أخبار عاجلة
أخر الاخبار
زلزال عنيف في المكسيك "في ذكرى زلزال" أعنف أمير قطر :"إن زعزعة الاستقرار في دولة ذات سيادة.. أليس هذا أحد تعريفات الإرهاب؟". «سلطان بن حمد» يفضح «بن سحيم»: مديون بالملايين أمل صلاح تكتب الحلقة 23 من رواية " صدفة" شاهد تفاصيل أول لقاء علني بين عبد الفتاح السيسي ونتنياهو شاهد _السيسي ينفجر ضاحكاً في لقاء نتنياهو: أنا حاصرت غزة وحماس واللي بيدعمها للمره الاولى واشنطن تقيم قاعدة عسكرية دائمة لها في الأراضي المحتلة محمد ناصر يكشف سر صفقة السيسى لـالأفراج عن الرئيس مرسى والأخوان مقابل هذا حمزة زوبع يكشف سر رفض ترامب مقابلة شيخ الأزهر احمد الطيب اثناء زيارة السيسى لأمريكا شاهد_مظاهرات متنوعة بأمريكا لمناهضى الانقلاب رفضا لزيارة السيسي كاتب سعودي يفتح النار على بوق “ابن سلمان” بالمسجد الحرام (شاهد)نجل ابن علي يبايع تميم وصديق ابن سحيم يفجّر مفاجأة معتز مطر يرد علي "مرتضي منصور" بعد قوله "انا خايف ان السيسي يترشح أمامي في الانتخابات"! الدفاع الأمريكى تعلن البدء في إرسال 3 آلاف "مقاتل" لأفغانستان أمين عام الأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش حجم الأموال المهربة من إفريقيا يفوق التدفقات المالية عليها مقتل شخصين في تحطم طائرة صغيرة في أستراليا لأول مره..السيسي ونتنياهو يلتقيان علنًا بعد أن التقيا سرا مرتين منذ 2016 ويتحدثان هاتفيا بشكل دوري". مصادر عربية :تم تجنيد سلطان بن سحيم وتأهيله ليكون إما بديلاً عن الشيخ تميم يوماً ما . أو معاوناً لشخصية أخرى يتم اختيارها من دولة أخرى وعلاقته بصندوق تحيا مصر ورجل الأعمال " أبو هشيمة" تقرير ألماني يكشف عن أول انتصار قضائي لـمرسي المعارض المصرى محمد شوبير يكشف حقائق مؤيدي السيسي في أمريكا؟!!

ماهي العمليات التي تخشي إسرائيل نمطها ؟

قال موقع “والا” الإخباري الإسرائيلي: “إن عمليات إلقاء الحجارة وإطلاق  النار من قبل الفلسطينيين على الجنود والمستوطنين قد ارتفع منذ صدور قرار مجلس الأمن الدولي ضد الاستيطان الإسرائيلي في الضفة الغربية والقدس المحتلتين”.

وبحسب مراسل الموقع للشؤون الفلسطينية “آفي يسخاروف”، فإن “إسرائيل” باتت تخشى إقدام الشبان الفلسطينيين على تنفيذ عمليات منظمة وموجهة من قيادة حماس، وتزعم سلطات الاحتلال إحباط نحو 100 عملية خلال العام الماضي 2016، إلى جانب ما تحبطه السلطة الفلسطينية من هجمات مماثلة.

وأشار الكاتب  إلى أنه رغم حجم العمليات خلال العام المضي، فإن إحصاءات أجهزة الاحتلال الأمنية تشير إلى أنها أصبحت أعلى من المعتاد.

ووفقا للإحصاءات، تم تسجيل 346 حادثة إلقاء حجارة تجاه المركبات الإسرائيلية بالضفة الغربية في أواخر سبتمبر/أيلول 2016، و375 حادثة في أكتوبر/تشرين الأول، ثم ارتفعت الحصيلة إلى 420 حادثة في الشهر التالي، وانخفضت إلى 344 حادثة في ديسمبر/كانون الأول، لكن الأسبوع الأول من الشهر الجاري شهد وحده 169 حادثة.

وأوضح “يسخاروف” أنه “في حال استمرت وتيرة هذه الحوادث على هذا النحو، فستكون “إسرائيل” أمام سبعمئة حادث إلقاء حجارة شهريا، وهو رقم غير مسبوق”.

وقال الكاتب: “إن الفلسطينيين يضعون أسبابا في زيادة حوادث رشق الحجارة، أهمها مرور الذكرى السنوية الـ21 لاغتيال مهندس العمليات الفدائية يحيى عياش الذي اغتيل عام 1996، وصدور قرار إدانة الاستيطان، والحديث عن انتقال السفارة الأميركية من تل أبيب إلى القدس مع دخول دونالد ترمب إلى البيت الأبيض”.

كما ارتفعت عمليات إطلاق النار في الضفة مؤخرا، فبعد أن شهد سبتمبر/أيلول هجوما واحدا، ارتفع هذا العدد إلى أربع هجمات في الشهرين التاليين، ثم إلى ستة في ديسمبر/كانون الأول.

المصدر وكالات

أخبار ذات صلة