أخر الاخبار
غضب من «كريمة» لتقبيله يد «شيعى» وأستاذ الفقه: السلفيون «عملاء» التحفُّظ على أموال 19 شركةً بينها راديوشاك بزعم الانتماء للإخوان.. ومغرِّدون:لم يبقي الا دكان عن عبدة البقال لينهبوه محمد العريفي يحذف اسم “تركيا” بعد تحقيقها أُمنية قُرويّ إفريقي بالحج..شاهد اليوم.. استكمال محاكمة الرئيس“مرسي” و20 آخرين في قضية اقتحام السجون خامنئي: تدخلنا في العراق وسوريا من باب المصلحة أمن الانقلاب بالمنوفية يخفي قسريا 3 مواطنين لليوم الـ 47 على التوالي شاهد بالصور ..بعد شهر من تطاوله على الذات الإلهية.. « جامعة الزقازيق تعاقب الدكتور الملحد » عن زيارة صبحى لـ سوريا « خديجة بن قنة » : فنانون أحببناهم صغارا باعوا اليوم إنسانيتهم بأرخص الأثمان. مخطط إماراتي لاغتيال الشيخ القطري « عبد الله علي آل ثاني » اللون الأحمر يكسو مؤشرات «البورصة المصرية» للأسبوع الرابع وتفقد 6.5 مليار جنيه. استشاري علاقات زوجية تقدم روشتة لعلاج «الفتور الجنسي» بين الأزواج. « النفيسي» : يتنبأ بـالرئيس الفلسطيني القادم واصفا إياه بـ هولاكو ! صفعة اخرى لدول الحصار من « لجنة الإعتماد الدولية » أمل صلاح تكتب الحلقة 14 من رواية "صدفة " موقع عبري : « قمة توجو ».. ضربة إسرائيلية موجعة للعرب في القارة السمراء صحفي إسرائيلي: مصر تجبر حماس على التعاون مع إسرائيل ضد السلفيين بعد نشر مقالين له فيها .. السيسي يصادر صحيفة بتهمة إنتمائها للإخوان عبارات مسيئة لسيسى ونظامه الانقلابى على جدران مبنى ماسبيروا مما ادى الى ارتباك فى المبنى والكنيسي : الاخوان هما السبب عاجل سجن برج العرب ينتفض بالهتافات بالعنابر و تخبيط علي الابواب بالصور أهالي الخانكة بالقليوبية يشيعون جثمان الطالب محمد حسن مفتاح الذي أعلنت الداخلية إغتياله عقب اعتقاله الاحد الماضي , واحتجزت جثمانه منذ مقتله حتى تم تسليمه مساء أمس السبت .

بلاغ للنائب العام يتهم ’’البرادعي’’بتسريب معلومات تمس الأمن القومي للمخابرات الأمريكية

تقدم المحامي بالنقض والدستورية العلياطارق محمود، ، اليوم الأربعاء، ببلاغ للنائب العام تحت رقم 375 لسنة 2017، اتهم فيه محمد البرادعي نائب رئيس الجمهورية السابق ودان براين مسئول جهاز المخابرات الأمريكية CIA بمنطقة الشرق الأوسط، والمكلف من المخابرات الأمريكية بتجنيد "البرادعي"، كما جاء في البلاغ.

واتهم البلاغ، "البرادعي" بإمداد ضابط المخابرات الأمريكية بمعلومات تمس الأمن القومي المصري ونقل تفاصيل لقاءاته مع المشير محمد حسين طنطاوي وزير الدفاع ورئيس المجلس العسكري ونائبه الفريق سامي عنان رئيس الأركان في ذلك الوقت كما ورد في نص المكالمة الهاتفية التي أذاعها الإعلامي  الانقلابي أحمد موسى من خلال برنامجه (على مسئوليتي) في قناة صدى البلد بتاريخ 10/1/2017.

كما اتهمه في بلاغه بإمداد الضابط سالف الذكر بمعلمات غاية في السرية عن الأوضاع الأمنية والاقتصادية والسياسية استقاها من خلال لقاءاته مع مسئولين وسياسيين وقيادات في الدولة لدولة أجنبيه من خلال ضابط المخابرات الذي يتلقى منه تلك المعلومات ويصدر له التعليمات لتنفيذها بصفة عميل لجهاز المخابرات الأمريكي يتقاضى مرتب ثابت منها- كما جاء في البلاغ.

وأكد أن البرادعي ارتكب جريمة التخابر مع دول أجنبية وهي الجريمة المعاقب عليها بالمادة 77 فقرة ج د، والتي تعاقب بالسجن على كل من سعى لدى دولة أجنبية أو أحد ممن يعملون لمصلحتها أو تخابر معها أو مع من كان له شأن في الإضرار بمركز مصر الحربي أو السياسي أو الدبلوماسي أو الاقتصادي"

. وطالب مقدم البلاغ، إصدار أمر ضبط وإحضار بحق ضد كل من البرادعي وضابط المخابرات الأمريكي دان براين وإحالة البلاغ لنيابة أمن الدولة العليا للتحقيق في الاتهامات الموجهة بالتخابر لكل من البرادعي وضابط المخابرات الأمريكي ووضعهم على قوائم ترقب الوصول.

المصدر وكالات

أخبار ذات صلة