أخبار عاجلة
أخر الاخبار
زلزال عنيف في المكسيك "في ذكرى زلزال" أعنف أمير قطر :"إن زعزعة الاستقرار في دولة ذات سيادة.. أليس هذا أحد تعريفات الإرهاب؟". «سلطان بن حمد» يفضح «بن سحيم»: مديون بالملايين أمل صلاح تكتب الحلقة 23 من رواية " صدفة" شاهد تفاصيل أول لقاء علني بين عبد الفتاح السيسي ونتنياهو شاهد _السيسي ينفجر ضاحكاً في لقاء نتنياهو: أنا حاصرت غزة وحماس واللي بيدعمها للمره الاولى واشنطن تقيم قاعدة عسكرية دائمة لها في الأراضي المحتلة محمد ناصر يكشف سر صفقة السيسى لـالأفراج عن الرئيس مرسى والأخوان مقابل هذا حمزة زوبع يكشف سر رفض ترامب مقابلة شيخ الأزهر احمد الطيب اثناء زيارة السيسى لأمريكا شاهد_مظاهرات متنوعة بأمريكا لمناهضى الانقلاب رفضا لزيارة السيسي كاتب سعودي يفتح النار على بوق “ابن سلمان” بالمسجد الحرام (شاهد)نجل ابن علي يبايع تميم وصديق ابن سحيم يفجّر مفاجأة معتز مطر يرد علي "مرتضي منصور" بعد قوله "انا خايف ان السيسي يترشح أمامي في الانتخابات"! الدفاع الأمريكى تعلن البدء في إرسال 3 آلاف "مقاتل" لأفغانستان أمين عام الأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش حجم الأموال المهربة من إفريقيا يفوق التدفقات المالية عليها مقتل شخصين في تحطم طائرة صغيرة في أستراليا لأول مره..السيسي ونتنياهو يلتقيان علنًا بعد أن التقيا سرا مرتين منذ 2016 ويتحدثان هاتفيا بشكل دوري". مصادر عربية :تم تجنيد سلطان بن سحيم وتأهيله ليكون إما بديلاً عن الشيخ تميم يوماً ما . أو معاوناً لشخصية أخرى يتم اختيارها من دولة أخرى وعلاقته بصندوق تحيا مصر ورجل الأعمال " أبو هشيمة" تقرير ألماني يكشف عن أول انتصار قضائي لـمرسي المعارض المصرى محمد شوبير يكشف حقائق مؤيدي السيسي في أمريكا؟!!

شاهد بالفيديو :اكتشاف طريقة فريدة لالتئام الجروح وتجديد البشرة دون ترك ندوب

اكتشف فريق بحثي من جامعتي ولاية بنسلفانيا وكاليفورنيا في الولايات المتحدة طريقة فريدة لالتئام الجروح وتجديدالبشرة دون ترك ندوب ، بتحويل خلايا الجلد العادية إلى خلايا دهنية لتمكين الخلايا المُتضررة من الشفاء والنمو داخل  الجلد مُجدداً.

وقال الباحثون :”إن الخلايا الدهنية المعروفة باسم الخلايا الشحمية عادة تُفقد عند التئام الجروح على الجلد في الندوب وأن الغرض الرئيس من الخلية هو تشكيل طبقة واقية تصبح بعد ذلك ندبة”.

قائد الفريق الطبي جورج كوتساريليس أوضح  في حديثة لمجلةScience Alert الأسترالية أن نتائج بحثهم أظهرت إمكانية التئام الجروح وتجديد البشرة بدلاً من تطوير أنسجة الندبات، وتحويل الأنسجة الليفية العضلية في الخلايا الدهنية.

وكشف كوتساريليس أن السر يكمن في تجديد بصيلات الشعر على الجلد أولاً، إذ أن الخلايا الدهنية سوف تستجيب للإشارات التي طرحتها بصيلات الشعر، مشيراً إلى أن الخلايا الدهنية وبصيلات الشعر تتطور بشكل منفصل ولا تفعل ذلك بشكل مستقل.

وتوصل  فريق البحث إلى أن عوامل أخرى تؤثر على تجديد بصيلات الشعر وهو ما من شأنه أن يحول الأنسجة المحيطة بها لتوليد الخلايا الدهنية والتي بمجرد تشكيلها ستُصبح مُطابقة للخلايا الدهنية الموجودة سابقاً.

والجلد في التشريح، هو الغطاء الخارجي الواقي للـجسم،وهو أكبر أعضاء جسم الإنسان. ويتكون الجلد من 3 طبقات رئيسية:

البشرة: طبقه الجلد الخارجية وتحتوي هذه الطبقة على خلايا الميلانين المسؤولة عن لون البشرة

الأدمة: باطن الجلد تحت البشرة تحتوي على النهايات العصبية والغدد العرقية والدهنية والاوعية الدموية والليمفاوية.

نسيج تحت جلدي: تحتوي على الخلايا الدهنية.

المصدر وكالات

أخبار ذات صلة