..أستراليا تتهم مسؤولا بارزا في الفاتيكان بارتكاب جرائم جنسية شاهد| مبنى "إمباير ستيت" الشهير في نيويورك يتزين بألوان العلم القطري

بلاغ للنائب العام يتهم ’’البرادعي’’بتسريب معلومات تمس الأمن القومي للمخابرات الأمريكية

تقدم المحامي بالنقض والدستورية العلياطارق محمود، ، اليوم الأربعاء، ببلاغ للنائب العام تحت رقم 375 لسنة 2017، اتهم فيه محمد البرادعي نائب رئيس الجمهورية السابق ودان براين مسئول جهاز المخابرات الأمريكية CIA بمنطقة الشرق الأوسط، والمكلف من المخابرات الأمريكية بتجنيد "البرادعي"، كما جاء في البلاغ.

واتهم البلاغ، "البرادعي" بإمداد ضابط المخابرات الأمريكية بمعلومات تمس الأمن القومي المصري ونقل تفاصيل لقاءاته مع المشير محمد حسين طنطاوي وزير الدفاع ورئيس المجلس العسكري ونائبه الفريق سامي عنان رئيس الأركان في ذلك الوقت كما ورد في نص المكالمة الهاتفية التي أذاعها الإعلامي  الانقلابي أحمد موسى من خلال برنامجه (على مسئوليتي) في قناة صدى البلد بتاريخ 10/1/2017.

كما اتهمه في بلاغه بإمداد الضابط سالف الذكر بمعلمات غاية في السرية عن الأوضاع الأمنية والاقتصادية والسياسية استقاها من خلال لقاءاته مع مسئولين وسياسيين وقيادات في الدولة لدولة أجنبيه من خلال ضابط المخابرات الذي يتلقى منه تلك المعلومات ويصدر له التعليمات لتنفيذها بصفة عميل لجهاز المخابرات الأمريكي يتقاضى مرتب ثابت منها- كما جاء في البلاغ.

وأكد أن البرادعي ارتكب جريمة التخابر مع دول أجنبية وهي الجريمة المعاقب عليها بالمادة 77 فقرة ج د، والتي تعاقب بالسجن على كل من سعى لدى دولة أجنبية أو أحد ممن يعملون لمصلحتها أو تخابر معها أو مع من كان له شأن في الإضرار بمركز مصر الحربي أو السياسي أو الدبلوماسي أو الاقتصادي"

. وطالب مقدم البلاغ، إصدار أمر ضبط وإحضار بحق ضد كل من البرادعي وضابط المخابرات الأمريكي دان براين وإحالة البلاغ لنيابة أمن الدولة العليا للتحقيق في الاتهامات الموجهة بالتخابر لكل من البرادعي وضابط المخابرات الأمريكي ووضعهم على قوائم ترقب الوصول.

المصدر وكالات

أخبار ذات صلة