أخبار عاجلة
أخر الاخبار
زلزال عنيف في المكسيك "في ذكرى زلزال" أعنف أمير قطر :"إن زعزعة الاستقرار في دولة ذات سيادة.. أليس هذا أحد تعريفات الإرهاب؟". «سلطان بن حمد» يفضح «بن سحيم»: مديون بالملايين أمل صلاح تكتب الحلقة 23 من رواية " صدفة" شاهد تفاصيل أول لقاء علني بين عبد الفتاح السيسي ونتنياهو شاهد _السيسي ينفجر ضاحكاً في لقاء نتنياهو: أنا حاصرت غزة وحماس واللي بيدعمها للمره الاولى واشنطن تقيم قاعدة عسكرية دائمة لها في الأراضي المحتلة محمد ناصر يكشف سر صفقة السيسى لـالأفراج عن الرئيس مرسى والأخوان مقابل هذا حمزة زوبع يكشف سر رفض ترامب مقابلة شيخ الأزهر احمد الطيب اثناء زيارة السيسى لأمريكا شاهد_مظاهرات متنوعة بأمريكا لمناهضى الانقلاب رفضا لزيارة السيسي كاتب سعودي يفتح النار على بوق “ابن سلمان” بالمسجد الحرام (شاهد)نجل ابن علي يبايع تميم وصديق ابن سحيم يفجّر مفاجأة معتز مطر يرد علي "مرتضي منصور" بعد قوله "انا خايف ان السيسي يترشح أمامي في الانتخابات"! الدفاع الأمريكى تعلن البدء في إرسال 3 آلاف "مقاتل" لأفغانستان أمين عام الأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش حجم الأموال المهربة من إفريقيا يفوق التدفقات المالية عليها مقتل شخصين في تحطم طائرة صغيرة في أستراليا لأول مره..السيسي ونتنياهو يلتقيان علنًا بعد أن التقيا سرا مرتين منذ 2016 ويتحدثان هاتفيا بشكل دوري". مصادر عربية :تم تجنيد سلطان بن سحيم وتأهيله ليكون إما بديلاً عن الشيخ تميم يوماً ما . أو معاوناً لشخصية أخرى يتم اختيارها من دولة أخرى وعلاقته بصندوق تحيا مصر ورجل الأعمال " أبو هشيمة" تقرير ألماني يكشف عن أول انتصار قضائي لـمرسي المعارض المصرى محمد شوبير يكشف حقائق مؤيدي السيسي في أمريكا؟!!

البديل المتوقع للولايات المتحدة فى حالة إقالة ترامب

يُعد الخمسيني ذو الوجه الذي يصعب ضبط انفعالاته، ويكسو الشعر الأبيض رأسه، البديل التلقائي للرئيس الأمريكي دونالد ترمب حال إقالته. فقبل سنة بالضبط، عُرف اسم حاكم ولاية إنديانا مايك بنس في جميع أنحاء العالم، بفضل دونالد ترمب الذي اختاره مرشحا لمنصب نائب الرئيس، وكسب بنس الرهان إذ أصبح في يناير/كانون الثاني، النائب الثامن والأربعين للرؤساء الأمريكيين.

ويرى محللون أن كل شيء يفصل الرجل عن الرئيس دونالد ترمب، فهو أحد المسيحيين المتشددين المحافظين، فيما يستهتر ترمب بالمدارس العقائدية، وهو أيضا أكثر صلابة وانضباطا من رئيسه المعروف باندفاعه ويصعب التكهن بردود فعله.

ويعتقد مراقبون أن هذه الرزانة وثبات الشخصية جعلا منه واحدا من أبرز شخصيات واشنطن، ويحترمه كثير من النواب الجمهوريين الذين أوقعتهم سياسة ترمب في حيرة، فكل أسبوع تقريبا، يقوم مايك بنس الذي اتخذ مكتبا في مجلس النواب، بجولة مكوكية بين البيت الأبيض والكونغرس "لطمأنة " النواب الذين يجدون صعوبة في فهم سياسة السلطة التنفيذية.

ولم يعد مايك بنس -58 عاما-الذي يبدي ولاء مطلقا للرجل الذي أخرجه من الظل، يأبه للأقاويل، ففي مايو/أيار، شكل اثنان من المقربين منه لجنة عمل سياسي، كما ذكرت صحيفة نيويورك تايمز يجمع العاملون فيها المال ويمكن أن تكون مفيدة جدا لتمويل ترشيح محتمل.

وبدأ نائب الرئيس أيضا بتوجيه دعوات إلى العشاء في مسكنه الرحب بواشنطن، إلى كبار المانحين الجمهوريين، ويمكن أن تكون هذه اللقاءات أيضا مفيدة في الوقت المناسب.

تؤدي التحقيقات حول تواطؤ محتمل بين أعضاء من فريق حملة دونالد ترمب ومقربين من السلطة الروسية خلال الحملة الرئاسية الأمريكية، إلى إضعاف الرئيس الأمريكي، ولا يتردد بعض الديمقراطيين في الدعوة إلى إقالته.

لكن هذا الاحتمال لا يزال بعيدا جدا، ما دام الجمهوريون في هذه المرحلة مع ترمب، لكن السحب الروسية لا تتبدد، ويتخوف كثيرون من خلاصات تحقيقات المدعي الخاص روبرت مولر.

وإذا ما حصلت الإقالة، يصبح مايك بنس عاشر نائب رئيس في التاريخ يبلغ قمة السلطة من دون أن ينتخب رئيسا، وكان الأخير جيرالد فورد في 1974 بعد استقالة ريتشارد نيكسون.

وقد حرص مايك بنس هذا الأسبوع على النأي بنفسه عن الابن البكر للرئيس، دونالد جونيور، الذي التقى محامية روسية العام الماضي آملا في أن تزوده بمعلومات تسيء الى هيلاري كلينتون.

 لكن بنس ليس معزولا بالكامل عن القضية، فقد ترأس في الواقع فريق الانتقال الرئاسي في 2016. وخدعه على ما يبدو أحد مستشاري ترمب، مايكل فلين الذي أخفى عنه جزءا من محادثاته مع السفير الروسي في واشنطن.

وتعرضت صدقية بنس أيضا لضربة بعد الكشف عن لقاء ابن ترمب مع المحامية الروسية، لأن بنس كان قد أكد علنا عدم حصول أي اتصال مع الروس خلال الحملة.

وقال "بول بيك " الخبير السياسي في جامعة أوهايو لوكالة فرانس برس: "لكن إذا تحول الخلاف حول روسيا إلى مشكلة خطيرة جدا لإدارة ترمب، سيجد بنس نفسه في مواجهة مع بقية أعضاء الفريق".

المصدر وكالات

أخبار ذات صلة