أخبار عاجلة
رئيس مجلس الإدارة , رئيس التحريرأمل صلاح
المدير التنفيذيمحمد سليم
أخر الاخبار
"كرداسة" و"البدرشين" و"الطالبية" في قاعات المحاكم اليوم! "الدين العام" يتخطي الحدود الآمنة ويبلغ 107.9% من الناتج المحلي عاجل: مسلحون يطلقون الرصاص على أمين شرطة ويردونه قتيلا ويعتدون بالضرب على زوجته بمنطقة سوق الخميس بمدينة العريش في سيناء بالفيديو: مؤتمر صحفي بقصر الاتحادية للسيسي ورئيس دولة غينيا بالفيديو :سؤال طريف من البابا لزوجة ترامب.. ماذا تطعمينه؟ بالفيديو :حماية المستهلك للمواطنين: عيشوا على قدكم.. وأجلوا العزومات! بالفيديو: أحمد عمارة : تفسير أيات القرأن أكبر بدعة فى التاريخ مصادر تكشف نية الانقلاب حجب مواقع وفضائيات جديدة اعلام الانقلاب يدعو لــ " زنا المحارم " متصلة تحكي مآساتها على الهواء ورد الشيخ مفاجآة كشف النقاب عن اسباب عدم هروب منفذ عملية إغتيال الشهيد فقها أبرز عناوين الصحافة الإسرائيلية صباح اليوم الخميس رسالة زوجة الشهيد مازن فقهاء لقاتل زوجها "عدالة الله تقتضي أن يتحقق شرعه في الأرض، فالقاتل يقتل والإعدام حق وشرع ربنا". الشمس تتعامد على الكعبة المشرفة أول أيام رمضان السيسي يصدر قرار جمهوري بترقيات في النيابة الإدارية بعد تبرّعها بحلقها لصندوق "تحيا مصر"... الحاجة زينب مهددة بالطرد من منزلها’’شاهد’’ الدين العام يرتفع إلى 107% من الناتج المحلي الإجمالي بعد انتقادها لموقف الإمارات..حجب موقع “المصريون” داخل مصر وزير جيش الإحتلال الإسرائيلي ساخرا من “آل سعود” بسبب حجاب “ميلانيا”:أصدقائي المسلمين..لكل مقام حجابه”. داعية كويتي: “الحملة الشرسة على قطر رخيصة جداً ..ولن تهز صورتها في قلوب الناس’’ اسرائيل تنقل مروان البرغوثي قائد إضراب الكرامة و”155″ فلسطينيا إلى المستشفيات الاسرائيلية

رغم تصاعد التوتر بينهم رصد إبحار حاملة الطائرات الصينية في مضيق تايوان

أكدت  وزارة الدفاع التايوانية، اليوم الأربعاء، أنها رصدت حاملة الطائرات الصينية تبحر صباحًا في مضيق تايوان، في ظل تصاعد حدة التوتر بين بكين وتايبيه. 

واضافت  الوزارة، في بيان لها، إن "لياوونينغ"، حاملة الطائرات الوحيدة التي تملكها بكين، لم تدخل المياه الإقليمية التايوانية، ولكنها أبحرت داخل منطقة الدفاع الجوية التايوانية.

ويأتي إبحار الحاملة في مضيق تايوان على خلفية لقاء بين رئيسة تايوان تساي إنغ-وين، والسناتور الجمهوري تيد كروز بالولايات المتحدة، ما أثار حفيظة الجانب الصيني. 

وعن اللقاء، الذي جرى الأحد الماضي، في مدينة "هيوستن" بولاية "تكساس"، أوضح كروز، الذي خسر أمام الرئيس المنتخب دونالد ترامب في الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري، أنه بحث مع رئيسة تايوان عدة محاور، ومنها مبيعات الأسلحة، والتبادلات الدبلوماسية، والعلاقات الاقتصادية. 

وقد ، نقلت وكالة شينخوا الصينية عن "ما شياو قوانغ" المتحدث باسم مكتب شؤون تايوان بمجلس الدولة الصيني، قوله إن "قضية تايوان تعد من اهتمامات الصين الجوهرية، ونأمل أن يلتزم الأشخاص المعنيون في الولايات المتحدة بسياسة صين واحدة، وبالبيانات المشتركة الثلاثة بين الصين والولايات المتحدة".

وكانت ، بكين قد طلبت من واشنطن منع طائرة "تساي" من عبور الأجواء الأمريكية في طريق الذهاب والعودة إلى أمريكا الوسطى. 

وكتبت صحيفة "غلوبال تايمز" الصينية أن بكين "مستعدة تمامًا" لقطع علاقاتها مع الولايات المتحدة في حال تخلى ترامب عن سياسة "الصين الواحدة". 

وأثار ترامب غضب الصين عندما قبل اتصالاً هاتفياً من تساي لتهنئته بانتخابه، مخالفا بذلك تقاليد البيت الأبيض، الذي تخلى عن التواصل مباشرة مع زعماء تايوان، التي تعتبرها الصين جزءًا منها. فهل ننتظر مزيدا من التوتر بينهم 

المصدر وكالات

أخبار ذات صلة