أخبار عاجلة
رئيس مجلس الإدارة , رئيس التحريرأمل صلاح
المدير التنفيذيمحمد سليم
أخر الاخبار
إضحك على فضايح قمه" الولا حاجه "مع الإعلامى محمد ناصر محمد ناصر يعلق على ما فعله التلفزيون المصري وعبد الفتاح السيسي اثناء كلمة أمير قطر في القمة 28 تقرير :تزايد معدلات إختطاف الأطفال وتجاره الأعضاء فى ظل الإنفلات الأمنى و تدهور الحاله القتصاديه للبلاد تلفزيون أمريكي يحذر من فساد مدارس "غولن" بالولايات المتحدة هاشتاج ارحمنا يا سيسى يتصدر تويتر ومغردون اللي قبلنا قالوا تعرف الهايف منين ؟؟ قالك ييجي في القمة ويقوم ! "شاهد" وكالة "موديز" للتصنيف الائتماني تتوقع مزيد من إنهيار الجنيه أمام الدولار إسرائيلي يقطع رأس زوجته ويتجول به أمام المارة بعد حرق جثتها (فيديو) "أنا أنتعل حذاء بكعب عال، ليس من أجل الموضة، ولكن لركل أي شخص أراه يوجه انتقادا لإسرائيل".سفيره أميركا فى الأمم المتحده «ويستنجهاوس» الأمريكية تطلب إشهار إفلاسها وحمايتها من الدائنين بعد اتفاق "دولفينز" .. صفقات الغاز بين مصر وإسرائيل.. الخاسر الأكبر هو قطاع البترول موقع إماراتي :يتسأل لماذا لا تبيع مصر آثارها بعد انهيار عوائد السياحة ؟ هل هو تمهيد لبيعها المصالحة مقابل الانسحاب.. زعماء العرب يؤيدون حل الدولتين ويبدون استعداداً "للمصالحة" مع إسرائيل امتداد النيران لعقار مجاور لمصنع بتروكيماويات الزيتون ومحاولة للسيطرة عليه علاء عبد الفتاح يشارك في مؤتمر حول حرية الانترنت من خلف قضبان السجون إنقاذ طفل من محاولة اغتصاب فى الإقصر "الحق في الدواء" يطالب بمحاسبة وزير الصحة بسبب "مصنع الألبان المُكتشف" عطوان يكشف كلمة السر لإزالة الأسوار بين الجانبين المصري والسعودي ! حملات ضد بائعي اللحوم في الهند تستهدف خنق الاقلية المسلمة عقب توتر إعلامي حول "حلايب".. السيسي والبشير يلتقيان في الاردن أمل صلاح تكتب : سأخبرك سرا

بدر محمد بدر يكتب: سطور من حياة الإمام المجدد "حسن البنا" ( 34 )



 آمن "حسن البنا" بالشورى منذ بواكير حياته, وكان حريصاً على الاستماع إلى الآراء المختلفة واحترامها، حتى وإن اختلف معها, وبالرغم من أنه كان يمتلك من الصفات والمواهب والخبرات والبصيرة التي تؤهله للقيادة بمفرده, إلا أنه اختار طريق الشورى وإشراك الآخرين في القيادة واتخاذ القرار, تأسياً برسول الله صلى الله عليه وسلم، وبالمنهج القرآني الذي طالب رسول الله بمشاورة أصحابه (فاعف عنهم واستغفر لهم وشاورهم في الأمر) (آل عمران: 159).
 يقول الشيخ عبد الرحمن حسب الله رحمه الله أحد الستة الأوائل الذين أسسوا دعوة الإخوان المسلمين, في حواره السابق الإشارة إليه: "كان الأستاذ البنا رحمه الله لا يقطع أمراً دون أن يجمعنا ويستشيرنا, وكان من عادته الشورى في كل صغيرة وكبيرة، وكان يحب أن يسأله الأخ منا في كل شئ.."، فإذا كانت الشورى بهذه المنزلة عند شخص في وزن "حسن البنا" فكيف بمن يدانيه علماً وخلقاً ومواهب وخبرات وبصيرة؟!.
المؤتمر العام الأول للإخوان
 ومن هذا المنطلق, وبمجرد أن استكمل البناء التنظيمي للإخوان المسلمين أولى خطواته, دعا فضيلة المرشد العام "حضرات نواب فروع (شُعب) الإخوان المسلمين بالقطر المصري, إلى الاجتماع بمدينة الإسماعيلية, يوم الخميس الموافق 22 من صفر 1350هـ، 9 من يوليو 1931م, للنظر في شئون الجمعية, وتم بالفعل عقد الاجتماع بنادي الإخوان المسلمين, عقب صلاة العشاء, وانتهى مع صلاة فجر اليوم التالي, وفي صلاة الجمعة خطب كل نائب من نواب فروع الإخوان الحاضرين خطبة الجمعة, ووعظ الناس بعدها بمسجد من مساجد الإسماعيلية, وكانت حفاوة أهل الإسماعيلية بالمشاركين كبيرة, وبعد صلاة العصر من يوم الجمعة, أقامت إدارة الإخوان بالإسماعيلية, حفلاً لتكريم المشاركين, بفناء مدرسة أمهات المؤمنين للبنات, توالى فيه الخطباء من أعضاء الجمعية ومن النواب, في جو من الفرح والسرور.
 وقد امتد الاجتماع قرابة ست ساعات (من العاشرة مساءً وحتى الرابعة من صباح اليوم التالي) وشارك فيه خمسة عشر فرعاً من فروع الإخوان المسلمين, ولأهمية هذا المؤتمر العام الأول نذكر أسماء المشاركين فيه وهم: الأستاذ عبد الرحمن أفندي الساعاتي (نائباً عن القاهرة) ـ الأستاذ على أحمد الجداوي (نائباً عن الإسماعيلية), الأستاذ محمد أفندي مصطفى طيرة (نائباً عن بورسعيد), الشيخ محمد فرغلي وفا (نائباً عن جباسات البلاح), الشيخ حامد عسكرية (نائباً عن شبراخيت والأسمنية ومنشأة جديد), الأستاذ أحمد أفندي السكري (نائباً عن المحمودية ـ بحيرة), السيخ مصطفي محمد الطير (نائباً عن المنزلة وميت خضر ـ دقهلية), الأخ المجاهد محمود أفندي عيد اللطيف (نائباً عن الجمالية ـ دقهلية), الشيخ أحمد محمد المدني (نائبا عن ميت مرجا سلسيل ـ دقهلية), الشيخ عبد الفتاح عبد السلام فايد (نائباً عن شبلنجة ـ قليوبية), الشيخ محمد أفندي الجعار (نائباً عن شعبة طنطا ـ تحت التكوين), الشيخ عبد الرزاق البحيري (نائباً عن شعبة السويس), الشيخ عفيفي الشافعي عطوة (نائباً عن حي الأربعين), الأستاذ مصطفى أفندي حسن الموافي (نائباً عن شعبة دمياط ـ تحت التكوين), الحاج محمد إسماعيل العسلوجي (نائباً عن شعبة "أبو حماد" شرقية ـ تحت التكوين)، بالإضافة إلى عبد الله أفندي حسين على نور اليماني (ممثلاً لشعبة "جيبوتي")!

المصدر وكالات

أخبار ذات صلة