أخر الاخبار
محلل سياسي تركي التعاون العسكري بيننا وبين قطر سيزداد رغم المطالبة باغلاق القاعدة العسكرية ويقدم ثلاث تفسيرات للشروط الغريبة لدول الحصار بالفيديو سيدة عربية تهاتف شعبان عبد الرحيم و تسبه لانه سب قطر في اغنية شعبيه و تدعي عليه بالفيديو سفيرة واشنطن في الأمم المتحدة: "النزاع السعودي القطري فرصة مناسبة لابتزاز الطرفين شاهد بالفيديو .. راقصة كل العصور بوظيفة المفتي ".على جمعة: اسم قطر نسبة إلى إمام الخوارج.. ومن قاتلهم أصله إماراتى "خبير إقتصادي" إرتفاع سعر البنزين اليوم له أثار كارثية على الشعب و الإقتصاد المصرى . هدية السيسى لـ ثوار 30 يونيو ... ننشر أسعار السلع التموينية الجديدة اعتبارا من أول يوليو. رسميا .. في ذكرى يوم "أكبر خدعة تعرض لها الشعب المصري" .. حكومة السيسي ترفع أسعار الوقود . عاجل ... قائمة الأسعار الجديدة للوقود والمحروقات بعد تحريكها اعتبارا من اليوم ."التفاصيل" رغم الحصار القطرية تنقل 510 آلف مسافر خلال إجازة عيد الفطر رغم التضيق الأمنى الشديد وقفة ليلية لـ"ثوار سيناء" رفضًا لخيانة وجرائم العصابة "الثوري" يطالب رئيسة وزراء بريطانيا بالضغط على السيسي لوقف الإعدامات فيديو مصرع قائد المنطقة الشمالية العسكرية ... مجرد حادث أم تصفية متعمدة؟. الأمين العام للأمم المتحده" أنطونيو غوتيريش" يبحث مع وزراء من أمريكا والسعودية والكويت "تهدئة الحالة" بالخليج بورصة إسطنبول تغلق عند أعلى مستوى لها على الإطلاق روبرت فيسك: لماذا كشف أعداء قطر أوراقهم مبكرا؟ تفاصيل الإطاحة بمدير مكتب الرئيس السوداني وعلاقته بالرياض وابو ظبى وهل تمكن من الهرب أم تم اعتقاله وما علاقته بالانقلاب على قطر؟ الجنرال أنور عشقي يؤكد استعداد السعوديه للتطبيع مع إسرائيل.. بشروط فضائح الفاتيكان ..أستراليا تتهم مسؤولا بارزا في الفاتيكان بارتكاب جرائم جنسية شاهد| مبنى "إمباير ستيت" الشهير في نيويورك يتزين بألوان العلم القطري مشير المصري -قيادي في حماس : "ما جرى من تفاهمات مع مصر ليس له علاقة بالتفاهمات مع تيار دحلان"

“معهد أبحاث الأمن القومي” الإسرائيلي، لدينا مخاوف من عودة الاخوان المسلمين للحكم مرة أخرى

كشف “معهد أبحاث الأمن القومي” الإسرائيلي، عن مخاوف لدى سلطات الاحتلال من عودة جماعة الإخوان المسلمين للحكم في مصر مرةً أخرى، في الوقت الذي أكد فيه على عمق العلاقة بين “إسرائيل” ونظام عبد الفتاح السيسي.

جاء هذا في التقرير السنوي للمعهد تحت عنوان: “تقديرات استراتيجية من أجل مستقبل الدولة الإسرائيلية فيما يخص المحيط الإقليمي والدولي”، حيث ركز هذا العام على الوضع الراهن في مصر والعلاقات بين نظام السيسي وبين تل أبيب”.

واهتم التقرير بما أسماه “الخطر الذي يُشكّله الإخوان المسلمون على نظام الحكم واحتمال عودتهم إلى الحكم”، وحاول التقرير في الوقت نفسه طمأنة الدولة الإسرائيلية أن الإخوان ليسوا خطيرين “حاليًّا” بسبب القبضة الأمنية من نظام “السيسي”.

وقال التقرير: “صحيح أن انتخابات عام 2012 عندما وصل الإخوان المسلمون إلى الحكم قد أثبتت أن لديهم احتمالاً كبيرًا للحصول على دعم، ولكنَّ جزءًا من هذا الدعم قد تلاشى والخطوات المضادة التي اتخذها النظام أضعفتهم بشكل ملحوظ”.

وحول فرص بقاء “السيسي” في الحكم، يُقدّر التقرير الإسرائيلي أن الأمر مرتبط بالجيش كمؤسسة عسكرية تحكم مصر وهي الجهة القوية التي تقرر.

وأضاف: “هناك عدة عوامل تعمل لصالح السيسي، فلو قيل إنه وصل إلى سدة الحكم بفضل الدعم العام، وحتى إذا تلاشى هذا الدعم جزئيًّا، فما زال هناك أمل (للإسرائيليين) أن يكون السيسي قادرًا على تحسين الأوضاع والبقاء”.

وحسم التقرير الأمر بقوله: إن “الجيش هو الجهة السياسية القوية في الدولة” أي هو من يقرر، ورغم الانتقادات ما زال الجيش يدعم السيسي”، كما أن هناك مصريين ضد الإخوان ولا يرغبون في عودة النظام الإسلامي إلى الحكم.

شدد التقرير على أن العلاقات بين مصر وإسرائيل، منذ مجئ “السيسي” – بحسب أقوال جهات إسرائيليّة – “لم تكن في يوم من الأيام أفضل مما هي عليه الآن”.

المصدر “معهد أبحاث الأمن القومي” الإسرائيلي، +وكالات

أخبار ذات صلة