أخبار عاجلة
أخر الاخبار
عاجل | أردوغان: كما حررت القوات التركية بالتعاون مع الجيش السوري الحر ألفي كلم شمالي سوريا، فإنها ستفعل الشيء ذاته في الفترة القادمة عاجل| أردوغان: للأسف البلدان التي نعتبرها حليفة وصديقة لم ترَ حرجًا في التعاون مع تنظيمات إرهابية تستهدف وحدة تركيا . عاجل| أردوغان:لن نسمح أبدا باي تهديد ارهابي على حدودنا وسنحارب الارهابيين خارج حدودنا وعلى الدول التي تاوي الارهابيين تغيير سياستهم عاجل .. أردوغان أثناء معايدته لاعضاء حزب العدالة والتنمية : لن نسمح أبدا باقامة دولة إرهابية في شمال سوريا " دبلوماسي اميركي "مطالب الدول المقاطعة لـ قطر ليست مصممة لحل الازمة بل لتصعيدها. "محسوب" : لم تعرف مصر خيانة واستخفافاً بشعبها كالبيع المفضوح لـ”تيران وصنافير” ليلة العيد فى ذكرى توليه الحكم .. أمير الكويت: قطر حققت تنمية شاملة بقيادة الشيخ تميم شاهد بالفيديو .. "أكذوبة الشعب المتدين بطبعه" محلات الخمور في "الإسكندرية" تشهد إقبالًا في الساعات الأولى من عيد الفطر شيخ سعودى بارز “يستدعي” فيروز للاحتفال بعيد الفطر ويثير جدلاً واسعاً على تويتر . "فيديو" إصابة 6 من بينهم 3 أطفال في دهس سيارة لـ”محتفلين بالعيد” في نيوكاسل البريطانية أهالي كرداسة ينتفضون بمسيرة حاشدة عقب صلاة العيد دعوات للتظاهر فى العيد بعد التصديق على جريمه "تيران وصنافير". السيسى يصلى العيد فى ثكنه عسكريه وملايين المصريين يؤدون صلاة العيد في شوارع هادئة عاجل | الشرطة البريطانية: اعتقال امرأة تبلغ من العمر 42 عامًا بعد أن دهست محتفلين بـ عيد الفطر في نيوكاسل ولا يعتقد أن الحادث إرهابي عاجل_ سيارة في مدينة نيوكاسل البريطانية تستهدف جمعًا ممن يتبادلون التهاني بعيد الفطر السعيد رغم منع الاحتلال لعشرات الآلاف من صلاة عيد الفطر في المسجد الأقصى 90 ألفا يؤدون الصلاه بداخله شركات سعودية تتحايل على الحصار لإيصال بضائعها لقطر عبر تركيا مفاجأه إماراتي مقرب من حكام أبو ظبي يشبه دول الحصار بـ"كفار قريش" الصعق والعزل والتعرى والركل مشاهد مأساويه يرويها طبيب قطري عن سجون الإمارات "فيديو " شاهد_كيف "عايدت" الجزيرة الدول الخليجية المحاصرة لقطر

المشاركة بانتخابات فرنسا تتراجع وحزب ماكرون يتصدرها

قالت وزارة الداخلية الفرنسية إن نسبة المشاركة في الجولة الثانية من الانتخابات البرلمانية التي تجري اليوم وصلت إلى 35.33% قبل ساعات قليلة من انتهاء التصويت، فيما تشير التوقعات إلى أن حزب الرئيس إيمانويل ماكرون سيحقق أغلبية تاريخية في الجمعية الوطنية إحدى مجلسي البرلمان.

وقالت الوزارة في بيان إن "نسبة الإقبال على الاقتراع (حتى التوقيت ذاته) سجّلت تراجعا كبيرا مقارنة بعام 2012 (46.42%) وعام 2007 (49.58%)". وتغلق مكاتب التصويت في كبرى المدن عند الساعة السادسة بتوقيت غرينيتش قبل أن تبدأ أولى التقديرات الأولية للنتائج بالصدور. ويأتي الاقتراع تماما على غرار الجولة الأولى المنعقدة قبل أسبوع، والتي تصدر فيها حزب "الجمهورية إلى الأمام" -الذي أسسه الرئيس ماكرون- السباق البرلماني بحصوله على 32.3% من الأصوات مع حليفه "الحركة الديمقراطية" (وسط).

وتمنح تلك النتيجة الحزب ما بين 390 إلى 430 مقعدا برلمانيا، أي أغلبية مريحة ومطلقة، بما أنها تتجاوز السقف الأدنى المحدد للهيمنة على قرارات الجمعية الوطنية (289 مقعدا من أصل 577). ويتوقع مراقبون أن تمنح هذه الأغلبية لحكومة ماكرون تأشيرة تفعيل جملة الإصلاحات الليبرالية والاجتماعية التي وعد بها الرئيس خلال حملته الانتخابية، رغم المخاوف التي يثيرها ارتفاع نسبة الامتناع عن التصويت والتي تجاوزت 50% في الدور الأول.

ويشدد ماكرون (39 عاما) -الذي لم يكن معروفا منذ ثلاث سنوات فقط وفاز أمام شخصيات مهمة على الساحة السياسية- على ثلاث أولويات في مشروعه، هي: وضع معايير أخلاقية للحياة السياسية وإصلاح قانون العمل وتعزيز ترسانة مكافحة الإرهاب.

المصدر وكالات

أخبار ذات صلة