أخبار عاجلة
رئيس مجلس الإدارة , رئيس التحريرأمل صلاح
المدير التنفيذيمحمد سليم
أخر الاخبار
بالفيديو وصول قائد الانقلاب عبدالفتاح السيسي، منذ قليل، إلى مقر أكاديمية الشرطة، للاحتفال بعيد الشرطة. مجلس الأمن الوطني المصري والرئاسة المصرية يصدران بيانا يؤكد استمرار الجيش المصري في حرب اليمن لهذه الأسباب القبض على تشكيل عصابي يضم احد كبيري مفتشي التموين بمحافظة الاسماعلية تمكن من سرقة 13 مليار جنيه أسامة أبو زيد الساعات الثلاث القادمة ستكون حاسمة ومصيرية ووكالة ايتاريتس : هذا ما تم الاتفاق عليه بين موسكو وطهران اليوم السابع تواصل افترائتها على قادة الاخوان وتسأل أين الدكتور محمود عزت ومصادر هذا هو سر السؤال الدائم عن مكان د/" محمود عزت" د.أسامة فتحي يأكد مع معتز مطر : الإخوان لم يكن لهم أي سيطرة على الرئيس محمد .مرسي حكومة السيسي ترفع الحد الأقصى من رواتب الوزارات ونواب البرلمان بسبب ارتفاع الاسعار وغلاء المعيشة وتتجاهل المواطن المصري الدكتورأسامة فتحي العضو بالفريق الدولي للرئيس محمد مرسى :نظام السيسى عصابه إستولت على مصر ...والأسوء قادم بالفيديو اعلام الانقلاب يبُث مكالمة صوتية للدكتور صفوت حجازي يزعُم فيها أن الاخوان خططوا لموقعة الجمل واقتحام مقر أمن الدولة فلماذا الآن؟! الصين تفجير 19 بنايه دفعه واحده فى ثوانى معدوده" شاهد" مقدمه رائعه لمعتز مطر عن سائل ليبى " هل هذه هى مصر "؟ تقليد حرق الزوجه مع جثه زوجها المتوفى فى نيبال وان رفضت تعامل بقسوه وأزدراء شاهد إسبانيا تحتفل بمهرجان "لومينارياس"للقفز فوق النيران بالخيول ترامب ينفذ الوعد الثاني ...النواب الأمريكي يدعو نظيره الانقلابي لتقديم معلومات عن أنشطة الإخوان..لإعلانها إرهابية السيسي يتودد للسعودية بتمديد مشاركة الجيش في عاصفة الحزم إستغاثات المعتقلين المغربين إلي سجن المنيا ... إدارة السجن تعرضهم لظروف قاسية السعودية ترفع رسوم الجمارك على 193 سلعة بنسب تصل إلى 25% خشية الإعتقال .... ليفني تلغي زيارة لبلجيكا لإتهامها "بجرائم حرب" محادثات أستانا هي الجولة الخيرة فإذا فشلت فإن العودة لاحتكام السلاح تصبح حتمية طائرات النظام تزهق أرواح 7 أشخاص وتصيب آخرين بإصابات خطرة بقرية شرق حلب

“معهد أبحاث الأمن القومي” الإسرائيلي، لدينا مخاوف من عودة الاخوان المسلمين للحكم مرة أخرى

كشف “معهد أبحاث الأمن القومي” الإسرائيلي، عن مخاوف لدى سلطات الاحتلال من عودة جماعة الإخوان المسلمين للحكم في مصر مرةً أخرى، في الوقت الذي أكد فيه على عمق العلاقة بين “إسرائيل” ونظام عبد الفتاح السيسي.

جاء هذا في التقرير السنوي للمعهد تحت عنوان: “تقديرات استراتيجية من أجل مستقبل الدولة الإسرائيلية فيما يخص المحيط الإقليمي والدولي”، حيث ركز هذا العام على الوضع الراهن في مصر والعلاقات بين نظام السيسي وبين تل أبيب”.

واهتم التقرير بما أسماه “الخطر الذي يُشكّله الإخوان المسلمون على نظام الحكم واحتمال عودتهم إلى الحكم”، وحاول التقرير في الوقت نفسه طمأنة الدولة الإسرائيلية أن الإخوان ليسوا خطيرين “حاليًّا” بسبب القبضة الأمنية من نظام “السيسي”.

وقال التقرير: “صحيح أن انتخابات عام 2012 عندما وصل الإخوان المسلمون إلى الحكم قد أثبتت أن لديهم احتمالاً كبيرًا للحصول على دعم، ولكنَّ جزءًا من هذا الدعم قد تلاشى والخطوات المضادة التي اتخذها النظام أضعفتهم بشكل ملحوظ”.

وحول فرص بقاء “السيسي” في الحكم، يُقدّر التقرير الإسرائيلي أن الأمر مرتبط بالجيش كمؤسسة عسكرية تحكم مصر وهي الجهة القوية التي تقرر.

وأضاف: “هناك عدة عوامل تعمل لصالح السيسي، فلو قيل إنه وصل إلى سدة الحكم بفضل الدعم العام، وحتى إذا تلاشى هذا الدعم جزئيًّا، فما زال هناك أمل (للإسرائيليين) أن يكون السيسي قادرًا على تحسين الأوضاع والبقاء”.

وحسم التقرير الأمر بقوله: إن “الجيش هو الجهة السياسية القوية في الدولة” أي هو من يقرر، ورغم الانتقادات ما زال الجيش يدعم السيسي”، كما أن هناك مصريين ضد الإخوان ولا يرغبون في عودة النظام الإسلامي إلى الحكم.

شدد التقرير على أن العلاقات بين مصر وإسرائيل، منذ مجئ “السيسي” – بحسب أقوال جهات إسرائيليّة – “لم تكن في يوم من الأيام أفضل مما هي عليه الآن”.

المصدر “معهد أبحاث الأمن القومي” الإسرائيلي، +وكالات

أخبار ذات صلة