رئيس مجلس الإدارة , رئيس التحريرأمل صلاح
المدير التنفيذيمحمد سليم
أخر الاخبار
المالكي يطيح بالصدر في بغداد بعد اهانته في البصرة في أوكرانيا.. ولادة أول أنثى بالعالم من "ثلاثة آباء"عبر تقنية طبية مثيرة للجدل ! بالفيديو ..تفاصيل مفزعة عن فاجعة انهيار فندق إيطالي بسبب الجليد مقتل 50 رجل إطفاء إيراني.. حاولوا إخماد النيران في برج شهير فانهار عليهم القائم بالأعمال في السفارة التركية بالقاهرة: لـ"أرطغرل 1890" قيمة هامة نحتاجها اليوم تنظيم "داعش" يعدم 12شخصا في المسرح الروماني بتدمر. حازم حسني عن قوائم الإرهاب: نظام السيسي يستحق جائزة نوبل في الغباء السياسي " عبد الرحمن يوسف" تعليقا على "معتز عبد الفتاح " : "هذا أحقر فيديو شوفته من مدة طويلة" الدكتور "محمد الصغير " يروي واقعة حدثت مع الدكتور مرسي وكيف تعجب منها حرسه الجمهوري «صباحي» على وضع الماجيكو ابوتريكه ضمن قائمة الارهاب..."أبوتريكة صديق الحياة اخضر القلب صانع الفرح" نور فرحات عن وضع ابوتريكه في قائمة الإرهاب: محكمة مشكوك فى دستوريتها! هل يكون "يوتيوب" بديلًا عن منصات "فيس بوك" و"تويتر"؟ الإخفاء القسري لـ "سعد خليفة" برلماني سابق بعد القبض التعسفي عليه أمس محكمة أميركية تأمر بإظهار صور سجن أبو غريب بالفيديو عشرات القتلى و الجرحى في انهيار مبنى ضخم بطهران حفتر يستدعي السيناريو السوري بلبيا ...يطلب من روسيا التدخل في ليبيا كما فعلت في سوريا منحة تعليمية باسم "ريجيني" لشباب مصر لفضح التعذيب “هاكرز” يهددون بنشر الفضائح الجنسية لترامب على الانترنت بالفيديو| مواطنون عن أسعار الخضراوات: «مش لاقيين ناكل» تقاليد قديمة فى مراسم تنصيب دونالد ترامب !!

شاهد بالفيديو :اكتشاف طريقة فريدة لالتئام الجروح وتجديد البشرة دون ترك ندوب

اكتشف فريق بحثي من جامعتي ولاية بنسلفانيا وكاليفورنيا في الولايات المتحدة طريقة فريدة لالتئام الجروح وتجديدالبشرة دون ترك ندوب ، بتحويل خلايا الجلد العادية إلى خلايا دهنية لتمكين الخلايا المُتضررة من الشفاء والنمو داخل  الجلد مُجدداً.

وقال الباحثون :”إن الخلايا الدهنية المعروفة باسم الخلايا الشحمية عادة تُفقد عند التئام الجروح على الجلد في الندوب وأن الغرض الرئيس من الخلية هو تشكيل طبقة واقية تصبح بعد ذلك ندبة”.

قائد الفريق الطبي جورج كوتساريليس أوضح  في حديثة لمجلةScience Alert الأسترالية أن نتائج بحثهم أظهرت إمكانية التئام الجروح وتجديد البشرة بدلاً من تطوير أنسجة الندبات، وتحويل الأنسجة الليفية العضلية في الخلايا الدهنية.

وكشف كوتساريليس أن السر يكمن في تجديد بصيلات الشعر على الجلد أولاً، إذ أن الخلايا الدهنية سوف تستجيب للإشارات التي طرحتها بصيلات الشعر، مشيراً إلى أن الخلايا الدهنية وبصيلات الشعر تتطور بشكل منفصل ولا تفعل ذلك بشكل مستقل.

وتوصل  فريق البحث إلى أن عوامل أخرى تؤثر على تجديد بصيلات الشعر وهو ما من شأنه أن يحول الأنسجة المحيطة بها لتوليد الخلايا الدهنية والتي بمجرد تشكيلها ستُصبح مُطابقة للخلايا الدهنية الموجودة سابقاً.

والجلد في التشريح، هو الغطاء الخارجي الواقي للـجسم،وهو أكبر أعضاء جسم الإنسان. ويتكون الجلد من 3 طبقات رئيسية:

البشرة: طبقه الجلد الخارجية وتحتوي هذه الطبقة على خلايا الميلانين المسؤولة عن لون البشرة

الأدمة: باطن الجلد تحت البشرة تحتوي على النهايات العصبية والغدد العرقية والدهنية والاوعية الدموية والليمفاوية.

نسيج تحت جلدي: تحتوي على الخلايا الدهنية.

المصدر وكالات

أخبار ذات صلة