أخبار عاجلة
رئيس مجلس الإدارة , رئيس التحريرأمل صلاح
المدير التنفيذيمحمد سليم
أخر الاخبار
’’عفوا المحتوى المطلوب مخالف لأنظمة وزارة الثقافة والإعلام” ..حجب موقع قناة “الجزيرة” وجميع وسائل الإعلام القطرية في السعودية والامارات رجل أعمال سعودي: أسأل الله أن أرى محاكمة انقلابيي مصر والجزائر وليبيا كما يحدث في تركيا بالفيديو.. للمرة الثانية ميلانيا تحرج ترامب فور وصولهما إلى إيطاليا. قطعان المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى في ذكرى احتلال القدس نجل الدكتور «عصام العريان» يتحدث عما يحدث لوالده بسجن العقرب "فيديو" 100 مليون دولار تعود بها إيفانكا من السعوديه والإمارات فهل تنفق لقتل أطفال الفلسطنيين دابة الارض متى ستظهر ومن اي بلد ستخرج وماهو شكلها أصداء تفاعل الصهاينه مع دموع إيفانكا على حائط المبكى ودفاعها عن "يهودية القدس" تقول_إيه_لتميم.. هاشتاج يتصدر بمصر بعد التصريحات المغلوطة التى نسبت لأمير قطر بعد أختراق موقع وكاله الأنباء القطريه "ضربونى ضرب "فضيحه جديده لحرس السيسى اثناء زيارته لدمياط الصومال :مقتل 5 أشخاص في تفجير انتحاري شمال شرقي البلاد تركيا :اعتقال 8 أشخاص يشتبه بإنتمائهم لتنظيم داعش شمال غربي البلاد دلالات التفجيرات الإرهابية في "مانشيستر" ببريطانيا تثير تساؤلات عن المستفيد منها "اصبروا والسيسي هيخلي مصر زي ماليزيا" الاذرع الاعلاميه للانقلاب تواصل تسكين وخداع الشعب المصرى ثوار الشرقية والإسكندرية يخرجون فى مسيرات ليليه رفضًا لحكم العسكر شاهد| زوبع يكشف كذب وزير الصحة: محتاج 32 سنة للقضاء على "فيروس سي" مفتى العسكر : لا مانع من مصافحة المرأة الأجنبية من باب "جبر الخاطر"! محمود العسقلانى: لو الحى فرض رسوم على موائد الرحمن هاتقوم ثورة جياع ,,فيديو مقدمة نارية لمعتز مطر تعليقا على انفعال السيسي في كلمته بدمياط محمد ناصر يكشف سر حبس السيسي للمحامي خالد علي .. فيديو

“معهد أبحاث الأمن القومي” الإسرائيلي، لدينا مخاوف من عودة الاخوان المسلمين للحكم مرة أخرى

كشف “معهد أبحاث الأمن القومي” الإسرائيلي، عن مخاوف لدى سلطات الاحتلال من عودة جماعة الإخوان المسلمين للحكم في مصر مرةً أخرى، في الوقت الذي أكد فيه على عمق العلاقة بين “إسرائيل” ونظام عبد الفتاح السيسي.

جاء هذا في التقرير السنوي للمعهد تحت عنوان: “تقديرات استراتيجية من أجل مستقبل الدولة الإسرائيلية فيما يخص المحيط الإقليمي والدولي”، حيث ركز هذا العام على الوضع الراهن في مصر والعلاقات بين نظام السيسي وبين تل أبيب”.

واهتم التقرير بما أسماه “الخطر الذي يُشكّله الإخوان المسلمون على نظام الحكم واحتمال عودتهم إلى الحكم”، وحاول التقرير في الوقت نفسه طمأنة الدولة الإسرائيلية أن الإخوان ليسوا خطيرين “حاليًّا” بسبب القبضة الأمنية من نظام “السيسي”.

وقال التقرير: “صحيح أن انتخابات عام 2012 عندما وصل الإخوان المسلمون إلى الحكم قد أثبتت أن لديهم احتمالاً كبيرًا للحصول على دعم، ولكنَّ جزءًا من هذا الدعم قد تلاشى والخطوات المضادة التي اتخذها النظام أضعفتهم بشكل ملحوظ”.

وحول فرص بقاء “السيسي” في الحكم، يُقدّر التقرير الإسرائيلي أن الأمر مرتبط بالجيش كمؤسسة عسكرية تحكم مصر وهي الجهة القوية التي تقرر.

وأضاف: “هناك عدة عوامل تعمل لصالح السيسي، فلو قيل إنه وصل إلى سدة الحكم بفضل الدعم العام، وحتى إذا تلاشى هذا الدعم جزئيًّا، فما زال هناك أمل (للإسرائيليين) أن يكون السيسي قادرًا على تحسين الأوضاع والبقاء”.

وحسم التقرير الأمر بقوله: إن “الجيش هو الجهة السياسية القوية في الدولة” أي هو من يقرر، ورغم الانتقادات ما زال الجيش يدعم السيسي”، كما أن هناك مصريين ضد الإخوان ولا يرغبون في عودة النظام الإسلامي إلى الحكم.

شدد التقرير على أن العلاقات بين مصر وإسرائيل، منذ مجئ “السيسي” – بحسب أقوال جهات إسرائيليّة – “لم تكن في يوم من الأيام أفضل مما هي عليه الآن”.

المصدر “معهد أبحاث الأمن القومي” الإسرائيلي، +وكالات

أخبار ذات صلة