أخر الاخبار
غضب من «كريمة» لتقبيله يد «شيعى» وأستاذ الفقه: السلفيون «عملاء» التحفُّظ على أموال 19 شركةً بينها راديوشاك بزعم الانتماء للإخوان.. ومغرِّدون:لم يبقي الا دكان عن عبدة البقال لينهبوه محمد العريفي يحذف اسم “تركيا” بعد تحقيقها أُمنية قُرويّ إفريقي بالحج..شاهد اليوم.. استكمال محاكمة الرئيس“مرسي” و20 آخرين في قضية اقتحام السجون خامنئي: تدخلنا في العراق وسوريا من باب المصلحة أمن الانقلاب بالمنوفية يخفي قسريا 3 مواطنين لليوم الـ 47 على التوالي شاهد بالصور ..بعد شهر من تطاوله على الذات الإلهية.. « جامعة الزقازيق تعاقب الدكتور الملحد » عن زيارة صبحى لـ سوريا « خديجة بن قنة » : فنانون أحببناهم صغارا باعوا اليوم إنسانيتهم بأرخص الأثمان. مخطط إماراتي لاغتيال الشيخ القطري « عبد الله علي آل ثاني » اللون الأحمر يكسو مؤشرات «البورصة المصرية» للأسبوع الرابع وتفقد 6.5 مليار جنيه. استشاري علاقات زوجية تقدم روشتة لعلاج «الفتور الجنسي» بين الأزواج. « النفيسي» : يتنبأ بـالرئيس الفلسطيني القادم واصفا إياه بـ هولاكو ! صفعة اخرى لدول الحصار من « لجنة الإعتماد الدولية » أمل صلاح تكتب الحلقة 14 من رواية "صدفة " موقع عبري : « قمة توجو ».. ضربة إسرائيلية موجعة للعرب في القارة السمراء صحفي إسرائيلي: مصر تجبر حماس على التعاون مع إسرائيل ضد السلفيين بعد نشر مقالين له فيها .. السيسي يصادر صحيفة بتهمة إنتمائها للإخوان عبارات مسيئة لسيسى ونظامه الانقلابى على جدران مبنى ماسبيروا مما ادى الى ارتباك فى المبنى والكنيسي : الاخوان هما السبب عاجل سجن برج العرب ينتفض بالهتافات بالعنابر و تخبيط علي الابواب بالصور أهالي الخانكة بالقليوبية يشيعون جثمان الطالب محمد حسن مفتاح الذي أعلنت الداخلية إغتياله عقب اعتقاله الاحد الماضي , واحتجزت جثمانه منذ مقتله حتى تم تسليمه مساء أمس السبت .

كيف تلعب المخابرات دورا هاما في تثبيت حكم السيسي واللعب بعقول رافضي الانقلاب

قال أينشتاين ذات يوم: هناك شيئان لا حدود لهما.. الكون وغباء الإنسان.
لكن لا أحد من الناس يستيقظ في الصباح ثم يقول لنفسه اعتباراً من هذا اليوم سأكون غبياً.. والناس يشكون من الغباء، ويرجعون كل المشكلات الإنسانية التي تمر بهم إلى أفعال غبية تصدر من أناس أغبياء، فهل الغباء هو قصور عقلي فطري أم أمر مكتسب يصل إليه الإنسان بعد مرور ببعض الخبرات والتجارب الحياتية؟!

اللعب باللعقول والتأثير عليها "علم يدرس" وكُتب فيه كتب وأبحاث ولا شيء في السياسة اسمه صدفه , فالمخابرات تقدم كل يوم للمصري المادة التي سيتكلم فيها وعن قصد 

فاليوم تلقي بقنبلة "تجنيدالفتيات" وغدا بــ " اقالة الاعلامي فلان وبعده بـــ تسريب فلان وهكذا ,,,والشارع يدور في فلك ما يقدم له لا يخرج عنه 

وقد نشر عدد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي ، فيديو معلوماتى (إنفو جراف) ، بعنوان "كيف تتلاعب المخابرات بأجهزة الإعلام"، استعرضو خلاله 7 طرق لكشف تلاعب الإعلام بالعقول ومحاولته تضليل الراي العام والضحك على البسطاء بمعلومات كاذبة.

وكشف الإنفوجراف أن الإعلام من أهم دوائر التأثير والتوجيه للرأي العام، مشيرا إلى أن الإعلام يفترض مجموعة من المبادئ منها أن يكون الإعلاميون موهوبين ومتميزين يتمتعون بدرجة عالية من الثقافة والأخلاق والمبادئ والقيم.

و أوضح أن الألم والمرارة تأتيان من وقوعنا في براثن؛ إعلاميين كاذبين يتقنون تضليل الرأي العام لكتاب مشهورين ومرموقين في المجتمع.

وكما يقول المثل "لا تعطني سمكة بل علمني كيف أصطاد" شرح الإنفوجراف مجموعة من بعض الحيل التي يستخدمها بعض الإعلاميين في تضليل الجماهير، مؤكدا أن أساليب الخداع 125 احتمالا وأن تبسيطها يضمها في 7 احتمالات فقط.نتيجة بحث الصور عن خداع العقول

1- الخبر كذب في كذب
وحتى تظهر الحقيقة؛ يكون الخبر نشر وسمع وممكن أن يستشهدوا به ولو بعد مدة طويلة على اعتبار أنه تاريخ.

وأضاف كم من إشاعات رأيناها؛ كزواج البنت وهي بـ9 سنين، وبيع قناة السويس وتأجير الأهرامات والكرة الأرضية في رابعة!!نتيجة بحث الصور عن خداع العقول

2- الخبر المنسوب لمصدر مجهل (مصدر مسؤول ومصدر رفض ذكر اسمه ومصدر مسؤول ومصدر مطلع ومصادرنا) فعلى الأقل لمصداقية الخبر، لازم يكون الخبر منسوب لصحفي كبير أو اسم معروف صحفيا له تاريخ ومصداقية عالية، مؤكدا أن الإعلاميين لدينا لا تعليق عليهم في هذا الجانب!!.نتيجة بحث الصور عن مدر مجهول

3- يستعرض بعض الإعلاميين حتى يظهر أنه "مثقف ومطلع" فيأتي باستشهادات من الإعلام؛ بمقالات وتقارير الصحف الأجنبية ويقتطف من أقواله ما يتفق مع توجهاته.

وللتحري ينبغي البحث في الإنترنت عن المقال والجريدة الأصلية أو الشخصية والبحث فيهما وترجمة جيدة للمقال إن وجد!!

4- "الجواب بيتقرأ من عنوانه" وتحت هذا العنوان تنشر بعض الصحف عناوين أخبار لا صلة لها بالمتن المنشور.نتيجة بحث الصور عن خبر كاذب

5- ينشر إعلام النظام كلاما منسوبا لبعض القيادات ويكون من المستحيل أن يصرح به، أو يقوله، وأحيانا بيكون كلام مقطوع بعناية وحرفية ويوضع في سياق غير ملائم، فالأفضل رؤية الفيديوهات أو الحوارات كاملة غير مجتزأة.

6- وأشار إلى أنه أحيانا تجد خبرا مكتوبا ولجواره صورة، ولا تجد للصورة علاقة بالخبر، وفي تفاصيل الخبر تجد الفاعل مجهول، كخبر "تفجير قنبلة بدائية الصنع" وتجد إلى جوار خبر التفجير المجهول صورة لشارة رابعة، وتتصل بأحد جيران التفجير فيخبرك أنه لم يسمع بشئ مطلقا، ولا تجد صدى للخبر سوى في صحيفة من "فبركه"!!.

7- أحيانا تجد خبر منشور بمانشيت الصحف و"التوك شو" جعل منه "مناحة". ونصح الانفوجراف بالبحث عن تمويل الجريدة والقناة الفضائية، ستجد أن صاحبهما رجل أعمال واحد وأن مصدر الخبر هو المخابرات.

المصدر وكالات +وام تايمز

أخبار ذات صلة