رئيس مجلس الإدارة , رئيس التحريرأمل صلاح
المدير التنفيذيمحمد سليم
أخر الاخبار
تعرف علي ..أسعار الدولار في السوق السوداء اليوم السبت 25/3/2017 وتوقعات بارتفاعات جديدة "إكس فون" تطبيق توفره الخطوط التركية للاتصال بالإنترنت انفوجراف :65 سنة من حكم العسكر مصرع وإصابة العشرات في انقلاب حافلة معتمرين أردنيين مظهر شاهين لـ’’طارق عامر’’:غرقنا ورايح يبلبط في العسل الأسود المفروض يتحاكم بتهمة عدم الإحساس السياسي بالفيديو..اختراق المصنع المسئول عن تصنيع الوجبات المدرسية المسممة صحفي أسباني يعلق علي خروج مبارك:"أخيرا يعود إلى قصره الشاهد على فساده صوت اسرائيل:للمرة الثانية.. إسرائيل والإمارات معا في مناورة عسكرية جوية الأشعل يستنكر سياسة الحكومة التي أفقرت الشعب واتجهت للتصالح مع اللصوص. "أرفض أن ترتدي إبنتي بنطلون مقطع حتى لا تتساوى بالفقراء"تصريح مثير لماما نجوى .فيديو فضيحه جديده توضح خيانه نظام السيسى ...خارجيه الانقلاب تمتنع عن التصويت على قرار جديد بشأن سوريا حماس تتوعد إسرائيل بكسر المعادله التى تريد فرضها على أبطال المقاومه بعد اغتيال القائد فقهاء حماس تصدر بيان نعي الشهيد مازن فقها ملياردير جزائري يطمح لربط قارة أفريقيا بسكَّة حديد.. وهذه أبرز التحديات التي تواجهه إصابة 3 أشخاص في إطلاق نار بمحطة قطار ليل الفرنسية كهربا باع السيارة البينتلي بـ95 ألف ريـال شاهد أشجع طفل يواجه قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي ويلقنه درس قاسي: انت فاشل ومرسي مش خاين وأحسن منك، وتعليق رائع لمحمد ناصر القدوسى يكشف بالادلة فبركة قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسى قصص الشهـ ـداء التى بكـى عليها د.عصام تليمة يُباغت د إبراهيم الديب .. ما هي مؤهلاتك حتتى تحكم على اجتهاد من اجتهادات العلماء "وليد شرابي"تعلقاً على زيادة سعر المترو: أين جبهة الخراب الآن!!

المرشح لتولي حقيبة الخارجية يعتبر روسيا "خطراً" على بلاده وأتهم حكومة أوباما بالتقصير

قال ريكس تيليرسون، المرشح لتولي حقيبة الخارجية، في الإدارة الأمريكية الجديدة، إنه يعتبر أن روسيا تشكل "خطراً" على بلاده.

وأضاف تيليرسون، خلال جلسة استماع بمجلس الشيوخ (الغرفة الثانية للبرلمان)، اليوم الأربعاء، إنه يعتبر ضم روسيا شبه جزيرة القرم، جنوبي أوكرانيا، عملاً "غير قانوني"، متهماً إدارة الرئيس باراك أوباما بـ"التقصير"

في إظهار القوة المناسبة لردع موسكو.

وأكد تيليرسون على استمرار الإدارة المقبلة في سياسة العقوبات الاقتصادية على روسيا، التي اعتبرها "أداة فعالة" بيد واشنطن.

وشهدت الجلسة، التي عقدتها لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ، عدداً كبيراً من الأسئلة حول موقف تيليرسون من موسكو، ورؤيته لسياسة الإدارة المقبلة تجاهها. 

وجاءت الجلسة في إطار بحث مجلس الشيوخ منح الثقة لاختيارات الرئيس الأمريكي المنتخب، دونالد ترامب. 

وترأس تيليرسون (64 عاماً) شركة "إكسون موبيل" الأمريكية، كبرى الشركات النفطية الأمريكية، منذ العام 2006 وصولاً إلى اختياره الشهر الماضي، من قبل ترامب، لشغل وزارة الخارجية.

وواجه اختياره انتقادات واسعة، نظراً لوجود علاقات جيدة بينه وبين موسكو، حيث عقدت شركة "إكسون موبيل" شراكة استراتيجية العام 2011 مع "روسنفت" الروسية الحكومية، أكبر شركة لإنتاج النفط في روسيا. 

ومن المقرر أن يمثل تيليرسون لجلسة استماع ثانية، غداً الخميس، قبل تصويت المجلس على منح ترشيحه الثقة. 

وأمس الثلاثاء، بدأ مجلس الشيوخ عقد جلسات الاستماع مع مرشحي المناصب الأساسية في الإدارة المقبلة، ومن المتوقع الانتهاء منها 18 يناير/كانون الثاني الجاري، قبل يومين من تنصيب ترامب.

المصدر وكالات

أخبار ذات صلة