أخر الاخبار
غضب من «كريمة» لتقبيله يد «شيعى» وأستاذ الفقه: السلفيون «عملاء» التحفُّظ على أموال 19 شركةً بينها راديوشاك بزعم الانتماء للإخوان.. ومغرِّدون:لم يبقي الا دكان عن عبدة البقال لينهبوه محمد العريفي يحذف اسم “تركيا” بعد تحقيقها أُمنية قُرويّ إفريقي بالحج..شاهد اليوم.. استكمال محاكمة الرئيس“مرسي” و20 آخرين في قضية اقتحام السجون خامنئي: تدخلنا في العراق وسوريا من باب المصلحة أمن الانقلاب بالمنوفية يخفي قسريا 3 مواطنين لليوم الـ 47 على التوالي شاهد بالصور ..بعد شهر من تطاوله على الذات الإلهية.. « جامعة الزقازيق تعاقب الدكتور الملحد » عن زيارة صبحى لـ سوريا « خديجة بن قنة » : فنانون أحببناهم صغارا باعوا اليوم إنسانيتهم بأرخص الأثمان. مخطط إماراتي لاغتيال الشيخ القطري « عبد الله علي آل ثاني » اللون الأحمر يكسو مؤشرات «البورصة المصرية» للأسبوع الرابع وتفقد 6.5 مليار جنيه. استشاري علاقات زوجية تقدم روشتة لعلاج «الفتور الجنسي» بين الأزواج. « النفيسي» : يتنبأ بـالرئيس الفلسطيني القادم واصفا إياه بـ هولاكو ! صفعة اخرى لدول الحصار من « لجنة الإعتماد الدولية » أمل صلاح تكتب الحلقة 14 من رواية "صدفة " موقع عبري : « قمة توجو ».. ضربة إسرائيلية موجعة للعرب في القارة السمراء صحفي إسرائيلي: مصر تجبر حماس على التعاون مع إسرائيل ضد السلفيين بعد نشر مقالين له فيها .. السيسي يصادر صحيفة بتهمة إنتمائها للإخوان عبارات مسيئة لسيسى ونظامه الانقلابى على جدران مبنى ماسبيروا مما ادى الى ارتباك فى المبنى والكنيسي : الاخوان هما السبب عاجل سجن برج العرب ينتفض بالهتافات بالعنابر و تخبيط علي الابواب بالصور أهالي الخانكة بالقليوبية يشيعون جثمان الطالب محمد حسن مفتاح الذي أعلنت الداخلية إغتياله عقب اعتقاله الاحد الماضي , واحتجزت جثمانه منذ مقتله حتى تم تسليمه مساء أمس السبت .

بالوثائق ما حقيقة اندماج 11 فصيلا بارزا في سوريا؟

تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وثيقة وقّع عليها 11 فصيلا بارزا في سوريا، أشيع أنها “اندماج تام بينهم”.
 
 وتقول الوثيقة التي وقع عليها قائد من كل فصيل، إن المسمى الجديد لهذه الفصائل سيصبح “مجلس قيادة تحرير سوريا”.
 
 إضافة إلى تشكيل هيئة عسكرية من القادة العسكريين في الفصائل، وهيئة سياسية من مسؤولي الكتائب في الفصائل.
 
 وجاء في الوثيقة أن قادة الجسم الجديد سيكونوا من قادة الفصائل المتوافقة على التشكيل الجديد.
 
 والفصائل هي “أحرار الشام، جيش الإسلام، أجناد الشام، صقور الشام، الجبهة الشامية، تجمع فاستقم، فيلق الشام، فيلق الرحمن”.
 
 إضافة إلى “جبهة أهل الشام”، التي تضم الفصائل (جيش المجاهدين، ثوار الشام، بيارق الإسلام)”.
 
 وبعد ساعات من نشر الوثيقة، قال إياد شعار القيادي في حركة أحرار الشام، إن الوثيقة تم تسريبها دون إذن من الفصائل.
 
 شعار الذي وقع على الوثيقة ممثلا عن “أحرار الشام”، قال إن “الورقة عبارة عن مسودة اتفاق من أجل تشكيل عمل جبهوي ستعرض على جميع الفصائل، وكان الاتفاق ألا يتم الإعلان إلا بعد الانتهاء من العمل كاملا”.
 
 وتوقع شعار أن “يصبح المشروع جاهزا خلال مدة 3 أشهر، والاتفاق يقضي بتشكيل لجنة تعمل على اجتماع قيادات الفصائل”.
 
 وتابع: “العمل سيكون على تمثيل سياسي واحد، وغرفة عمليات عسكرية مشتركة، وتم تشكيل لجنة على أساس تبدأ التواصل مع القيادات”.
 
 وأوضح شعار في نهاية حديثه، إلا أن “الورقة ليست اندماجا، ولكن خطوة أولى لمواجهة التحديات المستعجلة للساحة، ولاسيما السياسية”.
 
 كما اتهم شعار من نشر الورقة، بأنه “أراد التشويش والعمل على إفشالها”.
 
 يشار إلى أن جهود اندماج الفصائل العديدة لم تثمر أيا منها عن اندماج ناجح بين الفصائل، بل ازدادت الأمور تعقيدا بعد حرب البيانات التي صدرت عن شرعيين يمثلون فصائل مختلفة، وآخرون مستقلون.

المصدر العربي 21

أخبار ذات صلة