أخبار عاجلة
رئيس مجلس الإدارة , رئيس التحريرأمل صلاح
المدير التنفيذيمحمد سليم
أخر الاخبار
تركيا تتعهَّد بترجمة القرآن إلى 100 لغة.. وأردوغان يكرِّم أردنياً فاز بالمركز الأول لأجمل تلاوه "كرداسة" و"البدرشين" و"الطالبية" في قاعات المحاكم اليوم! "الدين العام" يتخطي الحدود الآمنة ويبلغ 107.9% من الناتج المحلي عاجل: مسلحون يطلقون الرصاص على أمين شرطة ويردونه قتيلا ويعتدون بالضرب على زوجته بمنطقة سوق الخميس بمدينة العريش في سيناء بالفيديو: مؤتمر صحفي بقصر الاتحادية للسيسي ورئيس دولة غينيا بالفيديو :سؤال طريف من البابا لزوجة ترامب.. ماذا تطعمينه؟ بالفيديو :حماية المستهلك للمواطنين: عيشوا على قدكم.. وأجلوا العزومات! بالفيديو: أحمد عمارة : تفسير أيات القرأن أكبر بدعة فى التاريخ مصادر تكشف نية الانقلاب حجب مواقع وفضائيات جديدة اعلام الانقلاب يدعو لــ " زنا المحارم " متصلة تحكي مآساتها على الهواء ورد الشيخ مفاجآة كشف النقاب عن اسباب عدم هروب منفذ عملية إغتيال الشهيد فقها أبرز عناوين الصحافة الإسرائيلية صباح اليوم الخميس رسالة زوجة الشهيد مازن فقهاء لقاتل زوجها "عدالة الله تقتضي أن يتحقق شرعه في الأرض، فالقاتل يقتل والإعدام حق وشرع ربنا". الشمس تتعامد على الكعبة المشرفة أول أيام رمضان السيسي يصدر قرار جمهوري بترقيات في النيابة الإدارية بعد تبرّعها بحلقها لصندوق "تحيا مصر"... الحاجة زينب مهددة بالطرد من منزلها’’شاهد’’ الدين العام يرتفع إلى 107% من الناتج المحلي الإجمالي بعد انتقادها لموقف الإمارات..حجب موقع “المصريون” داخل مصر وزير جيش الإحتلال الإسرائيلي ساخرا من “آل سعود” بسبب حجاب “ميلانيا”:أصدقائي المسلمين..لكل مقام حجابه”. داعية كويتي: “الحملة الشرسة على قطر رخيصة جداً ..ولن تهز صورتها في قلوب الناس’’

متحدث الرئاسة التركية "قالن" يستنكر نشر الجيش الأمريكي بيانا لـ«قوات سوريا الديمقراطية»

 «هل فقدت القيادة المركزية لعمليات المنطقة الوسطى للجيش الأمريكي عقلها، هل تظنون أن أحدا سيصدق ما ورد في هذا البيان؟!»

بهذه التغريدة عبر حسابه على موقع التواصل الإجتماعي المصغر تويتر   استنكر المتحدث باسم الرئاسة التركية «إبراهيم قالن»، اليوم الخميس، نشر الحساب الرسمي للقيادة المركزية لعمليات المنطقة الوسطى للجيش الأمريكي على موقع «تويتر»، بيانا للقيادة العامة لـ«قوات سوريا الديمقراطية».
 ودعا «قالن» الولايات المتحدة الأمريكية إلى الكف عن محاولات شرعنة هذه المجموعة التي وصفها بـ«الإرهابية».
وكانت الصفحة الرسمية للقيادة المركزية لعمليات المنطقة الوسطى للجيش الأمريكي، نشرت عبر حسابها على «تويتر»، بيانا قالت إنه لـ«القيادة العامة لقوات سوريا الديمقراطية».
وجاء في البيان: «نحن الفصائل السورية من أكراد وعرب وتركمان وآشوريين تحت مظلة قوات سوريا الديمقراطية، نؤكد أن قوتنا ليست جزءا من حزب العمال الكردستاني، ونعتبر أنفسنا جزءا من الدولة السورية والأرض السورية».
وتتكون «قوات سوريا الديمقراطية» بشكل كبير من مسلحي «وحدات حماية الشعب الكردية»، الجناح العسكري لتنظيم «حزب الاتحاد الديمقراطي» إلى جانب عرب وتركمان ومسيحيين سوريين.
وبالرغم من أن واشنطن أسوة بتركيا، تدرج حزب «العمال الكردستاني» على قائمتها للإرهاب الدولي، إلا أنها ترفض إدراج ذراعه السوري «حزب الاتحاد الديمقراطي» وجناحه العسكري «وحدات حماية الشعب الكردية» في القائمة نفسها، بدعوى محاربة تنظيم «الدولة الإسلامية» في سوريا.
وكان المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية «مارك تونر»، شدد في مؤتمره الصحفي، أمس الأربعاء، على وجوب أن يكون تنظيم «حزب الاتحاد الديمقراطي» جزءا من الحل السياسي للأزمة السورية

المصدر وام تايمز +الاناضول

أخبار ذات صلة