أخبار عاجلة
رئيس مجلس الإدارة , رئيس التحريرأمل صلاح
المدير التنفيذيمحمد سليم
أخر الاخبار
"كرداسة" و"البدرشين" و"الطالبية" في قاعات المحاكم اليوم! "الدين العام" يتخطي الحدود الآمنة ويبلغ 107.9% من الناتج المحلي عاجل: مسلحون يطلقون الرصاص على أمين شرطة ويردونه قتيلا ويعتدون بالضرب على زوجته بمنطقة سوق الخميس بمدينة العريش في سيناء بالفيديو: مؤتمر صحفي بقصر الاتحادية للسيسي ورئيس دولة غينيا بالفيديو :سؤال طريف من البابا لزوجة ترامب.. ماذا تطعمينه؟ بالفيديو :حماية المستهلك للمواطنين: عيشوا على قدكم.. وأجلوا العزومات! بالفيديو: أحمد عمارة : تفسير أيات القرأن أكبر بدعة فى التاريخ مصادر تكشف نية الانقلاب حجب مواقع وفضائيات جديدة اعلام الانقلاب يدعو لــ " زنا المحارم " متصلة تحكي مآساتها على الهواء ورد الشيخ مفاجآة كشف النقاب عن اسباب عدم هروب منفذ عملية إغتيال الشهيد فقها أبرز عناوين الصحافة الإسرائيلية صباح اليوم الخميس رسالة زوجة الشهيد مازن فقهاء لقاتل زوجها "عدالة الله تقتضي أن يتحقق شرعه في الأرض، فالقاتل يقتل والإعدام حق وشرع ربنا". الشمس تتعامد على الكعبة المشرفة أول أيام رمضان السيسي يصدر قرار جمهوري بترقيات في النيابة الإدارية بعد تبرّعها بحلقها لصندوق "تحيا مصر"... الحاجة زينب مهددة بالطرد من منزلها’’شاهد’’ الدين العام يرتفع إلى 107% من الناتج المحلي الإجمالي بعد انتقادها لموقف الإمارات..حجب موقع “المصريون” داخل مصر وزير جيش الإحتلال الإسرائيلي ساخرا من “آل سعود” بسبب حجاب “ميلانيا”:أصدقائي المسلمين..لكل مقام حجابه”. داعية كويتي: “الحملة الشرسة على قطر رخيصة جداً ..ولن تهز صورتها في قلوب الناس’’ اسرائيل تنقل مروان البرغوثي قائد إضراب الكرامة و”155″ فلسطينيا إلى المستشفيات الاسرائيلية

"مكافحة الإرهاب"عنوان الاجتماع السرى بين حفتر وسيرغى شويغو فى طبرق

أجرى الجنرال المتمرد على الحكم فى ليبيا خليفة حفتر، اليوم الأربعاء، مباحثات مع وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، وذلك في اتصال عبر دائرة تلفزيونية خلال زيارة الأول لحاملة الطائرات الروسية "الأميرال كوزنيتسوف"، التي ترسو حاليا قبالة السواحل الليبية. 

وصرحت وكالة أنباء "إنترفاكس" الروسية، عن وزارة الدفاع، أن حفتر أجرى من على متن حاملة الطائرات، مباحثات مع شويغو، المتواجد في موسكو، عبر دائرة تلفزيونية مغلقة. 

ودارت المناقشات حول  مكافحة الجماعات الإرهابية الدولية في الشرق الأوسط"، او بالاحرى الجماعات الاسلاميه 

وقد ذكرت مصادر من مجلس النواب  أن حفتر يجتمع في مدينة طبرق، برئيس أركان الجيش الروسي، فاليري غيراسيموف. 

واكدت  المصادر، التي طلبت عدم الكشف عن هويتها، أن "رئيس الأركان الروسي وصل، اليوم الأربعاء، إلى قاعدة طبرق البحرية برفقة عدد من المسؤولين العسكريين الروس، على متن حاملة الطائرات الروسية أدميرال كوزنيتسوف" التي انسحبت من سوريا مؤخرا. 

وأضافت  المصادر أن "حفتر وصل إلى طبرق صباح اليوم، وسط إجراءات أمنية مشددة في المدينة، قادماً من مدينة المرج (مقر قيادة قواته) والتقى فور وصوله رئيس مجلس النواب عقيلة صالح، قبل لقائهما مع المسؤولين الروس". 

وبينما قالت المصادر البرلمانية أن الاجتماع يجري داخل قاعدة طبرق البحرية العسكرية، قال مسؤول في الحكومة التابعة لبرلمان طبرق، طلب عدم نشر اسمه،  إن "الاجتماع على متن حاملة الطائرات البحرية الراسية داخل مياه القاعدة". 

ولم تشر الوكالة الروسية إلى هذا الاجتماع، الذي قالت مصادر في مجلس نواب طبرق عن احتمال عقد مؤتمر صحفي عقب انتهائه مساء اليوم. 

ولم يُعلن عن فترة تواجد المسؤولين الروس في ليبيا وكذلك حاملة الطائرات. 

وتربط حفتر علاقات وثيقة مع روسيا، التي زارها أكثر من مرة خلال العام الماضي، كان آخرها في نوفمبر/ تشرين ثان الماضي، والتقى خلالها وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، وأعلن آنذاك أنه تقدم، خلال محادثاته مع وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، بطلب دعم عسكري لقواته. ‎ 

وتتصارع في ليبيا ثلاث حكومات على الحكم والشرعية، اثنتان منها في طرابلس، وهما حكومة الوفاق الوطني، المعترف بها من الأمم المتحدة، وحكومة الإنقاذ، إضافة إلى حكومة ثالثة، وهي الحكومة المؤقتة في مدينة البيضاء، التي انبثقت عن مجلس النواب في طبرق، ويقود حفتر قواتا تابعة لها ومناهضة لحكومة الوفاق. ‎

فهل يسفر هذا الاجتماع  عن تدخلا كاملا للقوات الروسيه فى ليبيا وهل تدمر كما دمرت سوريا

المصدر وكالات

أخبار ذات صلة