رئيس مجلس الإدارة , رئيس التحريرأمل صلاح
المدير التنفيذيمحمد سليم
أخر الاخبار
المالكي يطيح بالصدر في بغداد بعد اهانته في البصرة في أوكرانيا.. ولادة أول أنثى بالعالم من "ثلاثة آباء"عبر تقنية طبية مثيرة للجدل ! بالفيديو ..تفاصيل مفزعة عن فاجعة انهيار فندق إيطالي بسبب الجليد مقتل 50 رجل إطفاء إيراني.. حاولوا إخماد النيران في برج شهير فانهار عليهم القائم بالأعمال في السفارة التركية بالقاهرة: لـ"أرطغرل 1890" قيمة هامة نحتاجها اليوم تنظيم "داعش" يعدم 12شخصا في المسرح الروماني بتدمر. حازم حسني عن قوائم الإرهاب: نظام السيسي يستحق جائزة نوبل في الغباء السياسي " عبد الرحمن يوسف" تعليقا على "معتز عبد الفتاح " : "هذا أحقر فيديو شوفته من مدة طويلة" الدكتور "محمد الصغير " يروي واقعة حدثت مع الدكتور مرسي وكيف تعجب منها حرسه الجمهوري «صباحي» على وضع الماجيكو ابوتريكه ضمن قائمة الارهاب..."أبوتريكة صديق الحياة اخضر القلب صانع الفرح" نور فرحات عن وضع ابوتريكه في قائمة الإرهاب: محكمة مشكوك فى دستوريتها! هل يكون "يوتيوب" بديلًا عن منصات "فيس بوك" و"تويتر"؟ الإخفاء القسري لـ "سعد خليفة" برلماني سابق بعد القبض التعسفي عليه أمس محكمة أميركية تأمر بإظهار صور سجن أبو غريب بالفيديو عشرات القتلى و الجرحى في انهيار مبنى ضخم بطهران حفتر يستدعي السيناريو السوري بلبيا ...يطلب من روسيا التدخل في ليبيا كما فعلت في سوريا منحة تعليمية باسم "ريجيني" لشباب مصر لفضح التعذيب “هاكرز” يهددون بنشر الفضائح الجنسية لترامب على الانترنت بالفيديو| مواطنون عن أسعار الخضراوات: «مش لاقيين ناكل» تقاليد قديمة فى مراسم تنصيب دونالد ترامب !!

المرشح لتولي حقيبة الخارجية يعتبر روسيا "خطراً" على بلاده وأتهم حكومة أوباما بالتقصير

قال ريكس تيليرسون، المرشح لتولي حقيبة الخارجية، في الإدارة الأمريكية الجديدة، إنه يعتبر أن روسيا تشكل "خطراً" على بلاده.

وأضاف تيليرسون، خلال جلسة استماع بمجلس الشيوخ (الغرفة الثانية للبرلمان)، اليوم الأربعاء، إنه يعتبر ضم روسيا شبه جزيرة القرم، جنوبي أوكرانيا، عملاً "غير قانوني"، متهماً إدارة الرئيس باراك أوباما بـ"التقصير"

في إظهار القوة المناسبة لردع موسكو.

وأكد تيليرسون على استمرار الإدارة المقبلة في سياسة العقوبات الاقتصادية على روسيا، التي اعتبرها "أداة فعالة" بيد واشنطن.

وشهدت الجلسة، التي عقدتها لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ، عدداً كبيراً من الأسئلة حول موقف تيليرسون من موسكو، ورؤيته لسياسة الإدارة المقبلة تجاهها. 

وجاءت الجلسة في إطار بحث مجلس الشيوخ منح الثقة لاختيارات الرئيس الأمريكي المنتخب، دونالد ترامب. 

وترأس تيليرسون (64 عاماً) شركة "إكسون موبيل" الأمريكية، كبرى الشركات النفطية الأمريكية، منذ العام 2006 وصولاً إلى اختياره الشهر الماضي، من قبل ترامب، لشغل وزارة الخارجية.

وواجه اختياره انتقادات واسعة، نظراً لوجود علاقات جيدة بينه وبين موسكو، حيث عقدت شركة "إكسون موبيل" شراكة استراتيجية العام 2011 مع "روسنفت" الروسية الحكومية، أكبر شركة لإنتاج النفط في روسيا. 

ومن المقرر أن يمثل تيليرسون لجلسة استماع ثانية، غداً الخميس، قبل تصويت المجلس على منح ترشيحه الثقة. 

وأمس الثلاثاء، بدأ مجلس الشيوخ عقد جلسات الاستماع مع مرشحي المناصب الأساسية في الإدارة المقبلة، ومن المتوقع الانتهاء منها 18 يناير/كانون الثاني الجاري، قبل يومين من تنصيب ترامب.

المصدر وكالات

أخبار ذات صلة