رئيس مجلس الإدارة , رئيس التحريرأمل صلاح
المدير التنفيذيمحمد سليم
أخر الاخبار
بعد حالة من اليأس "إيمان" تفقد من وزنها 40 كيلوجراما وتعود مبتهجة وتعلو وجهها الابتسامة".‏ محللون فلسطينيون... الوثيقة الجديدة لحركة " حماس " نقلة إضافية" في فكرها السياسي. الدكتور محيي عبيد يحذر الحوامل من شراء حقنة الـ "RH" تعرف على الأسباب . خبراء إقتصاد ... ارتفاع الجنيه حاليا أمام الدولار "أمر مؤقت " ولن تتراجع أسعار السلع فى مصر . باسم يوسف لـ منتقديه فى العالم العربى ( أيوة عندنا كراهية وعنصرية ولو مش مصدق خليك مأنتخ في مية البطيخ) تعرف علي ماقاله "هيثم أبو خليل" عن مكملين والاعلامي "محمد ناصر " نجل الرئيس الشرعي مرسي عن لقاء السيسي بـ"نتنياهو"في العقبة: أهم حاجة تبقي "بجح" وتقول حصل وتقابله في السر شاهد .. مظاهرة مؤيدة للرئيس أردوغان أمام مقر محاكمة عدد من قوات الكوماندوز التي شاركة في محاولة الانقلاب نقيب الصيادلة في حكومة الإنقلاب يحذر من حقن الـ "RH" الموجودة في الصيدليات هبوط ملحوظ للبورصة فى افتتاح ثانى جلسات الأسبوع المحكمة العسكرية فى غزة تصدر حكم باعدام 3 "جواسيس" للصهاينة قوات أمن الانقلاب تواصل الإخفاء القسري لـ7مواطنين من ههيا بالشرقية لليوم ال 60علي التوالي أحمد سليمان : السيسي يظن ان الشعب المصرى قاصر وفي حاجة الى وصايته لجنة تفتيش "بريطانية "في "مطار القاهرة" تبدأفي إجراءات الأمن بالمطار 160 ألف متظاهر في برشلونة يطالبون الحكومة باستقبال لاجئين وزير الدفاع الأمريكي يتبرأ من تصريحات ترامب حيال الإستيلاء على نفط العراق أستاذ الإنتاج السمكي بكلية الزراعة :سمك المزارع المصرية ملوث بـ10 أضعاف النسب العالمية ولا يصلح للاستخدام الآدمي “مصر للطيران” تحاسب الهند على تكاليف نقل المصرية "أسمن امرأة في العالم"..والغيطي:يادي العار الشعب المصرين ينفق مليارات من أجل الدجل والمخدرات والأيس كريم المتورطون في قتل شقيق زعيم كوريا الشمالية يهربون إلى دبي مساء الهجوم

دراسة: الأشخاص الذين يحدثون أنفسهم ليسو مجانين.. بل عباقرة

هل سبق أن حدثت نفسك بأمر ما؟ هل أحمرّ وجهك وشعرت بالخجل عندما لاحظت أن الآخرين يشاهدونك ويتمتمون عنك بأنك "رجل مجنون"؟. الأمر مختلف الآن فلا داعي للخجل، أنت في الغالب شخص عبقري.

كيف يمكن أن يكون ذلك؟ أنت في الغالب تفكر، لكن الناس بنت نظرة سلبية حول الحديث مع النفس، وأصبح الكثير يشعرون بالحرج.
 

بحسب ما جاء في تقرير لموقع "shareably"، ترجمه "عربي21"، تشير الدراسات إلى أن الحديث إلى النفس يمكن أن يجعلك تتعلم بسرعة أكثر، وتفكر بشكل أكثر كفاءة، فضلا عن تحسين ذاكرتك.

وقد وجدت دراسة نشرت في مجلة فصلية حول علم النفس التجريبي أن التنبيه اللفظي يوسع المدارك، ويعني ذلك أن الحديث إلى النفس، وتكرار موضوع معين، يسهل عليك تقبل الموضوع.

وقد أجريت العديد من الأبحاث لمعرفة كيف يساعد الحديث إلى النفس الشخص، وفيما يلي أهم أربع طرق:

1- عقلك سيعمل بكفاءة أعلى

أثبتت التجارب أن تكرار الحديث حول أمر ما، ليس فقط يجعل الأمر سهلا عليك، لكنه أيضا ينشط ذاكرتك، ويجعلها أكثير قابلية للحفظ. كما أن حديثك لنفسك بصوت مرتفع يثبت في ذهنك ما تحاول فعله، ويجعل جسمك يتقبله.

2- يحسن تعليم الأطفال

تشير الدراسات إلى أن الأطفال والرضع بحاجة لسماع أصواتهم في مرحلة نموهم، "وهو ما يساعدهم في تحسين سلوكهم". من خلال التحدث بصوت عال لنفسك في الصغر، يمكنك نطق الاتجاهات، وتصبح أكثر مهارة في الالتزام بالتعليمات، أو أي عملية أخرى.
 

3- يساعد على تنظيم أفكارك

التحدث إلى نفسك يساعدك على التحقق من صحة القرارات الهامة، وفقا لعالم النفس ليندا سابدين. فعن طريق التحدث بصوت عال، ترتب الأولويات في عقلك. فعندما تُسمع نفسك مشكلتك تهدئ أعصابك، بدلا من الكذب عليها في عقلك.

4- تحقيق الأهداف

 تكرار أمر ما بصوت عال، خصوصا أهدافك، سوف يساعد في تعزيز الاهتمام والتركيز، جنبا إلى جنب مع القضاء على الانحرافات. والحديث عن أهدافك بصوت مرتفع يرتبها ويجعلها أكثر وضوحا.
المصدر وكالات

أخبار ذات صلة