أخبار عاجلة
أخر الاخبار
طبيبة أمريكية تعلن إسلامها والسبب....................... كوريا الشمالية تهاجم ترامب وتشبهه ب............. "فيديو" : تعرف على الطفلة السورية الأكثر تأثيرا على الإنترنت مفاجأة "مجتهد" : ابن سلمان يهيئ الرأي العام ل............... مفاوضات سرية لتبادل أسرى بين حماس وإسرائيل عبر طرف ثالث استطلاع دولي : ثلاثة أرباع العالم لا يثقون بترامب سيناتور جمهوري: لا صفقات سلاح قبل حل أزمة الخليج إيه أحسن كعك في مصر؟.. شائعة الاعتقال تزيد السخط على الجيش مفكر تونسي: موجة ثورات جديدة بدايتها من مصر ضد “العسكر” و”ابن سلمان” قذافي جديد سرقة خاتم شعار الجمهورية الخاص بنيابة جنوب المنيا وسم "كحك_الجيش’’ يتصدر تويتر .ونشطاء ساخرين":والله ماكحك عسكر". ناشط بحريني يؤكد تعرض المحامي «المتعاطف مع قطر» للتعذيب للمرة الثانية اثيوبيا ترفض إعطاء المكتب الاستشاري المختص بالدراسات الفنية صورًا عن الأعمال الإنشائية في سد النهضة “الاتصالات”: تقرر زيادة ضريبة القيمة المضافة على الهاتف من السبت القادم ​"مايكروسوفت" تتعرّض لأكبر عملية اختراق السيسي يختار ثلاثة رؤساء هيئات قضائية خلال 48 ساعة طارق الزمر يعلن استقالته من’’البناء والتنمية’’..تعرّف على السبب الجيش الصهيوني يعتقل فلسطينياً ويصيب مسعفاً بالرصاص جنوبي الضفة خلفان يهاجم خالد مشعل ويبشر بربيع عربي جديد :الربيع العربي القادم يقوده خادم الحرمين الشريفين و السيسي ومحمد بن زايد’’ هشام جنينة ساخرا من سفيه الانقلاب: “لو كنتوا قولتولنا بعتوا بكام كنا هنشتري بسعر أعلى “

الصحة العالمية تحذر: الشاي والقهوة يسببان السرطان

يعد السرطان من الأمراض الخطيرة التي تهدد حياة الانسان والتى انتشرت بشكل ملحوظ ، ومع مرور الوقت يكتشف العلماء بفضل التطور العلمي، المزيد من مسببات المرض أو أشياء قد تزيد احتمالية الإصابة بالسرطان. 
حيث ذكرت منظمة الصحة العالمية في تقرير لها ان المشروبات الساخنة مثل الشاي والقهوة قد يؤثرا على زيادة احتمال الإصابة بالسرطان، بحسب ما نشره موقع مجلة "Time". 
وكان قد أعد خبراء مرض السرطان قائمة طويلة للعوامل التي تسبب المرض أو تزيد من خطورة الإصابة به، وضمت القائمة التدخين والتعرض للأشعة فوق البنفسجية من الشمس والهواء الملوث. 
وبعد تقرير منظمة الصحة العالمية حول المشروبات الساخنة، ينضم الشاي والقهوة ومشروب "المته" –مجموعة اعشاب - المنتشر في سوريا ولبنان وأمريكا الجنوبية، إلى قائمة العوامل التي تزيد الإصابة بالسرطان. 
واستعرضت المجموعة الدولية لبحوث السرطان "IARC"، التي تتكون من 23 عالمًا من 10 دول مختلفة، قرابة ألف دراسة حول التحقق في العلاقة بين المشروبات درجات الحرارة العالية وارتباط محتمل لمرض السرطان. 
وقالت الدراسات التي أعدتها المجموعة الدولية، إن تناول المشروبات الساخنة جدًا التي تصل درجة حرارتها أكثر من 65 درجة مئوية، يزيد من مخاطر الإصابة بسرطان المريء.
المصدر وكالات

أخبار ذات صلة