أخبار عاجلة
رئيس مجلس الإدارة , رئيس التحريرأمل صلاح
المدير التنفيذيمحمد سليم
أخر الاخبار
رجل أعمال سعودي: أسأل الله أن أرى محاكمة انقلابيي مصر والجزائر وليبيا كما يحدث في تركيا بالفيديو.. للمرة الثانية ميلانيا تحرج ترامب فور وصولهما إلى إيطاليا. قطعان المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى في ذكرى احتلال القدس نجل الدكتور «عصام العريان» يتحدث عما يحدث لوالده بسجن العقرب "فيديو" 100 مليون دولار تعود بها إيفانكا من السعوديه والإمارات فهل تنفق لقتل أطفال الفلسطنيين دابة الارض متى ستظهر ومن اي بلد ستخرج وماهو شكلها أصداء تفاعل الصهاينه مع دموع إيفانكا على حائط المبكى ودفاعها عن "يهودية القدس" تقول_إيه_لتميم.. هاشتاج يتصدر بمصر بعد التصريحات المغلوطة التى نسبت لأمير قطر بعد أختراق موقع وكاله الأنباء القطريه "ضربونى ضرب "فضيحه جديده لحرس السيسى اثناء زيارته لدمياط الصومال :مقتل 5 أشخاص في تفجير انتحاري شمال شرقي البلاد تركيا :اعتقال 8 أشخاص يشتبه بإنتمائهم لتنظيم داعش شمال غربي البلاد دلالات التفجيرات الإرهابية في "مانشيستر" ببريطانيا تثير تساؤلات عن المستفيد منها "اصبروا والسيسي هيخلي مصر زي ماليزيا" الاذرع الاعلاميه للانقلاب تواصل تسكين وخداع الشعب المصرى ثوار الشرقية والإسكندرية يخرجون فى مسيرات ليليه رفضًا لحكم العسكر شاهد| زوبع يكشف كذب وزير الصحة: محتاج 32 سنة للقضاء على "فيروس سي" مفتى العسكر : لا مانع من مصافحة المرأة الأجنبية من باب "جبر الخاطر"! محمود العسقلانى: لو الحى فرض رسوم على موائد الرحمن هاتقوم ثورة جياع ,,فيديو مقدمة نارية لمعتز مطر تعليقا على انفعال السيسي في كلمته بدمياط محمد ناصر يكشف سر حبس السيسي للمحامي خالد علي .. فيديو شاهد توتر غير مسبوق بين مصر والسودان

دراسة: الأشخاص الذين يحدثون أنفسهم ليسو مجانين.. بل عباقرة

هل سبق أن حدثت نفسك بأمر ما؟ هل أحمرّ وجهك وشعرت بالخجل عندما لاحظت أن الآخرين يشاهدونك ويتمتمون عنك بأنك "رجل مجنون"؟. الأمر مختلف الآن فلا داعي للخجل، أنت في الغالب شخص عبقري.

كيف يمكن أن يكون ذلك؟ أنت في الغالب تفكر، لكن الناس بنت نظرة سلبية حول الحديث مع النفس، وأصبح الكثير يشعرون بالحرج.
 

بحسب ما جاء في تقرير لموقع "shareably"، ترجمه "عربي21"، تشير الدراسات إلى أن الحديث إلى النفس يمكن أن يجعلك تتعلم بسرعة أكثر، وتفكر بشكل أكثر كفاءة، فضلا عن تحسين ذاكرتك.

وقد وجدت دراسة نشرت في مجلة فصلية حول علم النفس التجريبي أن التنبيه اللفظي يوسع المدارك، ويعني ذلك أن الحديث إلى النفس، وتكرار موضوع معين، يسهل عليك تقبل الموضوع.

وقد أجريت العديد من الأبحاث لمعرفة كيف يساعد الحديث إلى النفس الشخص، وفيما يلي أهم أربع طرق:

1- عقلك سيعمل بكفاءة أعلى

أثبتت التجارب أن تكرار الحديث حول أمر ما، ليس فقط يجعل الأمر سهلا عليك، لكنه أيضا ينشط ذاكرتك، ويجعلها أكثير قابلية للحفظ. كما أن حديثك لنفسك بصوت مرتفع يثبت في ذهنك ما تحاول فعله، ويجعل جسمك يتقبله.

2- يحسن تعليم الأطفال

تشير الدراسات إلى أن الأطفال والرضع بحاجة لسماع أصواتهم في مرحلة نموهم، "وهو ما يساعدهم في تحسين سلوكهم". من خلال التحدث بصوت عال لنفسك في الصغر، يمكنك نطق الاتجاهات، وتصبح أكثر مهارة في الالتزام بالتعليمات، أو أي عملية أخرى.
 

3- يساعد على تنظيم أفكارك

التحدث إلى نفسك يساعدك على التحقق من صحة القرارات الهامة، وفقا لعالم النفس ليندا سابدين. فعن طريق التحدث بصوت عال، ترتب الأولويات في عقلك. فعندما تُسمع نفسك مشكلتك تهدئ أعصابك، بدلا من الكذب عليها في عقلك.

4- تحقيق الأهداف

 تكرار أمر ما بصوت عال، خصوصا أهدافك، سوف يساعد في تعزيز الاهتمام والتركيز، جنبا إلى جنب مع القضاء على الانحرافات. والحديث عن أهدافك بصوت مرتفع يرتبها ويجعلها أكثر وضوحا.
المصدر وكالات

أخبار ذات صلة