أخبار عاجلة
رئيس مجلس الإدارة , رئيس التحريرأمل صلاح
المدير التنفيذيمحمد سليم
أخر الاخبار
للمرة الثانية ....سرقة أدوية الأورام وفيروس C بـ2.5 مليون جنيه من التأمين الصحى بدمنهور صحفي إسرائيلي يغطي عمليات الجيش العراقي بالموصل معلقا...أريد أن أرى لحظة سقوط الموصل وداعش في اللحظة الحقيقية مسلمون أمريكيون يجمعون تبرعات لترميم مقابر يهودية بعد تخريبها من معادي السامية بايرو ينسحب من سباق الرئاسة في فرنسا ويتحالف مع ماكرون بدء نزوح المدنيين مع انطلاق الهجوم على غرب الموصل بالعراق من قبل القوات العراقية بعد قرار ترامب بالتهجير الجماعي ...«أوباما» و«ميشيل» يرفعان عبارة: «لن يستطيعوا ترحلينا جميعاً» فيديو..أرشفي ..مشهد مهيب.. أردوغان يخطب في الآلاف عام 1979.. ماذا قال؟ قبل أن تلوموها لوموا من تسبب في ذلك "سيدة تعرض طفلها للبيع مقابل 100 جنيه في دمياط" الزيات : الأمن اشترط عدم التجمهر خلال استلام جثمان الشيخ عمر عبدالرحمن إنفوجراف : من هو مالكوم إكس صاحب مقولة "ثمن الحرية هو الموت" شاهد بالصور الشيخ "حافظ سلامة " يؤم المصليين في جنازة المجاهد "عمر عبدالرحمن" المصريون يتذكرون ويقارنون بهشتاج "مصر أيام مرسي" القوات العراقية تواصل تقدمها نحو مطار الموصل تعرف علي أهم تسع نساء ثوريات ذكرهن التاريخ المعاصر تعرف علي تفاصيل قمة العقبة السرية بين نتنياهو وقائد الإنقلاب وجون كيري وعبدالله الثاني البشير يتهم حكومة الإنقلاب بدعم حكومة جنوب السودان بالسلاح والذخائر ميسي يشترط رحيل 3 لاعبين وانريكي لتجديد عقده مع برشلونة “اخرجوا من أميركا” تعرف على تفاصيل إحدى أكبر عمليات الترحيل في التاريخ وطرد 11 مليون مهاجر من "الولايات المتحدة" لاحتلال يعطي جنوده الضوء الأخضر لإعدام الفلسطينين تعرف علي استفتاء تركيا حول طبيعة النظام في البلاد، يقوده رجب طيب أردوغان لتحويل نظام الحكم من برلماني إلى رئاسي

فتحي سرور في ذكرى "يناير": السيسي هوالأمل لولاه "لكنا رايحين في داهية"

 صرح الدكتور فتحي سرور رئيس مجلس الشعب في عهد المخلوع، "أرى أن بلدى مصر  في معركة مع الظروف الاقتصادية، ومعركة ضد الإرهاب، ومعركة للوصول إلى الديمقراطية الحقيقية، "وربنا هينصر مصر"، لأن من يقرأ تاريخها يعرف أن مصر تنتصر دائما".

وأضاف، في حوار صحفي، " الرئيس السيسي هو الأمل، ولهذا فإن ثورة 30 يونيو الثورة الحقيقية التى أنقذت مصر، ولولا السيسي "لكنا رايحين في داهية"، مشيرًا أنه لا يزور المخلوع مبارك، مؤكدا أنه لم يطلب منه الدفاع عنه.

وأوضح رئيس مجلس الشعب في عهد المخلوع، "أننا في حاجة إلى إصدار قانون جديد للإجراءات الجنائية، وفى الجمعية العمومية للجمعية المصرية للقانون الجنائي التي أتشرف برئاستها، قررنا أن نضع نموذجًا علميًا لقانون الإجراءات الجنائية".

وأضاف: نحتاج لسرعة الفصل في القضايا، وكيف نوازن بين حماية الأبرياء والوصول لعدالة سريعة، فالقضايا الإرهابية والقضايا الحساسة، تحتاج إجراءات خاصة وسريعة.

حول رأيه في نظر القضاء لقضية "تيران وصنافير" قال "سرور " أن القضاء ممنوع عليه النظر في أعمال السيادة، وهناك الكثير من الأحكام القضائية بهذا الشكل فى توقيتات مختلفة، وأرجو الرجوع إليها.

وروى تفاصيل توليه رئاسة مجلس الشعب بعد حقيبة وزارة التعليم ، حيث قال " كنت وزيرًا للتعليم في أواخر الثمانينيات، وعُرض علىّ رئاسة مجلس الشعب حينئذٍ، واعتذرت في نهاية الأمر، وقلت: "سيبوني وزيرًا للتعليم، فأنا لم أنته بعد من تنفيذ برنامجي في التعليم"، وكانت هناك دهشة كبيرة من هذا الاعتذار، أخبروني أن منصب رئيس مجلس الشعب أرقى، قلت لهم أنا لا أنظر للأرقى، لكن أنظر للأكثر فاعلية".

وعندما سئل عن من الذي رشحه أجاب " من يملكون سلطة القرار".

وحول قراره بالابتعاد قال" أرى أنه لا ينبغي أن يظل الشخص في السلطة مدة طويلة، لا ينبغي أبداً أن نقول لا غنى عن فلان، لأن ذلك معناه أن مصر أجدبت، وهذا غير حقيقي ولن يكون، ويكون تقصيرًا مننا لو لم نهيئ الشباب ليكملوا المسيرة، "لازم كل واحد يحصل على فرصته، يعنى إيه واحد يحتكر منصبه".

ولما وجه بسؤال حول مكوثه في منصبة 21 عاما رد "مكنتش عاوز أفضل، هما اللي بيختاروني، وبيختارونى بشبه الإجماع، وكنت أحصل على أصوات المعارضة قبل أصوات الأغلبية".

 

المصدر وام تايمز+متابعات

أخبار ذات صلة