أخبار عاجلة
رئيس مجلس الإدارة , رئيس التحريرأمل صلاح
المدير التنفيذيمحمد سليم
أخر الاخبار
"الجزاء من جنس العمل"تهديد بالتصفية لكبار قادة إسرائيل الأمنيين (فيديو) إضحك على فضايح قمه" الولا حاجه "مع الإعلامى محمد ناصر محمد ناصر يعلق على ما فعله التلفزيون المصري وعبد الفتاح السيسي اثناء كلمة أمير قطر في القمة 28 تقرير :تزايد معدلات إختطاف الأطفال وتجاره الأعضاء فى ظل الإنفلات الأمنى و تدهور الحاله القتصاديه للبلاد تلفزيون أمريكي يحذر من فساد مدارس "غولن" بالولايات المتحدة هاشتاج ارحمنا يا سيسى يتصدر تويتر ومغردون اللي قبلنا قالوا تعرف الهايف منين ؟؟ قالك ييجي في القمة ويقوم ! "شاهد" وكالة "موديز" للتصنيف الائتماني تتوقع مزيد من إنهيار الجنيه أمام الدولار إسرائيلي يقطع رأس زوجته ويتجول به أمام المارة بعد حرق جثتها (فيديو) "أنا أنتعل حذاء بكعب عال، ليس من أجل الموضة، ولكن لركل أي شخص أراه يوجه انتقادا لإسرائيل".سفيره أميركا فى الأمم المتحده «ويستنجهاوس» الأمريكية تطلب إشهار إفلاسها وحمايتها من الدائنين بعد اتفاق "دولفينز" .. صفقات الغاز بين مصر وإسرائيل.. الخاسر الأكبر هو قطاع البترول موقع إماراتي :يتسأل لماذا لا تبيع مصر آثارها بعد انهيار عوائد السياحة ؟ هل هو تمهيد لبيعها المصالحة مقابل الانسحاب.. زعماء العرب يؤيدون حل الدولتين ويبدون استعداداً "للمصالحة" مع إسرائيل امتداد النيران لعقار مجاور لمصنع بتروكيماويات الزيتون ومحاولة للسيطرة عليه علاء عبد الفتاح يشارك في مؤتمر حول حرية الانترنت من خلف قضبان السجون إنقاذ طفل من محاولة اغتصاب فى الإقصر "الحق في الدواء" يطالب بمحاسبة وزير الصحة بسبب "مصنع الألبان المُكتشف" عطوان يكشف كلمة السر لإزالة الأسوار بين الجانبين المصري والسعودي ! حملات ضد بائعي اللحوم في الهند تستهدف خنق الاقلية المسلمة عقب توتر إعلامي حول "حلايب".. السيسي والبشير يلتقيان في الاردن

بشار الأسد: مستعد للتفاوض حول كل شيء.. لكن بشرط

 صرح   بشار الأسد رئيس النظام السوري  إنه مستعد للتفاوض “حول كل شيئ” في المفاوضات المزمع عقدها في عاصمة كازاخستان أستانه برعاية روسيا وتركيا وإيران وتجمع النظام والمعارضة.
 
 وقال الأسد في لقاء مع وكالات أنباء وبثته وكالة الأنباء الرسمية “سانا” إن منصبه الرئاسي قابل للتفاوض لكن إذا أرادوا الحديث حول هذا الأمر فعليهم مناقشة الدستور”.
 
 وأضاف: “منصبي يتعلق بالدستور والدستور واضح جدا حول الآلية التي يتم بموجبها وصول الرئيس إلى السلطة أو ذهابه وبالتالي عليهم مناقشة الدستور”.
 
 وأشار إلى أن أي أمر دستوري “يجب أن يطرح في استفتاء مضيفا ومسألة انتخاب الرئيس لا يحددها هذا أو ذاك بل يحددها الشعب السوري عبر الصناديق” على حد وصفه.
 
 وعلى صعيد المفاوضات المتوقعة في أستانة قال الأسد إنه “لا يعرف من سيمثل المعارضة فيها” متسائلا “من سيكون هناك من الطرف الآخر؟ لا نعرف حتى الآن هل ستكون معارضة سورية حقيقية؟”
 
 وسخر الأسد من المعارضة السورية وقال: “عندما أقول حقيقية فإن ذلك يعني أن لها قواعد شعبية في سوريا وليست قواعد سعودية أو فرنسية أو بريطانية ينبغي أن تكون معارضة سورية كي تناقش القضايا السورية وبالتالي فإن نجاح ذلك المؤتمر أو قابليته للحياة ستعتمد على تلك النقطة”.
 
 وحول انهاء النظام وقف إطلاق النار الذي أبرمه وفد روسي في منطقة وادي بردى قال الأسد: “إن منطقة وادي بردى تحت سيطرة متشددين لا يشملهم وقف إطلاق النار وهم يحتلون المصدر الرئيسي للمياه لدمشق حيث يحرم أكثر من خمسة ملايين مدني من المياه منذ ثلاثة أسابيع” على حد زعمه.
 
 واعتبر أن دور الجيش التابع له “استعادة كل شبر من الأرض السورية بما في ذلك منطقة بردى” والتي تسيطر عليها المعارضة وتعد المنبع الرئيس لتزويد العاصمة السورية بالمياه.
 
 وكانت فصائل لمعارضة نفت أن تكون جبهة فتح الشام (النصرة سابق) تسيطر على منطقة وادي بردى وتتحكم بإمدادات المياه للعاصمة دمشق.
 
 وتخضع منطقة وادي بردى لحصار خانق من قبل النظام السوري وحزب الله اللبناني منذ سنوات وتمنع عن سكانها الإمدادات والمستلزمات الطبية والإغاثية لإجبارهم على الاستسلام والتهجير من مناطقهم كما حصل في بعض مناطق محيط دمشق.
 
 وزعم الأسد أنه وفقا للدستور يبنغي عليه استعادة الرقة لكنه قال: “السؤال هو متى؟” لافتا إلى أن “الأمر يتعلق بالأولويات وهذا أمر عسكري يرتبط بالتخطيط والأولويات العسكرية”.

المصدر وام تايمز+العربي21

أخبار ذات صلة