أخبار عاجلة
رئيس مجلس الإدارة , رئيس التحريرأمل صلاح
المدير التنفيذيمحمد سليم
أخر الاخبار
السيسي يصدر قرار جمهوري بترقيات في النيابة الإدارية بعد تبرّعها بحلقها لصندوق "تحيا مصر"... الحاجة زينب مهددة بالطرد من منزلها’’شاهد’’ الدين العام يرتفع إلى 107% من الناتج المحلي الإجمالي بعد انتقادها لموقف الإمارات..حجب موقع “المصريون” داخل مصر وزير جيش الإحتلال الإسرائيلي ساخرا من “آل سعود” بسبب حجاب “ميلانيا”:أصدقائي المسلمين..لكل مقام حجابه”. داعية كويتي: “الحملة الشرسة على قطر رخيصة جداً ..ولن تهز صورتها في قلوب الناس’’ اسرائيل تنقل مروان البرغوثي قائد إضراب الكرامة و”155″ فلسطينيا إلى المستشفيات الاسرائيلية نجادالبرعي: «الحكومة مش هتسجن الحقوقيين ..هتدوخهم في النيابات لحد ما تموتهم» تعرف على ماكاو.. بودي جارد خطف اﻷنظار من ماكرون تعزيز رباطنا بالقرآن الكريم على رأس أولوياتنا."رجب طيب أردوغان" الغذاء العالمى يطلق حملة للحد من المجاعة باليمن خلال رمضان "ميلانيا" ترتدي الحجاب بالفاتيكان وتخلعه في السعودية! محافظ "تطاوين" التونسية يستقيل من منصبه عقب مقتل "السكرافى".. محللون: قطر مستهدفة وانتظروا المزيد بعد حجب المواقع الالكترونيه ممدوح الولى :يكشف كذب وتزيف قائد الإنقلاب فى افتتاح مدينه الأثاث هشام جنينه يدعو المؤسسه القضائيه أن تنأى بنفسها عن الخصومات السياسيه البنتاغون: الجيش الأمريكي لم يقم بمتابعة صحيحة لأسلحة مقدمة للعراق الكوليرا تحصد أرواح 398 حالة فى اليمن حسب أخر تقارير منظمه الصحه العالميه . إعتقال 213 منقّب غير شرعي عن الذهب على سواحل البحر الأحمر فلكيا تتعامد الشمس على الكعبة المشرفة أول أيام رمضان

الصحة العالمية تحذر: الشاي والقهوة يسببان السرطان

يعد السرطان من الأمراض الخطيرة التي تهدد حياة الانسان والتى انتشرت بشكل ملحوظ ، ومع مرور الوقت يكتشف العلماء بفضل التطور العلمي، المزيد من مسببات المرض أو أشياء قد تزيد احتمالية الإصابة بالسرطان. 
حيث ذكرت منظمة الصحة العالمية في تقرير لها ان المشروبات الساخنة مثل الشاي والقهوة قد يؤثرا على زيادة احتمال الإصابة بالسرطان، بحسب ما نشره موقع مجلة "Time". 
وكان قد أعد خبراء مرض السرطان قائمة طويلة للعوامل التي تسبب المرض أو تزيد من خطورة الإصابة به، وضمت القائمة التدخين والتعرض للأشعة فوق البنفسجية من الشمس والهواء الملوث. 
وبعد تقرير منظمة الصحة العالمية حول المشروبات الساخنة، ينضم الشاي والقهوة ومشروب "المته" –مجموعة اعشاب - المنتشر في سوريا ولبنان وأمريكا الجنوبية، إلى قائمة العوامل التي تزيد الإصابة بالسرطان. 
واستعرضت المجموعة الدولية لبحوث السرطان "IARC"، التي تتكون من 23 عالمًا من 10 دول مختلفة، قرابة ألف دراسة حول التحقق في العلاقة بين المشروبات درجات الحرارة العالية وارتباط محتمل لمرض السرطان. 
وقالت الدراسات التي أعدتها المجموعة الدولية، إن تناول المشروبات الساخنة جدًا التي تصل درجة حرارتها أكثر من 65 درجة مئوية، يزيد من مخاطر الإصابة بسرطان المريء.
المصدر وكالات

أخبار ذات صلة