أخبار عاجلة
أخر الاخبار
فضيحة جديدة للقضاء المصرى يتزعمها « رئيس محكمة جنايات بالشرقية » : متلبسا برشوة 300 ألف جنيه « لن أتخلى عن ديني » : هكذا علق المرزوقى على قرارات « السبسى » . « حكومة الإنقلاب » : تستعد لإستلام مليار دولار من البنك الدولي خلال أيام. " شاهد"عشرة أخطاء إملائية في رسالة «سلام» السيسي في رواندا ومغردون « مايصحش كده » ! تفاصيل القبض على ضابط بحوزته «حشيش» أثناء دخوله مبنى وزارة الداخلية قيادي في حركة نداء تونس : ليس للأزهر الذي تبيح كتبه أكل لحوم البشر أن يلقّن تونس درسا في تطوير الأحكام. « عصام سلطان » يكشف ما قاله لواء شرطة أثناء محاكمته!"الإخوان يخرجوا من السجون.. والشعب هيجيبهم الحكم تاني".. تخفض رسوم حاويات الترانزيت عبر " السويس" بنسب تصل إلى النصف تامر حسني منذ الطفولة وانفصال عن والده دام عشرون عاما ماذا تعرف أيضا ؟ ديلي نيوز التنزانية اليوم: هذا النهر ليس ملكاً لمصر ولكن ملكا لأفريقيا ماذا فعل السيسي في جولته الافريقية ؟ فيديو مثير " لـ محمد يعقوب ..​يشعل غضب السوشيال ...وأحدهم يعلق اتقوا الله فينا .. وترجعوا تقولوا ليه الشباب بيفلت ومش بيسمع الكلام ! أمل صلاح تكتب الحلقة الثالثة عشر من رواية" صدفة" إسرائيل تكشف : إيران تبني مصنعاً لصواريخ طويلة المدى في سوريا إفلاس شركة طيران ألمانية كبرى والتى تعد الإمارات أكبر مساهم فيها الغرب يرى بعين واحده "الحرية الدينية الأمريكية" يتجاهل "رابعة وإدلب والموصل" وقلق من الجهاديين حمزة زوبع يكشف سر تكرار حوادث القطارات في هذا التوقيت "فيديو" "اجتهد فى التعريض" نصيحة معتز مطر للفنان محمد رمضان لنيل رضاء السيسي "فيديو " بزعم حمل السلاح « جيش الإنقلاب » : يعلن مقتل اثنين وسط سيناء. «محمد الجوادى » يثير حزن متابعيه بكتابة وصيته . "ماكرون " يتقدم بشكوى ضد أحد الصحفيين اقتحم حياته الخاصة

“معهد أبحاث الأمن القومي” الإسرائيلي، لدينا مخاوف من عودة الاخوان المسلمين للحكم مرة أخرى

كشف “معهد أبحاث الأمن القومي” الإسرائيلي، عن مخاوف لدى سلطات الاحتلال من عودة جماعة الإخوان المسلمين للحكم في مصر مرةً أخرى، في الوقت الذي أكد فيه على عمق العلاقة بين “إسرائيل” ونظام عبد الفتاح السيسي.

جاء هذا في التقرير السنوي للمعهد تحت عنوان: “تقديرات استراتيجية من أجل مستقبل الدولة الإسرائيلية فيما يخص المحيط الإقليمي والدولي”، حيث ركز هذا العام على الوضع الراهن في مصر والعلاقات بين نظام السيسي وبين تل أبيب”.

واهتم التقرير بما أسماه “الخطر الذي يُشكّله الإخوان المسلمون على نظام الحكم واحتمال عودتهم إلى الحكم”، وحاول التقرير في الوقت نفسه طمأنة الدولة الإسرائيلية أن الإخوان ليسوا خطيرين “حاليًّا” بسبب القبضة الأمنية من نظام “السيسي”.

وقال التقرير: “صحيح أن انتخابات عام 2012 عندما وصل الإخوان المسلمون إلى الحكم قد أثبتت أن لديهم احتمالاً كبيرًا للحصول على دعم، ولكنَّ جزءًا من هذا الدعم قد تلاشى والخطوات المضادة التي اتخذها النظام أضعفتهم بشكل ملحوظ”.

وحول فرص بقاء “السيسي” في الحكم، يُقدّر التقرير الإسرائيلي أن الأمر مرتبط بالجيش كمؤسسة عسكرية تحكم مصر وهي الجهة القوية التي تقرر.

وأضاف: “هناك عدة عوامل تعمل لصالح السيسي، فلو قيل إنه وصل إلى سدة الحكم بفضل الدعم العام، وحتى إذا تلاشى هذا الدعم جزئيًّا، فما زال هناك أمل (للإسرائيليين) أن يكون السيسي قادرًا على تحسين الأوضاع والبقاء”.

وحسم التقرير الأمر بقوله: إن “الجيش هو الجهة السياسية القوية في الدولة” أي هو من يقرر، ورغم الانتقادات ما زال الجيش يدعم السيسي”، كما أن هناك مصريين ضد الإخوان ولا يرغبون في عودة النظام الإسلامي إلى الحكم.

شدد التقرير على أن العلاقات بين مصر وإسرائيل، منذ مجئ “السيسي” – بحسب أقوال جهات إسرائيليّة – “لم تكن في يوم من الأيام أفضل مما هي عليه الآن”.

المصدر “معهد أبحاث الأمن القومي” الإسرائيلي، +وكالات

أخبار ذات صلة