أخبار عاجلة
رئيس مجلس الإدارة , رئيس التحريرأمل صلاح
المدير التنفيذيمحمد سليم
أخر الاخبار
صحفي إسرائيلي يغطي عمليات الجيش العراقي بالموصل معلقا...أريد أن أرى لحظة سقوط الموصل وداعش في اللحظة الحقيقية مسلمون أمريكيون يجمعون تبرعات لترميم مقابر يهودية بعد تخريبها من معادي السامية بايرو ينسحب من سباق الرئاسة في فرنسا ويتحالف مع ماكرون بدء نزوح المدنيين مع انطلاق الهجوم على غرب الموصل بالعراق من قبل القوات العراقية بعد قرار ترامب بالتهجير الجماعي ...«أوباما» و«ميشيل» يرفعان عبارة: «لن يستطيعوا ترحلينا جميعاً» فيديو..أرشفي ..مشهد مهيب.. أردوغان يخطب في الآلاف عام 1979.. ماذا قال؟ قبل أن تلوموها لوموا من تسبب في ذلك "سيدة تعرض طفلها للبيع مقابل 100 جنيه في دمياط" الزيات : الأمن اشترط عدم التجمهر خلال استلام جثمان الشيخ عمر عبدالرحمن إنفوجراف : من هو مالكوم إكس صاحب مقولة "ثمن الحرية هو الموت" شاهد بالصور الشيخ "حافظ سلامة " يؤم المصليين في جنازة المجاهد "عمر عبدالرحمن" المصريون يتذكرون ويقارنون بهشتاج "مصر أيام مرسي" القوات العراقية تواصل تقدمها نحو مطار الموصل تعرف علي أهم تسع نساء ثوريات ذكرهن التاريخ المعاصر تعرف علي تفاصيل قمة العقبة السرية بين نتنياهو وقائد الإنقلاب وجون كيري وعبدالله الثاني البشير يتهم حكومة الإنقلاب بدعم حكومة جنوب السودان بالسلاح والذخائر ميسي يشترط رحيل 3 لاعبين وانريكي لتجديد عقده مع برشلونة “اخرجوا من أميركا” تعرف على تفاصيل إحدى أكبر عمليات الترحيل في التاريخ وطرد 11 مليون مهاجر من "الولايات المتحدة" لاحتلال يعطي جنوده الضوء الأخضر لإعدام الفلسطينين تعرف علي استفتاء تركيا حول طبيعة النظام في البلاد، يقوده رجب طيب أردوغان لتحويل نظام الحكم من برلماني إلى رئاسي مصنع للخمور بالكويت يحتوي على حوض سباحة معبأ بالكامل بالمواد المسكرة

تعرف على محتكري الداوجن بشبه دولة السيسي وسر انخفاض "دواجن الجيش"

صرح  أحمد شيحة، رئيس شعبة المستوردين، إن المربين الصغار، يشكلون 10% من صناعة الدواجن، مؤكدا أن هناك 14 شخصا يتحكمون فى هذه الصناعة بالكامل، وهم سبب الأزمة الآن، وسر انخفاض "دواجن الجيش" عدم دفع تعريفه جمركيه

واضاف خلال حواره فى برنامج "على مسئوليتى" بفضائية" صدى البلد"، الأربعاء، موجهًا حديثه  لعبدالعزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن، شوف الدواجن فى رمضان حتبقى عامله إيه.

وأردف: النهاردة تباع الفراخ بـ32 جنيهًا. وتابع: ولا الـ20 ألف طن اللى دفعتوهم للحكومة رشوة خلاص

 وكشفت  مشادة كلامية قد وقعت بين الدكتور عبدالعزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن، خلال مناقشة أسباب ارتفاع سعر الدواجن.

وأضاف قال "شيحة" فين إنتاج شعبة الدواجن اللى هو مليار فرخه فى العام، إن السبب فى الكارثة التى نحن بها قرارات الحكومة بعد قرار "تعويم الجنيه المصرى".

واكد: إنه طالما يوجد احتكار يحدث زيادة في الأسعار، مضيفا: "أنتم معكم فواتير مزورة ومعرفش جايبنها منين، وفين الفرخة أم 20 جنيها اللي انتم وعدتم بها.

ورد "السيد" أن 80% من مستلزمات صناعة الدواجن مستوردة، وأن الدولار إذا انخفض فسوف تنخفض أسعار الدواجن فى مصر، وأنهم قاموا بطرح حلول لتخفيض الأسعار ولم تستجب أى لجنة لنا.

 

25% ارتفاعًا في أسعار الدواجن
قال أبوالفتوح مبروك -نائب رئيس شعبة الدواجن بغرفة القاهرة- إن أسعار الدواجن ارتفعت بنسبة 25% حاليا مقارنة بشهري نوفمبر وديسمبر من عام 2016.

 

وأضاف: فى تصريحات صحفية الأربعاء، إنه من الطبيعي حدوث زيادة في أسعار الدواجن نتيجة ارتفاع سعر الدولار إلى أكثر من الضعف، لأنه جزء أساسي من التكلفة، حيث يتراوح سعر الطن ما بين 6900 و7 آلاف جنيه، فضلا عن زيادة الخدمات الأخرى التي تضاف إلى التكلفة، وهو ما انعكس على السعر النهائي للدواجن.

 

وتابع: سعر كيلو الدواجن بالمزرعة 22 جنيها حي، يباع للمستهلك بسعر 26 جنيهًا والمجمد يباع بسعر 32 جنيها، كذلك هناك ارتفاعا واضحا في البيض؛ حيث يصل سعر الكرتونة إلى ما بين ما بين 34 و35 جنيها جملة، على أن يصل سعر البيضة قطاعي ما بين 1.25 و1.5 جنيهًا.

وقال: إن هناك نقصا في المعروض من الدواجن بالسوق حاليا، ما أدى إلى زيادة الأسعار التي تخضع دائما لآليات العرض والطلب، مطالبا الدولة بالاتجاه إلى زراعة الذرة محليًا لتخفيف عملية الاستيراد، ومن ثم ينعكس على الأسعار بالانخفاض.

فى سياق متصل، توقع العاملون بقطاع الدواجن زيادة مرتقبة فى أسعار بيض المائدة خلال الأيام القليلة المقبلة بقيمة قد تتراوح بين 6 و7 جنيهات للكرتونة.

وارتفعت أسعار البيض فى المزارع بقيمة 9.5 جنيهات فى الكرتونة، ليبلغ 32 جنيهًا سواء للأبيض فى المزرعة أو للأحمر حاليًا، مقابل 22.5 و22 جنيهًا على التوالى الشهر الماضى.

وتوقع عمر الدسوقى عضو شعبة الدواجن، أن تواصل أسعار البيض الارتفاع ليصل سعر الكرتونة 38 جنيهاً بالمزرعة نهاية الشهر الجارى وستبلغ نحو 45 جنيهاً بسعر التجزئة.

أسعار الدواجن "الخميس"
سجلت أسعار الدواجن في مصر اليوم الخميس، ارتفاعًا كبيرًا، وتوقع عدد كبير من المزارعين والتجار استمرار هذا الارتفاع في أسعار اللحوم البيضاء خلال الأيام المقبلة أيضًا، بسبب قرار تعويم الجنيه، حيث ارتفع بعد هذا القرار سعر طن العلف إلى 800 جنيه ثم إلى 7100 جنيه، وهو في طريقه لارتفاع جديد قريبًا، ليدفع معه أسعار الفراخ والدجاج هي الأخرى للأعلى مجددًا.

سعر كيلو الدجاج بالمزرعة    23.5
سعر كيلو الدجاج في السوق    27
سعر كيلو الدجاج المذبوح والمغلف بالأسواق    33
سعر كيلو الدجاج الحي بالمحلات    20

المصدر وكالات

أخبار ذات صلة