رئيس مجلس الإدارة , رئيس التحريرأمل صلاح
المدير التنفيذيمحمد سليم
أخر الاخبار
في أوكرانيا.. ولادة أول أنثى بالعالم من "ثلاثة آباء"عبر تقنية طبية مثيرة للجدل ! بالفيديو ..تفاصيل مفزعة عن فاجعة انهيار فندق إيطالي بسبب الجليد مقتل 50 رجل إطفاء إيراني.. حاولوا إخماد النيران في برج شهير فانهار عليهم القائم بالأعمال في السفارة التركية بالقاهرة: لـ"أرطغرل 1890" قيمة هامة نحتاجها اليوم تنظيم "داعش" يعدم 12شخصا في المسرح الروماني بتدمر. حازم حسني عن قوائم الإرهاب: نظام السيسي يستحق جائزة نوبل في الغباء السياسي " عبد الرحمن يوسف" تعليقا على "معتز عبد الفتاح " : "هذا أحقر فيديو شوفته من مدة طويلة" الدكتور "محمد الصغير " يروي واقعة حدثت مع الدكتور مرسي وكيف تعجب منها حرسه الجمهوري «صباحي» على وضع الماجيكو ابوتريكه ضمن قائمة الارهاب..."أبوتريكة صديق الحياة اخضر القلب صانع الفرح" نور فرحات عن وضع ابوتريكه في قائمة الإرهاب: محكمة مشكوك فى دستوريتها! هل يكون "يوتيوب" بديلًا عن منصات "فيس بوك" و"تويتر"؟ الإخفاء القسري لـ "سعد خليفة" برلماني سابق بعد القبض التعسفي عليه أمس محكمة أميركية تأمر بإظهار صور سجن أبو غريب بالفيديو عشرات القتلى و الجرحى في انهيار مبنى ضخم بطهران حفتر يستدعي السيناريو السوري بلبيا ...يطلب من روسيا التدخل في ليبيا كما فعلت في سوريا منحة تعليمية باسم "ريجيني" لشباب مصر لفضح التعذيب “هاكرز” يهددون بنشر الفضائح الجنسية لترامب على الانترنت بالفيديو| مواطنون عن أسعار الخضراوات: «مش لاقيين ناكل» تقاليد قديمة فى مراسم تنصيب دونالد ترامب !! لا سماح للطالبات بقيادة الدرجات الهوائية.. وسعوديات: القانون لا يمنعنا ونَقُصُّ أطراف العباءة خلال القيادة

رغم تصاعد التوتر بينهم رصد إبحار حاملة الطائرات الصينية في مضيق تايوان

أكدت  وزارة الدفاع التايوانية، اليوم الأربعاء، أنها رصدت حاملة الطائرات الصينية تبحر صباحًا في مضيق تايوان، في ظل تصاعد حدة التوتر بين بكين وتايبيه. 

واضافت  الوزارة، في بيان لها، إن "لياوونينغ"، حاملة الطائرات الوحيدة التي تملكها بكين، لم تدخل المياه الإقليمية التايوانية، ولكنها أبحرت داخل منطقة الدفاع الجوية التايوانية.

ويأتي إبحار الحاملة في مضيق تايوان على خلفية لقاء بين رئيسة تايوان تساي إنغ-وين، والسناتور الجمهوري تيد كروز بالولايات المتحدة، ما أثار حفيظة الجانب الصيني. 

وعن اللقاء، الذي جرى الأحد الماضي، في مدينة "هيوستن" بولاية "تكساس"، أوضح كروز، الذي خسر أمام الرئيس المنتخب دونالد ترامب في الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري، أنه بحث مع رئيسة تايوان عدة محاور، ومنها مبيعات الأسلحة، والتبادلات الدبلوماسية، والعلاقات الاقتصادية. 

وقد ، نقلت وكالة شينخوا الصينية عن "ما شياو قوانغ" المتحدث باسم مكتب شؤون تايوان بمجلس الدولة الصيني، قوله إن "قضية تايوان تعد من اهتمامات الصين الجوهرية، ونأمل أن يلتزم الأشخاص المعنيون في الولايات المتحدة بسياسة صين واحدة، وبالبيانات المشتركة الثلاثة بين الصين والولايات المتحدة".

وكانت ، بكين قد طلبت من واشنطن منع طائرة "تساي" من عبور الأجواء الأمريكية في طريق الذهاب والعودة إلى أمريكا الوسطى. 

وكتبت صحيفة "غلوبال تايمز" الصينية أن بكين "مستعدة تمامًا" لقطع علاقاتها مع الولايات المتحدة في حال تخلى ترامب عن سياسة "الصين الواحدة". 

وأثار ترامب غضب الصين عندما قبل اتصالاً هاتفياً من تساي لتهنئته بانتخابه، مخالفا بذلك تقاليد البيت الأبيض، الذي تخلى عن التواصل مباشرة مع زعماء تايوان، التي تعتبرها الصين جزءًا منها. فهل ننتظر مزيدا من التوتر بينهم 

المصدر وكالات

أخبار ذات صلة