أخبار عاجلة
أخر الاخبار
الإعلام الغبرى :مفاوضات سرية لتبادل أسرى بين حماس وإسرائيل عبر طرف ثالث "تميم" يقبّل رأس "القرضاوي" خلال تهنئته بعيد الفطر المبارك، ليؤكد استمراره على موقفه من الداعية الإسلامي الكبير، ورفض الضغوط التي تمارسها دول المقاطعة شاهد| "رايتس ووتش" توثق تعذيبًا قاسيًا لـ"يمني" بسجون الإمارات السرية بعدن اليوم الذي ارتعدت فيه اوروبا من الوحش العثماني المريض! الجزيرة تكشف صدمة المتحدث العسكـ ـرى لسب المصريين للجيـ ـش بعد بيعه صنافير و تيران الجزيرة تكشف السر لتهديد مجلس الشيوخ الامريكى لسلمان بالغاء صفقة ترامب اذا لم يرفع الحصـ ـار عن قطر الفنان خالد أبو النجا: الرئاسة سبب "العك" في قضية تيران_وصنافير.. وسجن المواطنين ليس حلا لمشاكل رسالة قوية من إعلامي قطري لوزير الخارجية البحريني: لا تكونوا حمقى.. وستكون أول اللاجئين لأوروبا لو حدث هذا الأمر . بعد محمد رمضان "هنيدى" : سأسحب فيلمي الجديد من قطر ولم أعلم بعرضه هناك قائد الإنقلاب يستبعد المستشار يحيى دكرورى (صاحب أول حكم قضائي بمصرية تيران وصنافير) من رئاسة مجلس الدولة . شاهد .. تعليق متحدث جيش الاحتلال على غارات غزة عاجل| واشنطن تكشف عن تحضيرات محتملة للنظام السوري لشن هجمات كيمياوية أفيخاي أدرعي: يعلنها صريحة هناك علاقات مشتركة علنية وسرية مع بعض دول عربية ونتمنى في القريب العاجل أن نتحدث بشكل مباشر عن هذه الدول". ! "فيديو" تغريدة نارية من "عمرو عبد الهادى" عن قصف إسرائيل لـ"غزة" . "فضيحة" كبرى لـ السيسى والجارحى عن طريق وزارة المالية . وائل قنديل ... خدعوك فقالوا ,, سنحرر فلسطين "الصحيح" فلسطين هي التي تحررنا . وثيقة مسربة من “ويكيليكس” تفضح “ابن زايد” قبل غزو العراق نصح الأمريكيين بقتل المدنيين بعيداً عن الكاميرات عاجل : طائرات إسرائيلية تقصف موقعا للمقاومة الفلسطينية في غزة بعد ادراجه على قوائم الإرهاب أحمد منصور ينشر صور ه لجموع المهنئين للعلامه الشيخ القرضاوى نكايه فى صهاينه العرب مقاتلة روسية تعترض طائرة حربية أمريكية فوق حدود مقاطعة كالينينغراد.

فتحي سرور في ذكرى "يناير": السيسي هوالأمل لولاه "لكنا رايحين في داهية"

 صرح الدكتور فتحي سرور رئيس مجلس الشعب في عهد المخلوع، "أرى أن بلدى مصر  في معركة مع الظروف الاقتصادية، ومعركة ضد الإرهاب، ومعركة للوصول إلى الديمقراطية الحقيقية، "وربنا هينصر مصر"، لأن من يقرأ تاريخها يعرف أن مصر تنتصر دائما".

وأضاف، في حوار صحفي، " الرئيس السيسي هو الأمل، ولهذا فإن ثورة 30 يونيو الثورة الحقيقية التى أنقذت مصر، ولولا السيسي "لكنا رايحين في داهية"، مشيرًا أنه لا يزور المخلوع مبارك، مؤكدا أنه لم يطلب منه الدفاع عنه.

وأوضح رئيس مجلس الشعب في عهد المخلوع، "أننا في حاجة إلى إصدار قانون جديد للإجراءات الجنائية، وفى الجمعية العمومية للجمعية المصرية للقانون الجنائي التي أتشرف برئاستها، قررنا أن نضع نموذجًا علميًا لقانون الإجراءات الجنائية".

وأضاف: نحتاج لسرعة الفصل في القضايا، وكيف نوازن بين حماية الأبرياء والوصول لعدالة سريعة، فالقضايا الإرهابية والقضايا الحساسة، تحتاج إجراءات خاصة وسريعة.

حول رأيه في نظر القضاء لقضية "تيران وصنافير" قال "سرور " أن القضاء ممنوع عليه النظر في أعمال السيادة، وهناك الكثير من الأحكام القضائية بهذا الشكل فى توقيتات مختلفة، وأرجو الرجوع إليها.

وروى تفاصيل توليه رئاسة مجلس الشعب بعد حقيبة وزارة التعليم ، حيث قال " كنت وزيرًا للتعليم في أواخر الثمانينيات، وعُرض علىّ رئاسة مجلس الشعب حينئذٍ، واعتذرت في نهاية الأمر، وقلت: "سيبوني وزيرًا للتعليم، فأنا لم أنته بعد من تنفيذ برنامجي في التعليم"، وكانت هناك دهشة كبيرة من هذا الاعتذار، أخبروني أن منصب رئيس مجلس الشعب أرقى، قلت لهم أنا لا أنظر للأرقى، لكن أنظر للأكثر فاعلية".

وعندما سئل عن من الذي رشحه أجاب " من يملكون سلطة القرار".

وحول قراره بالابتعاد قال" أرى أنه لا ينبغي أن يظل الشخص في السلطة مدة طويلة، لا ينبغي أبداً أن نقول لا غنى عن فلان، لأن ذلك معناه أن مصر أجدبت، وهذا غير حقيقي ولن يكون، ويكون تقصيرًا مننا لو لم نهيئ الشباب ليكملوا المسيرة، "لازم كل واحد يحصل على فرصته، يعنى إيه واحد يحتكر منصبه".

ولما وجه بسؤال حول مكوثه في منصبة 21 عاما رد "مكنتش عاوز أفضل، هما اللي بيختاروني، وبيختارونى بشبه الإجماع، وكنت أحصل على أصوات المعارضة قبل أصوات الأغلبية".

 

المصدر وام تايمز+متابعات

أخبار ذات صلة