أخبار عاجلة
رئيس مجلس الإدارة , رئيس التحريرأمل صلاح
المدير التنفيذيمحمد سليم
أخر الاخبار
تعليق الرحلات المصرية لعدن لمدة يوم بأمر التحالف العربي بالفيديو..قائد القيادة المركزية الأمريكية من القاهرة .. نعيد العلاقات العسكرية مع مصر لمستواها قبل 2013 «السيسي»بلقائه "بجوزيف فوتيل": نطلب استراتيجية مواجهة مشتركة لدول العالم ضد الإرهاب المتنامي شاهد.. موسى يكشف نوايا أجهزة السيسي : " الإرهاب لن ينتهي من سيناء قبل الخلاص من حركة حماس" بالفيديو.. داخلية الانقلاب : أبو تريكة يمكنه العودة إلى مصر دون مساسه «الإبراشي» يقدم العزاء لـ «أبوتريكة» .. ويوجه رسالة لأجهزة السيسي إعلامي العسكر "أديب" : أبو تريكة رفع الحرج عن مصر بعدم حضور جنازة والده صحفي بمجلة قطرية : "أبو تريكة" في حالة نفسية سيئة للغاية لعدم قدرته على حضور عزاء والده إستمرار الإخفاء القسري للطالب "أحمد عبدالهادي" من حوش عيسى لليوم الرابع على التوالي ضابط سجن وادي النطرون يعتدي على المعتقل "محمود عبدالمؤمن" تظاهرة بنيويورك دعما للصحافة والإعلام في مواجهة ترامب والدة المعتقل المهندس "جهاد الحداد" تحكي عن الإنتهاكات التي تمت لنجلها بسجن العقرب عقب نشر مقاله" بنيويورك تايمز" الشاعر "عمرو حسن" : نعيش في دولة مكتوب في دستورها «السلام على ثورة 25 يناير» بالفيديو والصور| الظهور الأول لنوكيا 3310 الجديد تركيا تكمل بناء النصف الأول من الجدار على الحدود مع سوريا "العدوة" مسقط راس الرئيس مرسي تواصل التظاهر في ثالث أيام "قادتنا أبطال " السيسي يضغط على الطيب لتجديد الخطاب الديني شاهد بالفيديو :تظاهره لاهالي محرم بك بمحافظة الإسكندرية تنديدا باعتقالات الامن والاخفاء القسري الحكم في دعوى إسقاط الجنسية المصرية عن وليد شرابي.. 26 فبراير نيكول كيدمان أصيبت بالشلل وآن هاثاواي بهشاشة العظام.. نجوم آذتهم أدوارهم السينمائية

بالفيديو:"شاومينج" تتحدى "بوكليت" حكومة الانقلاب

أعلنت صفحة شاومينج بيغشش ثانوية عامة تحديها وزارة التعليم بحكومة الانقلاب بعد تطبيق نظام جديد للامتحانات تحت اسم "البوكليت" متوعدة بمزيد من المفاجآت خلال الامتحانات المقبلة فيما طالب خبراء بتطبيق النظام الجديد بشكل تدريجي.
وحسب تقرير بثته قناة مكملين، اليوم الأربعاء فإن معركة جديدة بدأت تلوح في الأفق بين وزارة التربية والتعليم بحكومة الانقلاب وما تعرف بصفحة شاومينج بيغشش الثانوية العام" على وقع إعلان الوزارة نظام البوكليت الجديد لمنع عمليات الغش بلجان الامتحان.
وأعلنت الصفحة في بيان لها على موقع فيس بوك تحديها للنظام الجديد كاشفة عن وجود مفاجآت جديدة خلال الامتحانات المقبلة، فيما زعمت وزارة التربية والتعليم أن النظام الحديث مكون من 50 سؤالاً مختصرًا لتغطية المنهج بالكامل، كما يدمج كراسة الإجابة مع الأسئلة حيث يتم وضع السؤال على رأس كل ورقة لتكون الإجابة بنفس الصفحة لافتة إلى توفير ورقتين إضافيتين في نهاية كراسة الأسئلة لاستخدامها كمسودة لإضافة ما يراه الطالب مناسبًا خلال إجابته.
وبحسب زعم الوزارة فإن هذا النظام سيمنع الغش سواء داخل اللجان أو الغش الإلكتروني عن طريق التليفون المحمول مشيرة إلى أن البوكليت سيحتوي على نحو ثلاثين ورقة حسب المادة وكل ورقة تتكون من سؤالين فقط وهو ما يصعب على مسربي الامتحانات تصوير كل هذه الكميات من الأوراق ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي.
قرارات الوزارة العشوائية أثارت ردود أفعال غاضبة لدى خبراء التعليم وصرح بعضهم أن البوكليت سيكلف الدولة أموالا طائلة وكان من الممكن عمل امتحانات الكترونية للطلبة بتكلفة أقل منعا للتسريب، كما شدد آخرون على وجوب تطبيقه بالتدريج منذ الصف الأول الثانوي بالإضافة إلى تدريب الطلاب والمعلمين لفترة لا تقل عن عام ليتم اختباره وتعميمه.
فيما أشار البعض إلى أن تلك الخطوة لا تصب فى مصلحة تطوير التعليم بل جاءت كعملية جزئية لمواجهة أزمة تسريب الامتحانات فقط بدلا من الهيكلة الكاملة للمنظومة وتنمية المهارات العلمية العليا للطلاب في النقض والتحليل والإبداع متهمين الوزارة بتعمد إسناد عملية طباعة أسئلة الامتحانات للأجهزة الأمنية بدلاً من المطابع السرية التابعة لها. التعليم.
نظام البوكليت الذي ادعت الوزارة تطبيقه لمنع تسريب الامتحانات من داخل اللجان جاء بعد شهر من قرار هيئة النيابة الإدارية بإحالة رئيس المطبعة السرية بالوزارة وخمسة آخرين للمحاكمة التأديبية العاجلة بتهمة الإهمال في الحفاظ على سرية أسئلة وأجوبة الامتحانات وهو ما يكشف عن مدى تخبط الحكومة وفشلها في تحديد المسؤول عن تلك التسريبات وتوزيعها الاتهامات جزافا على الجميع في يبقى طالب الثانوية العامة هو الضحية.  
رابط الفيديو:

المصدر وكالات

أخبار ذات صلة