أخبار عاجلة
أخر الاخبار
زلزال عنيف في المكسيك "في ذكرى زلزال" أعنف أمير قطر :"إن زعزعة الاستقرار في دولة ذات سيادة.. أليس هذا أحد تعريفات الإرهاب؟". «سلطان بن حمد» يفضح «بن سحيم»: مديون بالملايين أمل صلاح تكتب الحلقة 23 من رواية " صدفة" شاهد تفاصيل أول لقاء علني بين عبد الفتاح السيسي ونتنياهو شاهد _السيسي ينفجر ضاحكاً في لقاء نتنياهو: أنا حاصرت غزة وحماس واللي بيدعمها للمره الاولى واشنطن تقيم قاعدة عسكرية دائمة لها في الأراضي المحتلة محمد ناصر يكشف سر صفقة السيسى لـالأفراج عن الرئيس مرسى والأخوان مقابل هذا حمزة زوبع يكشف سر رفض ترامب مقابلة شيخ الأزهر احمد الطيب اثناء زيارة السيسى لأمريكا شاهد_مظاهرات متنوعة بأمريكا لمناهضى الانقلاب رفضا لزيارة السيسي كاتب سعودي يفتح النار على بوق “ابن سلمان” بالمسجد الحرام (شاهد)نجل ابن علي يبايع تميم وصديق ابن سحيم يفجّر مفاجأة معتز مطر يرد علي "مرتضي منصور" بعد قوله "انا خايف ان السيسي يترشح أمامي في الانتخابات"! الدفاع الأمريكى تعلن البدء في إرسال 3 آلاف "مقاتل" لأفغانستان أمين عام الأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش حجم الأموال المهربة من إفريقيا يفوق التدفقات المالية عليها مقتل شخصين في تحطم طائرة صغيرة في أستراليا لأول مره..السيسي ونتنياهو يلتقيان علنًا بعد أن التقيا سرا مرتين منذ 2016 ويتحدثان هاتفيا بشكل دوري". مصادر عربية :تم تجنيد سلطان بن سحيم وتأهيله ليكون إما بديلاً عن الشيخ تميم يوماً ما . أو معاوناً لشخصية أخرى يتم اختيارها من دولة أخرى وعلاقته بصندوق تحيا مصر ورجل الأعمال " أبو هشيمة" تقرير ألماني يكشف عن أول انتصار قضائي لـمرسي المعارض المصرى محمد شوبير يكشف حقائق مؤيدي السيسي في أمريكا؟!!

ثلاثون يوما على الأكثر ونعدك أن تعود.." جثة هامدة "

ثلاثون يوما من التجنيد الاجباري على الأكثر يعود بعدها " جثة هامدة "

تواصل قوات "الأسايش" الذراع الأمني لميليشيا "PYD" شن حملات التجنيد القسري في مدن وبلدات الحسكة، بهدف دعم قواتها بعناصر جدد في ظل استمرار معركة الرقة التي تخوضها ضد تنظيم الدولة.

فحملات التجنيد الإجباري التي تشنها الوحدات الكردية في الحسكة تستهدف العرب والنازحين من دير الزور والرقة ومناطق ريف حلب الشرقي، دون مراعاة لعمرهم وأوضاعهم الدراسية.

تجنيد النازحين العرب

وأشار "فاضل الخضر" عضو شبكة الخابور الإعلامية، إلى أن قوات الأسايش كثفت خلال الأيام الماضية من حملات التجنيد القسري في مدن وبلدات (رأس العين، القامشلي، تل تمر، جبل عبد العزيز، الشدادي، والحسكة)، حيث جندت أكثر من 400 شاب في أقل من أسبوع رغم أن بعضهم يملك تأجيلاً دراسياً.

وأضاف الخضر في تصريح لـ "أورينت نت" أن حملة التجنيد الأخيرة تتم تحت بند (الدفاع الذاتي في مقاطعة الجزيرة) حيث تشمل جميع الشبان ومن مختلف مدن وبلدات الحسكة، فضلا عن المقيمين في مقاطعة الجزيرة والنازحين إليها، ولم تستثنِ أحداً سواء كان من مواطني "المقاطعة" أو من خارجها.

قانون "الدفاع الذاتي"

وكانت ميليشيا "PYD" أقرت خلال الشهر الحالي مشروع قانون خاص يتيح تجنيد العرب في محافظة الحسكة، ويتألف القانون الجديد من 32 مادة، تنص إحداها على وجوب التحاق كل من بلغ السن القانوني من أبناء العرب لأداء "واجب الدفاع الذاتي".

مراكز للتدريب والاعتقال

وتابع عضو شبكة الخابور "بعد اعتقال الشباب يتم سوقهم إلى مراكز للتدريب تم إنشاؤها حديثاً في (سجن الأحداث جنوب الحسكة، تل بيدر شمال المدينة، ومركز في مخيم مبروكة)، ومن ثم يتم إلحاقهم بدورات تدريبية لمدة 30 يوماً، وبعد انقضاء التدريبات يتم زجهم على الجبهات الساخنة لمواجهة تنظيم الدولة".

ونوه إلى أن العديد من الشباب الذين تم تجنيدهم بشكل قسري في الفترة السابقة قتلوا بعد معارك مع تنظيم الدولة، نتيجة قلة خبرتهم القتالية وزجهم في الصفوف الأمامية من المعارك كدروع بشرية.

تجنيد أطفال

مصادر محلية داخل البلدات التي يجري فيها سوق الشباب العرب للخدمة الإلزامية أكدت أن الاعتقالات تتم بشكل أساسي للشبان بين 18 و35 سنة، ولكن يتخلل هذه الحملات عمليات تجنيد تستهدف أطفالاً وأشخاصاً تجاوزوا الأربعين من عمرهم لتسخيرهم في المعارك.

فميليشيا "PYD" تتسابق مع تنظيم الدولة على تجنيد أكبر عدد ممكن من الأطفال، وهو ما أكدته منظمة "هيومن رايتس ووتش" الحقوقية والتي ذكرت في تقرير سابق هذا العام أن الوحدات الكردية  لا تزال تنتهك الحظر المفروض على تجنيد الأطفال دون سن 18 عاماً، مضيفة أنها جمعت قائمة من 59 طفلاً، عشرة منهم دون الخامسة عشرة تم تجنيدهم من قبل "PYD" منذ تموز عام 2014.

المصدر وكالات

أخبار ذات صلة