أخبار عاجلة
أخر الاخبار
ماذا يدرس الاخوان المسلمون داخل المعتقل ,,وما دلالة وعي مرشدهم ؟ الجيش المصري يصفي عددا من شباب سيناء عقب اعتقالهم شاهد وفاة قاريء أندونيسي أثناء تلاوته للقرآن الكريم على الهواء مباشرة مصادر مقربة من ترامب الولايات المتحدة في حرب اقتصادية مع الصين شاهد مشهد مهيب ومرعب ويفرح من مسيرة عمال المحلة المضربين هل يتحول إلى ثورة كبرى؟ شاهد بالفيديو .... فى بلد الحريات « سياسية أسترالية » ترتدي النقاب داخل البرلمان من أجل حظره « يحيى القزاز » : يثور مجددا ضد السيسى... « نحن امام سلطة احتلال يديرها عميل خائن لابديل عن مواجهته » شاهد بالفيديو.. «الإسكان» «المصريين معاهم فلوس» ومحدش يقولي أصل دول الـ5% ! «كارثة من كوارث السيسى » قرار جمهوري بمعاملة أمير الكويت كمصري وتملكه 163 فدانًا بالشرقية (نص القرار) بقرار جمهوري.. «تيران وصنافير» سعوديتان «استنفار أمنى » بـقنا إثر هروب 5 مساجين من سجن قسم شرطة بقنا نظام السيسي فشل في إخضاع معتقلو الإخوان "عصام سلطان" شاهد _وصفه ممتازه لفرد الشعر بدل الكرياتين تعرف على "شريف قيطاز".. أيقونة "الشرطة الحرة" في سوريا " ريتشارد فولك " يرى ثلاث سينريوهات لحل القضيه الفلسطينيه أهمها الضغط على اسرائيل للوصول سيناريو جنوب إفريقيا متظاهرين يحتشدون في شارلوتسفيل الأمريكية احتجاجًا على أحداث العنف والعنصرية شاهد |_ابن سفير استراليا بتركيا يفسد مراسم إعتماده و"أردوغان" يلاطفه متجاهلا الكمرات مفاجأة الدكتور محمد الجوادى يكشف كيف رحل جمال عبد الناصر بالسم" فيديو " معلومات صادمه عن أحمد الفيشاوى وأسرته وحياه الفنانين بين الجنس والمخدرات استشهاد القائد الميدانى " نضال الجعفري"عقب تفجير انتحارى على أحد معابر غزه

قطارات "الموت" بمصر بلا محطات وصول منذ 15 عاما.

انسابت الدماء متدفّقة على قضبان سكك حديد مصر، قتل الجمعة، 49 شخصا وأصيب أكثر من 100 آخرين، وفق تقديرات رسمية أولية، لحادث تصادم قطاري ركاب بمحافظة الإسكندرية (شمال).

الحادث الذي ترجح المشاهدات العينية إلى تزايد عدد ضحاياه، هو الأكبر في عهد قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي، منذ توليه السلطة في يونيو/حزيران 2014.

وتشهد البلاد تكرارا لحوادث تصادم القطارات بين الحين والآخر، لأسباب ترجع إلى تهالك العربات، وعدم تطوير المزلقانات (ممر منظم لعبور المركبات الخاصة على قضبان السكك الحديد)، وندرة وجود أنظمة إشارات إلكترونية، وفق تقارير صحفية محلية.

فيما يلي، ترصد الأناضول، استنادا إلى تقارير معلوماتية وصحفية، أبرز حوادث القطارات التي خلفت ضحايا بمصر، خلال 15 عاما، انطلاقا من أسوأ حوادث السكك الحديدية بالبلاد في 2002، والذي أودى بحياة أكثر من 350 شخصا.

- أغسطس/آب 2017

اصطدم قطاران بمحافظة الإسكندرية، ما أسفر عن 49 قتيلًا وأكثر من 100 مصاب، وفق حصيلة رسمية أولية. 

- سبتمبر/أيلول 2016

اصطدام قطار قادم من الصعيد، جنوبي مصر، بسيارة نقل يستقلها عدة أشخاص، أثناء عبور أحد المزلقانات، ما أدى إلى مقتل 7 أشخاص.

- فبراير/شباط 2016

خرج قطار ركاب في محافظة بني سويف(وسط)، عن القضبان، واصطدم بكتلة خرسانية، ما أدى إلى إصابة 70 شخصا.

- مارس/آذار 2015

اصطدم قطار بمحافظة السويس(شمال شرق)، بحافلة مدرسية، ما أدى إلى وفاة 7 أشخاص، بينهم 3 أطفال، وإصابة 26 آخرين.

- نوفمبر/تشرين ثان 2013

تصادم قطار في مدينة البدرشين بمحافظة الجيزة(غرب العاصمة)، مع سيارتين، ما أدى إلى وقوع 27 قتيلا وأكثر من 30 مصابا.

- يناير/كانون ثان 2013

حادث تصادم لقطار تجنيد كان يقل مجندين من قوة الأمن المركزي (شبه عسكرية وأحد أجهزة الشرطة)، في مدينة البدرشين بمحافظة الجيزة، ما أودى بحياة 17 مجندا وإصابة أكثر من 100 آخرين.

- نوفمبر/تشرين ثان 2012

اصطدم قطار بحافلة رحلات مدرسية في محافظة أسيوط، جنوبي مصر، ما أسفر عن مقتل 50 طفلا وإصابة العشرات، وهو الحادث الأكبر في عهد الرئيس المصري الشرعى  محمد مرسي (أول رئيس مدني منتخب ديمقراطيا في البلاد).

- نوفمبر/تشرين ثان 2012

اصطدم قطاران بالفيوم، وسط مصر، وخلّف 4 قتلى وعشرات المصابين.

- أكتوبر/تشرين أول 2009

تصادم قطارين بمدينة العياط، في محافظة الجيزة، ما أدى إلى انقلاب 4 عربات من القطار الأول، وأسفر الحادث عن مقتل 30 شخصا، فضلا عن إصابة العشرات.

- يوليو/تموز 2007

اصطدم قطاران شمالي القاهرة، ما أسفر عن وقوع 58 قتيلا وأكثر من 140 جريحا.

- أغسطس/آب 2006

اصطدم قطاران متقابلان أحدهما قادم من الدقهلية، دلتا النيل/شمال، والآخر قادم من بنها عاصمة محافظة الجيزة، ما أسفر عن وقوع 80 قتيلا وأكثر من 163 مصابا.

- مايو/آيار 2006

اصطدم قطار شحن بآخر بإحدى محطات محافظة الشرقية، دلتا النيل/شمال، ما أدى إلى إصابة 45 شخصا.

- فبراير/ شباط 2006

اصطدم قطاران بالقرب من محافظة الإسكندرية، ما أسفر عن وقوع أكثر من 20 مصابا.

- فبراير/شباط 2002

هو الحادث الأكبر والأسوأ في تاريخ سكك حديد مصر في عهد الرئيس الأسبق حسني مبارك، حيث اشتعلت النيران في قطار قادم من الصعيد، جنوبي البلاد، لمسافة 9 كيلو مترات،

ما اضطر المسافرون للقفز من النوافذ أثناء سير القطار، حتى توقف بمدينة العياط في محافظة الجيزة، والحادث راح ضحيته أكثر من 350 شخصا.

المصدر وكالات

أخبار ذات صلة