أخبار عاجلة
أخر الاخبار
طبيبة أمريكية تعلن إسلامها والسبب....................... كوريا الشمالية تهاجم ترامب وتشبهه ب............. "فيديو" : تعرف على الطفلة السورية الأكثر تأثيرا على الإنترنت مفاجأة "مجتهد" : ابن سلمان يهيئ الرأي العام ل............... مفاوضات سرية لتبادل أسرى بين حماس وإسرائيل عبر طرف ثالث استطلاع دولي : ثلاثة أرباع العالم لا يثقون بترامب سيناتور جمهوري: لا صفقات سلاح قبل حل أزمة الخليج إيه أحسن كعك في مصر؟.. شائعة الاعتقال تزيد السخط على الجيش مفكر تونسي: موجة ثورات جديدة بدايتها من مصر ضد “العسكر” و”ابن سلمان” قذافي جديد سرقة خاتم شعار الجمهورية الخاص بنيابة جنوب المنيا وسم "كحك_الجيش’’ يتصدر تويتر .ونشطاء ساخرين":والله ماكحك عسكر". ناشط بحريني يؤكد تعرض المحامي «المتعاطف مع قطر» للتعذيب للمرة الثانية اثيوبيا ترفض إعطاء المكتب الاستشاري المختص بالدراسات الفنية صورًا عن الأعمال الإنشائية في سد النهضة “الاتصالات”: تقرر زيادة ضريبة القيمة المضافة على الهاتف من السبت القادم ​"مايكروسوفت" تتعرّض لأكبر عملية اختراق السيسي يختار ثلاثة رؤساء هيئات قضائية خلال 48 ساعة طارق الزمر يعلن استقالته من’’البناء والتنمية’’..تعرّف على السبب الجيش الصهيوني يعتقل فلسطينياً ويصيب مسعفاً بالرصاص جنوبي الضفة خلفان يهاجم خالد مشعل ويبشر بربيع عربي جديد :الربيع العربي القادم يقوده خادم الحرمين الشريفين و السيسي ومحمد بن زايد’’ هشام جنينة ساخرا من سفيه الانقلاب: “لو كنتوا قولتولنا بعتوا بكام كنا هنشتري بسعر أعلى “

تفجير أكبر شركة غاز في سوريا منذ اندلاع الثورة.. تعرف عليها

أعلنت وكالة أعماق التابعة لتنظيم “الدولة الإسلامية” أن التنظيم دمّر أمس شركة غاز حيان شرق حمص بشكل كامل، عن طريق تفجير عدد كبير من العبوات الناسفة داخل المعمل.
 
 وأكدت مصادر سورية، في تصريحات صحفية، صحة صور تفخيخ شركة غاز حيان التي نشرتها وكالة أعماق، مشيرة إلى أن الشركة تعد من أكبر شركات إنتاج الغاز في سوريا، وتمثل أكبر منشأة اقتصادية تتعرض للتدمير منذ اندلاع الثورة السورية منتصف شهر اذار/مارس 2011.
 
 وبدأ تشغيل الشركة قبل اندلاع الثورة السورية بأسابيع قليلة، في بداية العام 2011، وكانت تنتج يوميا 3 مليون متر مكعب من الغاز و نحو 180 طنا من الغاز المنزلي وبلغت تكلفته 290 مليون يورو، كما أنها تغذي محطات توليد الكهرباء في المنطقة الجنوبية.
 
 في سياق متصل، أعلنت القوات المسلحة التركية في بيان لها اليوم، إن عمليات جوية برية تقودها تركية في سورية أدت إلى قتل 48 من أعضاء تنظيم (الدولة الإسلامية) “داعش”، أمس، في حين دمر طائرات حربية تركية 23 مبنى ومأوى يستخدمها المتشددون.
 
 وشنت تركيا عملية “درع الفرات” دعما لقوات المعارضة السورية، منذ أكثر من أربعة أشهر لطرد التنظيم من الحدود، وقامت في الأسابيع الأخيرة بمحاصرة بلدة الباب الخاضعة لسيطرة “داعش”.
المصدر العربي 21

أخبار ذات صلة