أخبار عاجلة
رئيس مجلس الإدارة , رئيس التحريرأمل صلاح
المدير التنفيذيمحمد سليم
أخر الاخبار
بعد تبرّعها بحلقها لصندوق "تحيا مصر"... الحاجة زينب مهددة بالطرد من منزلها’’شاهد’’ الدين العام يرتفع إلى 107% من الناتج المحلي الإجمالي بعد انتقادها لموقف الإمارات..حجب موقع “المصريون” داخل مصر وزير جيش الإحتلال الإسرائيلي ساخرا من “آل سعود” بسبب حجاب “ميلانيا”:أصدقائي المسلمين..لكل مقام حجابه”. داعية كويتي: “الحملة الشرسة على قطر رخيصة جداً ..ولن تهز صورتها في قلوب الناس’’ اسرائيل تنقل مروان البرغوثي قائد إضراب الكرامة و”155″ فلسطينيا إلى المستشفيات الاسرائيلية نجادالبرعي: «الحكومة مش هتسجن الحقوقيين ..هتدوخهم في النيابات لحد ما تموتهم» تعرف على ماكاو.. بودي جارد خطف اﻷنظار من ماكرون تعزيز رباطنا بالقرآن الكريم على رأس أولوياتنا."رجب طيب أردوغان" الغذاء العالمى يطلق حملة للحد من المجاعة باليمن خلال رمضان "ميلانيا" ترتدي الحجاب بالفاتيكان وتخلعه في السعودية! محافظ "تطاوين" التونسية يستقيل من منصبه عقب مقتل "السكرافى".. محللون: قطر مستهدفة وانتظروا المزيد بعد حجب المواقع الالكترونيه ممدوح الولى :يكشف كذب وتزيف قائد الإنقلاب فى افتتاح مدينه الأثاث هشام جنينه يدعو المؤسسه القضائيه أن تنأى بنفسها عن الخصومات السياسيه البنتاغون: الجيش الأمريكي لم يقم بمتابعة صحيحة لأسلحة مقدمة للعراق الكوليرا تحصد أرواح 398 حالة فى اليمن حسب أخر تقارير منظمه الصحه العالميه . إعتقال 213 منقّب غير شرعي عن الذهب على سواحل البحر الأحمر فلكيا تتعامد الشمس على الكعبة المشرفة أول أيام رمضان هروب 450 عائلة من قبضة "داعش" غرب الموصل بمساعدة البيشمركة

مترجم: "ثيو" الرضيع الذي لم يتجاوز عمره الـ41 يوماً ينقذ حياة شخصين

أعرب والدا الطفل تيودور أموندي عن فخرهما بأن طفلهما أنقذ حياة شخصين، ليصبح بذلك أصغر متبرع بريطاني بالأعضاء.

ولم يعش الرضيع تيودور الملقب بـ"ثيو" إلا حياة قصيرة، إذ تُوفِّي بعد ولادته بـ41 يوماً بمرض مفاجئ، وكانت فجيعة والديه فيه كبيرة جداً، وقرَّرا أن يتبرعا بأعضائه، ليصبح طفلهما الرضيع بذلك أصغر متبرِّع بريطاني بالرئة.

 

7 ساعات في عملية نقل للرئة

 

وأنقذت رئتاه طفلة عمرها 5 أشهر، وتدعى إيموجن بولتون، التي كانت مصابة بخلل في الرئة، مما جعل رئتها تنمو بصورة شاذة، فلم تتمكن من القيام بوظيفتها بشكل جيد.

وفي عملية استغرقت 7 ساعات تم نقل رئة ثيو للطفلة الرضيعة، لتكون هي بذلك أيضاً أصغر مريضة بريطانية يتم زرع رئة لها.

وكان التدخل الجراحي بالنسبة لها صعباً جداً، إلا أنها سهلت -كما ذكرت أسرتها- طريقها نحو الامتثال للشفاء، ثم سُمح لها بالعودة مرة أخرى لأحبائها في المنزل.

أما فيما يتعلق بالعملية الثانية، فقد تبرع ثيو بكليتيه الصغيرتين لينقذ بهما شاباً في مقتبل العمر.

 

كلمات مؤثرة لوالدَي الطفلين

 

وذكر والدا الطفل، اللذان لم يرغبا في الكشف عن هويّتهما، أنهما فخوران جداً بطفلهما الذي أنقذ حياة فردين، وصرَّحا لقناة التلفزيون المستقل البريطانية ITV "إننا على ثقة بأن ثيو كان سيتخذ القرار نفسه بمساعدة الآخرين، لو حظي بفرصة العيش مدة أطول".

وكان والدا ثيو بالرغم من حزنهما الشديد على طفلهما في قمة السعادة لإنقاذ حياة شخصين كانا يصارعان من أجل البقاء، وعبَّرا بكلمات مؤثرة، خصوصاً عن حالة الطفلة إيموجين البالغ عمرها 5 أشهر أن:

"كل نفَس تأخذه الطفلة إيموجين المُتبرَع لها، هو نفَس لابننا ثيو، وكل عيد ميلاد لها هو أيضاً عيد ميلاد لثيو، وإننا نتطلع إلى اليوم الذي نرى فيه إيموجين وثيو يُطفئان شموع عيد ميلادهما معاً".

كذلك أعرب هايلي وجاسون بولتون، وهما والدا الطفلة، المقيمان في برايتون ببريطانيا عن خالص امتنانهما للرضيع ثيو ووالديه، وصرَّحا: "ليس لدينا من الكلمات ما يعبر عن شكرنا لثيو وأسرته لقرارهما الرائع، الذي أنقذا به حياة ابنتنا الجميلة إيموجين، فبدون هديتهما هذه التي لا تصدق ربما لم تكن إيموجن بيننا الآن".

- هذا الموضوع مترجم بتصرف عن صحيفة netmoms. للاطلاع على المادة الأصلية، اضغط هنا.

المصدر وكالات

أخبار ذات صلة