أخر الاخبار
الفيشاوي لـ «صبحي»: "زيارة سوريا خيانة لدماء الشهداء وأنا أول من أخطأ". فضيحة ‘‘اليوم السابع‘‘ تنشر فيديو اشتباكات بالحدّ الجنوبي على أنه بين الجيش القطري والقوات التركية! "شاهد" القرموطي عن أزمة الأقباط: «بتتكرر كل سنة.. وطلعوا الإخوان منها» محمد ناصر: بعد "السيسي" ما خان وباع معظم شركائه في الجريمة هل الدور على العضمة التقيلة؟! بيان خارجية الانقلاب عن معونة أمريكا يثير سخرية عارمة بيان أسرة الرئيس الشرعي محمد مرسي إلي المؤتمر الحقوقي المنعقد اليوم بالخارج بشأن ما يحدث له من انتهاكات وما يتعرض له من جرائم داخل مقر احتجازه. " أحمد عيد" يوجه رساله ناريه لــ"محمد صبحى": «أي حد راح سوريا خاين عميل ..ورابعة مذبحة وهتتحاسبوا» بالفيديو ..إعلامي الانقلاب أحمد موسى : المعونة الأمريكية كلام فارغ.. ولادنا بيضربوا بيها بومب بعد توقفها طوال 8 سنوات ..7 دلالات لعودة مناورات النجم الساطع .. أبرزها حماية أمن إسرائيل كيف تناولت الصحف الإسرائيلية لقاء بوتين ونتنياهو؟ الاحتلال يهدم 3 مدارس فلسطينية في الضفة خلال أسبوعين بالفيديو .. « بطل يوميات ونيس » : لولا السيسي لغرقت مصر لقرون قادمة. التحالف ينفذ مجزرة بحق المدنيين بإنزالا جوياً في بقرص بدير الزور أردوغان يعرب لواشنطن عن عدم ارتياحه لدعمها موالين للعمال الكردستاني ظريف: السعودية تبحث عن مصالحها بـ"إثارة التوترات".. وسياساتها "تخريبية" الجيش الجزائري يجدّد رفضه التدخل في الفوضى السياسية في البلاد عن قطع المعونة الأمريكية لمصر «أحمدموسى » : بومب العيد أكبر من المعونة "شاهد" لماذا أحالت السلطة الفلسطينية عناصر الأمن بغزة للتقاعد؟ مفاجأة.. "إسرائيليون" في صفوف "داعش".. منهم يهود أسلموا نقل الفنانة «شادية» إلى العناية المركزة .. بعد تدهور صحتها

رغم تصاعد التوتر بينهم رصد إبحار حاملة الطائرات الصينية في مضيق تايوان

أكدت  وزارة الدفاع التايوانية، اليوم الأربعاء، أنها رصدت حاملة الطائرات الصينية تبحر صباحًا في مضيق تايوان، في ظل تصاعد حدة التوتر بين بكين وتايبيه. 

واضافت  الوزارة، في بيان لها، إن "لياوونينغ"، حاملة الطائرات الوحيدة التي تملكها بكين، لم تدخل المياه الإقليمية التايوانية، ولكنها أبحرت داخل منطقة الدفاع الجوية التايوانية.

ويأتي إبحار الحاملة في مضيق تايوان على خلفية لقاء بين رئيسة تايوان تساي إنغ-وين، والسناتور الجمهوري تيد كروز بالولايات المتحدة، ما أثار حفيظة الجانب الصيني. 

وعن اللقاء، الذي جرى الأحد الماضي، في مدينة "هيوستن" بولاية "تكساس"، أوضح كروز، الذي خسر أمام الرئيس المنتخب دونالد ترامب في الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري، أنه بحث مع رئيسة تايوان عدة محاور، ومنها مبيعات الأسلحة، والتبادلات الدبلوماسية، والعلاقات الاقتصادية. 

وقد ، نقلت وكالة شينخوا الصينية عن "ما شياو قوانغ" المتحدث باسم مكتب شؤون تايوان بمجلس الدولة الصيني، قوله إن "قضية تايوان تعد من اهتمامات الصين الجوهرية، ونأمل أن يلتزم الأشخاص المعنيون في الولايات المتحدة بسياسة صين واحدة، وبالبيانات المشتركة الثلاثة بين الصين والولايات المتحدة".

وكانت ، بكين قد طلبت من واشنطن منع طائرة "تساي" من عبور الأجواء الأمريكية في طريق الذهاب والعودة إلى أمريكا الوسطى. 

وكتبت صحيفة "غلوبال تايمز" الصينية أن بكين "مستعدة تمامًا" لقطع علاقاتها مع الولايات المتحدة في حال تخلى ترامب عن سياسة "الصين الواحدة". 

وأثار ترامب غضب الصين عندما قبل اتصالاً هاتفياً من تساي لتهنئته بانتخابه، مخالفا بذلك تقاليد البيت الأبيض، الذي تخلى عن التواصل مباشرة مع زعماء تايوان، التي تعتبرها الصين جزءًا منها. فهل ننتظر مزيدا من التوتر بينهم 

المصدر وكالات

أخبار ذات صلة