أخبار عاجلة
رئيس مجلس الإدارة , رئيس التحريرأمل صلاح
المدير التنفيذيمحمد سليم
أخر الاخبار
تركيا تتعهَّد بترجمة القرآن إلى 100 لغة.. وأردوغان يكرِّم أردنياً فاز بالمركز الأول لأجمل تلاوه "كرداسة" و"البدرشين" و"الطالبية" في قاعات المحاكم اليوم! "الدين العام" يتخطي الحدود الآمنة ويبلغ 107.9% من الناتج المحلي عاجل: مسلحون يطلقون الرصاص على أمين شرطة ويردونه قتيلا ويعتدون بالضرب على زوجته بمنطقة سوق الخميس بمدينة العريش في سيناء بالفيديو: مؤتمر صحفي بقصر الاتحادية للسيسي ورئيس دولة غينيا بالفيديو :سؤال طريف من البابا لزوجة ترامب.. ماذا تطعمينه؟ بالفيديو :حماية المستهلك للمواطنين: عيشوا على قدكم.. وأجلوا العزومات! بالفيديو: أحمد عمارة : تفسير أيات القرأن أكبر بدعة فى التاريخ مصادر تكشف نية الانقلاب حجب مواقع وفضائيات جديدة اعلام الانقلاب يدعو لــ " زنا المحارم " متصلة تحكي مآساتها على الهواء ورد الشيخ مفاجآة كشف النقاب عن اسباب عدم هروب منفذ عملية إغتيال الشهيد فقها أبرز عناوين الصحافة الإسرائيلية صباح اليوم الخميس رسالة زوجة الشهيد مازن فقهاء لقاتل زوجها "عدالة الله تقتضي أن يتحقق شرعه في الأرض، فالقاتل يقتل والإعدام حق وشرع ربنا". الشمس تتعامد على الكعبة المشرفة أول أيام رمضان السيسي يصدر قرار جمهوري بترقيات في النيابة الإدارية بعد تبرّعها بحلقها لصندوق "تحيا مصر"... الحاجة زينب مهددة بالطرد من منزلها’’شاهد’’ الدين العام يرتفع إلى 107% من الناتج المحلي الإجمالي بعد انتقادها لموقف الإمارات..حجب موقع “المصريون” داخل مصر وزير جيش الإحتلال الإسرائيلي ساخرا من “آل سعود” بسبب حجاب “ميلانيا”:أصدقائي المسلمين..لكل مقام حجابه”. داعية كويتي: “الحملة الشرسة على قطر رخيصة جداً ..ولن تهز صورتها في قلوب الناس’’

شاهد بالفيديو :اكتشاف طريقة فريدة لالتئام الجروح وتجديد البشرة دون ترك ندوب

اكتشف فريق بحثي من جامعتي ولاية بنسلفانيا وكاليفورنيا في الولايات المتحدة طريقة فريدة لالتئام الجروح وتجديدالبشرة دون ترك ندوب ، بتحويل خلايا الجلد العادية إلى خلايا دهنية لتمكين الخلايا المُتضررة من الشفاء والنمو داخل  الجلد مُجدداً.

وقال الباحثون :”إن الخلايا الدهنية المعروفة باسم الخلايا الشحمية عادة تُفقد عند التئام الجروح على الجلد في الندوب وأن الغرض الرئيس من الخلية هو تشكيل طبقة واقية تصبح بعد ذلك ندبة”.

قائد الفريق الطبي جورج كوتساريليس أوضح  في حديثة لمجلةScience Alert الأسترالية أن نتائج بحثهم أظهرت إمكانية التئام الجروح وتجديد البشرة بدلاً من تطوير أنسجة الندبات، وتحويل الأنسجة الليفية العضلية في الخلايا الدهنية.

وكشف كوتساريليس أن السر يكمن في تجديد بصيلات الشعر على الجلد أولاً، إذ أن الخلايا الدهنية سوف تستجيب للإشارات التي طرحتها بصيلات الشعر، مشيراً إلى أن الخلايا الدهنية وبصيلات الشعر تتطور بشكل منفصل ولا تفعل ذلك بشكل مستقل.

وتوصل  فريق البحث إلى أن عوامل أخرى تؤثر على تجديد بصيلات الشعر وهو ما من شأنه أن يحول الأنسجة المحيطة بها لتوليد الخلايا الدهنية والتي بمجرد تشكيلها ستُصبح مُطابقة للخلايا الدهنية الموجودة سابقاً.

والجلد في التشريح، هو الغطاء الخارجي الواقي للـجسم،وهو أكبر أعضاء جسم الإنسان. ويتكون الجلد من 3 طبقات رئيسية:

البشرة: طبقه الجلد الخارجية وتحتوي هذه الطبقة على خلايا الميلانين المسؤولة عن لون البشرة

الأدمة: باطن الجلد تحت البشرة تحتوي على النهايات العصبية والغدد العرقية والدهنية والاوعية الدموية والليمفاوية.

نسيج تحت جلدي: تحتوي على الخلايا الدهنية.

المصدر وكالات

أخبار ذات صلة