أخبار عاجلة
أخر الاخبار
زلزال عنيف في المكسيك "في ذكرى زلزال" أعنف أمير قطر :"إن زعزعة الاستقرار في دولة ذات سيادة.. أليس هذا أحد تعريفات الإرهاب؟". «سلطان بن حمد» يفضح «بن سحيم»: مديون بالملايين أمل صلاح تكتب الحلقة 23 من رواية " صدفة" شاهد تفاصيل أول لقاء علني بين عبد الفتاح السيسي ونتنياهو شاهد _السيسي ينفجر ضاحكاً في لقاء نتنياهو: أنا حاصرت غزة وحماس واللي بيدعمها للمره الاولى واشنطن تقيم قاعدة عسكرية دائمة لها في الأراضي المحتلة محمد ناصر يكشف سر صفقة السيسى لـالأفراج عن الرئيس مرسى والأخوان مقابل هذا حمزة زوبع يكشف سر رفض ترامب مقابلة شيخ الأزهر احمد الطيب اثناء زيارة السيسى لأمريكا شاهد_مظاهرات متنوعة بأمريكا لمناهضى الانقلاب رفضا لزيارة السيسي كاتب سعودي يفتح النار على بوق “ابن سلمان” بالمسجد الحرام (شاهد)نجل ابن علي يبايع تميم وصديق ابن سحيم يفجّر مفاجأة معتز مطر يرد علي "مرتضي منصور" بعد قوله "انا خايف ان السيسي يترشح أمامي في الانتخابات"! الدفاع الأمريكى تعلن البدء في إرسال 3 آلاف "مقاتل" لأفغانستان أمين عام الأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش حجم الأموال المهربة من إفريقيا يفوق التدفقات المالية عليها مقتل شخصين في تحطم طائرة صغيرة في أستراليا لأول مره..السيسي ونتنياهو يلتقيان علنًا بعد أن التقيا سرا مرتين منذ 2016 ويتحدثان هاتفيا بشكل دوري". مصادر عربية :تم تجنيد سلطان بن سحيم وتأهيله ليكون إما بديلاً عن الشيخ تميم يوماً ما . أو معاوناً لشخصية أخرى يتم اختيارها من دولة أخرى وعلاقته بصندوق تحيا مصر ورجل الأعمال " أبو هشيمة" تقرير ألماني يكشف عن أول انتصار قضائي لـمرسي المعارض المصرى محمد شوبير يكشف حقائق مؤيدي السيسي في أمريكا؟!!

طبيب يكشف.. فائدة صحية خارقة لـ"الفلافل"

تتصدر الفلافل (الطعمية)، بشكل شبه يومى موائد الطعام للمصريين، إذ تعتبر من عنصر أساسى فى وجبة الإفطار، وهى تصنع غالبا من الفول أو الحمص بالإضافة إلى بعض الخضروات والتوابل.

وكشف الدكتور مجدى بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، عن أن تناول الفلافل الغنية بالبقوليات يرفع المناعة ويقلل من معدلات الإصابة بأمراض السرطان. وقال "بدران، فى حديث لوكالة أنباء الشرق الأوسط، إن الفلافل غنية بمضادات الأكسدة والمعادن والفيتامينات وتحافظ على سلامة القولون، لافتًا إلى أنها تمنع تكاثر الخلايا المسرطنة في القولون وتدفعها إلى "الانتحار المبرمج".

وخلصت دراسة حديثة إلى أن النساء اللواتي يتناولن البقوليات تكون بمعدلات الإصابة بسرطان الثدي أقل لديهن ممن يعزفن عن تناول هذا النوع من الأغذية، حسب الطبيب المصري. وتساعد الخضروات المستخدمة في صناعة الفلافل خاصة البقدونس على الحماية من أورام البروستات والجهاز الهضمي وتكبح نمو الخلايا السرطانية.

ونسب بدران إلى الفلافل قدرتها على رفع المناعة وتقليل الحساسية بفضل الألياف الغذائية الموجودة فيها بمعدلات عالية خاصة الثوم والبصل والتوابل.

المصدر وكالات

أخبار ذات صلة