أخر الاخبار
محلل سياسي تركي التعاون العسكري بيننا وبين قطر سيزداد رغم المطالبة باغلاق القاعدة العسكرية ويقدم ثلاث تفسيرات للشروط الغريبة لدول الحصار بالفيديو سيدة عربية تهاتف شعبان عبد الرحيم و تسبه لانه سب قطر في اغنية شعبيه و تدعي عليه بالفيديو سفيرة واشنطن في الأمم المتحدة: "النزاع السعودي القطري فرصة مناسبة لابتزاز الطرفين شاهد بالفيديو .. راقصة كل العصور بوظيفة المفتي ".على جمعة: اسم قطر نسبة إلى إمام الخوارج.. ومن قاتلهم أصله إماراتى "خبير إقتصادي" إرتفاع سعر البنزين اليوم له أثار كارثية على الشعب و الإقتصاد المصرى . هدية السيسى لـ ثوار 30 يونيو ... ننشر أسعار السلع التموينية الجديدة اعتبارا من أول يوليو. رسميا .. في ذكرى يوم "أكبر خدعة تعرض لها الشعب المصري" .. حكومة السيسي ترفع أسعار الوقود . عاجل ... قائمة الأسعار الجديدة للوقود والمحروقات بعد تحريكها اعتبارا من اليوم ."التفاصيل" رغم الحصار القطرية تنقل 510 آلف مسافر خلال إجازة عيد الفطر رغم التضيق الأمنى الشديد وقفة ليلية لـ"ثوار سيناء" رفضًا لخيانة وجرائم العصابة "الثوري" يطالب رئيسة وزراء بريطانيا بالضغط على السيسي لوقف الإعدامات فيديو مصرع قائد المنطقة الشمالية العسكرية ... مجرد حادث أم تصفية متعمدة؟. الأمين العام للأمم المتحده" أنطونيو غوتيريش" يبحث مع وزراء من أمريكا والسعودية والكويت "تهدئة الحالة" بالخليج بورصة إسطنبول تغلق عند أعلى مستوى لها على الإطلاق روبرت فيسك: لماذا كشف أعداء قطر أوراقهم مبكرا؟ تفاصيل الإطاحة بمدير مكتب الرئيس السوداني وعلاقته بالرياض وابو ظبى وهل تمكن من الهرب أم تم اعتقاله وما علاقته بالانقلاب على قطر؟ الجنرال أنور عشقي يؤكد استعداد السعوديه للتطبيع مع إسرائيل.. بشروط فضائح الفاتيكان ..أستراليا تتهم مسؤولا بارزا في الفاتيكان بارتكاب جرائم جنسية شاهد| مبنى "إمباير ستيت" الشهير في نيويورك يتزين بألوان العلم القطري مشير المصري -قيادي في حماس : "ما جرى من تفاهمات مع مصر ليس له علاقة بالتفاهمات مع تيار دحلان"

رغم تصاعد التوتر بينهم رصد إبحار حاملة الطائرات الصينية في مضيق تايوان

أكدت  وزارة الدفاع التايوانية، اليوم الأربعاء، أنها رصدت حاملة الطائرات الصينية تبحر صباحًا في مضيق تايوان، في ظل تصاعد حدة التوتر بين بكين وتايبيه. 

واضافت  الوزارة، في بيان لها، إن "لياوونينغ"، حاملة الطائرات الوحيدة التي تملكها بكين، لم تدخل المياه الإقليمية التايوانية، ولكنها أبحرت داخل منطقة الدفاع الجوية التايوانية.

ويأتي إبحار الحاملة في مضيق تايوان على خلفية لقاء بين رئيسة تايوان تساي إنغ-وين، والسناتور الجمهوري تيد كروز بالولايات المتحدة، ما أثار حفيظة الجانب الصيني. 

وعن اللقاء، الذي جرى الأحد الماضي، في مدينة "هيوستن" بولاية "تكساس"، أوضح كروز، الذي خسر أمام الرئيس المنتخب دونالد ترامب في الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري، أنه بحث مع رئيسة تايوان عدة محاور، ومنها مبيعات الأسلحة، والتبادلات الدبلوماسية، والعلاقات الاقتصادية. 

وقد ، نقلت وكالة شينخوا الصينية عن "ما شياو قوانغ" المتحدث باسم مكتب شؤون تايوان بمجلس الدولة الصيني، قوله إن "قضية تايوان تعد من اهتمامات الصين الجوهرية، ونأمل أن يلتزم الأشخاص المعنيون في الولايات المتحدة بسياسة صين واحدة، وبالبيانات المشتركة الثلاثة بين الصين والولايات المتحدة".

وكانت ، بكين قد طلبت من واشنطن منع طائرة "تساي" من عبور الأجواء الأمريكية في طريق الذهاب والعودة إلى أمريكا الوسطى. 

وكتبت صحيفة "غلوبال تايمز" الصينية أن بكين "مستعدة تمامًا" لقطع علاقاتها مع الولايات المتحدة في حال تخلى ترامب عن سياسة "الصين الواحدة". 

وأثار ترامب غضب الصين عندما قبل اتصالاً هاتفياً من تساي لتهنئته بانتخابه، مخالفا بذلك تقاليد البيت الأبيض، الذي تخلى عن التواصل مباشرة مع زعماء تايوان، التي تعتبرها الصين جزءًا منها. فهل ننتظر مزيدا من التوتر بينهم 

المصدر وكالات

أخبار ذات صلة