أخبار عاجلة
أخر الاخبار
فضيحة جديدة للقضاء المصرى يتزعمها « رئيس محكمة جنايات بالشرقية » : متلبسا برشوة 300 ألف جنيه « لن أتخلى عن ديني » : هكذا علق المرزوقى على قرارات « السبسى » . « حكومة الإنقلاب » : تستعد لإستلام مليار دولار من البنك الدولي خلال أيام. " شاهد"عشرة أخطاء إملائية في رسالة «سلام» السيسي في رواندا ومغردون « مايصحش كده » ! تفاصيل القبض على ضابط بحوزته «حشيش» أثناء دخوله مبنى وزارة الداخلية قيادي في حركة نداء تونس : ليس للأزهر الذي تبيح كتبه أكل لحوم البشر أن يلقّن تونس درسا في تطوير الأحكام. « عصام سلطان » يكشف ما قاله لواء شرطة أثناء محاكمته!"الإخوان يخرجوا من السجون.. والشعب هيجيبهم الحكم تاني".. تخفض رسوم حاويات الترانزيت عبر " السويس" بنسب تصل إلى النصف تامر حسني منذ الطفولة وانفصال عن والده دام عشرون عاما ماذا تعرف أيضا ؟ ديلي نيوز التنزانية اليوم: هذا النهر ليس ملكاً لمصر ولكن ملكا لأفريقيا ماذا فعل السيسي في جولته الافريقية ؟ فيديو مثير " لـ محمد يعقوب ..​يشعل غضب السوشيال ...وأحدهم يعلق اتقوا الله فينا .. وترجعوا تقولوا ليه الشباب بيفلت ومش بيسمع الكلام ! أمل صلاح تكتب الحلقة الثالثة عشر من رواية" صدفة" إسرائيل تكشف : إيران تبني مصنعاً لصواريخ طويلة المدى في سوريا إفلاس شركة طيران ألمانية كبرى والتى تعد الإمارات أكبر مساهم فيها الغرب يرى بعين واحده "الحرية الدينية الأمريكية" يتجاهل "رابعة وإدلب والموصل" وقلق من الجهاديين حمزة زوبع يكشف سر تكرار حوادث القطارات في هذا التوقيت "فيديو" "اجتهد فى التعريض" نصيحة معتز مطر للفنان محمد رمضان لنيل رضاء السيسي "فيديو " بزعم حمل السلاح « جيش الإنقلاب » : يعلن مقتل اثنين وسط سيناء. «محمد الجوادى » يثير حزن متابعيه بكتابة وصيته . "ماكرون " يتقدم بشكوى ضد أحد الصحفيين اقتحم حياته الخاصة

فوربس: نجيب ساويرس الرابح الأكبر في مصر خلال 2016

قالت مجلة فوربس إن رجل الأعمال نجيب ساويرس كان أكبر رابح في مصر خلال 2016، حيث زادت ثروته الصافية بقيمة 700 مليون دولار، لتصل إلى 3.7 مليار دولار، وفقا لتقرير صحفي نشرته المجلة الأمريكية أمس الثلاثاء.

وقارن التقرير بين ثروات المليارديرات الأفارقة المعلنة خلال 2016، وبين ثرواتهم الواردة في قائمة أثرياء فوربس المنشورة في نوفمبر 2015.

وكان نجيب ساويرس قد قال في تغريدة له على موقع تويتر بمناسبة نهاية العام الماضي "معرفش بالنسبة لكم سنة 2016 دي كانت إيه؟ بالنسبة لي سنة مهببة من كل ناحية.. لما نشوف 2017 دي شكلها إيه.. أرجو متكونش أكثر هبابًا!”.

واستقال نجيب ساويرس من منصبه كعضو منتدب لمجلس إدارة شركة أوراسكوم للاتصالات والإعلام والتكنولوجيا القابضة، في ديسمبر الماضي، لكنه مازال مالكا لبعض الاستثمارات الأخرى في مصر، أبرزها شركة بلتون القابضة المالية.

أصبح ساويرس بذلك سابع أغنى شخص في أفريقيا بعدما كان العاشر في نوفمبر 2015، بينما حافظ على موقعه كثاني أغنى مصري، بحسب قائمة فوربس التي تَتَبّع الثروات المعلنة لأغنياء العالم.

أما ناصف ساويرس، الشقيق الأصغر لنجيب، ورئيس مجلس إدارة أوراسكوم للإنشاءات، فكان أداؤه في 2016 أقل من شقيقه، ليصبح ثاني أكثر الرابحين، حيث زادت ثروته 400 مليون دولار خلال العام، ووصلت إلى 5.3 مليار دولار، بما يحفظ له موقعه كأغنى أغنياء مصر، بحسب تقييم فوربس. وتنشر مجلة فوربس قائمة بأغنياء العالم مرة أو مرتين في العام.

المصدر وكالات

أخبار ذات صلة