أخر الاخبار
محلل سياسي تركي التعاون العسكري بيننا وبين قطر سيزداد رغم المطالبة باغلاق القاعدة العسكرية ويقدم ثلاث تفسيرات للشروط الغريبة لدول الحصار بالفيديو سيدة عربية تهاتف شعبان عبد الرحيم و تسبه لانه سب قطر في اغنية شعبيه و تدعي عليه بالفيديو سفيرة واشنطن في الأمم المتحدة: "النزاع السعودي القطري فرصة مناسبة لابتزاز الطرفين شاهد بالفيديو .. راقصة كل العصور بوظيفة المفتي ".على جمعة: اسم قطر نسبة إلى إمام الخوارج.. ومن قاتلهم أصله إماراتى "خبير إقتصادي" إرتفاع سعر البنزين اليوم له أثار كارثية على الشعب و الإقتصاد المصرى . هدية السيسى لـ ثوار 30 يونيو ... ننشر أسعار السلع التموينية الجديدة اعتبارا من أول يوليو. رسميا .. في ذكرى يوم "أكبر خدعة تعرض لها الشعب المصري" .. حكومة السيسي ترفع أسعار الوقود . عاجل ... قائمة الأسعار الجديدة للوقود والمحروقات بعد تحريكها اعتبارا من اليوم ."التفاصيل" رغم الحصار القطرية تنقل 510 آلف مسافر خلال إجازة عيد الفطر رغم التضيق الأمنى الشديد وقفة ليلية لـ"ثوار سيناء" رفضًا لخيانة وجرائم العصابة "الثوري" يطالب رئيسة وزراء بريطانيا بالضغط على السيسي لوقف الإعدامات فيديو مصرع قائد المنطقة الشمالية العسكرية ... مجرد حادث أم تصفية متعمدة؟. الأمين العام للأمم المتحده" أنطونيو غوتيريش" يبحث مع وزراء من أمريكا والسعودية والكويت "تهدئة الحالة" بالخليج بورصة إسطنبول تغلق عند أعلى مستوى لها على الإطلاق روبرت فيسك: لماذا كشف أعداء قطر أوراقهم مبكرا؟ تفاصيل الإطاحة بمدير مكتب الرئيس السوداني وعلاقته بالرياض وابو ظبى وهل تمكن من الهرب أم تم اعتقاله وما علاقته بالانقلاب على قطر؟ الجنرال أنور عشقي يؤكد استعداد السعوديه للتطبيع مع إسرائيل.. بشروط فضائح الفاتيكان ..أستراليا تتهم مسؤولا بارزا في الفاتيكان بارتكاب جرائم جنسية شاهد| مبنى "إمباير ستيت" الشهير في نيويورك يتزين بألوان العلم القطري مشير المصري -قيادي في حماس : "ما جرى من تفاهمات مع مصر ليس له علاقة بالتفاهمات مع تيار دحلان"

منظمة الصحة العالمية: عُمر الإنسان زاد 5 سنوات

قال تقرير جديد لمنظمة الصحة العالمية إن متوسط العمر المتوقع للإنسان قد زاد 5 سنوات منذ عام 2000 وحتى الآن ليبلغ المتوسط أكثر قليلاً من 71 عاماً. تعتبر هذه الزيادة هي الأكبر منذ ستينات القرن العشرين، ونقيض التناقص في عمر الإنسان الذي شهده عقد التسعينات من القرن الماضي. أشار التقرير إلى أن عدم المساواة بين العمر المتوقع للطفل المولود حديثاً لايزال موجوداً بين الدول، وداخل الدول.

أعلى معدل للعمر المتوقع للإنسان في الدول العربية تم تسجيله في قطر 78.7 عاماً، تليها ليبيا 78.5 عاماً، ثم الكويت 77.98، ثم الإمارات 77.47 عاماً، ثم المغرب 76.9 عاماً أظهر التقرير أن أكبر الزيادات في العمر المتوقع للإنسان حدثت في إفريقيا خلال الـ 15 سنة الماضية، ويشمل ذلك ارتفاع العمر المتوقع في 22 دولة إفريقية، حيث ارتفع بمعدل 9.4 سنوات.

تُعزى القفزة الكبيرة في متوسط العمر المتوقع للإنسان في إفريقيا إلى الحد من وفيات الأطفال، والتقدم في السيطرة على الملاريا، وزيادة فرص الحصول على مضادات للفيروسات لمكافحة مرض نقص المناعة (الإيدز).

بين التقرير أن متوسط العمر المتوقع للطفل المولود في إفريقيا عام 2015 قد ارتفع إلى 71.4 عاماً، بواقع 73.8 عاماً للأنثى و69.1 عاماً للذكر. لكن قد تختلف هذه الأرقام كثيراً حسب مكان ولادة الطفل.

أما أطول عمر متوقع للإنسان فتم تسجيله في اليابان، حيث بلغ العمر المتوقع للطفل المولود عام 2015 في اليابان 83.7 عاماً، يليه سويسرا 83.4 عاماً، ثم سنغافورة 83.1 عاماً، ثم استراليا 82.8 عاماً، ثم إسبانيا 82.9.

سجلت 29 بلداً عمراً متوقعاً يتجاوز 80 عاماً، وهي الدول ذات الدخل المرتفع، في حين سجلت 22 بلداً عمراً متوقعاً بلغ أقل من 60 عاماً، وهي بلدان تقع جنوب الصحراء الكبرى في إفريقيا.

أعلى معدل للعمر المتوقع للإنسان في الدول العربية تم تسجيله في قطر 78.7 عاماً، تليها ليبيا 78.5 عاماً، ثم الكويت 77.98، ثم الإمارات 77.47 عاماً، ثم المغرب 76.9 عاماً.

يموت 5.9 مليون طفل سنوياً قبل أن يبلغوا من العمر 5 سنوات، وتموت 303 ألف امرأة بسبب مضاعفات الحمل والولادة، ويموت أكثر من 10 مليون إنسان قبل عمر الـ 70 عاماً بسبب أمراض القلب والسرطان، بينما يموت 1.25 مليون إنسان حول العالم بسبب حوادث الطرق.
المصدر وكالات

أخبار ذات صلة