أخبار عاجلة
رئيس مجلس الإدارة , رئيس التحريرأمل صلاح
المدير التنفيذيمحمد سليم
أخر الاخبار
السيسي يصدر قرار جمهوري بترقيات في النيابة الإدارية بعد تبرّعها بحلقها لصندوق "تحيا مصر"... الحاجة زينب مهددة بالطرد من منزلها’’شاهد’’ الدين العام يرتفع إلى 107% من الناتج المحلي الإجمالي بعد انتقادها لموقف الإمارات..حجب موقع “المصريون” داخل مصر وزير جيش الإحتلال الإسرائيلي ساخرا من “آل سعود” بسبب حجاب “ميلانيا”:أصدقائي المسلمين..لكل مقام حجابه”. داعية كويتي: “الحملة الشرسة على قطر رخيصة جداً ..ولن تهز صورتها في قلوب الناس’’ اسرائيل تنقل مروان البرغوثي قائد إضراب الكرامة و”155″ فلسطينيا إلى المستشفيات الاسرائيلية نجادالبرعي: «الحكومة مش هتسجن الحقوقيين ..هتدوخهم في النيابات لحد ما تموتهم» تعرف على ماكاو.. بودي جارد خطف اﻷنظار من ماكرون تعزيز رباطنا بالقرآن الكريم على رأس أولوياتنا."رجب طيب أردوغان" الغذاء العالمى يطلق حملة للحد من المجاعة باليمن خلال رمضان "ميلانيا" ترتدي الحجاب بالفاتيكان وتخلعه في السعودية! محافظ "تطاوين" التونسية يستقيل من منصبه عقب مقتل "السكرافى".. محللون: قطر مستهدفة وانتظروا المزيد بعد حجب المواقع الالكترونيه ممدوح الولى :يكشف كذب وتزيف قائد الإنقلاب فى افتتاح مدينه الأثاث هشام جنينه يدعو المؤسسه القضائيه أن تنأى بنفسها عن الخصومات السياسيه البنتاغون: الجيش الأمريكي لم يقم بمتابعة صحيحة لأسلحة مقدمة للعراق الكوليرا تحصد أرواح 398 حالة فى اليمن حسب أخر تقارير منظمه الصحه العالميه . إعتقال 213 منقّب غير شرعي عن الذهب على سواحل البحر الأحمر فلكيا تتعامد الشمس على الكعبة المشرفة أول أيام رمضان

بدون دايت: 7 أنواع من الرياضة تحرق 600 سعرة في الساعة

إذا كنت من المنزعجين من الرقم الذي يسجله ميزانك يومياً، وقررت اتخاذ قرارٍ حاسم بإنقاص وزنك أو اتباع أسلوب حياة مختلف، فعليك التعرف على أهم 7 تمارين ومجهودات رياضية تحرق أكثر من 600 سعرة حرارية في الساعة الواحدة، لتتخلص بعدها من الدهون الزائدة وتستمتع باللياقة البدنية المطلوبة.

فيما يلي نستعرض أنواع الرياضة الـ 7 التي ستساعدك في تحقيق هدفك:

 

1- ركوب الدراجة

 



icycle
 

هذه الرياضة غير شاقة ويحبها الجميع، خاصةً أنك تبذل كثيراً من المجهود البدني وتحرق نحو 850 سعرة حرارية في الساعة الواحدة إذا ما مارستها على المرتفعات. لذلك حاول أن تستمتع بهذه الرياضة من خلال المنافسة مع صديقك على سباق الدراجات يومياً.

 

2- السباحة

 



swimming
 

إذا كنت تجيد السباحة، فعليك ممارستها لمدة ساعة يومياً، فهي من أبرز أنواع الرياضة التي تحرق السعرات الحرارية حيث تحرق ما بين 700-800 سعرة حرارية، وتكسب الجسم لياقة ومرونة إذا ما تم ممارستها بشكلٍ صحيح.

 

3- المشاية

 



treadmill
 

أحد أسهل الطرق التي تحرق فيها السعرات الحرارية، حيث تحرق ساعة واحدة من المشي السريع نحو 600 سعرة حرارية، ولكن احرص على تحريك ذراعيك أثناء المشي والجري.

كثيرون هم من يتسمتعون بمشاهدة التلفاز أو الاستماع إلى أغانيهم المفضلة أثناء المشي، ربما ستتجاوز مدة الساعتين دون أن تشعر بالجهد.

 

4- زومبا

 



zumba
 

انتشرت هذه الرقصة اللطيفة في السنوات الأخيرة، تذكر أنها ليست للنساء فقط، بل من الممتع جداً أن تشارك فيها أسرتك.

هذه الرقصة لا تحتاج إلى من يعلمك إياها، يمكنك مشاهدة دروس للمبتدئين عبر الانترنت وتقليد المدرب بها، حيث تحرق نحو 750-900 سعرة حرارية في الساعة الواحدة.

 

5- الجري

 



running
 

الوثب أو الجري سيصبح وسيلتك المفضلة للتخلص من الدهون، خاصةً إذا مارست هذه الرياضة في أجواء مناسبة، فمن الأفضل أن تمارسها في الصباح الباكر قبل منتصف النهار، أو بعد غروب الشمس حيث تحرق نحو 900 سعرة حرارية في الساعة.

 

6- الآيروبكس

 



aerobics
 

يفضل البعض ممارسة الآيروبكس وسط مجموعات في قاعات التدريب أو المراكز الرياضية، هذه الوسيلة تشجعك أكثر على ممارستها دون أن تشعر بالملل أو الإرهاق.

 

7- نط الحبل

 

هذه اللعبة المفضلة للأطفال ليست فقط للهو أو ملء أوقات الفراغ، بل ستمكنك من حرق 700-800 سعرة حرارية في الساعة إذا قمت بممارستها، ولكن يفضل أن تبدأ بممارستها لمدة 30 دقيقة فقط إذا كنت مبتدئاً.

المصدر هافغنتون بوست عربي

أخبار ذات صلة