أخبار عاجلة
أخر الاخبار
طبيبة أمريكية تعلن إسلامها والسبب....................... كوريا الشمالية تهاجم ترامب وتشبهه ب............. "فيديو" : تعرف على الطفلة السورية الأكثر تأثيرا على الإنترنت مفاجأة "مجتهد" : ابن سلمان يهيئ الرأي العام ل............... مفاوضات سرية لتبادل أسرى بين حماس وإسرائيل عبر طرف ثالث استطلاع دولي : ثلاثة أرباع العالم لا يثقون بترامب سيناتور جمهوري: لا صفقات سلاح قبل حل أزمة الخليج إيه أحسن كعك في مصر؟.. شائعة الاعتقال تزيد السخط على الجيش مفكر تونسي: موجة ثورات جديدة بدايتها من مصر ضد “العسكر” و”ابن سلمان” قذافي جديد سرقة خاتم شعار الجمهورية الخاص بنيابة جنوب المنيا وسم "كحك_الجيش’’ يتصدر تويتر .ونشطاء ساخرين":والله ماكحك عسكر". ناشط بحريني يؤكد تعرض المحامي «المتعاطف مع قطر» للتعذيب للمرة الثانية اثيوبيا ترفض إعطاء المكتب الاستشاري المختص بالدراسات الفنية صورًا عن الأعمال الإنشائية في سد النهضة “الاتصالات”: تقرر زيادة ضريبة القيمة المضافة على الهاتف من السبت القادم ​"مايكروسوفت" تتعرّض لأكبر عملية اختراق السيسي يختار ثلاثة رؤساء هيئات قضائية خلال 48 ساعة طارق الزمر يعلن استقالته من’’البناء والتنمية’’..تعرّف على السبب الجيش الصهيوني يعتقل فلسطينياً ويصيب مسعفاً بالرصاص جنوبي الضفة خلفان يهاجم خالد مشعل ويبشر بربيع عربي جديد :الربيع العربي القادم يقوده خادم الحرمين الشريفين و السيسي ومحمد بن زايد’’ هشام جنينة ساخرا من سفيه الانقلاب: “لو كنتوا قولتولنا بعتوا بكام كنا هنشتري بسعر أعلى “

بشار الأسد: مستعد للتفاوض حول كل شيء.. لكن بشرط

 صرح   بشار الأسد رئيس النظام السوري  إنه مستعد للتفاوض “حول كل شيئ” في المفاوضات المزمع عقدها في عاصمة كازاخستان أستانه برعاية روسيا وتركيا وإيران وتجمع النظام والمعارضة.
 
 وقال الأسد في لقاء مع وكالات أنباء وبثته وكالة الأنباء الرسمية “سانا” إن منصبه الرئاسي قابل للتفاوض لكن إذا أرادوا الحديث حول هذا الأمر فعليهم مناقشة الدستور”.
 
 وأضاف: “منصبي يتعلق بالدستور والدستور واضح جدا حول الآلية التي يتم بموجبها وصول الرئيس إلى السلطة أو ذهابه وبالتالي عليهم مناقشة الدستور”.
 
 وأشار إلى أن أي أمر دستوري “يجب أن يطرح في استفتاء مضيفا ومسألة انتخاب الرئيس لا يحددها هذا أو ذاك بل يحددها الشعب السوري عبر الصناديق” على حد وصفه.
 
 وعلى صعيد المفاوضات المتوقعة في أستانة قال الأسد إنه “لا يعرف من سيمثل المعارضة فيها” متسائلا “من سيكون هناك من الطرف الآخر؟ لا نعرف حتى الآن هل ستكون معارضة سورية حقيقية؟”
 
 وسخر الأسد من المعارضة السورية وقال: “عندما أقول حقيقية فإن ذلك يعني أن لها قواعد شعبية في سوريا وليست قواعد سعودية أو فرنسية أو بريطانية ينبغي أن تكون معارضة سورية كي تناقش القضايا السورية وبالتالي فإن نجاح ذلك المؤتمر أو قابليته للحياة ستعتمد على تلك النقطة”.
 
 وحول انهاء النظام وقف إطلاق النار الذي أبرمه وفد روسي في منطقة وادي بردى قال الأسد: “إن منطقة وادي بردى تحت سيطرة متشددين لا يشملهم وقف إطلاق النار وهم يحتلون المصدر الرئيسي للمياه لدمشق حيث يحرم أكثر من خمسة ملايين مدني من المياه منذ ثلاثة أسابيع” على حد زعمه.
 
 واعتبر أن دور الجيش التابع له “استعادة كل شبر من الأرض السورية بما في ذلك منطقة بردى” والتي تسيطر عليها المعارضة وتعد المنبع الرئيس لتزويد العاصمة السورية بالمياه.
 
 وكانت فصائل لمعارضة نفت أن تكون جبهة فتح الشام (النصرة سابق) تسيطر على منطقة وادي بردى وتتحكم بإمدادات المياه للعاصمة دمشق.
 
 وتخضع منطقة وادي بردى لحصار خانق من قبل النظام السوري وحزب الله اللبناني منذ سنوات وتمنع عن سكانها الإمدادات والمستلزمات الطبية والإغاثية لإجبارهم على الاستسلام والتهجير من مناطقهم كما حصل في بعض مناطق محيط دمشق.
 
 وزعم الأسد أنه وفقا للدستور يبنغي عليه استعادة الرقة لكنه قال: “السؤال هو متى؟” لافتا إلى أن “الأمر يتعلق بالأولويات وهذا أمر عسكري يرتبط بالتخطيط والأولويات العسكرية”.

المصدر وام تايمز+العربي21

أخبار ذات صلة