أخبار عاجلة
أخر الاخبار
عن حضور بن زايد تخريج ضباط مصريين وتقليده الأوسمة بنفسه «الشرقاوى»: رد صبياني تافه علي خطاب الأمير تميم شاهد بالفيديو .. "الأحداث كاملة" لاقتحام مستشفى المقاصد وأحداث جمعة الغضب "القدس" الحرب على الإرهاب.. شاهد بالفيديو .. محمد صلاح يتوج باول بطولة له مع ليفربول اليوم . بالصور : محمد بن زايد يعلق الأنواط والنياشين لضابط مصري في حفل تخريج دفعة من الكليات العسكرية المصرية شاهد بالفيديو السيسي يهدد يقطر في خطابه : تقدر انت على مصر ؟ خليك في حالك أحسن محامي دولي قاعدة محمد نجيب العسكرية بمصر انشأتها الامارات بالقرب من ليبيا لمساندة حفتر والسيسي يؤجر الجيش السيسي يتوعد الدول العربية بالانتقام ~ طال الصبر عليكم السيسي متوعدا : "نحن في ظرف دقيق يتطلب أقصى درجات اليقظة والاستعداد القتالي بالصور : صلاة مسيحي مع المرابطين بالأقصى تشعل مواقع التواصل شاهد بالفيديو.. قائد الإنقلاب : المصريون بيفطروا ويتغدوا ويتعشوا في يوم واحد بتكلفة سنة في دول أخرى. السيسي لقطر : تقدر انت تصرف على مصر 100 مليون بتفطر وتتغدا وتتعشى السيسي مهددا :"محدش هيقدر يتدخل في شؤوننا، الشعب المصري " شفيق " يعلن ترشحه للرئاسة من داخل مصر مُفاجأَة «حفيظ دراجي» قنوات “بي إن سبورت”، عادت إلى الإمارات والحصار إلى زوال خبير يكشف .. بالمستندات.. كارثة ببحيرة ناصر وإعلام النظام الإنقلابى يخفيها في 14 نقطة.. «الجوادى»: يحلل خطاب «الأمير تميم» صحيفة ألمانية: معلومات عن سياسة "الأرض المحروقة" بسيناء «علي القره داغى » الأحداث الأخيرة في القدس تثبت قوة الشعوب وأن التخاذل يأتي من الحكام . سأشرب من نهر الكوثر من يد الهادى لا أريد أكثر "عمر العبد" منفذ عملية طعن "حلميش"يترك وصيه مؤثره للشباب

طبيب يكشف.. فائدة صحية خارقة لـ"الفلافل"

تتصدر الفلافل (الطعمية)، بشكل شبه يومى موائد الطعام للمصريين، إذ تعتبر من عنصر أساسى فى وجبة الإفطار، وهى تصنع غالبا من الفول أو الحمص بالإضافة إلى بعض الخضروات والتوابل.

وكشف الدكتور مجدى بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، عن أن تناول الفلافل الغنية بالبقوليات يرفع المناعة ويقلل من معدلات الإصابة بأمراض السرطان. وقال "بدران، فى حديث لوكالة أنباء الشرق الأوسط، إن الفلافل غنية بمضادات الأكسدة والمعادن والفيتامينات وتحافظ على سلامة القولون، لافتًا إلى أنها تمنع تكاثر الخلايا المسرطنة في القولون وتدفعها إلى "الانتحار المبرمج".

وخلصت دراسة حديثة إلى أن النساء اللواتي يتناولن البقوليات تكون بمعدلات الإصابة بسرطان الثدي أقل لديهن ممن يعزفن عن تناول هذا النوع من الأغذية، حسب الطبيب المصري. وتساعد الخضروات المستخدمة في صناعة الفلافل خاصة البقدونس على الحماية من أورام البروستات والجهاز الهضمي وتكبح نمو الخلايا السرطانية.

ونسب بدران إلى الفلافل قدرتها على رفع المناعة وتقليل الحساسية بفضل الألياف الغذائية الموجودة فيها بمعدلات عالية خاصة الثوم والبصل والتوابل.

المصدر وكالات

أخبار ذات صلة