أخبار عاجلة
رئيس مجلس الإدارة , رئيس التحريرأمل صلاح
المدير التنفيذيمحمد سليم
أخر الاخبار
ملشيات الانقلاب يعتدي على تظاهرة منددة بإعدام "فضل المولى" بالإسكندرية البنتاغون: مدينة "الطبقة" السورية وسدها تحت سيطرة "داعش" حملات للاعلام المصرى هدفها الهجوم على الدول العربية الشقيقة وشعوبها دون مبرر.#وام_تايمز "السيسي يتعشّى بـ"الرز" ثم ينام في فراش إسرائيل..وائل قنديل وفاة 16 شخصا في غرق قارب يقل مهاجرين قرب اليونان "لوبان" تتنحى عن رئاسة الجبهة الوطنية اليمينية قبل جولة الإعادة لكسب أصوات أكثر جنح أول أكتوبر تجدد حبس ضابط شرطة متهم بالزنا مع زوجة لواء على المعاش " انت شبه شــارون يا شيطان " تعليق أحد المتصلين على شريف الشوباشى بعد دعوته لخلع الحجاب" شاهد" تفاصيل خناقه حسام حسن مع جماهير نادى الزمالك بعد خسارته السعوديات: "لديهن هوس جنسي" فيديو صادم على فضائيه مصريه ارتفاع قوى لليورو بعد نتائج الانتخابات الفرنسية قررات صادمه للإقتصاد المصرى ...السعوديه تعيد شحنه أسماك والإمارات تمنع دخول الفلفل إضراب الكرامة! المغرب تتهم الجزائر بمحاصره 55 مهاجرا سوريا قرب حدودها “بشكل لا إنساني” رئيس إتحاد قبائل سيناء الشيخ المنيعي وعيدالمرزوقي يعلنون الإسم الثلاثي لقاتل الأطفال في تسريب_سيناء جمال سلطان يقارن بين موقف الرئيس محمد مرسى مع الناشطه شيماء عادل وموقف ترامب مع أيه حجازى لم أوقع على أي مبادرات ..وعلى المشغول بالشرعية أن ينسى أيمن نور"سليم عزوز" فيديو معتز مطر يكشف طريقه حل مشكلة حجب الاتصالات الصوتية في مصر رئيس محكمه الإستئناف يكشف سبب تأييد إعدام فضل المولى لجان السيسي الإلكترونية تروج لصفقة جواسيس للتغطية على فضيحة “آية حجازي”

دراسة: الأشخاص الذين يحدثون أنفسهم ليسو مجانين.. بل عباقرة

هل سبق أن حدثت نفسك بأمر ما؟ هل أحمرّ وجهك وشعرت بالخجل عندما لاحظت أن الآخرين يشاهدونك ويتمتمون عنك بأنك "رجل مجنون"؟. الأمر مختلف الآن فلا داعي للخجل، أنت في الغالب شخص عبقري.

كيف يمكن أن يكون ذلك؟ أنت في الغالب تفكر، لكن الناس بنت نظرة سلبية حول الحديث مع النفس، وأصبح الكثير يشعرون بالحرج.
 

بحسب ما جاء في تقرير لموقع "shareably"، ترجمه "عربي21"، تشير الدراسات إلى أن الحديث إلى النفس يمكن أن يجعلك تتعلم بسرعة أكثر، وتفكر بشكل أكثر كفاءة، فضلا عن تحسين ذاكرتك.

وقد وجدت دراسة نشرت في مجلة فصلية حول علم النفس التجريبي أن التنبيه اللفظي يوسع المدارك، ويعني ذلك أن الحديث إلى النفس، وتكرار موضوع معين، يسهل عليك تقبل الموضوع.

وقد أجريت العديد من الأبحاث لمعرفة كيف يساعد الحديث إلى النفس الشخص، وفيما يلي أهم أربع طرق:

1- عقلك سيعمل بكفاءة أعلى

أثبتت التجارب أن تكرار الحديث حول أمر ما، ليس فقط يجعل الأمر سهلا عليك، لكنه أيضا ينشط ذاكرتك، ويجعلها أكثير قابلية للحفظ. كما أن حديثك لنفسك بصوت مرتفع يثبت في ذهنك ما تحاول فعله، ويجعل جسمك يتقبله.

2- يحسن تعليم الأطفال

تشير الدراسات إلى أن الأطفال والرضع بحاجة لسماع أصواتهم في مرحلة نموهم، "وهو ما يساعدهم في تحسين سلوكهم". من خلال التحدث بصوت عال لنفسك في الصغر، يمكنك نطق الاتجاهات، وتصبح أكثر مهارة في الالتزام بالتعليمات، أو أي عملية أخرى.
 

3- يساعد على تنظيم أفكارك

التحدث إلى نفسك يساعدك على التحقق من صحة القرارات الهامة، وفقا لعالم النفس ليندا سابدين. فعن طريق التحدث بصوت عال، ترتب الأولويات في عقلك. فعندما تُسمع نفسك مشكلتك تهدئ أعصابك، بدلا من الكذب عليها في عقلك.

4- تحقيق الأهداف

 تكرار أمر ما بصوت عال، خصوصا أهدافك، سوف يساعد في تعزيز الاهتمام والتركيز، جنبا إلى جنب مع القضاء على الانحرافات. والحديث عن أهدافك بصوت مرتفع يرتبها ويجعلها أكثر وضوحا.
المصدر وكالات

أخبار ذات صلة