أخبار عاجلة
رئيس مجلس الإدارة , رئيس التحريرأمل صلاح
المدير التنفيذيمحمد سليم
أخر الاخبار
صحفي إسرائيلي يغطي عمليات الجيش العراقي بالموصل معلقا...أريد أن أرى لحظة سقوط الموصل وداعش في اللحظة الحقيقية مسلمون أمريكيون يجمعون تبرعات لترميم مقابر يهودية بعد تخريبها من معادي السامية بايرو ينسحب من سباق الرئاسة في فرنسا ويتحالف مع ماكرون بدء نزوح المدنيين مع انطلاق الهجوم على غرب الموصل بالعراق من قبل القوات العراقية بعد قرار ترامب بالتهجير الجماعي ...«أوباما» و«ميشيل» يرفعان عبارة: «لن يستطيعوا ترحلينا جميعاً» فيديو..أرشفي ..مشهد مهيب.. أردوغان يخطب في الآلاف عام 1979.. ماذا قال؟ قبل أن تلوموها لوموا من تسبب في ذلك "سيدة تعرض طفلها للبيع مقابل 100 جنيه في دمياط" الزيات : الأمن اشترط عدم التجمهر خلال استلام جثمان الشيخ عمر عبدالرحمن إنفوجراف : من هو مالكوم إكس صاحب مقولة "ثمن الحرية هو الموت" شاهد بالصور الشيخ "حافظ سلامة " يؤم المصليين في جنازة المجاهد "عمر عبدالرحمن" المصريون يتذكرون ويقارنون بهشتاج "مصر أيام مرسي" القوات العراقية تواصل تقدمها نحو مطار الموصل تعرف علي أهم تسع نساء ثوريات ذكرهن التاريخ المعاصر تعرف علي تفاصيل قمة العقبة السرية بين نتنياهو وقائد الإنقلاب وجون كيري وعبدالله الثاني البشير يتهم حكومة الإنقلاب بدعم حكومة جنوب السودان بالسلاح والذخائر ميسي يشترط رحيل 3 لاعبين وانريكي لتجديد عقده مع برشلونة “اخرجوا من أميركا” تعرف على تفاصيل إحدى أكبر عمليات الترحيل في التاريخ وطرد 11 مليون مهاجر من "الولايات المتحدة" لاحتلال يعطي جنوده الضوء الأخضر لإعدام الفلسطينين تعرف علي استفتاء تركيا حول طبيعة النظام في البلاد، يقوده رجب طيب أردوغان لتحويل نظام الحكم من برلماني إلى رئاسي مصنع للخمور بالكويت يحتوي على حوض سباحة معبأ بالكامل بالمواد المسكرة

المرشح لتولي حقيبة الخارجية يعتبر روسيا "خطراً" على بلاده وأتهم حكومة أوباما بالتقصير

قال ريكس تيليرسون، المرشح لتولي حقيبة الخارجية، في الإدارة الأمريكية الجديدة، إنه يعتبر أن روسيا تشكل "خطراً" على بلاده.

وأضاف تيليرسون، خلال جلسة استماع بمجلس الشيوخ (الغرفة الثانية للبرلمان)، اليوم الأربعاء، إنه يعتبر ضم روسيا شبه جزيرة القرم، جنوبي أوكرانيا، عملاً "غير قانوني"، متهماً إدارة الرئيس باراك أوباما بـ"التقصير"

في إظهار القوة المناسبة لردع موسكو.

وأكد تيليرسون على استمرار الإدارة المقبلة في سياسة العقوبات الاقتصادية على روسيا، التي اعتبرها "أداة فعالة" بيد واشنطن.

وشهدت الجلسة، التي عقدتها لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ، عدداً كبيراً من الأسئلة حول موقف تيليرسون من موسكو، ورؤيته لسياسة الإدارة المقبلة تجاهها. 

وجاءت الجلسة في إطار بحث مجلس الشيوخ منح الثقة لاختيارات الرئيس الأمريكي المنتخب، دونالد ترامب. 

وترأس تيليرسون (64 عاماً) شركة "إكسون موبيل" الأمريكية، كبرى الشركات النفطية الأمريكية، منذ العام 2006 وصولاً إلى اختياره الشهر الماضي، من قبل ترامب، لشغل وزارة الخارجية.

وواجه اختياره انتقادات واسعة، نظراً لوجود علاقات جيدة بينه وبين موسكو، حيث عقدت شركة "إكسون موبيل" شراكة استراتيجية العام 2011 مع "روسنفت" الروسية الحكومية، أكبر شركة لإنتاج النفط في روسيا. 

ومن المقرر أن يمثل تيليرسون لجلسة استماع ثانية، غداً الخميس، قبل تصويت المجلس على منح ترشيحه الثقة. 

وأمس الثلاثاء، بدأ مجلس الشيوخ عقد جلسات الاستماع مع مرشحي المناصب الأساسية في الإدارة المقبلة، ومن المتوقع الانتهاء منها 18 يناير/كانون الثاني الجاري، قبل يومين من تنصيب ترامب.

المصدر وكالات

أخبار ذات صلة