أخبار عاجلة
أخر الاخبار
ماذا يدرس الاخوان المسلمون داخل المعتقل ,,وما دلالة وعي مرشدهم ؟ الجيش المصري يصفي عددا من شباب سيناء عقب اعتقالهم شاهد وفاة قاريء أندونيسي أثناء تلاوته للقرآن الكريم على الهواء مباشرة مصادر مقربة من ترامب الولايات المتحدة في حرب اقتصادية مع الصين شاهد مشهد مهيب ومرعب ويفرح من مسيرة عمال المحلة المضربين هل يتحول إلى ثورة كبرى؟ شاهد بالفيديو .... فى بلد الحريات « سياسية أسترالية » ترتدي النقاب داخل البرلمان من أجل حظره « يحيى القزاز » : يثور مجددا ضد السيسى... « نحن امام سلطة احتلال يديرها عميل خائن لابديل عن مواجهته » شاهد بالفيديو.. «الإسكان» «المصريين معاهم فلوس» ومحدش يقولي أصل دول الـ5% ! «كارثة من كوارث السيسى » قرار جمهوري بمعاملة أمير الكويت كمصري وتملكه 163 فدانًا بالشرقية (نص القرار) بقرار جمهوري.. «تيران وصنافير» سعوديتان «استنفار أمنى » بـقنا إثر هروب 5 مساجين من سجن قسم شرطة بقنا نظام السيسي فشل في إخضاع معتقلو الإخوان "عصام سلطان" شاهد _وصفه ممتازه لفرد الشعر بدل الكرياتين تعرف على "شريف قيطاز".. أيقونة "الشرطة الحرة" في سوريا " ريتشارد فولك " يرى ثلاث سينريوهات لحل القضيه الفلسطينيه أهمها الضغط على اسرائيل للوصول سيناريو جنوب إفريقيا متظاهرين يحتشدون في شارلوتسفيل الأمريكية احتجاجًا على أحداث العنف والعنصرية شاهد |_ابن سفير استراليا بتركيا يفسد مراسم إعتماده و"أردوغان" يلاطفه متجاهلا الكمرات مفاجأة الدكتور محمد الجوادى يكشف كيف رحل جمال عبد الناصر بالسم" فيديو " معلومات صادمه عن أحمد الفيشاوى وأسرته وحياه الفنانين بين الجنس والمخدرات استشهاد القائد الميدانى " نضال الجعفري"عقب تفجير انتحارى على أحد معابر غزه

لماذا خاض هذا العداء السباق منفردا في بطولة العالم بلندن ؟

شهدت حلبات السباق لقطة مثير لم يسبق مشاهدتها حيث خاض العداء البوتسواني إسحاق ماكوالا، الذي أقصي الاثنين من تصفيات 200 م في بطولة العالم لألعاب القوى، المقامة في لندن بداعي المرض، السباق لوحده ليضمن  تأهله إلى نصف النهائي بعدما أجاز له الاتحاد الدولي خوض سباق منفرد الأربعاء، ضمن على إثره تأهله بعد انتهاء فترة حجره الصحي.

ومنع ماكوالا أيضا الثلاثاء من نهائي سباق 400 م، على خلفية فيروس معوي حاد، على رغم تأكيد جاهزيته للمشاركة في السباق الذي كان يرجح ان ينافس فيه الجنوب أفريقي وايد فان نيكرك الذي أحرز الذهبية.

وكان ماكوالا مطالبا بتحقيق 20,53 ثانية أو أقل للتأهل إلى نصف النهائي، فحق 20,20 ثانية والتحق بركب المتأهلين إلى نصف النهائي الذي سيقام في وقت لاحق.

وركض البوتسواني تحت الأمطار بمفرده في الحارة السابعة، التي كانت مخصصة له في الدور الأول، وبعد وصوله قام مازحا بحركة السواعد في إشارة إلى صحته الجيدة.

ولم يسمح لماكوالا بالمشاركة بسبب عوارض إصابة بفيروس "نوروفيروس" المعدي الذي طال عددا من نزلاء أحد فنادق البعثات الرسمية للوفود المشاركة في مونديال القوى.

وقال الاتحاد الدولي الأربعاء في بيان انه تلقى "طلبا خطيا من الاتحاد البوتسواني للسماح لإسحاق ماكوالا بخوض منافسات 200 م".

أضاف "نظرا لانتهاء فترة الحجر الصحي الساعة 14:00 اليوم (الأربعاء) وبعد فحص طبي أعلن أهليته للمشاركة، نوافق وفق قواعدنا الحالية، وافتراضا انه سيحقق الوقت المطلوب للتأهل، على مشاركته في نصف النهائي هذا المساء".

وأثار إقصاء ماكوالا جدلا في ظل موقف الاتحاد الدولي الذي برر اتخاذ قراره باحتواء أي تفش محتمل للفيروس المعدي الذي يسبب التهابا في المعدة والأمعاء، فيما أعرب العداء وفريقه عن صدمتهما لإقصائه لمجرد ظهور عوارض الفيروس دون التأكد من إصابته به بموجب فحوص طبية.

المصدر وكالات

أخبار ذات صلة