أخبار عاجلة
رئيس مجلس الإدارة , رئيس التحريرأمل صلاح
المدير التنفيذيمحمد سليم
أخر الاخبار
صحفي إسرائيلي يغطي عمليات الجيش العراقي بالموصل معلقا...أريد أن أرى لحظة سقوط الموصل وداعش في اللحظة الحقيقية مسلمون أمريكيون يجمعون تبرعات لترميم مقابر يهودية بعد تخريبها من معادي السامية بايرو ينسحب من سباق الرئاسة في فرنسا ويتحالف مع ماكرون بدء نزوح المدنيين مع انطلاق الهجوم على غرب الموصل بالعراق من قبل القوات العراقية بعد قرار ترامب بالتهجير الجماعي ...«أوباما» و«ميشيل» يرفعان عبارة: «لن يستطيعوا ترحلينا جميعاً» فيديو..أرشفي ..مشهد مهيب.. أردوغان يخطب في الآلاف عام 1979.. ماذا قال؟ قبل أن تلوموها لوموا من تسبب في ذلك "سيدة تعرض طفلها للبيع مقابل 100 جنيه في دمياط" الزيات : الأمن اشترط عدم التجمهر خلال استلام جثمان الشيخ عمر عبدالرحمن إنفوجراف : من هو مالكوم إكس صاحب مقولة "ثمن الحرية هو الموت" شاهد بالصور الشيخ "حافظ سلامة " يؤم المصليين في جنازة المجاهد "عمر عبدالرحمن" المصريون يتذكرون ويقارنون بهشتاج "مصر أيام مرسي" القوات العراقية تواصل تقدمها نحو مطار الموصل تعرف علي أهم تسع نساء ثوريات ذكرهن التاريخ المعاصر تعرف علي تفاصيل قمة العقبة السرية بين نتنياهو وقائد الإنقلاب وجون كيري وعبدالله الثاني البشير يتهم حكومة الإنقلاب بدعم حكومة جنوب السودان بالسلاح والذخائر ميسي يشترط رحيل 3 لاعبين وانريكي لتجديد عقده مع برشلونة “اخرجوا من أميركا” تعرف على تفاصيل إحدى أكبر عمليات الترحيل في التاريخ وطرد 11 مليون مهاجر من "الولايات المتحدة" لاحتلال يعطي جنوده الضوء الأخضر لإعدام الفلسطينين تعرف علي استفتاء تركيا حول طبيعة النظام في البلاد، يقوده رجب طيب أردوغان لتحويل نظام الحكم من برلماني إلى رئاسي مصنع للخمور بالكويت يحتوي على حوض سباحة معبأ بالكامل بالمواد المسكرة

شاهد بالفيديو :اكتشاف طريقة فريدة لالتئام الجروح وتجديد البشرة دون ترك ندوب

اكتشف فريق بحثي من جامعتي ولاية بنسلفانيا وكاليفورنيا في الولايات المتحدة طريقة فريدة لالتئام الجروح وتجديدالبشرة دون ترك ندوب ، بتحويل خلايا الجلد العادية إلى خلايا دهنية لتمكين الخلايا المُتضررة من الشفاء والنمو داخل  الجلد مُجدداً.

وقال الباحثون :”إن الخلايا الدهنية المعروفة باسم الخلايا الشحمية عادة تُفقد عند التئام الجروح على الجلد في الندوب وأن الغرض الرئيس من الخلية هو تشكيل طبقة واقية تصبح بعد ذلك ندبة”.

قائد الفريق الطبي جورج كوتساريليس أوضح  في حديثة لمجلةScience Alert الأسترالية أن نتائج بحثهم أظهرت إمكانية التئام الجروح وتجديد البشرة بدلاً من تطوير أنسجة الندبات، وتحويل الأنسجة الليفية العضلية في الخلايا الدهنية.

وكشف كوتساريليس أن السر يكمن في تجديد بصيلات الشعر على الجلد أولاً، إذ أن الخلايا الدهنية سوف تستجيب للإشارات التي طرحتها بصيلات الشعر، مشيراً إلى أن الخلايا الدهنية وبصيلات الشعر تتطور بشكل منفصل ولا تفعل ذلك بشكل مستقل.

وتوصل  فريق البحث إلى أن عوامل أخرى تؤثر على تجديد بصيلات الشعر وهو ما من شأنه أن يحول الأنسجة المحيطة بها لتوليد الخلايا الدهنية والتي بمجرد تشكيلها ستُصبح مُطابقة للخلايا الدهنية الموجودة سابقاً.

والجلد في التشريح، هو الغطاء الخارجي الواقي للـجسم،وهو أكبر أعضاء جسم الإنسان. ويتكون الجلد من 3 طبقات رئيسية:

البشرة: طبقه الجلد الخارجية وتحتوي هذه الطبقة على خلايا الميلانين المسؤولة عن لون البشرة

الأدمة: باطن الجلد تحت البشرة تحتوي على النهايات العصبية والغدد العرقية والدهنية والاوعية الدموية والليمفاوية.

نسيج تحت جلدي: تحتوي على الخلايا الدهنية.

المصدر وكالات

أخبار ذات صلة