أخر الاخبار
غضب من «كريمة» لتقبيله يد «شيعى» وأستاذ الفقه: السلفيون «عملاء» التحفُّظ على أموال 19 شركةً بينها راديوشاك بزعم الانتماء للإخوان.. ومغرِّدون:لم يبقي الا دكان عن عبدة البقال لينهبوه محمد العريفي يحذف اسم “تركيا” بعد تحقيقها أُمنية قُرويّ إفريقي بالحج..شاهد اليوم.. استكمال محاكمة الرئيس“مرسي” و20 آخرين في قضية اقتحام السجون خامنئي: تدخلنا في العراق وسوريا من باب المصلحة أمن الانقلاب بالمنوفية يخفي قسريا 3 مواطنين لليوم الـ 47 على التوالي شاهد بالصور ..بعد شهر من تطاوله على الذات الإلهية.. « جامعة الزقازيق تعاقب الدكتور الملحد » عن زيارة صبحى لـ سوريا « خديجة بن قنة » : فنانون أحببناهم صغارا باعوا اليوم إنسانيتهم بأرخص الأثمان. مخطط إماراتي لاغتيال الشيخ القطري « عبد الله علي آل ثاني » اللون الأحمر يكسو مؤشرات «البورصة المصرية» للأسبوع الرابع وتفقد 6.5 مليار جنيه. استشاري علاقات زوجية تقدم روشتة لعلاج «الفتور الجنسي» بين الأزواج. « النفيسي» : يتنبأ بـالرئيس الفلسطيني القادم واصفا إياه بـ هولاكو ! صفعة اخرى لدول الحصار من « لجنة الإعتماد الدولية » أمل صلاح تكتب الحلقة 14 من رواية "صدفة " موقع عبري : « قمة توجو ».. ضربة إسرائيلية موجعة للعرب في القارة السمراء صحفي إسرائيلي: مصر تجبر حماس على التعاون مع إسرائيل ضد السلفيين بعد نشر مقالين له فيها .. السيسي يصادر صحيفة بتهمة إنتمائها للإخوان عبارات مسيئة لسيسى ونظامه الانقلابى على جدران مبنى ماسبيروا مما ادى الى ارتباك فى المبنى والكنيسي : الاخوان هما السبب عاجل سجن برج العرب ينتفض بالهتافات بالعنابر و تخبيط علي الابواب بالصور أهالي الخانكة بالقليوبية يشيعون جثمان الطالب محمد حسن مفتاح الذي أعلنت الداخلية إغتياله عقب اعتقاله الاحد الماضي , واحتجزت جثمانه منذ مقتله حتى تم تسليمه مساء أمس السبت .

سوريا وإيران تحاصر أكثر 100آلف سوري في "وادي بردى"

يعيش أكثر من 100 ألف مدني محاصر في وادي بردى أوضاعاً إنسانية صعبة بسبب الحصار والقصف المستمر في ظل نقص حاد بالمواد الغذائية والطبية بالإضافة إلى قطع الإتصالات، كما أن الطعام على وشك النفاد والعلاج والمواد الطبية شبه معدومة، والنظام يمنع المدنيين من النزوح خارج الوادي.

وصعّدت قوات الأسد والميليشيات الشيعية التابعة لها من وتيرة قصفهم على مناطق وادي بردى، خلال الـ24 ساعة الماضية، حيث بدأ الطيران الحربي بغارات مكثفة على قرية عين الفيجة، أعقبها اشتباكات عنيفة على المحور الشمالي الشرقي للمدينة. وبحسب صفحة "وادي بردى" جدد الطيران الحربي غاراته على قرية بسيمة تزامناً مع قصف مكثف بالمدفعية والرشاشات وصواريخ فيل والقناصات، كما كثف النظام غاراته على قرى وادي بردى لليوم التاسع عشر على التوالي تزامنا مع تصعيده الهجوم البري على عدة محاور، مع محاولات التقدم مجددا إلى القرية، في ظل قصف مدفعي وصاروخي عنيف طال معظم المساحات السكنية والزراعية. واستمرت غارات الطيران الحربي التي بلغت نحو عشرين غارة على عين الفيجة، كما واصل النظام خلالها وبعدها قصف كامل وادي بردى بالمدفعية الثقيلة.

محاولات اقتحام في غضون ذلك جددت قوات النظام وميليشيا حزب الله محاولاتها للتقدم من محور وادي بسيمة فيما تمكن الثوار من صدهم، لتضاف إلى عشرات المحاولات الفاشلة، كما تجددت الاشتباكات بين الثوار وبين ميليشيا درع القلمون التابعة للنظام على أطراف قرية كفير الزيت في محور تلة نحلة. وبعد محاولة ميليشيا درع القلمون التقدم تحت غطاء ناري كثيف، تمكن الثوار من إحباطها وقتل وجرح عدد منهم، حيث انتهى الهجوم دون إحراز أي تقدم بعد تصدي الثوار له في حين أسفر القصف عن استشهاد شاب ودمار هائل في منازل المدنيين من جهة أخرى حين يستغل النظام قطعه للاتصالات والإنترنت عن المنطقة لممارسة التضليل الإعلامي واتهام الفصائل بمنع الثوار ورشات التصليح من الدخول وقطع المياه عن دمشق واتهامهم بإفشال الهدنة وتدمير نبع الفيجة

المصدر وكالات

أخبار ذات صلة