رئيس مجلس الإدارة , رئيس التحريرأمل صلاح
المدير التنفيذيمحمد سليم
أخر الاخبار
تعرف علي ..أسعار الدولار في السوق السوداء اليوم السبت 25/3/2017 وتوقعات بارتفاعات جديدة "إكس فون" تطبيق توفره الخطوط التركية للاتصال بالإنترنت انفوجراف :65 سنة من حكم العسكر مصرع وإصابة العشرات في انقلاب حافلة معتمرين أردنيين مظهر شاهين لـ’’طارق عامر’’:غرقنا ورايح يبلبط في العسل الأسود المفروض يتحاكم بتهمة عدم الإحساس السياسي بالفيديو..اختراق المصنع المسئول عن تصنيع الوجبات المدرسية المسممة صحفي أسباني يعلق علي خروج مبارك:"أخيرا يعود إلى قصره الشاهد على فساده صوت اسرائيل:للمرة الثانية.. إسرائيل والإمارات معا في مناورة عسكرية جوية الأشعل يستنكر سياسة الحكومة التي أفقرت الشعب واتجهت للتصالح مع اللصوص. "أرفض أن ترتدي إبنتي بنطلون مقطع حتى لا تتساوى بالفقراء"تصريح مثير لماما نجوى .فيديو فضيحه جديده توضح خيانه نظام السيسى ...خارجيه الانقلاب تمتنع عن التصويت على قرار جديد بشأن سوريا حماس تتوعد إسرائيل بكسر المعادله التى تريد فرضها على أبطال المقاومه بعد اغتيال القائد فقهاء حماس تصدر بيان نعي الشهيد مازن فقها ملياردير جزائري يطمح لربط قارة أفريقيا بسكَّة حديد.. وهذه أبرز التحديات التي تواجهه إصابة 3 أشخاص في إطلاق نار بمحطة قطار ليل الفرنسية كهربا باع السيارة البينتلي بـ95 ألف ريـال شاهد أشجع طفل يواجه قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي ويلقنه درس قاسي: انت فاشل ومرسي مش خاين وأحسن منك، وتعليق رائع لمحمد ناصر القدوسى يكشف بالادلة فبركة قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسى قصص الشهـ ـداء التى بكـى عليها د.عصام تليمة يُباغت د إبراهيم الديب .. ما هي مؤهلاتك حتتى تحكم على اجتهاد من اجتهادات العلماء "وليد شرابي"تعلقاً على زيادة سعر المترو: أين جبهة الخراب الآن!!

ماهي العمليات التي تخشي إسرائيل نمطها ؟

قال موقع “والا” الإخباري الإسرائيلي: “إن عمليات إلقاء الحجارة وإطلاق  النار من قبل الفلسطينيين على الجنود والمستوطنين قد ارتفع منذ صدور قرار مجلس الأمن الدولي ضد الاستيطان الإسرائيلي في الضفة الغربية والقدس المحتلتين”.

وبحسب مراسل الموقع للشؤون الفلسطينية “آفي يسخاروف”، فإن “إسرائيل” باتت تخشى إقدام الشبان الفلسطينيين على تنفيذ عمليات منظمة وموجهة من قيادة حماس، وتزعم سلطات الاحتلال إحباط نحو 100 عملية خلال العام الماضي 2016، إلى جانب ما تحبطه السلطة الفلسطينية من هجمات مماثلة.

وأشار الكاتب  إلى أنه رغم حجم العمليات خلال العام المضي، فإن إحصاءات أجهزة الاحتلال الأمنية تشير إلى أنها أصبحت أعلى من المعتاد.

ووفقا للإحصاءات، تم تسجيل 346 حادثة إلقاء حجارة تجاه المركبات الإسرائيلية بالضفة الغربية في أواخر سبتمبر/أيلول 2016، و375 حادثة في أكتوبر/تشرين الأول، ثم ارتفعت الحصيلة إلى 420 حادثة في الشهر التالي، وانخفضت إلى 344 حادثة في ديسمبر/كانون الأول، لكن الأسبوع الأول من الشهر الجاري شهد وحده 169 حادثة.

وأوضح “يسخاروف” أنه “في حال استمرت وتيرة هذه الحوادث على هذا النحو، فستكون “إسرائيل” أمام سبعمئة حادث إلقاء حجارة شهريا، وهو رقم غير مسبوق”.

وقال الكاتب: “إن الفلسطينيين يضعون أسبابا في زيادة حوادث رشق الحجارة، أهمها مرور الذكرى السنوية الـ21 لاغتيال مهندس العمليات الفدائية يحيى عياش الذي اغتيل عام 1996، وصدور قرار إدانة الاستيطان، والحديث عن انتقال السفارة الأميركية من تل أبيب إلى القدس مع دخول دونالد ترمب إلى البيت الأبيض”.

كما ارتفعت عمليات إطلاق النار في الضفة مؤخرا، فبعد أن شهد سبتمبر/أيلول هجوما واحدا، ارتفع هذا العدد إلى أربع هجمات في الشهرين التاليين، ثم إلى ستة في ديسمبر/كانون الأول.

المصدر وكالات

أخبار ذات صلة