أخبار عاجلة
رئيس مجلس الإدارة , رئيس التحريرأمل صلاح
المدير التنفيذيمحمد سليم
أخر الاخبار
’’عفوا المحتوى المطلوب مخالف لأنظمة وزارة الثقافة والإعلام” ..حجب موقع قناة “الجزيرة” وجميع وسائل الإعلام القطرية في السعودية والامارات رجل أعمال سعودي: أسأل الله أن أرى محاكمة انقلابيي مصر والجزائر وليبيا كما يحدث في تركيا بالفيديو.. للمرة الثانية ميلانيا تحرج ترامب فور وصولهما إلى إيطاليا. قطعان المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى في ذكرى احتلال القدس نجل الدكتور «عصام العريان» يتحدث عما يحدث لوالده بسجن العقرب "فيديو" 100 مليون دولار تعود بها إيفانكا من السعوديه والإمارات فهل تنفق لقتل أطفال الفلسطنيين دابة الارض متى ستظهر ومن اي بلد ستخرج وماهو شكلها أصداء تفاعل الصهاينه مع دموع إيفانكا على حائط المبكى ودفاعها عن "يهودية القدس" تقول_إيه_لتميم.. هاشتاج يتصدر بمصر بعد التصريحات المغلوطة التى نسبت لأمير قطر بعد أختراق موقع وكاله الأنباء القطريه "ضربونى ضرب "فضيحه جديده لحرس السيسى اثناء زيارته لدمياط الصومال :مقتل 5 أشخاص في تفجير انتحاري شمال شرقي البلاد تركيا :اعتقال 8 أشخاص يشتبه بإنتمائهم لتنظيم داعش شمال غربي البلاد دلالات التفجيرات الإرهابية في "مانشيستر" ببريطانيا تثير تساؤلات عن المستفيد منها "اصبروا والسيسي هيخلي مصر زي ماليزيا" الاذرع الاعلاميه للانقلاب تواصل تسكين وخداع الشعب المصرى ثوار الشرقية والإسكندرية يخرجون فى مسيرات ليليه رفضًا لحكم العسكر شاهد| زوبع يكشف كذب وزير الصحة: محتاج 32 سنة للقضاء على "فيروس سي" مفتى العسكر : لا مانع من مصافحة المرأة الأجنبية من باب "جبر الخاطر"! محمود العسقلانى: لو الحى فرض رسوم على موائد الرحمن هاتقوم ثورة جياع ,,فيديو مقدمة نارية لمعتز مطر تعليقا على انفعال السيسي في كلمته بدمياط محمد ناصر يكشف سر حبس السيسي للمحامي خالد علي .. فيديو

بالصور .. دلائل على تعزيز روسيا لقواتها بسوريا... وليس العكس

 أظهرت صور فضائية وتقارير إخبارية تعزيز روسيا لحضورها في سوريا، وتكثيفها لعملياتها على الرغم تأكيدها من سحب  قواتها من هناك .
 
 وفي رصد قامت به مجلة “إنتربيرتر ماج”، الصادرة عن “معهد روسيا الحديثة”، الموجود في نيويورك والمختص بالشأن الروسي؛ أكدت المجلة أن روسيا تضاعف وجودها بدل أن تقلله.
 
 انتشار جديد 
 

 وأظهرت صور حديثة، نشرت في الخامس من كانون الثاني/ يناير الجاري، صورا لسفن شحن روسية متحركة نحو سوريا، ويظهر بها بوضوح الآليات العسكرية التي تحملها.
 
 وتم تصوير هذه الصور في بحر إيجة، غرب تركيا، ويتوقع أن تتوجه إلى سوريا.

#Russian RoRo #AlexandrTkachenko loaded with military vehicles en route to #Syria #ChiosStrait #AegeanSea pic.twitter.com/aVgf92Ylen

— AegeanHawk (@AegeanHawk)

من جانب آخر، أظهرت صور فضائية جديدة نشر روسيا لصواريخ “إسكندر” البالستية، المؤهلة لحمل رؤوس حربية، منها رؤوس نووية.
 
 
 وفي الصور التي نشرها موقع “ISI” المختص بالتصوير الفضائي، تظهر قاعدة اللاذقية الروسية، وبها عربتان تحملان صاروخ “إسكندر” البالستي، الذي يمكن أن يصل إلى تركيا أو إسرائيل أو الأردن وأجزاء من السعودية ومصر.
New satellite imagery reveals #Russia has deployed 9K720 Iskander ballistic missiles to #Latakia, #Syria: https://t.co/tmB7yh3UfE pic.twitter.com/4nrwcaRzEk
— Charles Lister (@Charles_Lister)

وأشارت مجلة “إنتربيرتر” إلى أن هذه الصواريخ تم نشرها منذ آذار/ مارس من العام الماضي. جنود نخبة وكشفت المجلة عن مقتل ثلاثة جنود من النخبة في سوريا، رغم ادعاءات روسيا بسحب الجنود. وتظهر الصور أن الجنود الثلاث كانوا جزءا من وحدة عسكرية قاتلت سابقا في أوكرانيا. Reports 3 Russian Paratroopers Killed in Syria; Members of Unit Previously Deployed In Ukraine https://t.co/Wrc7Hn61G8 pic.twitter.com/iT9mgie3aj — The Interpreter (@Interpreter_Mag)

رماد في العيون” وقالت المجلة إن سحب حاملة الطائرات “أميرال كوزنيتسوف” ليس أكثر من “ذر للرماد في العيون”، لأن السفينة الحربية “أقل الأسلحة المستخدمة تأثيرا منذ نهاية الحرب الباردة”. وأوضحت أن حاملة الطائرات تعمل بالنفط، مما يجعلها مكلفة الاستعمال، وهي مشهورة بالدخان الأسود الذي تطلقه أثناء سيرها.

ومن جانب آخر، اصطدمت طائرتان من نوع “ميغ” أثناء محاولتهما الهبوط عليها، خلال الفترة القليلة التي تم استخدامها في السواحل السورية.

وأكدت المجلة، المختصة بالشأن الروسي، أن معظم المقاتلات الروسية كانت تنطلق من قاعدة حميميم الجوية في اللاذقية، وليست من حاملة الطائرات.

وأوضحت بقولها: “حتى لو تم سحب المقاتلة من البحر المتوسط، فإن هذا سيترك أثرا قليلا على المهمة الروسية في الأراضي السورية”، مضيفة أن “هذا يحفظ بعض المال لروسيا ويقلل الضغط الغربي عليها”، كما أنه يبدو كدعاية روسية بأنها تسحب قواتها من سوريا

المصدر وام تايمز+العربي21

أخبار ذات صلة