أخبار عاجلة
رئيس مجلس الإدارة , رئيس التحريرأمل صلاح
المدير التنفيذيمحمد سليم
أخر الاخبار
"الجزاء من جنس العمل"تهديد بالتصفية لكبار قادة إسرائيل الأمنيين (فيديو) إضحك على فضايح قمه" الولا حاجه "مع الإعلامى محمد ناصر محمد ناصر يعلق على ما فعله التلفزيون المصري وعبد الفتاح السيسي اثناء كلمة أمير قطر في القمة 28 تقرير :تزايد معدلات إختطاف الأطفال وتجاره الأعضاء فى ظل الإنفلات الأمنى و تدهور الحاله القتصاديه للبلاد تلفزيون أمريكي يحذر من فساد مدارس "غولن" بالولايات المتحدة هاشتاج ارحمنا يا سيسى يتصدر تويتر ومغردون اللي قبلنا قالوا تعرف الهايف منين ؟؟ قالك ييجي في القمة ويقوم ! "شاهد" وكالة "موديز" للتصنيف الائتماني تتوقع مزيد من إنهيار الجنيه أمام الدولار إسرائيلي يقطع رأس زوجته ويتجول به أمام المارة بعد حرق جثتها (فيديو) "أنا أنتعل حذاء بكعب عال، ليس من أجل الموضة، ولكن لركل أي شخص أراه يوجه انتقادا لإسرائيل".سفيره أميركا فى الأمم المتحده «ويستنجهاوس» الأمريكية تطلب إشهار إفلاسها وحمايتها من الدائنين بعد اتفاق "دولفينز" .. صفقات الغاز بين مصر وإسرائيل.. الخاسر الأكبر هو قطاع البترول موقع إماراتي :يتسأل لماذا لا تبيع مصر آثارها بعد انهيار عوائد السياحة ؟ هل هو تمهيد لبيعها المصالحة مقابل الانسحاب.. زعماء العرب يؤيدون حل الدولتين ويبدون استعداداً "للمصالحة" مع إسرائيل امتداد النيران لعقار مجاور لمصنع بتروكيماويات الزيتون ومحاولة للسيطرة عليه علاء عبد الفتاح يشارك في مؤتمر حول حرية الانترنت من خلف قضبان السجون إنقاذ طفل من محاولة اغتصاب فى الإقصر "الحق في الدواء" يطالب بمحاسبة وزير الصحة بسبب "مصنع الألبان المُكتشف" عطوان يكشف كلمة السر لإزالة الأسوار بين الجانبين المصري والسعودي ! حملات ضد بائعي اللحوم في الهند تستهدف خنق الاقلية المسلمة عقب توتر إعلامي حول "حلايب".. السيسي والبشير يلتقيان في الاردن

مترجم: "ثيو" الرضيع الذي لم يتجاوز عمره الـ41 يوماً ينقذ حياة شخصين

أعرب والدا الطفل تيودور أموندي عن فخرهما بأن طفلهما أنقذ حياة شخصين، ليصبح بذلك أصغر متبرع بريطاني بالأعضاء.

ولم يعش الرضيع تيودور الملقب بـ"ثيو" إلا حياة قصيرة، إذ تُوفِّي بعد ولادته بـ41 يوماً بمرض مفاجئ، وكانت فجيعة والديه فيه كبيرة جداً، وقرَّرا أن يتبرعا بأعضائه، ليصبح طفلهما الرضيع بذلك أصغر متبرِّع بريطاني بالرئة.

 

7 ساعات في عملية نقل للرئة

 

وأنقذت رئتاه طفلة عمرها 5 أشهر، وتدعى إيموجن بولتون، التي كانت مصابة بخلل في الرئة، مما جعل رئتها تنمو بصورة شاذة، فلم تتمكن من القيام بوظيفتها بشكل جيد.

وفي عملية استغرقت 7 ساعات تم نقل رئة ثيو للطفلة الرضيعة، لتكون هي بذلك أيضاً أصغر مريضة بريطانية يتم زرع رئة لها.

وكان التدخل الجراحي بالنسبة لها صعباً جداً، إلا أنها سهلت -كما ذكرت أسرتها- طريقها نحو الامتثال للشفاء، ثم سُمح لها بالعودة مرة أخرى لأحبائها في المنزل.

أما فيما يتعلق بالعملية الثانية، فقد تبرع ثيو بكليتيه الصغيرتين لينقذ بهما شاباً في مقتبل العمر.

 

كلمات مؤثرة لوالدَي الطفلين

 

وذكر والدا الطفل، اللذان لم يرغبا في الكشف عن هويّتهما، أنهما فخوران جداً بطفلهما الذي أنقذ حياة فردين، وصرَّحا لقناة التلفزيون المستقل البريطانية ITV "إننا على ثقة بأن ثيو كان سيتخذ القرار نفسه بمساعدة الآخرين، لو حظي بفرصة العيش مدة أطول".

وكان والدا ثيو بالرغم من حزنهما الشديد على طفلهما في قمة السعادة لإنقاذ حياة شخصين كانا يصارعان من أجل البقاء، وعبَّرا بكلمات مؤثرة، خصوصاً عن حالة الطفلة إيموجين البالغ عمرها 5 أشهر أن:

"كل نفَس تأخذه الطفلة إيموجين المُتبرَع لها، هو نفَس لابننا ثيو، وكل عيد ميلاد لها هو أيضاً عيد ميلاد لثيو، وإننا نتطلع إلى اليوم الذي نرى فيه إيموجين وثيو يُطفئان شموع عيد ميلادهما معاً".

كذلك أعرب هايلي وجاسون بولتون، وهما والدا الطفلة، المقيمان في برايتون ببريطانيا عن خالص امتنانهما للرضيع ثيو ووالديه، وصرَّحا: "ليس لدينا من الكلمات ما يعبر عن شكرنا لثيو وأسرته لقرارهما الرائع، الذي أنقذا به حياة ابنتنا الجميلة إيموجين، فبدون هديتهما هذه التي لا تصدق ربما لم تكن إيموجن بيننا الآن".

- هذا الموضوع مترجم بتصرف عن صحيفة netmoms. للاطلاع على المادة الأصلية، اضغط هنا.

المصدر وكالات

أخبار ذات صلة