أخبار عاجلة
أخر الاخبار
طبيبة أمريكية تعلن إسلامها والسبب....................... كوريا الشمالية تهاجم ترامب وتشبهه ب............. "فيديو" : تعرف على الطفلة السورية الأكثر تأثيرا على الإنترنت مفاجأة "مجتهد" : ابن سلمان يهيئ الرأي العام ل............... مفاوضات سرية لتبادل أسرى بين حماس وإسرائيل عبر طرف ثالث استطلاع دولي : ثلاثة أرباع العالم لا يثقون بترامب سيناتور جمهوري: لا صفقات سلاح قبل حل أزمة الخليج إيه أحسن كعك في مصر؟.. شائعة الاعتقال تزيد السخط على الجيش مفكر تونسي: موجة ثورات جديدة بدايتها من مصر ضد “العسكر” و”ابن سلمان” قذافي جديد سرقة خاتم شعار الجمهورية الخاص بنيابة جنوب المنيا وسم "كحك_الجيش’’ يتصدر تويتر .ونشطاء ساخرين":والله ماكحك عسكر". ناشط بحريني يؤكد تعرض المحامي «المتعاطف مع قطر» للتعذيب للمرة الثانية اثيوبيا ترفض إعطاء المكتب الاستشاري المختص بالدراسات الفنية صورًا عن الأعمال الإنشائية في سد النهضة “الاتصالات”: تقرر زيادة ضريبة القيمة المضافة على الهاتف من السبت القادم ​"مايكروسوفت" تتعرّض لأكبر عملية اختراق السيسي يختار ثلاثة رؤساء هيئات قضائية خلال 48 ساعة طارق الزمر يعلن استقالته من’’البناء والتنمية’’..تعرّف على السبب الجيش الصهيوني يعتقل فلسطينياً ويصيب مسعفاً بالرصاص جنوبي الضفة خلفان يهاجم خالد مشعل ويبشر بربيع عربي جديد :الربيع العربي القادم يقوده خادم الحرمين الشريفين و السيسي ومحمد بن زايد’’ هشام جنينة ساخرا من سفيه الانقلاب: “لو كنتوا قولتولنا بعتوا بكام كنا هنشتري بسعر أعلى “

بالفيديو..تعرف علي أسباب منع تحليق الطائرات فوق مكة المكرمة

تداول عدد من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو لطيار سعودي يُدعى "حسن الغامدي"، يتحدث فيه عن الأسباب التي تمنع الطائرات من التحليق فوق الحرم المكي الشريف.

وقال "الغامدي" إن الطائرات تُمنع من التحليق فوق مكة، وفق ما توضحه الممرات الجوية، مشيرًا إلى أن الأسباب لا علاقة لها بوجود مجال "مغناطيسي" لا تستطيع الطائرات التحليق فوقه، أو ما قيل عن عدم وجود هواء في المنطقة فوق الحرم، بالإضافة لأسباب عديدة لا صحة لها.

وأوضح أن سبب منع التحليق يتلخص في أمرين: الأول هو أن الحرم المكي مخصص للمسلمين، بينما لا يمكن التحكم بهويات مَن يستقلون الطائرات؛ ولذا مُنع تحليقها تجنبًا لوجود غير مسلمين يمرون بالمنطقة المحرمة عليهم، مضيفًا أن السبب الآخر هو أن مكة منطقة جبلية؛ ولذا تكون قريبة نسبيًا من مدى تحليق الطائرات، وهو ما قد يسبب إزعاجًا وتشويشًا كبيرًا لمن يؤدون المناسك.

المصدر وكالات

أخبار ذات صلة