أخر الاخبار
الفيشاوي لـ «صبحي»: "زيارة سوريا خيانة لدماء الشهداء وأنا أول من أخطأ". فضيحة ‘‘اليوم السابع‘‘ تنشر فيديو اشتباكات بالحدّ الجنوبي على أنه بين الجيش القطري والقوات التركية! "شاهد" القرموطي عن أزمة الأقباط: «بتتكرر كل سنة.. وطلعوا الإخوان منها» محمد ناصر: بعد "السيسي" ما خان وباع معظم شركائه في الجريمة هل الدور على العضمة التقيلة؟! بيان خارجية الانقلاب عن معونة أمريكا يثير سخرية عارمة بيان أسرة الرئيس الشرعي محمد مرسي إلي المؤتمر الحقوقي المنعقد اليوم بالخارج بشأن ما يحدث له من انتهاكات وما يتعرض له من جرائم داخل مقر احتجازه. " أحمد عيد" يوجه رساله ناريه لــ"محمد صبحى": «أي حد راح سوريا خاين عميل ..ورابعة مذبحة وهتتحاسبوا» بالفيديو ..إعلامي الانقلاب أحمد موسى : المعونة الأمريكية كلام فارغ.. ولادنا بيضربوا بيها بومب بعد توقفها طوال 8 سنوات ..7 دلالات لعودة مناورات النجم الساطع .. أبرزها حماية أمن إسرائيل كيف تناولت الصحف الإسرائيلية لقاء بوتين ونتنياهو؟ الاحتلال يهدم 3 مدارس فلسطينية في الضفة خلال أسبوعين بالفيديو .. « بطل يوميات ونيس » : لولا السيسي لغرقت مصر لقرون قادمة. التحالف ينفذ مجزرة بحق المدنيين بإنزالا جوياً في بقرص بدير الزور أردوغان يعرب لواشنطن عن عدم ارتياحه لدعمها موالين للعمال الكردستاني ظريف: السعودية تبحث عن مصالحها بـ"إثارة التوترات".. وسياساتها "تخريبية" الجيش الجزائري يجدّد رفضه التدخل في الفوضى السياسية في البلاد عن قطع المعونة الأمريكية لمصر «أحمدموسى » : بومب العيد أكبر من المعونة "شاهد" لماذا أحالت السلطة الفلسطينية عناصر الأمن بغزة للتقاعد؟ مفاجأة.. "إسرائيليون" في صفوف "داعش".. منهم يهود أسلموا نقل الفنانة «شادية» إلى العناية المركزة .. بعد تدهور صحتها

المرشح لتولي حقيبة الخارجية يعتبر روسيا "خطراً" على بلاده وأتهم حكومة أوباما بالتقصير

قال ريكس تيليرسون، المرشح لتولي حقيبة الخارجية، في الإدارة الأمريكية الجديدة، إنه يعتبر أن روسيا تشكل "خطراً" على بلاده.

وأضاف تيليرسون، خلال جلسة استماع بمجلس الشيوخ (الغرفة الثانية للبرلمان)، اليوم الأربعاء، إنه يعتبر ضم روسيا شبه جزيرة القرم، جنوبي أوكرانيا، عملاً "غير قانوني"، متهماً إدارة الرئيس باراك أوباما بـ"التقصير"

في إظهار القوة المناسبة لردع موسكو.

وأكد تيليرسون على استمرار الإدارة المقبلة في سياسة العقوبات الاقتصادية على روسيا، التي اعتبرها "أداة فعالة" بيد واشنطن.

وشهدت الجلسة، التي عقدتها لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ، عدداً كبيراً من الأسئلة حول موقف تيليرسون من موسكو، ورؤيته لسياسة الإدارة المقبلة تجاهها. 

وجاءت الجلسة في إطار بحث مجلس الشيوخ منح الثقة لاختيارات الرئيس الأمريكي المنتخب، دونالد ترامب. 

وترأس تيليرسون (64 عاماً) شركة "إكسون موبيل" الأمريكية، كبرى الشركات النفطية الأمريكية، منذ العام 2006 وصولاً إلى اختياره الشهر الماضي، من قبل ترامب، لشغل وزارة الخارجية.

وواجه اختياره انتقادات واسعة، نظراً لوجود علاقات جيدة بينه وبين موسكو، حيث عقدت شركة "إكسون موبيل" شراكة استراتيجية العام 2011 مع "روسنفت" الروسية الحكومية، أكبر شركة لإنتاج النفط في روسيا. 

ومن المقرر أن يمثل تيليرسون لجلسة استماع ثانية، غداً الخميس، قبل تصويت المجلس على منح ترشيحه الثقة. 

وأمس الثلاثاء، بدأ مجلس الشيوخ عقد جلسات الاستماع مع مرشحي المناصب الأساسية في الإدارة المقبلة، ومن المتوقع الانتهاء منها 18 يناير/كانون الثاني الجاري، قبل يومين من تنصيب ترامب.

المصدر وكالات

أخبار ذات صلة