رئيس مجلس الإدارة , رئيس التحريرأمل صلاح
المدير التنفيذيمحمد سليم
أخر الاخبار
تعرف علي ..أسعار الدولار في السوق السوداء اليوم السبت 25/3/2017 وتوقعات بارتفاعات جديدة "إكس فون" تطبيق توفره الخطوط التركية للاتصال بالإنترنت انفوجراف :65 سنة من حكم العسكر مصرع وإصابة العشرات في انقلاب حافلة معتمرين أردنيين مظهر شاهين لـ’’طارق عامر’’:غرقنا ورايح يبلبط في العسل الأسود المفروض يتحاكم بتهمة عدم الإحساس السياسي بالفيديو..اختراق المصنع المسئول عن تصنيع الوجبات المدرسية المسممة صحفي أسباني يعلق علي خروج مبارك:"أخيرا يعود إلى قصره الشاهد على فساده صوت اسرائيل:للمرة الثانية.. إسرائيل والإمارات معا في مناورة عسكرية جوية الأشعل يستنكر سياسة الحكومة التي أفقرت الشعب واتجهت للتصالح مع اللصوص. "أرفض أن ترتدي إبنتي بنطلون مقطع حتى لا تتساوى بالفقراء"تصريح مثير لماما نجوى .فيديو فضيحه جديده توضح خيانه نظام السيسى ...خارجيه الانقلاب تمتنع عن التصويت على قرار جديد بشأن سوريا حماس تتوعد إسرائيل بكسر المعادله التى تريد فرضها على أبطال المقاومه بعد اغتيال القائد فقهاء حماس تصدر بيان نعي الشهيد مازن فقها ملياردير جزائري يطمح لربط قارة أفريقيا بسكَّة حديد.. وهذه أبرز التحديات التي تواجهه إصابة 3 أشخاص في إطلاق نار بمحطة قطار ليل الفرنسية كهربا باع السيارة البينتلي بـ95 ألف ريـال شاهد أشجع طفل يواجه قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي ويلقنه درس قاسي: انت فاشل ومرسي مش خاين وأحسن منك، وتعليق رائع لمحمد ناصر القدوسى يكشف بالادلة فبركة قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسى قصص الشهـ ـداء التى بكـى عليها د.عصام تليمة يُباغت د إبراهيم الديب .. ما هي مؤهلاتك حتتى تحكم على اجتهاد من اجتهادات العلماء "وليد شرابي"تعلقاً على زيادة سعر المترو: أين جبهة الخراب الآن!!

فتحي سرور في ذكرى "يناير": السيسي هوالأمل لولاه "لكنا رايحين في داهية"

 صرح الدكتور فتحي سرور رئيس مجلس الشعب في عهد المخلوع، "أرى أن بلدى مصر  في معركة مع الظروف الاقتصادية، ومعركة ضد الإرهاب، ومعركة للوصول إلى الديمقراطية الحقيقية، "وربنا هينصر مصر"، لأن من يقرأ تاريخها يعرف أن مصر تنتصر دائما".

وأضاف، في حوار صحفي، " الرئيس السيسي هو الأمل، ولهذا فإن ثورة 30 يونيو الثورة الحقيقية التى أنقذت مصر، ولولا السيسي "لكنا رايحين في داهية"، مشيرًا أنه لا يزور المخلوع مبارك، مؤكدا أنه لم يطلب منه الدفاع عنه.

وأوضح رئيس مجلس الشعب في عهد المخلوع، "أننا في حاجة إلى إصدار قانون جديد للإجراءات الجنائية، وفى الجمعية العمومية للجمعية المصرية للقانون الجنائي التي أتشرف برئاستها، قررنا أن نضع نموذجًا علميًا لقانون الإجراءات الجنائية".

وأضاف: نحتاج لسرعة الفصل في القضايا، وكيف نوازن بين حماية الأبرياء والوصول لعدالة سريعة، فالقضايا الإرهابية والقضايا الحساسة، تحتاج إجراءات خاصة وسريعة.

حول رأيه في نظر القضاء لقضية "تيران وصنافير" قال "سرور " أن القضاء ممنوع عليه النظر في أعمال السيادة، وهناك الكثير من الأحكام القضائية بهذا الشكل فى توقيتات مختلفة، وأرجو الرجوع إليها.

وروى تفاصيل توليه رئاسة مجلس الشعب بعد حقيبة وزارة التعليم ، حيث قال " كنت وزيرًا للتعليم في أواخر الثمانينيات، وعُرض علىّ رئاسة مجلس الشعب حينئذٍ، واعتذرت في نهاية الأمر، وقلت: "سيبوني وزيرًا للتعليم، فأنا لم أنته بعد من تنفيذ برنامجي في التعليم"، وكانت هناك دهشة كبيرة من هذا الاعتذار، أخبروني أن منصب رئيس مجلس الشعب أرقى، قلت لهم أنا لا أنظر للأرقى، لكن أنظر للأكثر فاعلية".

وعندما سئل عن من الذي رشحه أجاب " من يملكون سلطة القرار".

وحول قراره بالابتعاد قال" أرى أنه لا ينبغي أن يظل الشخص في السلطة مدة طويلة، لا ينبغي أبداً أن نقول لا غنى عن فلان، لأن ذلك معناه أن مصر أجدبت، وهذا غير حقيقي ولن يكون، ويكون تقصيرًا مننا لو لم نهيئ الشباب ليكملوا المسيرة، "لازم كل واحد يحصل على فرصته، يعنى إيه واحد يحتكر منصبه".

ولما وجه بسؤال حول مكوثه في منصبة 21 عاما رد "مكنتش عاوز أفضل، هما اللي بيختاروني، وبيختارونى بشبه الإجماع، وكنت أحصل على أصوات المعارضة قبل أصوات الأغلبية".

 

المصدر وام تايمز+متابعات

أخبار ذات صلة