أخبار عاجلة
رئيس مجلس الإدارة , رئيس التحريرأمل صلاح
المدير التنفيذيمحمد سليم
أخر الاخبار
بعد تبرّعها بحلقها لصندوق "تحيا مصر"... الحاجة زينب مهددة بالطرد من منزلها’’شاهد’’ الدين العام يرتفع إلى 107% من الناتج المحلي الإجمالي بعد انتقادها لموقف الإمارات..حجب موقع “المصريون” داخل مصر وزير جيش الإحتلال الإسرائيلي ساخرا من “آل سعود” بسبب حجاب “ميلانيا”:أصدقائي المسلمين..لكل مقام حجابه”. داعية كويتي: “الحملة الشرسة على قطر رخيصة جداً ..ولن تهز صورتها في قلوب الناس’’ اسرائيل تنقل مروان البرغوثي قائد إضراب الكرامة و”155″ فلسطينيا إلى المستشفيات الاسرائيلية نجادالبرعي: «الحكومة مش هتسجن الحقوقيين ..هتدوخهم في النيابات لحد ما تموتهم» تعرف على ماكاو.. بودي جارد خطف اﻷنظار من ماكرون تعزيز رباطنا بالقرآن الكريم على رأس أولوياتنا."رجب طيب أردوغان" الغذاء العالمى يطلق حملة للحد من المجاعة باليمن خلال رمضان "ميلانيا" ترتدي الحجاب بالفاتيكان وتخلعه في السعودية! محافظ "تطاوين" التونسية يستقيل من منصبه عقب مقتل "السكرافى".. محللون: قطر مستهدفة وانتظروا المزيد بعد حجب المواقع الالكترونيه ممدوح الولى :يكشف كذب وتزيف قائد الإنقلاب فى افتتاح مدينه الأثاث هشام جنينه يدعو المؤسسه القضائيه أن تنأى بنفسها عن الخصومات السياسيه البنتاغون: الجيش الأمريكي لم يقم بمتابعة صحيحة لأسلحة مقدمة للعراق الكوليرا تحصد أرواح 398 حالة فى اليمن حسب أخر تقارير منظمه الصحه العالميه . إعتقال 213 منقّب غير شرعي عن الذهب على سواحل البحر الأحمر فلكيا تتعامد الشمس على الكعبة المشرفة أول أيام رمضان هروب 450 عائلة من قبضة "داعش" غرب الموصل بمساعدة البيشمركة

علماء يكشفون السبب الرئيسي في تكون الأورام الخبيثة

قال العلماء في معهد "فلاندرز" للتكنولوجيا الحيوية في بلجيكا إن الدهون تسهم في تشكيل الأورام الخبيثة.

وتلعب الدهون دورا محوريا في تلك الآلية، إذ أنها تشارك في تشكيل أوعية لمفاوية جديدة تغزو الخلايا الخبيثة من خلالها أنسجة سليمة وأعضاء أخرى في جسم الإنسان.

ومن المعروف أن توسع الأورام الخبيثة يعتبر سببا رئيسيا لموت المرضى المصابين بالسرطان. وتحتاج خلايا السرطان كي تنتشر في الأنسجة السليمة إلى قنوات قائمة أو ناشئة مثل الأوعية اللمفاوية التي تتحول من أوعية الدم.

ومن أجل أن يتحقق هذا التحول تستخدم خلايا السرطان دهونا تكدست في الخلايا السليمة. وتتشكل من تلك الدهون جزيئيات تؤثر على زيادة نشاط جينات معينة.

ويرى العلماء أن استخدام الأدوية الحديثة يساعد في التخلص من الدهون ويحول دون نشوء أوعية لمفاوية جديدة، ما يعتبر خطوة هامة على طريق إسكات عملية توسع الأورام الخبيثة.

وينوي الباحثون اختبار قدرة مختلف مثبطات الدهون على تثبيط عملية توسع الأورام الخبيثة في جسم الإنسان، فضلا عن اختبار قدرة مختلف المكملات الغذائية التي تتضمن الدهون على استعادة الأوعية الدموية المعيبة.

 
المصدر وكالات

أخبار ذات صلة