أخبار عاجلة
رئيس مجلس الإدارة , رئيس التحريرأمل صلاح
المدير التنفيذيمحمد سليم
أخر الاخبار
رجل أعمال سعودي: أسأل الله أن أرى محاكمة انقلابيي مصر والجزائر وليبيا كما يحدث في تركيا بالفيديو.. للمرة الثانية ميلانيا تحرج ترامب فور وصولهما إلى إيطاليا. قطعان المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى في ذكرى احتلال القدس نجل الدكتور «عصام العريان» يتحدث عما يحدث لوالده بسجن العقرب "فيديو" 100 مليون دولار تعود بها إيفانكا من السعوديه والإمارات فهل تنفق لقتل أطفال الفلسطنيين دابة الارض متى ستظهر ومن اي بلد ستخرج وماهو شكلها أصداء تفاعل الصهاينه مع دموع إيفانكا على حائط المبكى ودفاعها عن "يهودية القدس" تقول_إيه_لتميم.. هاشتاج يتصدر بمصر بعد التصريحات المغلوطة التى نسبت لأمير قطر بعد أختراق موقع وكاله الأنباء القطريه "ضربونى ضرب "فضيحه جديده لحرس السيسى اثناء زيارته لدمياط الصومال :مقتل 5 أشخاص في تفجير انتحاري شمال شرقي البلاد تركيا :اعتقال 8 أشخاص يشتبه بإنتمائهم لتنظيم داعش شمال غربي البلاد دلالات التفجيرات الإرهابية في "مانشيستر" ببريطانيا تثير تساؤلات عن المستفيد منها "اصبروا والسيسي هيخلي مصر زي ماليزيا" الاذرع الاعلاميه للانقلاب تواصل تسكين وخداع الشعب المصرى ثوار الشرقية والإسكندرية يخرجون فى مسيرات ليليه رفضًا لحكم العسكر شاهد| زوبع يكشف كذب وزير الصحة: محتاج 32 سنة للقضاء على "فيروس سي" مفتى العسكر : لا مانع من مصافحة المرأة الأجنبية من باب "جبر الخاطر"! محمود العسقلانى: لو الحى فرض رسوم على موائد الرحمن هاتقوم ثورة جياع ,,فيديو مقدمة نارية لمعتز مطر تعليقا على انفعال السيسي في كلمته بدمياط محمد ناصر يكشف سر حبس السيسي للمحامي خالد علي .. فيديو شاهد توتر غير مسبوق بين مصر والسودان

بالوثائق ما حقيقة اندماج 11 فصيلا بارزا في سوريا؟

تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وثيقة وقّع عليها 11 فصيلا بارزا في سوريا، أشيع أنها “اندماج تام بينهم”.
 
 وتقول الوثيقة التي وقع عليها قائد من كل فصيل، إن المسمى الجديد لهذه الفصائل سيصبح “مجلس قيادة تحرير سوريا”.
 
 إضافة إلى تشكيل هيئة عسكرية من القادة العسكريين في الفصائل، وهيئة سياسية من مسؤولي الكتائب في الفصائل.
 
 وجاء في الوثيقة أن قادة الجسم الجديد سيكونوا من قادة الفصائل المتوافقة على التشكيل الجديد.
 
 والفصائل هي “أحرار الشام، جيش الإسلام، أجناد الشام، صقور الشام، الجبهة الشامية، تجمع فاستقم، فيلق الشام، فيلق الرحمن”.
 
 إضافة إلى “جبهة أهل الشام”، التي تضم الفصائل (جيش المجاهدين، ثوار الشام، بيارق الإسلام)”.
 
 وبعد ساعات من نشر الوثيقة، قال إياد شعار القيادي في حركة أحرار الشام، إن الوثيقة تم تسريبها دون إذن من الفصائل.
 
 شعار الذي وقع على الوثيقة ممثلا عن “أحرار الشام”، قال إن “الورقة عبارة عن مسودة اتفاق من أجل تشكيل عمل جبهوي ستعرض على جميع الفصائل، وكان الاتفاق ألا يتم الإعلان إلا بعد الانتهاء من العمل كاملا”.
 
 وتوقع شعار أن “يصبح المشروع جاهزا خلال مدة 3 أشهر، والاتفاق يقضي بتشكيل لجنة تعمل على اجتماع قيادات الفصائل”.
 
 وتابع: “العمل سيكون على تمثيل سياسي واحد، وغرفة عمليات عسكرية مشتركة، وتم تشكيل لجنة على أساس تبدأ التواصل مع القيادات”.
 
 وأوضح شعار في نهاية حديثه، إلا أن “الورقة ليست اندماجا، ولكن خطوة أولى لمواجهة التحديات المستعجلة للساحة، ولاسيما السياسية”.
 
 كما اتهم شعار من نشر الورقة، بأنه “أراد التشويش والعمل على إفشالها”.
 
 يشار إلى أن جهود اندماج الفصائل العديدة لم تثمر أيا منها عن اندماج ناجح بين الفصائل، بل ازدادت الأمور تعقيدا بعد حرب البيانات التي صدرت عن شرعيين يمثلون فصائل مختلفة، وآخرون مستقلون.

المصدر العربي 21

أخبار ذات صلة