أخبار عاجلة
رئيس مجلس الإدارة , رئيس التحريرأمل صلاح
المدير التنفيذيمحمد سليم
أخر الاخبار
بالفيديو.. العالم يسير نحو سيادة الاسلام فتاة هنديه تتهم 8 معلمين باغتصابها في المدرسة على مدار عام الصهاينه يتحسبون من إنتقام حماس لإغتيال "الفقهاء" البشير يتحدى الجنائيه الدوليه ويعلن مشاركته فى القمه العربيه بالأردن إيران تتوعد أمريكا "بقرار عاجل جدا" لوضع الجيش الأمريكي ووكالة الـ CIA على لائحة الإرهاب. فضيحه"حصلنا على ترخيص من الحكومة"رد الشركة المنظمة لحفل العراة بالمدرسة الأمريكية الدولية (فيديو) واشنطن بوست :مجازر مروعه فى غارات للتحالف الدولى بقياده أمريكا على الموصل تعرف على قصة الحذاء المحشو بالذهب الذي عثر عليه بمطار دبي السفير الإسرائيلى يظهر فى حفل زفاف حفيد عبد الناصر والمفاجأه مافعلته إبنه الزعيم فى الحفل سيدة تعرض نفسها للبيع للانفصال عن زوجها: اغتصبنى وصورنى بمساعدة صديقه . أسيوط .. حريق فى جرار قطار القاهرة . ماهى أسباب وأعراض اضطرابات الهرمونات عند النساء ؟ "شاهد" تجمع لـ النساء المحجبات فى بريطانيا يلفت انتباه وسائل الإعلام البريطانية ! " تعرف على الأسباب" بالصور . اليوم "جنايات شمال القاهرة " تشهد محاكمة عكاشة وحياة الدرديري بتهمة سب هشام جنينة شاهد وائل قنديل في لقاء مع محمد ناصر : مصر تتآكل جغرافيًا، والطبقة الفقيرة سقطت وأخذت معها الطبقة المتوسطة شاهد بالفيديو : حلقة ل"ألش خانة" على ما تفرج" بعنوان "الحلم الأمريكي" فعالية لثوار بئرالعبد تنديدا بانتهاكات العسكر في حق أهالى سيناء مسيرة لعفاريت ضد الانقلاب بحوش عيسى تتحدى أمن الانقلاب سلسلة بشرية لثوار كوم حمادة تطالب بإسقاط الانقلاب العسكري ثوارالعدوة بالشرقية ينتفضون ضد السيسي السفيه

بالوثائق ما حقيقة اندماج 11 فصيلا بارزا في سوريا؟

تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وثيقة وقّع عليها 11 فصيلا بارزا في سوريا، أشيع أنها “اندماج تام بينهم”.
 
 وتقول الوثيقة التي وقع عليها قائد من كل فصيل، إن المسمى الجديد لهذه الفصائل سيصبح “مجلس قيادة تحرير سوريا”.
 
 إضافة إلى تشكيل هيئة عسكرية من القادة العسكريين في الفصائل، وهيئة سياسية من مسؤولي الكتائب في الفصائل.
 
 وجاء في الوثيقة أن قادة الجسم الجديد سيكونوا من قادة الفصائل المتوافقة على التشكيل الجديد.
 
 والفصائل هي “أحرار الشام، جيش الإسلام، أجناد الشام، صقور الشام، الجبهة الشامية، تجمع فاستقم، فيلق الشام، فيلق الرحمن”.
 
 إضافة إلى “جبهة أهل الشام”، التي تضم الفصائل (جيش المجاهدين، ثوار الشام، بيارق الإسلام)”.
 
 وبعد ساعات من نشر الوثيقة، قال إياد شعار القيادي في حركة أحرار الشام، إن الوثيقة تم تسريبها دون إذن من الفصائل.
 
 شعار الذي وقع على الوثيقة ممثلا عن “أحرار الشام”، قال إن “الورقة عبارة عن مسودة اتفاق من أجل تشكيل عمل جبهوي ستعرض على جميع الفصائل، وكان الاتفاق ألا يتم الإعلان إلا بعد الانتهاء من العمل كاملا”.
 
 وتوقع شعار أن “يصبح المشروع جاهزا خلال مدة 3 أشهر، والاتفاق يقضي بتشكيل لجنة تعمل على اجتماع قيادات الفصائل”.
 
 وتابع: “العمل سيكون على تمثيل سياسي واحد، وغرفة عمليات عسكرية مشتركة، وتم تشكيل لجنة على أساس تبدأ التواصل مع القيادات”.
 
 وأوضح شعار في نهاية حديثه، إلا أن “الورقة ليست اندماجا، ولكن خطوة أولى لمواجهة التحديات المستعجلة للساحة، ولاسيما السياسية”.
 
 كما اتهم شعار من نشر الورقة، بأنه “أراد التشويش والعمل على إفشالها”.
 
 يشار إلى أن جهود اندماج الفصائل العديدة لم تثمر أيا منها عن اندماج ناجح بين الفصائل، بل ازدادت الأمور تعقيدا بعد حرب البيانات التي صدرت عن شرعيين يمثلون فصائل مختلفة، وآخرون مستقلون.

المصدر العربي 21

أخبار ذات صلة